منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    فهد بن خالد بن عبد الله آل سعود، سيرة سمو الامير فهد بن خالد بن عبد الله آل سعود، كتاب وخبراء: الأمير فهد بن عبدالله سيطور "الخطوط السعودية"،تعيين سمو الأمير فهد بن عبدالله رئيساً ،هيئة الطيران المدني، الخطوط الجوية العربيو السعودية ،

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    فهد بن خالد بن عبد الله آل سعود، سيرة سمو الامير فهد بن خالد بن عبد الله آل سعود، كتاب وخبراء: الأمير فهد بن عبدالله سيطور "الخطوط السعودية"،تعيين سمو الأمير فهد بن عبدالله رئيساً ،هيئة الطيران المدني، الخطوط الجوية العربيو السعودية ،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 8 نوفمبر 2011 - 16:58

    الامير فهد بن خالد بن عبد الله بن محمد ال سعود


    الحالة الاجتماعية / متزوج.. واب لابنتين


    التخصص / خريج جامعة الملك سعود.. قسم العلاقات العامة نبذة شخصية..

    خاله الامير بدر بن عبدالمحسن وجده لأمه الامير عبدالمحسن بن عبد العزيز امير منطقة المدينة المنورة. وعمه الامير الشاعر سعود بن عبدالله سيرتة.. المشرف العام على النادي الاهلي

    عضو شرف اهلاوي منذ مده طويلة رئيس اعضاء الشرف في مدينة الرياض له عدد كبير من المساهمات في النادي سوا كانت ماديه أو معنويه له مساهمات كثر كعضو شرف النادي في مدينة الرياض ولعب دوراً كبيراً.
    خبير: تحسين الخدمة أول المهام

    كتاب وخبراء: الأمير فهد بن عبدالله سيطور "الخطوط السعودية"

    أيمن حسن - سبق: أعرب خبراء وكتاب صحفيون عن تفاؤلهم بإعادة هيكلة هيئة الطيران المدني، وتعيين سمو الأمير فهد بن عبدالله رئيساً، متوقعين خطوات جادة لتطوير الخطوط الجوية العربية السعودية والطيران الاقتصادي الوطني، ومعددين التحديات العاجلة والآجلة التي تواجه الهيئة.

    وفي صحيفة "الوطن" يتفاءل الكاتب الصحفي صالح الشيحي خيراً بالقرار، ويقول: "كان الطيران المدني يقع تحت مسؤولية مزدوجة بين الخطوط السعودية كناقل رسمي، وهيئة الطيران المدني التي تشرف على مطارات المملكة.. والجهتان مرتبطتان بجهة ثالثة.. كان الكل يلقي باللائمة على الآخر.. اليوم الجهاز نال استقلاليته التامة.. شؤون الطيران المدني بكاملها أصبحت تقع تحت عهدة رجل واحد هو الأمير فهد بن عبد الله.. هو الذي سيصبح مسؤولاً مسؤولية تامة عن كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالطيران المدني ومنشآته، قرار تنموي مهم مثل هذا سيحل مشاكل النقل الجوي، وسينعكس إيجاباً على حركة الملاحة الجوية في بلادنا، الخلاصة: تفاءلوا بالخير تجدوه".

    ونبرة التفاؤل تسود أيضاً، عند الكاتب الصحفي د. عبدالعزيز بن علي المقوشي في صحيفة "الرياض" الذي يبدأ بالتساؤل: "التشكيل الجديد.. هل ينقذ طيراننا الاقتصادي؟"، ثم لا يلبث أن يجيب الكاتب قائلاً: "مع كل هذا الابتهاج والاطمئنان على أن وطننا يسير وفق خطط منهجية متماسكة تسعى لخير إنسانه، يجيء في الوقت نفسه إعادة هيكلة هيئة الطيران المدني وتعيين سمو الأمير فهد بن عبدالله رئيساً لها، وهو الرجل الذي أمضى معظم ما تقدم من عمره مساعداً لسلطان الخير -عليه رحمة الله- في وزارة الدفاع والطيران مسؤولاً أولاً عن كل ما يتعلق بالطيران المدني، الأمر الذي يجعلنا نتوسم خيراً في نواقلنا الوطنية، سواء ما يتعلق بتطوير الخطوط الجوية العربية السعودية أو ما يتعلق بشأن الطيران الاقتصادي الوطني، وربما فتح الأجواء لطيران دول الخليج العربية للخدمة المحلية، وإن كنت لا أميل لمثل هذا التوجه خاصة أن ناقلنا الوطني قادر على تقديم خدمة مميزة ومنتظمة لكافة أنحاء وطننا "القارة" وربما ساعده في ذلك الطيران الاقتصادي المحلي مثل ناس "حالياً" وسما "سابقا" التي أتمنى أن يعاد النظر في التعامل معها وتشجيع مستثمرين سعوديين آخرين للولوج إلى صناعة الطيران المدني الاقتصادي لما فيه من مصلحة وطنية عامة".

    ثم يطرح الكاتب العديد من التحديات أمام الهيئة بتشكيلها الجديد، ويقول: "أعتقد أن أمام هيئة الطيران المدني في تشكيلها الجديد العديد من التحديات التي لا ترهقها أو تقلقها تتمثل أولى أولوياتها في العمل الجاد على استثمار مطارات المملكة وتشغيلها تجارياً وتطويرها أيضاً وكذلك العمل على دراسة الأرقام الضخمة "الهاربة" من المسافرين لطيران "غير سعودي" ومحاولة تحويل الرقم السالب إلى رقم موجب في هذا الخصوص وتحفيز المسافرين السعوديين لاستخدام نواقلهم الوطنية بدلاً من التوجه إلى الجيران بسياراتهم ومن ثم السفر من مطارات الجيران إلى دول العالم المختلفة، كما أن دراسة إعادة بناء إستراتيجية مطار الملك فهد الدولي بالمنطقة الشرقية أمر يعد من أولى الأولويات في نظري، وربما أصبح محطة توقف للعديد من الرحلات القادمة من الغرب إلى الشرق والعكس أيضا. ولعلّ إعادة ترتيب قطاع النقل الجوي الاقتصادي يعد واحداً من الأولويات المهمة أيضاً. فمن غير المعقول أن تستمر معاناة المواطن في محاولة السفر بين مدن الوطن أو السفر إلى خارجه.. فهل تعمل هيئة طيراننا المدني على ترتيب أولوياتها والعمل الجاد والسريع لمعالجة شئون وشجون النقل الجوي بالمملكة والنظر إلى هذا القطاع من الزاوية الاقتصادية الوطنية؟ إنها أمنية أجزم أن لدى سمو رئيس الهيئة الإجابة السريعة عليها لما له من خبرة وتجربة يندر أن توجد عند غيره في هذا المجال الحيوي المهم؟".

    وبحكم التخصص، يطرح م. سعيد الفرحة الغامدي في صحيفة "المدينة" ما يمكن أن تنجزه هيئة الطيران المدني في المرحلة القادمة ويقول: "سيكون التشكيل بمثابة إعادة هيكلة جذرية تضع الأمور في نصابها وتحرر الإدارات من سلسلة من الإجراءات البيروقراطية التي لم تكن تخدم سير العمل في إدارة لها طابع ديناميكي تتطلب التجاوب السريع مع معطيات صناعة النقل الجوي ومتطلباته متعددة الجوانب"، ويمضي الكاتب قائلاً: "تميز التشكيل الجديد بحسن الاختيار لقيادة مرافق النقل الجوي بفرعيها..الهيئة العامة للطيران المدني ومؤسسة الخطوط السعودية حيث إن سمو الأمير فهد بن عبد الله يتمتع بإلمام شامل بالصناعة ومحتوياتها.. وهو طيار عسكري سابق.. وقضى فترة تقرب من ثلاثة عقود في منصب مساعد وزير الدفاع والطيران لشؤون الطيران المدني... ولهذا فإن المرحلة الانتقالية ستكون استمرارية بمزيد من حرية الحركة والتجاوب السريع مع متطلبات العمل -مثل الخصخصة- بخلفية متمكنة ومقتدرة على النهوض بالصناعة إلى مصاف مثيلاتها في العالم.. وأحسن بإذن الله تعالى.. والهيكلة الجديدة ستكون فرصة ثمينة لعمل بعض الترتيبات الإدارية"، وعن المهام العاجلة للهيئة يقول الغامدي: "أحسب أن أول المهمات ستكون تغيير الصورة النمطية للناقل الوطني لدى الجمهور من خلال التركيز على انضباط البيئة الإدارية.. وتحسين الخدمة... وزيادة السعة الاستيعابية.. والاستجابة السريعة لعوامل السوق.. يلي ذلك العمل على دراسة كيفية إدخال ناقلات جديدة في السوق المحلي استجابة للنمو الذي تشهده حركة النقل الجوي.. وتسريع برنامج الخصخصة الذي سيسهل على الناقل العمل وفق معطيات السوق.. مثل الربحية ورضا المستهلك.. وما تقتضيه المصلحة الوطنية فيما يخص تخفيف العبء على موازنة الدولة.. كما إنني على يقين تام بأن سمو الأمير فهد بن عبد الله يولي أولوية قصوى لكل ما يتعلق بسلامة وأمن الطيران المدني".

    وينهي الكاتب متفائلاً بصناعة النقل الجوي في المملكة ويقول: "إن الوعد الذي تحمله صناعة النقل الجوي ومقوماتها، يعزز مكانة المملكة ويمكّنها لتكون قوة اقتصادية ضاربة ومميزة في عالم الطيران المدني في القريب العاجل.. لأن المنافسة المجاورة لا تتمتع بالمقومات الموجودة لدى المملكة.. حيث إن حجم النهضة التنموية الجارية.. والمساحة الجغرافية.. والموقع الإستراتيجي.. ومكانة الحرمين الشريفين.. مقومات لا تتوفر إلا للمملكة العربية السعودية.. وسنرى انبثاق عهد جديد لصناعة النقل الجوي في ظل التشكيل الجديد".

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: فهد بن خالد بن عبد الله آل سعود، سيرة سمو الامير فهد بن خالد بن عبد الله آل سعود، كتاب وخبراء: الأمير فهد بن عبدالله سيطور "الخطوط السعودية"،تعيين سمو الأمير فهد بن عبدالله رئيساً ،هيئة الطيران المدني، الخطوط الجوية العربيو السعودية ،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 8 نوفمبر 2011 - 17:00

    واس – الرياض: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم، أوامر ملكية قضت بإعفاء الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز من منصبه (نائب وزير الدفاع والطيران)، وتعديل مسمى وزارة الدفاع والطيران إلى وزارة الدفاع. كما جاء في الأوامر إعفاء الأمير سلمان بن عبدالعزيز من إمارة منطقة الرياض، وتعيينه وزيرا للدفاع، فيما يعين الأمير خالد بن سلطان نائبا لوزير الدفاع بمرتبة وزير, وتعيين الأمير سطام بن عبدالعزيز أميراً لمنطقة الرياض، والأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائباً له، كذلك تعيين صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف رئيساً لديوان ولي العهد وتعيين الأمير فهد بن عبدالله رئيساً لهيئة الطيران المدني،. وفيما يلي نصوص الأوامر الملكية:

    فيما يلي نصوصها:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الرقم أ/227
    التاريخ 9/12/1432هـ
    بعون الله تعالى
    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية
    بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/90) بتاريخ 27/8/1412هـ.
    وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/13) بتاريخ 3/3/1414هـ.
    وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ/224) بتاريخ 29/11/1432هـ وعلى الأمر الملكي رقم (أ/226) بتاريخ 9/12/1432هـ.
    وبعد الاطلاع على الأنظمة والتنظيمات والأوامر والمراسيم والقرارات ذات الصلة.
    وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.
    أمرنا بما هو آت :
    أولاً: يكون رئيس مجلس الوزراء رئيساً للجنة الوزارية للتنظيم الإداري ويكون نائب رئيس مجلس الوزراء نائباً لرئيس اللجنة.
    ثانياً: يكون رئيس مجلس الوزراء رئيساً لبرنامج الخزن الإستراتيجي، ويكون نائب رئيس مجلس الوزراء نائباً للرئيس.
    ثالثاً: يكون ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء نائباً لرئيس مجلس الأمن الوطني ويكون وزير الدفاع عضواً في المجلس.
    رابعاً: يكون ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيساً للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.
    خامساً: يكون نائب رئيس مجلس الوزراء نائباً لرئيس المجلس الاقتصادي الأعلى.
    سادساً: يكون نائب رئيس مجلس الوزراء نائباً لرئيس المجلس الأعلى لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة.
    سابعاً: يكون نائب رئيس مجلس الوزراء نائباً لرئيس مجلس الخدمة العسكرية، ويكون وزير الدفاع عضواً في المجلس.
    ثامناً: يكون صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيساً للجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي القطري، ويكون صاحب السمو الملكي وزير الدفاع نائباً لرئيس الجانب السعودي في المجلس.
    تاسعاً: يكون نائب رئيس مجلس الوزراء رئيساً للجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي اليمني.
    عاشراً: يكون نائب رئيس مجلس الوزراء رئيساً للجنة الخاصة في مجلس الوزراء.
    حادي عشر: يستمر وزير الدفاع رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة العامة للصناعات الحربية.
    ثاني عشر: يستمر وزير الدفاع رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للمساحة.
    ثالث عشر: يستمر وزير الدفاع عضواً في الهيئة العليا لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
    رابع عشر: ترتبط الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة برئيس مجلس الوزراء.
    خامس عشر: يكون وزير الاقتصاد والتخطيط رئيساً للجنة التوازن الاقتصادي ويعاد تشكيل اللجنة تبعاً لذلك.
    سادس عشر: يكون الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية رئيساً لمجلس إدارتها ويعاد تشكيل المجلس تبعاً لذلك.
    سابع عشر: تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء - بالاشتراك مع الجهات ذات العلاقة - بمراجعة الأنظمة والتنظيمات والأوامر والقرارات التي تأثرت بما ورد في البنود السابقة واقتراح ما تراه في شأنها، تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة حيال ذلك.
    ثامن عشر: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
    عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

    إعفاء الأمير عبدالرحمن من منصبه
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الرقم أ/225
    التاريخ 9/12/1432هـ
    بعون الله تعالى
    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية
    بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412هـ.
    وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18/3/1391هـ.
    وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/51 بتاريخ 30/2/1430هـ.
    أمرنا بما هو آت :
    أولاً: يُعفى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران من منصبه.
    ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

    تعديل اسم وزارة الدفاع والطيران
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الرقم أ/226
    التاريخ 9/12/1432هـ
    بعون الله تعالى
    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية
    بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412هـ.
    وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي رقم أ/13 بتاريخ 3/3/1414هـ.
    وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.
    أمرنا بما هو آت :
    أولاً: يعدل اسم وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة ليصبح وزارة الدفاع.
    ثانياً: تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء - بشكل عاجل جداً - بمراجعة الأنظمة والتنظيمات والأوامر والقرارات التي تأثرت بما ورد في البند (أولاً) من أمرنا هذا واقتراح ما يلزم من تعديلات في شأنها، تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية حيالها.
    ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
    عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

    الأمير سلمان وزيراً للدفاع وخالد بن سلطان نائباً له
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الرقم أ/228
    التاريخ 9/12/1432هـ
    بعون الله تعالى
    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية
    بعد الاطلاع على المادتين السابعة والخمسين والثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412هـ.
    وبعد الاطلاع على المادة الثامنة من نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي رقم أ/13 بتاريخ 3/3/1414هـ.
    وبعد الاطلاع على المادة الرابعة من نظام المناطق الصادر بالأمر الملكي رقم أ/92 بتاريخ 27/8/1412هـ.
    وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18/3/1391هـ.
    وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/14 بتاريخ 3/3/1414هـ.
    وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/226 بتاريخ 9/12/1432هـ القاضي بتعديل اسم وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة ليصبح وزارة الدفاع.
    أمرنا بما هو آت :
    أولاً: يُعفى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض من منصبه ويُعين وزيراً للدفاع.
    ثانياً: يعين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائباً لوزير الدفاع بمرتبة وزير.
    ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
    عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود


    سطام أميراً للرياض ومحمد بن سعد نائباً له
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الرقم: أ / 229
    التاريخ: 9/12/1432هـ
    بعون الله تعالى
    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية
    بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 بتاريخ 27/8/1412هـ.
    وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 10 بتاريخ 18/3/1391هـ.
    وبعد الاطلاع على المادة الرابعة من نظام المناطق الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 92 بتاريخ 27/8/1412هـ.
    وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 14 بتاريخ 3/3/1414هـ.
    وبناءً على ما عرضه علينا سمو وزير الداخلية.
    أمرنا بما هو آت :
    أولاً: يُعين صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز آل سعود أميراً لمنطقة الرياض بمرتبة وزير.
    ثانياً: يُعين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائباً لأمير منطقة الرياض بمرتبة وزير.
    ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
    عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود


    سعود بن نايف رئيساً لديوان ولي العهد والربيعان سكرتيراً خاصاً
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الرقم: أ / 232
    التاريخ: 9/12/1432هـ
    بعون الله تعالى
    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية
    بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 بتاريخ 27/8/1412هـ.
    وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 10 بتاريخ 18/3/1391هـ.
    وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 14 بتاريخ 3/3/1414هـ.
    وبناءً على ما عرضه علينا سمو ولي العهد.
    أمرنا بما هو آت :
    أولاً: يُعفى معالي الأستاذ علي بن إبراهيم الحديثي رئيس ديوان سمو ولي العهد من منصبه، ويُعين صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيساً لديوان سمو ولي العهد ومستشاراً خاصاً لسمو ولي العهد بمرتبة وزير.
    ثانياً: يُعفى معالي الأستاذ محمد بن سالم المري السكرتير الخاص لسمو ولي العهد من منصبه، ويُعين معالي الأستاذ عبدالرحمن بن علي الربيعان سكرتيراً خاصاً لسمو ولي العهد بمرتبة وزير.
    ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
    عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود



    رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الرقم: أ / 230
    التاريخ: 9/12/1432هـ
    بعون الله تعالى
    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية
    بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 بتاريخ 27/8/1412هـ.
    وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 13 وتاريخ 3/3/1414هـ.
    وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 226 بتاريخ 9/12/1432هـ.
    وبعد الاطلاع على الأنظمة والتنظيمات والأوامر والمراسيم والقرارات ذات الصلة.
    وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.
    أمرنا بما هو آت :
    أولاً :
    1 يكون رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، ويعاد تشكيل المجلس تبعاً لذلك.
    2 تنقل مهمات ومسؤوليات الطيران المدني من وزارة الدفاع إلى الهيئة العامة للطيران المدني، وينقل تبعاً لذلك الموظفون العاملون في هذا المجال والممتلكات والوثائق والمخصصات والاعتمادات المالية المتعلقة بذلك.
    3 تشكل لجنة من وزارة الخدمة المدنية، ووزارة المالية، بالاشتراك مع وزارة الدفاع والهيئة العامة للطيران المدني لوضع خطة تنفيذية، يتم بموجبها تنفيذ ما ورد في الفقرة (2) من هذا البند، والرفع لنا عن ذلك في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخه.
    ثانياً: يكون رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، ويعاد تشكيل المجلس تبعاً لذلك، وترتبط المؤسسة تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء.
    ثالثا: تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالاشتراك مع الجهات ذات العلاقة بمراجعة الأنظمة والتنظيمات والأوامر والقرارات التي تأثرت بما ورد في البنود السابقة، واقتراح ما تراه في شأنها في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخه، تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة حيال ذلك.
    رابعاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
    عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

    فهد بن عبدالله رئيساً للهيئة العامة للطيران
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الرقم: أ / 231
    التاريخ: 9/12/1432هـ
    بعون الله تعالى
    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية
    بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 بتاريخ 27/8/1412هـ.
    وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 10 بتاريخ 18/3/1391هـ.
    وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 230 بتاريخ 9/12/1432هـ.
    وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 80 بتاريخ 15/4/1432هـ.
    وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 14 بتاريخ 3/3/1414هـ.
    أمرنا بما هو آت :
    أولاً: يُعين صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير.
    ثانياً: يُعين معالي الدكتور فيصل بن حمد الصقير نائباً لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمرتبة الممتازة.
    ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
    عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 15:00