منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    اتهامات لإيران بمحاولة اغتيال السفير السعودي بواشنطن عادل الجبير ، يوتيوب ، مقطع فيديو ، 11 10 2011

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    اتهامات لإيران بمحاولة اغتيال السفير السعودي بواشنطن عادل الجبير ، يوتيوب ، مقطع فيديو ، 11 10 2011

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 22:27

    [youtube][/youtube]

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: اتهامات لإيران بمحاولة اغتيال السفير السعودي بواشنطن عادل الجبير ، يوتيوب ، مقطع فيديو ، 11 10 2011

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 22:57

    المصدر هنا


    وثائق ومستندات تكشف عن مؤامرة بدأ الإعداد لها في مايو الماضي

    إحباط محاولة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن على يد عناصر إيرانية

    خالد علي- سبق- الوكالات: كشف مسؤوولون فيدراليون في العاصمة الأمريكية واشنطن عن إحباطهم لعملية إرهابية كبرى كانت تستهدف اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير , فيما اتهمت الإدارة الأمريكية عناصر إيرانية بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة، مؤكدة أنها ستتخذ إجراءات لمعاقبة إيران على ذلك.

    وبين المسؤولون أن للعملية علاقة بإيران، وتشمل اغتيال السفير السعودي بتفجير قنبلة، إلى جانب خطة تستهدف تفجير السفارتين السعودية والإسرائيلية في واشنطن.

    من جانبها , قالت وكالة "رويترز" إن مسؤولا أمريكيا ووثائق إحدى المحاكم أكدت اليوم أن السلطات الأمريكية أحبطت مؤامرة لتفجير سفارتي السعودية واسرائيل في واشنطن واغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة.

    وحددت الشكوى الجنائية التي كشف النقاب عنها في المحكمة الاتحادية في نيويورك اسم الشخصين الضالعين في المؤامرة وهما: منصور اربابسيار، وغلام شكوري , موضحة أن الرجلين من أصل إيراني فيما يحمل أربابسيار الجنسية الأمريكية. وكشفت التفاصيل التي أعلنها المسؤولون الأمريكيون أيضاً أن المؤامرة بدأت في شهر مايو الماضي حين حاول أمريكي من أصل إيراني الأصل، يُدعى منصور أرباب سيار، الحصول على مساعدة من قِبل شخص اعتقد أنه عضو في منظمة زيتاس المكسيكية للمخدرات، إحدى أعنف وأخطر عصابات تهريب المخدرات في المكسيك، دون أن يعلم أن الشخص عضو في وحدة مكافحة المخدرات الأمريكية.

    وأوضحت التفاصيل أن المتَّهم منصور أرباب سيار يبلغ من العمر 56 عاماً، وأن ابن عمه يعتقد أنه في الجيش الإيراني، الوحدة التابعة للحرس الثوري، له علاقة بهذه القضية.

    وكشفت التفصيل أن أرباب سيار التقى مرتين في شهر يوليو بمخبر وحدة مكافحة المخدرات، الذي اعتقد بأنه من منظمة زيتاس المكسيكية للمخدرات وتفاوض معه على مبلغ قدره مليون و500 ألف دولار لعملية اغتيال السفير السعودي في واشنطن، على أن يتم دفع المبلغ على دفعتين.

    وأوضح المسؤولون بأن أرباب سيار غادر بعد ذلك إلى إيران، ومن هناك سافر إلى فرانكفورت بألمانيا، ثم إلى مكسيكو سيتي الأمريكية في 28 سبتمبر الماضي لوضع الخطة النهائية لعملية الاغتيال، وفي اليوم التالي 29 سبتمبر غادر إلى نيويورك، حيث تم اعتقاله في مطار جون كينيدي بنيويورك.

    وذكرت معلومات أن المتهم الثاني غلام شاكوري، لم يتم القبض عليه، وهو لا يزال حراً، ويعتقد أنه في إيران.
    وفي طهران, قال المتحدث الرسمي باسم الرئيس الإيراني إن اتهام إيران بالتخطيط لهذه المؤامرة "افتراء وكذب" على حد قوله، مشيراً إلى أن إيران تنتظر المزيد من التفاصيل حول هذه المؤامرة. وقال المتحدث: "أمريكا تريد أن تلهي شعبها عن مشاكلها الداخلية بمثل هذه الأخبار، وأن تقنعهم بأنهم لا يزالون مهددين من الخارج".




    Share
    119




    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: اتهامات لإيران بمحاولة اغتيال السفير السعودي بواشنطن عادل الجبير ، يوتيوب ، مقطع فيديو ، 11 10 2011

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 23:00

    المصدر اضغط هنا
    مستشار مقرب من الرئيس الإيراني يصف الاتهامات بـ"سيناريو مفبرك"

    البيت الأبيض: أوباما أبلغ بمخطط اغتيال السفير السعودي منذ 4 أشهر

    ا ف ب - واشنطن: أعلن مسؤول في البيت الأبيض الثلاثاء أنه تم إبلاغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما منذ يونيو الماضي، بوجود مخطط تقف إيران وراءه لاغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة.

    وقال تومي فييتور المتحدث باسم مجلس الأمن القومي إنه "تم إبلاغ الرئيس بهذا الموضوع في يونيو الماضي؛ فطلب من إدارته تقديم كل الدعم اللازم لهذا التحقيق.
    إن إفشال هذا المخطط يشكل نجاحاً كبيراً لقوات الأمن وأجهزة الاستخبارات" الأمريكية.

    من جانبه ذكر وزير العدل الأمريكي أريك هولدر، أن الولايات المتحدة ستتصل بحلفائها "وبدول في كل مكان في العالم" لإبلاغهم بالمخطط المفترض المدعوم من إيران، الرامي إلى اغتيال سفير المملكة العربية السعودية.
    وقال هولدر في مؤتمر صحافي إن "الطبيعة المخيفة لما حاولت الحكومة الإيرانية القيام به، تحمل ما يدعو إلى القلق، وسنجري اتصالات مع حلفائنا ومع دول في كل مكان في العالم لإبلاغهم بما تم إحباطه".

    ومن الجانب الإيراني رفض مستشار قريب من الرئيس محمود أحمدي نجاد اليوم الثلاثاء، الاتهامات الأمريكية حول ضلوع إيران في مخطط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، متحدثاً عن "سيناريو مفبرك".

    وقال علي أكبر جوانفكر المستشار الإعلامي للرئيس الإيراني: "إنه سيناريو مفبرك لتحويل انتباه الرأي العام الأمريكي عن المشاكل الداخلية في الولايات المتحدة


    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: اتهامات لإيران بمحاولة اغتيال السفير السعودي بواشنطن عادل الجبير ، يوتيوب ، مقطع فيديو ، 11 10 2011

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 23:16


    المصدر رويترز اضغط هنا


    آمريكا: جهات في الحكومة الايرانية تآمرت لقتل السفير السعودي








    واشنطن (رويترز) - قال وزير العدل الامريكي ايريك هولدر يوم الثلاثاء ان ايرانيا محتجزا اعترف بالضلوع في مؤامرة لاغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة وقدم معلومات عن ضلوع جهات في الحكومة الايرانية.

    وذكرت وثائق محكمة ان السلطات الامريكية أحبطت مؤامرة مزعومة لتفجير سفارتي اسرائيل والسعودية في واشنطن واغتيال السفير السعودي.

    وحددت الشكوى الجنائية التي كشف النقاب عنها في المحكمة الاتحادية في نيويورك اسم الشخصين الضالعين في المؤامرة وهما منصور اربابسيار وغلام شكوري.

    وقالت المستندات ان الرجلين من أصل ايراني في حين يحمل


    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: اتهامات لإيران بمحاولة اغتيال السفير السعودي بواشنطن عادل الجبير ، يوتيوب ، مقطع فيديو ، 11 10 2011

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 14:59

    اتفق مع العميل المزيّف على تنفيذ مؤامرة "الحلف الأحمر"

    سيار خطّط لاغتيال الجبير أثناء تناوله العشاء في مطعمه المفضل بواشنطن

    خالد علي- سبق: كشفت تفاصيل جديدة في قضية اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، عن أن القائم على هذه المؤامرة التي أطلق عليها "الحلف الأحمر"، منصور أرباب سيار (56 عاماً)، اتفق مع منفذ العملية المزيّف (مخبر وحدة مكافحة المخدرات) على أن تتم عملية الاغتيال في أثناء تناول الجبير العشاء في مطعمه المفضل بالعاصمة الأمريكية واشنطن .

    وفي تفاصيل المؤامرة، فإنه كان من المخطط أن يتم تفجير المطعم الذي يعد المطعم المفضل للجبير، بشكلٍ كاملٍ لضمان نجاح عملية الاغتيال، ولم تكشف السلطات الأمريكية عن اسم المطعم.

    ووفقاً للتحقيقات الأولية، فإن أرباب أبلغ منفذ العملية المزيّف بأنه يريد أن تتم عملية الاغتيال ولا يابه لموت الأبرياء أو الأضرار التي تلحق بمرتادي المطعم في أثناء وجود الهدف داخله، مغرياً المنفذ المزيّف بأنه يمكنه أن يؤمّن له أطناناً من الأفيون لعصابات المخدرات، وذلك عبر أشخاصٍ داخل الحكومة الإيرانية تربطه بهم علاقات قوية. وأوضح مسؤولون في وزارة الخارجية المكسيكية، أنهم تبادلوا معلومات مع السلطات الأمريكية حول أرباب سيار، حيث تم وضع اسمه في قائمة المطلوبين للولايات المتحدة الأمريكية في جميع المنافذ المكسيكية، مشيرة إلى أن أرباب كان دائم التردد على المكسيك بغرض أنه تاجر.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 15:11