منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تسلسل زمني للاحداث منذ بداية الثورة في ليبيا وحتى مقتل معمر القذافي ، تسلسل لاحداث الحرب الاهلية في ليبيا منذ بدء الاحتجاجات ضد معمر القذافي في فبراير ،15 و16 فبراير شباط - القبض على الناشط الحقوقي فتحي تربل يثير اعمال شغب

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    تسلسل زمني للاحداث منذ بداية الثورة في ليبيا وحتى مقتل معمر القذافي ، تسلسل لاحداث الحرب الاهلية في ليبيا منذ بدء الاحتجاجات ضد معمر القذافي في فبراير ،15 و16 فبراير شباط - القبض على الناشط الحقوقي فتحي تربل يثير اعمال شغب

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأحد 23 أكتوبر 2011 - 1:33


    رويترز المصدر أضغط هنا


    تسلسل زمني للاحداث منذ بداية الثورة في ليبيا وحتى مقتل القذافي






    (رويترز) - فيما يلي تسلسل لاحداث الحرب الاهلية في ليبيا منذ بدء الاحتجاجات ضد معمر القذافي في فبراير شباط:

    15 و16 فبراير شباط - القبض على الناشط الحقوقي فتحي تربل يثير اعمال شغب في بنغازي.

    24 فبراير شباط - الميلشيات المعارضة للحكومة تسيطر على وسط مدينة مصراتة الساحلية بعد طرد القوات الموالية للقذافي.

    26 فبراير شباط - مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة يفرض عقوبات على القذافي واسرته ويحيل الحملة الامنية ضد المعارضين الى المحكمة الجنائية الدولية.

    28 فبراير شباط - حكومات الاتحاد الاوربي تتفق على فرض عقوبات على القذافي ومستشاريه المقربين.

    5 مارس اذار - المجلس الوطني الانتقالي المعارض يعلن في بنغازي انه الممثل الوحيد لليبيا.

    17 مارس اذار - مجلس الامن الدولي يصوت لصالح السماح بفرض حظر جوي فوق ليبيا والقيام بعمل عسكري -- بغرض حماية المدنيين من جيش القذافي.

    19 مارس اذار - الضربات الجوية الاولى توقف تقدم قوات القذافي نحو بنغازي وتستهدف الدفاعات الجوية الليبية.

    30 ابريل نيسان - هجوم صاروخي يقوم به حلف شمال الاطلسي على منزل في طرابلس يقتل الابن الاصغر للقذافي وثلاثة من احفاده حسب ما اعلنت الحكومة الليبية.




    27 يونيو حزيران - المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال بحق القذافي وولده سيف الاسلام ورئيس مخابراته عبد الله السنوسي بتهم ارتكاب جرائم ضد الانسانية.


    21 أغسطس اب - قوات المعارضة تدخل طرابلس دون مقاومة حقيقية والقذافي يصدر خطابات صوتية مسجلة على التلفزيون الحكومي يدعو فيها الليبيين الى قتال "جرذان" المعارضة.

    23 أغسطس اب - قوات المعارضة تقتحم مجمع باب العزيزية الحصين في طرابلس مقر اقامة القذافي وتحطم رموز حكمه.

    29 أغسطس اب - زوجة القذافي وابنته عائشة واثنين من أولاده يدخلون الجزائر. عائشة القذافي تضع مولودا في عيادة في بلدة حدودية بعد ساعتين من عبورها الحدود.

    أول سبتمبر ايلول - حكام ليبيا المؤقتون يجتمعون بقادة العالم في مؤتمر بباريس لمناقشة رسم مستقبل ليبيا الجديدة. والقذافي في الذكرى السنوية الثانية والاربعين لتوليه الحكم يحث انصاره على القتال.

    8 سبتمبر ايلول - محمود جبريل رئيس الوزراء الليبي المؤقت يصل الى طرابلس في اول زيارة منذ سيطرة قوات المجلس الانتقالي عليها.

    11 سبتمبر ايلول - ليبيا تعاود انتاج النفط. النيجر تقول ان الساعدي نجل القذافي وصل الى البلاد.

    13 سبتمبر ايلول - رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل يلقي خطابه الاول في طرابلس امام حشد من نحو 10 الاف شخص.

    15 سبتمبر ايلول - الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يلقيان استقبال الابطال لدى وصولهما الى ليبيا.


    عدل سابقا من قبل فريق جناب الهضب في الأحد 23 أكتوبر 2011 - 1:36 عدل 1 مرات

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: تسلسل زمني للاحداث منذ بداية الثورة في ليبيا وحتى مقتل معمر القذافي ، تسلسل لاحداث الحرب الاهلية في ليبيا منذ بدء الاحتجاجات ضد معمر القذافي في فبراير ،15 و16 فبراير شباط - القبض على الناشط الحقوقي فتحي تربل يثير اعمال شغب

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأحد 23 أكتوبر 2011 - 1:34



    16 سبتمبر ايلول - مجلس الامن الدولي يخفف العقوبات على ليبيا بما يتضمن تخفيف العقوبات على المؤسسة الوطنية للنفط والبنك المركزي الليبي.


    والجمعية العامة للامم المتحدة توافق على طلب باعتماد سفراء الحكومة الانتقالية كممثلين شرعيين لليبيا في الامم المتحدة وهو ما يعني عمليا الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي.

    20 سبتمبر ايلول - الرئيس الامريكي باراك اوباما يدعو فلول القوات الموالية للقذافي الى الاستسلام ويعلن عودة السفير الامريكي الى طرابلس. والقذافي يتهكم على حلف شمال الاطلسي في خطاب بثته قناة الرأي التي تتخذ من سوريا مقرا لها.

    21 سبتمبر ايلول - الحكام المؤقتون يقولون انهم سيطروا على معظم انحاء سبها احدى ثلاث مدن يسيطر عليها انصار القذافي منذ سقوط طرابلس. وتواصل سرت مسقط رأس القذافي وبني وليد المقاومة.

    25 سبتمبر ايلول - اول شحنة من النفط الخام الليبي منذ اشهر تبحر من ميناء مرسى الحريقة الشرقي الى ايطاليا.

    27 سبتمبر ايلول - حلف شمال الاطلسي يقول ان الحكام المؤقتين لليبيا سيطروا بشكل كامل على مخزون ليبيا من الاسلحة الكيماوية والمواد النووية.

    13 اكتوبر تشرين الاول - المجلس الوطني الانتقالي يقول انه سيطر على مدينة سرت باستثناء الحي الثاني حيث يحاصر قوات القذافي.

    14 اكتوبر تشرين الاول - اندلاع اشتباكات مسلحة في طرابلس بين مؤيدين للقذافي وقوات المجلس الوطني الانتقالي في اول علامة على المقاومة المسلحة للحكومة الجديدة في العاصمة.

    17 اكتوبر تشرين الاول - قوات المجلس الوطني الانتقالي تحتفل بالسيطرة على بني وليد أحد اخر معاقل انصار القذافي.
    مـحطة تلفزيونية سورية تؤكد مقتل خميس نجل القذافي في قتال في جنوب شرقي طرابلس في 29 اغسطس اب.

    18 اكتوبر تشرين الاول - وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون تصل الى ليبيا في زيارة لم يعلن عنها مسبقا وتحث فصائل الثوار على الوحدة.

    20 اكتوبر تشرين الاول - القبض على القذافي وقتله مع سيطرة قوات المجلس الوطني على سرت بعد شهرين من الحصار. ويظهر القذافي في مقاطع مصورة مصابا وعلى قيد الحياة بين ايدي المقاتلين قبل موته. ويقول المجلس الوطني الانتقالي ان القذافي لم يقتل عمدا. وقال مسؤول بالمجلس الوطني ان المعتصم ايضا قد القي القبض عليه حيا لكن التلفزيون الليبي يعرض له صورة وهو قتيل على محفة.

    21 اكتوبر تشرين الاول - جثمان القذافي يرقد في غرفة تبريد للحوم ويشاهده المئات من الزائرين وسط جدل بشأن دفنه وبشأن قتله بعد القبض عليه وجهود مضنية تبذلها الحكومة الجديدة من اجل البدء رسميا في عصر جديد من الديمقراطية.

    22 اكتوبر تشرين الاول - رئيس الوزراء الليبي المنتهية ولايته يقول ان الايام القادمة تمثل اختبارا مهما لرجال السلطة الجدد الذين يحتدم بينهم الجدل بشأن جثمان القذافي وبشأن وضع نهاية رسمية للحرب الاهلية

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 0:18