منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    عزت الدوري في تسجيل صوتي جديد 8 4 2012 ، يوتيوب ، فيديو، جديد ، عزت الدوري يعود للأضواء ويهدد الذين يسعون لتقسيم العراق

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    عزت الدوري في تسجيل صوتي جديد 8 4 2012 ، يوتيوب ، فيديو، جديد ، عزت الدوري يعود للأضواء ويهدد الذين يسعون لتقسيم العراق

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في السبت 12 نوفمبر 2011 - 23:44

    [youtube][/youtube]
    خطاب عزة أبراهيم الدوري 7_4_2012 - الجزء الاول - جديد

    خطاب جديد لحزب البعث العربي الاشتراكي
    بتاريخ ٧ \ ٤ \ ٢٠١٢
    عزة ابراهيم الدوري
    الجزء الاول من اصل جزئين

    انا ضد سياسة النظام السابق وحزب البعث تماماً لكن النشر فقط للتاريخ والتوثيق
    [youtube][/youtube]

    يوتيوب ، فيديو، خطاب عزة أبراهيم الدوري 7_4_2012 - الجزء الثاني - جديد 15 5 1433هـ، يوم السبت ،

    خطاب جديد لحزب البعث العربي الاشتراكي
    بتاريخ ٧ \ ٤ \ ٢٠١٢
    عزة ابراهيم الدوري
    الجزء الثاني والاخير من اصل جزئين

    انا ضد سياسة النظام السابق وحزب البعث تماماً لكن النشر فقط للتاريخ والتوثيق





    [youtube][/youtube]

    عزت الدوري في تسجيل صوتي جديد 10.11.2011 ، يوتيوب ، فيديو، جديد ، عزت الدوري يعود للأضواء ويهدد الذين يسعون لتقسيم العراق

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: عزت الدوري في تسجيل صوتي جديد 8 4 2012 ، يوتيوب ، فيديو، جديد ، عزت الدوري يعود للأضواء ويهدد الذين يسعون لتقسيم العراق

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في السبت 12 نوفمبر 2011 - 23:44



    بغداد-الوئام:
    عاد عزت الدوري نائب الريس العراقي الراحل صدام حسين للأضواء وذلك في تسجيل صوتي أذيع أمس الأول ابقناة الراي السورية رافضاً الدعوات إلى انشاء اقليم في محافظة صلاح الدين ذات الغالبية السنية مرفوضة، لأن ذلك من شأنه ان يؤدي الى تقسيم العراق.وهدد قائلاً «أقول لكل من تسول له نفسه من العملاء وغير العملاء.. من المنافقين والنفعيين والانتهازيين والمفسدين ان الأقاليم والفيدراليات تشكل خطا احمر بالنسبة لنا (حزب البعث) وسنقاتل دونه بلا هوادة وبكل الأسلحة».


    واتهم بعض اعضاء مجلس محافظة صلاح الدين بأنهم «عملاء وجواسيس مزدوجون».وقال البريعصي «مجلس محافظة صلاح الدين فيه الكثير من الخيرين.. ابناؤه معروفون لدى الشعب العراقي ولكن يبدو ان من بينهم عملاء صغار خونة وجواسيس مزدوجين لكل الجهات الغازية». وقال الدوري ان المنطقة الكردية بشمال العراق لها وضع مختلف عن محافظة صلاح الدين. واضاف قائلا «اؤكد انه لا يجوز لأي عراقي شريف.. لأي عراقي وطني ان يقارن القضية الكردية بموضوع الأقاليم والفيدراليات.. المسألة الكردية قائمة منذ عشرات السنين وليست كصلاح الدين او نينوى والانبار والتعامل معها يجب ان يكون بأصول ومفاهيم خاصة».

    وقال الدوري مخاطبا الشعب العراقي ان انسحاب القوات الأميركية من العراق يعتبر نصرا للشعب العراقي ومقاومته «نحن على مشارف النصر حيث تفر اليوم الامبريالية الأميركية زعيمة الشر هاربة تجر أذيال الخيبة والخسران وبعد ان هرب حلفاؤها ويأسها من مقاومة الشعب العراقي العظيم وبعد ان مرغ أنفها في وحل العراق».

    وأنكر الدوري ما أعلنته الحكومة العراقية قبل ايام عن محاولة قالت ان حزب البعث يخطط للانقضاض على العملية السياسية للسيطرة على السلطة بعد الانسحاب الأميركي من العراق.

    وقال الدوري ان ادعاء الحكومة العراقية «بأن لدى البعث مؤامرة او محاولة للانقلاب هي فرية تقع ضمن مشروع الاجتثاث وقتل الشعب وتدمير حياة المجتمع».
    وأكمل «سيندم كثيرا كل من تسول له نفسه ويساهم في تقسيم العراق». وكان مجلس محافظة صلاح الدين التي تقع شمالي العاصمة العراقية قد أعلن الشهر الماضي انه صوت بأغلبية الثلثين لصالح تحويل المحافظة الى اقليم. ورافق الإعلان تأييد عشائري واسع سواء في المحافظة التي تسكنها أغلبية سنية أو في محافظات اخرى ذات غالبية سنية.

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: عزت الدوري في تسجيل صوتي جديد 8 4 2012 ، يوتيوب ، فيديو، جديد ، عزت الدوري يعود للأضواء ويهدد الذين يسعون لتقسيم العراق

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في السبت 12 نوفمبر 2011 - 23:46

    عزة إبراهيم الدوري ، (مواليد 1942)، كان الرجل الثاني إبان حكم صدام حسين حيث شغل مركز نائب رئيس مجلس قيادة الثورة وقبلها عدة مناصب من بينها منصب وزير الداخلية ووزيرالزراعة.

    ينتمي إلى فخذ البو حربة وهي جزء من عشيرة المواشط في مدينة الدور وهي عشيرة عريقة من عشائر آل البيت في العراق. وعشيرة المواشط يرجع نسبهم إلى الشيخ السيد محمد الخلي الملقب بن ماشطة ويقع مرقده قرب ساحة الخلاني في الباب الشرقي في مدينة بغداد ويرجع نسبه إلى علي زين العابدين بن الحسين (رضي الله عنهما) وسميت العشيرة بالمواشط نسبة إلى أم الشيخ محمد الخلي الملقبة بالماشطة.

    [عدل]نشأته


    نشأ عزة إبراهيم الدوري في قضاء الدور في محافضة صلاح الدين وهي من أكبر المحافضات واشهرها تربى تربية دينية ذو نزعة صوفية دخل المدرسة واتم التعليم الثانوي وانحدر في حزب البعث وسرعان ما اشتهر وبرز في الحزب حتى أصبح عضو قيادة في حزب البعث.

    [عدل]عائلته


    تزوج عزة الدوري من خمس نساء.وله من الأبناء:11ولد 13بنت. البكر أحمد، إبراهيم، علي، ومن النساء، الكبيرة هوازن، عبلة، حمراء. وقد اشتهر باسم أبوأحمدوابوحمرة.

    [عدل]مهمات ومناصب


    كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة إبان حكم صدام حسين وأنيطت له رتبة النائب العام لقوات المسلحة بعد أحداث الكويت وكان وزيرالزراعة ووزير الداخلية وفيما. وقد كان ملازما لصدام مثل ظله منذ اندلاع ثورة 1968 وحتى يوم القاء القبض على صدام حسين ومن بين المهمات التي أنيطت به قبيل دخول قوات الاحتلال الأمريكي إلى العراق في أبريل/ نيسان سنة 2003 القيادة العسكرية للمنطقة الشمالية. ولدى اندلاع حرب الخليج عام 1991 نقلت عنه صحيفة نيويورك تايمز تحذيره للأكراد من إثارة أي متاعب للحكم في بغداد، وقال موجها كلامه للأكراد: "إذا نسيتم حلبجة أريد أن أذكركم بأننا مستعدون لاعادة العملية." مذكرا بالهجمات الكيماوية على بلدة حلبجة عام 1988 التي تسببت في مقتل آلاف الأكراد. والحقيقة أن عزة إبراهيم كانت له علاقات مميزة مع كثير من الأكراد وكان يردد كثيرا في حياته هذه الحادثه لأبعادهم بشتى الطرق التي قد تؤدي إلى أحداث مثل أحداث حلبجه.

    كان المفاوض الرئيسي مع الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح من الكويت لحل المشاكل الحدودية والتي أدت إلى الحرب بين البلدين وجرت تلك المفاوضات برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.وكان الوحيد من زعماء العرب الذي قام بمحاولة إصلاح البين عندما حصل الخلاف بين العقيد القذافي والامير عبد الله ولي عهد السعودية في قمة لبنان العربية.

    [عدل]مرضه


    وأذيع أن عزة الدوري مصابا بسرطان الدم وحاول العلاج خارج العراق أكثر من مرة لكنه كان يضطر للعودة بسرعة إلى العراق حيث كانت تحرك ضده قضايا جنائية فور هبوطه في أي دولة أوروبية, والحق أن هناك خلاف في حقيقة مرضه والمعروف عنه منذ الثمانينيات أن له علل كثيرة في الجهاز الهضمي وليس سرطان الدم، وقد ذهب بالفعل إلى فينا عاصمة النمسا وتعالج فيها ولم يبدو عليه أبدا أنه مصابا بمرض سرطان الدم، ولم يلقي القبض عليه أحد، بل ذكر في تلفازات العالم أجمع خبر وجوده للعلاج.

    [عدل]بعد الاحتلال



    • بعد عملية الغزو الأمريكي للعراق قام عزة الدوري بالاختفاء وقامت القوات المسلحة الأمريكية برصد عشرة ملايين دولار لمن يتقدم بأي معلومات تقود إلى اعتقاله أو قتله.
    • قامت القوات المسلحة الأمريكية بوضع صورته على كرت ضمن مجموعة أوراق لعب لأهم المطلوبين من قبلها، حيث كان المطلوب السادس للقوات الأمريكية.
    • نسب له الإشراف على الكثير من العمليات المسلحة.
    • نسب له مجموعة من التصريحات التي تدعو قطاعات مختلفة من الشعب العراقي لمقاومة الأمريكيين.
    • لم يتم القبض عليه أعلن حزب البعث العراقي نبأ وفاته في 11 نوفمبر 2005 ولكن الحزب نفى ذلك لاحقا.
    • تقلد منصب الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي - القطر العراقي بعد صدام حسين
    • انتقل بعد الاحتلال إلى قيادة العمل المقاوم ضد الاحتلال الأمريكي للعراق وقاد منذ سنة 2003 تحالف لفصائل عراقية مسلحة إسلامية وقوميه ووطنيه و توجت جهوده بتأسيس (القيادة العليا للجهاد والتحرير) أكبر فصيل مقاوم في العراق وأنتخب قائد أعلى لهذه الحركة المقاومة للاحتلال الأمريكي، ويشن هذا التحالف المقاوم هجمات عسكرية ضد القوات الأمريكيه ومن ابرز فصائل هذا التحالف جيش رجال الطريقة النقشبندية.
    • أعلن عزة إبراهيم الدوري أواخر سنة 2009 عن تشكيل جبهة الجهاد والتحرير والخلاص الوطني المتكونه من تحالف القيادة العليا للجهاد والتحرير وجبهة الجهاد والخلاص الوطني.
    • تم بث أخر تسجيل صوتي له في 31/7/2010 بمناسبة ثورة 17-30 تموز 1968 التي وصل من خلالها حزب البعث العربي الاشتراكي إلى الحكم في العراق وكان عزة إبراهيم أحد أهم المشاركين في تلك الثورة واحتل منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة فيها حتى الاحتلال الأمريكي للعراق.
    • تم بث خطاب لعزة الدوري على قناة الرأي التي تبث من سوريا في يوم 11 نوفمبر 2011 وكان الخطاب يتحدث عن البحث في العراق ومقاومته لحكومة المالكي العفنه

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 16:46