منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أوباما يعلن سحب جميع قواته من العراق بنهاية العام 2011 ، سحب القوات الامريكية في العراق ، يوتيوب ، مقطع فيديو ، انتهاء حرب العراق

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    أوباما يعلن سحب جميع قواته من العراق بنهاية العام 2011 ، سحب القوات الامريكية في العراق ، يوتيوب ، مقطع فيديو ، انتهاء حرب العراق

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 21:26

    [youtube][/youtube]

    الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعلن عزم بلاده سحب جميع القوات الأمريكية من العراق بنهاية العام الفين وأحد عشر، مؤكداً بذلك انتهاء الحرب الأمريكية في العراق و التي نجحت في الإطاحة بنظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: أوباما يعلن سحب جميع قواته من العراق بنهاية العام 2011 ، سحب القوات الامريكية في العراق ، يوتيوب ، مقطع فيديو ، انتهاء حرب العراق

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 21:27


    رويترز المصدر أضغط هنا

    ن (رويترز) - قال الرئيس باراك اوباما يوم الجمعة ان الولايات المتحدة ستفي بوعدها بسحب قواتها من العراق بحلول نهاية العام.

    وقال اوباما للصحفيين "حسب الوعد.. فان باقي قواتنا في العراق سيعود للوطن بحلول نهاية العام. بعد مرور نحو تسع سنوات ستنتهي حرب امريكا في العراق."

    وتحدث اوباما بعد مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وقال انهما متفقان تماما بشأن طريقة المضي قدما.

    وقال اوباما ان الدولتين تدخلان الان "مرحلة جديدة" وانه ستكون هناك "علاقة طبيعية بين دولتين صاحبتي سيادة. شراكة جديدة متساوية قائمة على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل."

    ويمثل انسحاب القوات الامريكية علامة بارزة كبرى في الحرب التي بدأت في عام 2003 وأطاحت بالرئيس العراقي السابق صدام حسين من السلطة.

    وقال اوباما "على مدى الشهرين القادمين سيحزم جنودنا في العراق.. عشرات الالوف منهم.. أمتعتهم وعتادهم عائدين في قوافل الى الوطن."

    وأضاف "سيعبر اخر جندي أمريكي الحدود خارجا من العراق برأس مرفوع عاليا وهم فخورون بنجاحهم ويعلمون أن الشعب الامريكي يقف متحدا في دعم جنودنا.. هذه هي الطريقة التي ستنتهي بها جهود الجيش الامريكي في العراق."

    وتراجع دور الجيش الامريكي في العراق ليغلب عليه تقديم المشورة للقوات العراقية في بلد تراجعت فيه مستويات العنف بدرجة كبيرة بعد أن بلغت ذروتها في الصراع الطائفي في عامي 2006 و2007. لكن ما زالت تقع هجمات بشكل يومي.

    ويقول عراقيون بارزون في احاديث خاصة انهم يرغبون في بقاء قوات امريكية للحفاظ على السلام بين العرب والاكراد المختلفين بشأن السيطرة على مناطق غنية بالنفط في شمال العراق.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 19:41