منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حبوب منع الحمل "ياسمين" تسبب الجلطات ، "هيئة الغذاء" تحذر النساء: حبوب منع الحمل "ياسمين" تسبب الجلطات ،خطر الإصابة بتجلط الأوعية الدموية الوريدية عند استخدام حبوب منع الحمل المحتوية على مادة دروسبيرينون، مثل مستحضر ياسمين،

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    حبوب منع الحمل "ياسمين" تسبب الجلطات ، "هيئة الغذاء" تحذر النساء: حبوب منع الحمل "ياسمين" تسبب الجلطات ،خطر الإصابة بتجلط الأوعية الدموية الوريدية عند استخدام حبوب منع الحمل المحتوية على مادة دروسبيرينون، مثل مستحضر ياسمين،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الإثنين 31 أكتوبر 2011 - 16:28

    المصدر أضغط هنا
    المستحضر الوحيد المسجل في المملكة العربية السعودية

    "هيئة الغذاء" تحذر النساء: حبوب منع الحمل "ياسمين" تسبب الجلطات

    سبق - الرياض: حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة في قطاع الدواء من خطر الإصابة بتجلط الأوعية الدموية الوريدية عند استخدام حبوب منع الحمل المحتوية على مادة دروسبيرينون، مثل مستحضر ياسمين، المستحضر الوحيد المسجل في المملكة العربية السعودية الذي يحوي تلك المادة.

    وشمل التحذير احتمال تزايد هذا الخطر عند استخدام هذا المستحضر لدى المرضى الذين لديهم عوامل خطورة أو تاريخ مرضي سابق لمرض تجلط الأوعية الدموية الوريدي.

    كما أوضحت الهيئة أن الشركة المصنعة للمستحضر ستصدر رسالة إلى جميع الممارسين الصحيين بخصوص خطر الإصابة بتجلط الأوعية الدموية الوريدية عند استخدام مستحضر ياسمين، كما ستقوم أيضاً بتحديث النشرة الداخلية للمستحضر لتشمل هذا التحذير.

    ونشرت هيئة الأغذية والأدوية توجيهات للممارسين الصحيين بضرورة الأخذ بالتعليمات الآتية:
    أولاً: استخدام حبوب منع الحمل المحتوية على أكثر من مادة عن طريق الفم قد يزيد من مخاطر الجلطات الدموية الوريدية. ويزداد هذا الخطر مع استخدام الجيل الثالث من حبوب منع الحمل المحتوية على مادة دروسبيرينون، بروجينوتسم، وديسوجيسترل أو جيستودين، مقارنة بالجيل الثاني لحبوب منع الحمل.

    كما يزداد هذا الخطر عند استخدام تلك الحبوب لدى المرضى الذين لديهم تاريخ عائلي سابق للمرض، أو لدى كبار السن، أو عند الذين لديهم عوامل خطورة لمرض تجلط الأوعية الدموية الوريدية.
    ثانياً: مناقشة الفوائد المرجوة والمخاطر المحتملة مع المرضى قبل وصف حبوب منع الحمل المحتوية على مادة دروسبيرينون.

    ثالثاً: ينبغي حث المرضى على الإبلاغ عند الشعور بأي من الأعراض التالية لمرض تجلط الأوعية الدموية: الألم غير العادي، احمرار أو تورم في الساقين، الضيق المفاجئ في التنفس أو عند الصعوبة في التنفس، أو عند السعال بغير سبب واضح.

    وفي حال وجود أي استفسارات عن استخدام حبوب منع الحمل المحتوية على مادة دروسبيرينون، رجاء الاتصال بالمركز الوطني لمعلومات الأدوية والسموم من خلال وسائل الاتصال الموجودة على الرابط الآتي:
    http://www.sfda.gov.sa/Ar/Drug/Topics/toxicinfo - dept/

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: حبوب منع الحمل "ياسمين" تسبب الجلطات ، "هيئة الغذاء" تحذر النساء: حبوب منع الحمل "ياسمين" تسبب الجلطات ،خطر الإصابة بتجلط الأوعية الدموية الوريدية عند استخدام حبوب منع الحمل المحتوية على مادة دروسبيرينون، مثل مستحضر ياسمين،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الإثنين 31 أكتوبر 2011 - 18:14

    30 10 2011

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 20:48