منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    منصور المنصور ، وفاة منصور المنصور ، يوتيوب ، اليوتيوب ، توفي ظهر اليوم الاربعاء 9 11 2011 م، 13 12 1432هـ ،صورة ، الفنان الكويتي الشهير منصور المنصور (70 عاماً) في الجزائر،

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    منصور المنصور ، وفاة منصور المنصور ، يوتيوب ، اليوتيوب ، توفي ظهر اليوم الاربعاء 9 11 2011 م، 13 12 1432هـ ،صورة ، الفنان الكويتي الشهير منصور المنصور (70 عاماً) في الجزائر،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 10 نوفمبر 2011 - 1:02

    [youtube][/youtube]

    منصور المنصور ، وفاة منصور المنصور ، يوتيوب ، اليوتيوب
    المصدر أضغط هنا
    وفاة الفنان الكويتي "منصور المنصور" في الجزائر

    خالد علي – سبق: توفي ظهر اليوم الفنان الكويتي الشهير منصور المنصور (70 عاماً) في الجزائر، حيث كان في مهمة عمل مع فرقة مسرح الخليج لتقديم مسرحية (المكيد) بترشيح من المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب.
    والفنان منصور المنصور من مواليد 1941، وبدأ عمله في إذاعة الكويت عام 1959م، وينتمي لأسرة فنية، حيث إنّ شقيقيه محمد وحسين ممثلان، وعبد العزيز مخرج. وأخرج الراحل العديد من الأعمال المسرحية والإذاعية، مثل حلقات مسلسل حبابة الإذاعي على مدار سنوات، ومسرحيتي السندباد البحري وسندريلا، وغيرهما.
    كما أنه إلى جانب التمثيل مارس كرة القدم، وكانت بدايته حارس مرمى في مدرسة المتنبي المتوسطة، ثم انضم إلى الأندية الرياضية الأهلية التي كانت موجودة قبل تأسيس الأندية الرياضية في الكويت، حيث لعب في مركز حراسة المرمى في ناديي الندوة والتعاون.


    عدل سابقا من قبل صحافة جناب الهضب في السبت 12 نوفمبر 2011 - 3:54 عدل 2 مرات

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: منصور المنصور ، وفاة منصور المنصور ، يوتيوب ، اليوتيوب ، توفي ظهر اليوم الاربعاء 9 11 2011 م، 13 12 1432هـ ،صورة ، الفنان الكويتي الشهير منصور المنصور (70 عاماً) في الجزائر،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 10 نوفمبر 2011 - 1:03

    فنانو الخليج ينعون «منصور المنصور» ويشيدون بفنه




    القراءات: 959
    خالد الكيال ـ الدمام2011/11/09 - 21:45:00

    المزيد من الأخبار



    جدة تطلق ملتقى التراث العمراني الوطني الاثنين (349 قراءة)

    محمد عبده يعود للساحة بـ"ياراحلة" (1531 قراءة)

    دراسة تأثير الرسائل الإرشادية والإقناعية الموجهة للحجاج في المسجد الحرام (470 قراءة)

    لوسي تنفي خلافها مع غادة عبدالرازق (731 قراءة)

    إيمان الجشي: للحرف العربي جماليات ومدلولات لا تجدها في اللغات الأخرى (446 قراءة)

    منصور زايد يعايد الجمهور بمشاركة الرويشد و نوال(999 قراءة)

    عناني:سوق عكاظ عمل جدير بالإعجاب على كافة المستويات (508 قراءة)





    لم يمر خبر وفاة الفنان الكويتي منصور المنصور العرفج مساء الاربعاء مرور الكرام على عدد من الفنانين والفنانات في المملكة، وبقية دول الخليج العربي، الذين تألموا لفراق هذا الفنان الكبير، الذي عاصر عدداً منهم، وكان له مشاركات فنية مع عدد آخر. وتوفي المنصور بعد صراع طويل مع المرض في الجزائر.
    ولم تتمالك الفنانة الكويتية حياة الفهد نفسها، واستسلمت للبكاء، عندما سألناه عن مشاعرها تجاه وفاة الفنان منصور المنصور، وقالت: "صادقت منصور المنصور، وتعاونت معه، وآخرها المسلسل الذي انتجته العام الماضي والذي حمل اسم "ليلة عيد" هذا المسلسل حمل في طياته الكثير من الذكريات الجميلة لاسيما بمشاركة الراحل ايضا الفنان غانم الصالح، وكنت أنظر إليهما على انهما اخوان ، واللذان طالما نصحاني ووجهاني إلى ما يجب فعله"، مشيرة إلى أن "موت منصور المنصور المفاجئ أثر في، وجعلني أشعر بأنني فقدت إنساناً عزيزاً على نفسي، ورغم أنني بكيت من أجله كثيراً، إلا أنني أعود وأدعو الله له بالرحمة والمغفرة، وأن يلهمنا الصبر والسلوان على فراق فنان قلما يجود الزمان بمثله".

    وعلت علامات الحزن ملامح الفنانة الكويتية سعاد عبدالله، التي وصفت منصور المنصور بأنه من أهم الفنانين الذي فرض نفسه على خارطة الفن في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وقالت: "عرفت المنصور ، ووجدته إنسانا صادقا حنونا ، حريصا على مساعدة الآخرين والوقوف بجانبهم في كل الأحوال وكل الظروف، خاصة مساعدة الفنانين الشباب ، التي تريد أن تثب نفسها"، ومازلت اتذكر ايام ماكنا نصور اكثر من مسلسل سوا ابرزها المسلسل الدرامي "القدر المحتوم".

    وعبر حسن عسيري عن حزنه الشديد لوفاة الفنان منصور المنصور العرفج ، مؤكداً أنه فنان من الزمن الجميل والأصيل، الذي كان يهتم بالدراما الخليجية، والدليل على ذلك الجماهير الغفيرة التي كانت تنتظر ما سيقدم من أعمال فنية، أثبت أنه علامة فنية، ومحطة من محطات الفن العربي، التي لا يمكن تجاوزها".

    وبألم واضح، أكدت الشقيقات شيماء وشذى وشيلا وابرار سبت ، أن الوسط الفني العربي، فقد فنانا لن يتكرر مرة ثانية خلال هذا القرن على الأقل، وقالوا : نشأنا على اعمال الفنان الفقيد، وتعلمنا منها الكثير، وبخاصة الصدق في الإحساس، والثقة في الأداء"، مشيرين إلى أن "موت الفنان، أثر في كثيراً، كما أثر في الفنانين والفنانات من أبناء جيله، الذين عاصروا سنوات مجد منصور المنصور الفني".

    وفضلت الفنانة السعودية مرام عبدالعزيز أن تبدأ حديثها عن الفنان منصور المنصور بالدعاء له بأن يغفر الله له، ويدخله جناته، ويلهم أهله ومحبي فنه الصبر والسلوان، وقالت: "بقدر عطائه الفني، بقدر إنسانيته وأخلاقه العالية، التي تمسك بعزة النفس والكرامة، حتى آخر يوم له في هذه الحياة".

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: منصور المنصور ، وفاة منصور المنصور ، يوتيوب ، اليوتيوب ، توفي ظهر اليوم الاربعاء 9 11 2011 م، 13 12 1432هـ ،صورة ، الفنان الكويتي الشهير منصور المنصور (70 عاماً) في الجزائر،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 10 نوفمبر 2011 - 1:04

    منصور المنصور (1941[2] - 9 نوفمبر 2011[3])، ممثل ومخرج إذاعي ومسرحي كويتي. بدأ عمله في إذاعة الكويت بعام 1959. وينتمي لأسرة فنية حيث أن أخويه محمد وحسينممثلون وعبد العزيز مخرج. إخرج العديد من الأعمال المسرحية والإذاعية مثل حلقات مسلسل حبابة الإذاعي على مدار سنوات، ومسرحيات السندباد البحري وساندريلا.

    عن حياته


    درس عند "الملا بلال" ثم في مدارس الصباح والشرقية والنجاح والصديق والمتنبي[1]، وترك الدراسة بعد وفاة والده عام 1963[1] وذلك كونه أكبر أخوته وأصبح عليه العمل كي يستطيعو هم إكمال دراستهم[1]. وقبل وفاة والده، شارك بعام 1958 كممثل في مسرحية "الحاكم بأمر الله"[1] على خشبة مسرح مدرسة المتنبي المتوسطة، وفي عام 1959 بدأ التمثيل في إذاعة الكويت في برنامج "من الدريشة" مع زملائه عبد العزيز الفهد وصالح حمدان ومحمد الشمالي وعباس عبد الرضا. وفي عام 1961 عين موظفًا في إذاعة الكويت في فرز رسائل برنامج "ما يطلبه المستمعون"، وفي عام 1965 انتقل إلى مكتب أشرطة التسجيلات[1]، وهناك لاحظ المسؤولون جهده وطموحه وإصراره على التعلم، فأرسلوه في بعثة لدراسة الإخراج الإذاعي في مصر[1]. وبعد عودته إلى الكويت عين نائبًا لرئيس قسم المخرجين في الإذاعة[1]، ثم رئيسًا للقسم، ورقي بعد ذلك ليصبح رئيسًا لقسم المنوعات في الإذاعة[1]، ثم مراقبًا للقسم[1]، من ثم تولى منصب مراقب البرامج الفئوية[1]. تقاعد عن العمل بعد تحرير الكويت[1]. وإلى جانب التمثيل فإنه مارس لعبة كرة القدم[1]، وكانت بدايته كحارس مرمى في مدرسة المتنبي المتوسطة[1]، ثم انضم إلى الأندية الرياضية الأهلية التي كانت موجوده قبل تأسيس الأندية الرياضية، حيث لعب حارسًا للمرمى في ناديي "الندوة" و"التعاون"[1].

    [عدل]وفاته


    توفي في الجزائر حيث كان في مهمة عمل مع "فرقة مسرح الخليج العربي" لتقديم عمل مسرحي[3].

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: منصور المنصور ، وفاة منصور المنصور ، يوتيوب ، اليوتيوب ، توفي ظهر اليوم الاربعاء 9 11 2011 م، 13 12 1432هـ ،صورة ، الفنان الكويتي الشهير منصور المنصور (70 عاماً) في الجزائر،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 10 نوفمبر 2011 - 8:03

    توفي الفنان الكويتي منصور المنصور (70 عاما) أثناء مشاركته في تقديم عرض لمسرحية (المكيد) المرشحة من المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب للعرض في الجزائر.
    وأوضح لـ«عكاظ» شقيقه محمد أن الراحل توفي ظهر أمس بعد أن تعرض لأزمة قلبية. وقال «عند وصوله مع فريق المسرحية للجزائر تغير عليه الجو، حيث كان باردا ولم يستطع تحمله، لذلك دخل المستشفى بعد أن اشتد عليه الألم في القلب الذي يعاني منه منذ فترة، إضافة إلى مرض السكر».
    وعن آخر مكالمة تمت بينهما، قال «البارحة الأولى اتصلنا من الكويت للاطمئنان عليه وإبلاغه أننا سنرسل ابنه عماد وأخانا حسين للوقوف إلى جانبه وإعادته للكويت، لكن فوجئنا عند الظهر بإبلاغنا أنه توفي»، وعن وصول الجثمان للكويت، قال «الجثمان سيصل للكويت فجر الجمعة».
    الراحل يعد من أبرز الوجوه الإعلامية والفنية في الكويت، حيث حصد خلال مشواره الفني العديد من الجوائز العربية والخليجية والكويتية. درس في مدارس الصباح والشرقية والنجاح والصديق والمتنبي. شارك في عام 1958 ممثلا في مسرحية (الحاكم بأمر الله) على خشبة مسرح مدرسة المتنبي المتوسطة، وفي عام 1959 بدأ التمثيل في إذاعة الكويت في برنامج (من الدريشة) مع زملائه عبد العزيز الفهد وصالح حمدان ومحمد الشمالي وعباس عبد الرضا. وفي عام 1961 عين موظفا في إذاعة الكويت في فرز رسائل برنامج (ما يطلبه المستمعون)، وفي عام 1965 انتقل إلى مكتب أشرطة التسجيلات، وهناك لاحظ المسؤولون جهده وطموحه وإصراره على التعلم، فأرسلوه في بعثة لدراسة الإخراج الإذاعي في مصر.
    بعد عودته إلى الكويت عين نائبا لرئيس قســم المخرجين في الإذاعة، ثم رئيسا للقسم، ورقي بعد ذلك ليصبح رئيسا لقسم المنوعات في الإذاعة، ثم مراقبا للقسم، من ثم تولى منصب مراقب البرامج الفئوية، وتقاعد عن العمل بعد تحرير الكويت.
    الراحل إلى جانب التمثيل كان يمارس لعبة كرة القدم، حيث لعب حارسا للمرمى في ناديي (الندوة) و(التعاون).
    وأوضح الإعلامي الكويتي باسل الزاير «الفنان المنصور كان وجها فنيا كويتيا وعربيا، طالما احتل المكــــــان الأكثر تميزا في الأعمال الفنية سواء التلفزيونية أو المسرحية، فلقد استطاع أن يقدم أعمالا فنية تنقل خلالها من دور إلى دور، وتقمص شخصيات مختلفة لما تميز به من مواهب فنية طبعت شخصيته في قلوب الكثير من محبيه وعلى امتداد رقعة وطننا العربي»، وأضاف «نعزي عائلة المنصور في فقيد الكويت وأحد أعلام الفن».
    من جــهته، قــــال الباحث الـــدكـــتور أحمد العنزي «فقدت الســـاحــة الكــويـتـيـة بـرحيــل المنصور واحدا مـــن أهـم الفـنـانين من الـــرعيــل الأول الـــذين أسـسوا الــفــن فــي الكــويــت». أما الـفــنــان نايف الراشد فـقــال «تميــز المنصــور بالابتســامــة والخلق والموهبة».
    وأضاف «فقدنا علما فنيا ساهم في وصول الدراما الكويتية إلى قلوب المشاهدين بما يحمله من إخلاص لعمله ومصداقية مع مشاهديه، لذلك نفذ بفنه إلى قلوب المشاهدين في كل الأقطار العربية».

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: منصور المنصور ، وفاة منصور المنصور ، يوتيوب ، اليوتيوب ، توفي ظهر اليوم الاربعاء 9 11 2011 م، 13 12 1432هـ ،صورة ، الفنان الكويتي الشهير منصور المنصور (70 عاماً) في الجزائر،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في السبت 12 نوفمبر 2011 - 3:56

    وفاة الفنان القدير منصور المنصور في تاريخ 9/11/2011


    منصور المنصور ممثل ومخرج اذاعي ومسرحي كويتي ، بدأ عمله في إذاعة الكويت 1959 م وينتمي لأسرة فنية حيث أن أخويه : محمد وحسين والمخرج الراحل / عبدالعزيز المنصور .
    أخرج العديد من الأعمال المسرحية والإذاعية مثل : حلقات مسلسل حبابة الإذاعي على مدار سنوات
    ومسرحية السندباد البحري - ومسرحية سندريلا
    ومن أعماله التلفزيونية :
    حبابة - المصير - مبارك - إلى أبي أمي مع التحية - القرار الأخير - دارت الأيام - دروب الشك - القدر المحتوم - سهم الغدر - ليلة عيد - العضيد
    والعديد من السهرات التلفزيونية مثل :
    الأعوام الضائعة - ثلاثية فهد العسكر الرحلة والرحيل - ياحب لاتتأخر كثيرا
    وفلم : صدى الأيام
    والعديد من المسرحيات منها :
    الأسرة الضائعة - الضحية - عنده شهادة - ضاع الديك - 1 2 3 4 بوم - أولاد علي بابا والعصابة

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: منصور المنصور ، وفاة منصور المنصور ، يوتيوب ، اليوتيوب ، توفي ظهر اليوم الاربعاء 9 11 2011 م، 13 12 1432هـ ،صورة ، الفنان الكويتي الشهير منصور المنصور (70 عاماً) في الجزائر،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في السبت 12 نوفمبر 2011 - 3:57

    [youtube][/youtube]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 16:45