منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    متعاطي المخدرات ، فتاة ثلاثينية ، حملها نتيجة تعرضها للاغتصاب من والدها طوال الأشهر الخمسة الماضية. قضية وحشيةفي مكة المكرمة ،استدرجها بالماء.. ثلاثينية تحمل سفاحاً من والدها

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    متعاطي المخدرات ، فتاة ثلاثينية ، حملها نتيجة تعرضها للاغتصاب من والدها طوال الأشهر الخمسة الماضية. قضية وحشيةفي مكة المكرمة ،استدرجها بالماء.. ثلاثينية تحمل سفاحاً من والدها

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 15 أكتوبر 2011 - 5:50

    المصدر هنا

    استدرجها بالماء.. ثلاثينية تحمل سفاحاً من والدها






    كشفت مراجعة فتاة ثلاثينية إلى مستشفى في مكة المكرمة، برفقة والدتها، حملها من والدها سفاحا، بعد أن ذهبت إثر ألم حاد في البطن، إضافة إلى إظهار التحقيقات الأمنية أن الاغتصاب طال ابنة أخرى.
    وصدمت والدة الفتاة عندما اعترفت ابنتها أمام الجهات الأمنية أن حملها نتيجة تعرضها للاغتصاب من والدها طوال الأشهر الخمسة الماضية.
    وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان أن ملف القضية أحيل إلى هيئة التحقيق والادعاء العام دائرة العرض والأخلاق بحكم الاختصاص.
    وفتحت شرطة العاصمة المقدسة، ممثلة في قسم شرطة الجموم، التحقيق في القضية بعد أن حررت الأم الشكوى، واعترفت الفتاة في محضر التحقيقات أن والدها درج على اغتصابها في الأشهر الماضية، من خلال استدعائها لمجلس الرجال في المنزل الذي لا يسمح لجميع أفراد أسرته من دخوله دون استدعائهم، حيث يطلب من الفتاة الكبرى أن تجلب له ماء، وعند حضورها يغتصبها.
    وأظهرت التحقيقات أن الجريمة الشنيعة لم تقتصر على البنت الكبرى، إنما طالت الابنة الثانية التي تعرضت لفعل الفاحشة من قبل والدها خلال الفترة الماضية، دون أن يكتشف أمره.
    وتحفظت الجهات الأمنية على الأب في السجن العام للتحقيق معه في مجريات القضية الوحشية.
    وبينت المصادر أن الأب من متعاطي المخدرات، حيث يجري حاليا التأكد من التهم الموجهة إليه.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: متعاطي المخدرات ، فتاة ثلاثينية ، حملها نتيجة تعرضها للاغتصاب من والدها طوال الأشهر الخمسة الماضية. قضية وحشيةفي مكة المكرمة ،استدرجها بالماء.. ثلاثينية تحمل سفاحاً من والدها

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 15 أكتوبر 2011 - 5:53

    عقوبات جرائم المخدرات
    العقوبات المقررة لجرائم المخدرات في المملكة العربية السعودية


    نظام مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة في المملكة العربية السعودية معمول به بموجب الأمر السامي الكريم رقم 4/ب/966 وتاريخ 10 / 7 / 1407 هـ المتضمن قرار هيئة كبار العلماء رقم 138 وتاريخ 20 / 6 / 1407 هـ، وكذلك قرار مجلس الوزراء رقم 11 لسنة 1374 هـ . ويفرق نظام مكافحة المخدرات بين المهرب والمروج والمتعاطي على النحو التالي:

    المهرب


    قرر النظام له أشد العقوبات وهي القتل "الإعدام" لما يسببه تهريب المخدرات وإدخالها إلى لبلاد من فساد عظيم لا يقتصر على المهرب بل يمتد إلى الأمة بأكملها فيصيبها بأضرار بالغة وأخطار جسيمة، ويلحق بالمهرب (الشخص الذي يستورد المخدرات من الخارج)، وكذلك الشخص الذي يتلقى المخدرات من الخارج فيوزعها على المروجين.

    المروج


    يفرق النظام بين من يروج المخدرات للمرة الأولى، وبين العائد بعد سابقة الحكم عليه بالإدانة في جريمة تهريب أو ترويج. ففي الحالة الأولى تكون العقوبة هي الحبس أو الجلد أو الغرامة المالية أو بهذه العقوبات جميعاً حسبما يقتضيه النظر القضائي. وفي حالة العودة إلى الترويج تشدد العقوبة، ويمكن أن تصل إلى القتل قطعاً للشر العائد عن المجتمع بعد أن تأصل الإجرام في نفسه وأصبح من المفسدين في الأرض.

    المتعاطي


    يعاقب المتعاطي بالحبس لمدة سنتين ويعزر بنظر الحاكم الشرعي، ويبعد عن البلاد إذا كان أجنبياًً، ولا تقام الدعوى العمومية ضد من يتقدم من تلقاء نفسه للعلاج بل يودع في مستشفى لعلاج المدمنين، وقد أخذ النظام السعودي في ذلك بتوصيات الأمم المتحدة، وأسوة بما هو متبع في الكثير من دول العالم، وعطفاً على مرضى الإدمان وعملاً على علاجهم من هذا الداء.

    معاملة خاصة للطلاب المتهمين في قضايا المخدرات



    استثنى النظام الطلبة من تطبيق العقوبات المنصوص عليها فيه والاكتفاء بتأديبهم التأديب المناسب ومراقبتهم بعد ذلك للتأكد من صلاحهم، وأخذ التعهد على أولياء الأمور بحسن تربيتهم، ويشترط فيمن يستفيدون من هذا الاستثناء ما يلي:


    • ألا يزيد عمر الطلاب عن عشرين عاماً.
    • أن يكون الطالب متفرغاً للدراسة.
    • ألا يكون الطالب مروجاً للمخدرات أو مهرباً لها.
    • أن تكون الجريمة تعاطي الحبوب المخدرة فقط .
    • ألا يكون له سوابق في تهريب المخدرات أو ترويجها أو تعاطي الحبوب أو أي سوابق في جرائم أخلاقية لم تردعه عقوباتها.
    • ألا تكون تهمته مقترنة بجريمة أخرى أخلاقية.
    • ألا تكون تهمته مقترنة بحادث مروري نتج عنه وفاة أو إصابات يترتب عليها حقوق خاصة وعامة.
    • ألا يكون ممتهناً للسواقة برخصة عمومية.
    • ألا تكون قد صدرت عنه مقاومة للسلطات عند القبض عليه.

    وعادة لا تتجاوز مدة الحبس المحكوم بها على الطالب ثلاثة أشهر أو يعاقب بالجلد خمسين جلدة.

    منقول

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 17:33