منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    لجنة رفيعة لكشف غموض الملايين المسحوبة ببطاقة ألعاب من البنوك السعودية

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    لجنة رفيعة لكشف غموض الملايين المسحوبة ببطاقة ألعاب من البنوك السعودية

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 5:14

    الأحداث الـ 4 المتورطون خبأوا المبالغ أسفل مقاعد المركبات

    لجنة رفيعة لكشف غموض الملايين المسحوبة ببطاقة ألعاب
    عناد العتيبي ــ الطائف

    باشرت سلطات التحقيق في قضية استيلاء أحداث على نحو مليوني ريال من حسابات مواطنين بواسطة بطاقات ألعاب، فحص حسابات أولياء أمور الأحداث للتأكد من عدم حصولهم على مبالغ مالية.
    وبحسب مصادر ذات صلة بمجريات التحقيق، فإنه تم التأكد من وجود نحو مليون ريال لدى بعض الأحداث، وعمد البعض الآخر منهم إلى إخفاء المبالغ بكميات هائلة أسفل مقاعد السيارات التي يقودونها.
    وتوقعت المصادر أن يتم تشكيل لجنه أمنية رفيعة المستوى لكشف المزيد من ملابسات القضية؛ كونها اختراقا أمنيا ومصرفيا يتم للمرة الأولى.
    وكشفت التحقيقات استخدام بطاقات ألعاب أحضرها قريب من الأحداث عن طريق الصدفة، وتبين أن عمليات السحوبات بدأت منذ شهر رمضان الماضي واستمرت حتى لحظة الإيقاع بالجناة، واختار الأحداث أوقات الفجر زمانا مفضلا لدخول الصرافات الآلية وسحب المبالغ.
    وفي شأن ذي صلة، عمدت إدارة البنك إلى تزويد سلطات الأمن بقوائم مفصلة بالمبالغ المالية التي تم سحبها من الحسابات، فيما يجري إلغاء الصرافات التي تعمل بالنظام الأمني والمصرفي القديم واستبدالها بالأنظمة الجديدة تفاديا لاختراقات مصرفية أخرى.
    وكشف مصدر مطلع لـ «عكـاظ» أن (البطاقة الإلكترونية) التي تم من خلالها سحب مبلغ مليوني ريال بشكل متواصل لمدة 24 شهرا، كانت تعمل بطريقة سحب مبلغ يوازي آخر عملية سحب نفذها عميل بشكل نظامي، حيث يتم خصم المبلغ من حسابات العملاء.
    وأشار الأحداث إلى أن الرقم السري الذي تتطلبه إجراء عملية السحب كان يتم بشكل عشوائي، كون البطاقة غير مسجلة وعند الضغط على الرقم تستجيب ماكينة الصرف الآلي وتناول الساحب المبلغ.
    ونبهت المصادر إلى أن النظام المصرفي (القديم) الذي كانت تتعامل به إدارة البنك في أربعة مواقع للصراف الالي، منها جهازا صرف في الحوية شمالي الطائف، وآخر في شارع القمرية والرابع في شارع حسان بن ثابت، ساهم في سهوله عملية الاختراق والحصول على المبالغ المالية من حسابات البنك الأساسية التي لم يتم اكتشافها إلا بعد مرور عامين كاملين.
    يذكر أن الجهات الأمنية في الطائف؛ ممثلة في شعبة البحث الجنائي تمكنت يوم أمس الأول من ضبط أربعة مراهقين عمدوا إلى استخدام بطاقة ألعاب إلكترونية في سحوبات مالية من الصراف الآلي خلال عامين كاملين جمعوا خلالها قرابة مليوني ريال.
    وأوضح الناطق الإعلامي بالنيابة في شرطة محافظة الطائف، الملازم سليم بن شرف الربيعي في تصريح أمني، أن مجموعة من الأشخاص استطاعت بواسطة بطاقات صراف آلي مبرمجة اختراق نظام الصراف الآلي لأحد البنوك في الطائف وسحب مبلغ مالي كبير دون ظهور رقم البطاقة المستخدمة والمبلغ المسحوب.
    وذكر أن شرطة الطائف تمكنت وبتوجيه من مديرها اللواء مسلم الرحيلي، وبمتابعة من مدير إدارة شؤون الأمن العميد منصور العتيبي، وجهود شعبة التحريات والبحث الجنائي، من كشف هوية الأحداث وضبطهم، فيما ما زالوا يخضعون للتحقيق.
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20101126/Con20101126384896.htm

    مرعي علي القحطاني
    مدير ومؤسس ومالك الموقع
    مدير ومؤسس ومالك الموقع

    عدد المساهمات : 1987
    العمر : 48

    رد: لجنة رفيعة لكشف غموض الملايين المسحوبة ببطاقة ألعاب من البنوك السعودية

    مُساهمة من طرف مرعي علي القحطاني في الخميس 2 ديسمبر 2010 - 17:25

    تفكيرهم سلبي
    ولو تحول الى تفكير ايجابي كان أفضل لهم من الجرائم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 17:33