منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    التأمين على الحياة، نوعان للتأمين على الحياة، تأمين عل الحياة فقط ، عقد يشمل التأمين على الحياة والادخار

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    التأمين على الحياة، نوعان للتأمين على الحياة، تأمين عل الحياة فقط ، عقد يشمل التأمين على الحياة والادخار

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 15 أكتوبر 2011 - 2:45

    المصدر أضغط هنا

    تأمين على الحياة (بالإنجليزية:Life insurance ) هو عقد تأمين يبرم بين صاحب بوليصة التأمين وشركة تأمين insurer، بتفق فيه على أن تقوم شركة التامين بدفع مبلغا معينا من المال في حالة وفاة صاحب البوليصة إلى ورثته. ويقوم صاحب البوليصة نظير ذلك مبلغا من المال على أقساط شهرية Policy Premium أو مبلغا من المال دفعة واحدة ، ويحدد العقد فترة سريان العقد. وفي الولايات المتحدة الأمريكية يتفق في العقد عادة على المبلغ الذي تقوم بدفعة الشركة إلى الورثة في حالة وفاة صاحب البوليصة.

    نوعان للتأمين على الحياة


    1- تأمين عل الحياة فقط ، وهذا النوع يتضمن العقد أن تقوم شركة التأمين بموجبه بدفع مبلغ معين من المال إلى الورثة في حالة وفاة صاحب البوليصة خلال فترة سريان العقد ، (فائدة البوليصة تأمين الورثة لفترة زمنية ، بحصولهم على المبلغ المتعاقد عليه ،وقد يكونوا أبناء قصر لصاحب البوليصة .)

    2- عقد يشمل التأمين على الحياة والادخار : بمقتضى هذا العقد تقوم شركة التأمين بدفع المبلغ المتعاقد عليه إلى الورثة في حالة وفاة صاحب البوليصة ، أو تدفع لصاحب البوليصة مبلغا آخر متعاقد عليه في حالة وصوله سن 65 سنة مثلا ، يكون بالنسبة له جزءا من معاش .

    نظرا لاختلاف نوعي التأمين المتعاقد عليه ، يكون القسط الشهري الذي يقوم صاحب البوليصة بتسديده إلى شركة التأمين طبقا للنوع الأول أقل كثيرا عن القسط الذي يدفعه إذا أبرم عقدا من النوع الثاني الذي يشمل الادخار.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: التأمين على الحياة، نوعان للتأمين على الحياة، تأمين عل الحياة فقط ، عقد يشمل التأمين على الحياة والادخار

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 15 أكتوبر 2011 - 2:45


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 13:04