منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    القواعد الأربعة للسلامة المرورية ، هي: الهندسة والتثقيف وتطبيق القوانين والطوارئ.، طرق أفضل للتعريف بالقواعد المرورية، تحديث النظام المروري،نشر رسالة السلامة

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    القواعد الأربعة للسلامة المرورية ، هي: الهندسة والتثقيف وتطبيق القوانين والطوارئ.، طرق أفضل للتعريف بالقواعد المرورية، تحديث النظام المروري،نشر رسالة السلامة

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 20 نوفمبر 2011 - 23:25




    القواعد الأربعة للسلامة المرورية


    بعد إجراء مسح شامل للوضع المروري، وضعت الشركة شعارًا مبدئيًا لتحسين السلامة على الطرق، وهو الذي نطلق عليه اسم القواعد الأربعة للسلامة المرورية: وهذه القواعد هي: الهندسة والتثقيف وتطبيق القوانين والطوارئ.


    • الهندسة: تتعاون الشركة مع وزارة النقل لوضع معايير أعلى تضمن تصاميم أفضل وأكثر أمنًا للطرق العادية والسريعة.
    • التثقيف: استخدم عشرات الآلاف من الصغار والبالغين أجهزة محاكاة السياقة العملية في مختلف أنحاء البلاد، كما وضعنا أول دليل شامل لتدريب السائقين في الشرق الأوسط ويتم الآن استخدامه في المدارس الحكومية السعودية.
    • تطبيق القوانين: تقوم شرطة المرور وموظفو الأمن الصناعي في أرامكو السعودية بتعقب السائقين الذين يتجاوزون حدود السرعة أو يقودون سياراتهم بصورة متهورة.
    • الرعاية الطبية لحالات الطوارئ: قامت الشركة بتدريب رجال الإسعاف في مختلف أنحاء المنطقة الشرقية على أحدث أساليب التعامل مع الحوادث وإنقاذ الحياة خلال اللحظات الحرجة ما بين وقوع الحادث والوصول إلى المستشفى.

    طرق أفضل للتعريف بالقواعد المرورية


    من الأدوات التي يستخدمها البرنامج جهاز الإقناع باستخدام حزام الأمان، الذي يستخدم لتثقيف السائقين حول السلامة على الطرق. ويوضح جهاز المحاكاة هذا آثار التصادم عند سرعات من 10 إلى 60 كيلومترًا في الساعة، لأن هناك الكثيرين الذين ليست لديهم أية فكرة عما يمكن أن يحدث لهم إذا لم يربطوا حزام الأمان وتعرضت السيارة لوقوف فجائي.

    تحديث النظام المروري


    يتناول برنامج السلامة المرورية أيضًا موضوع السلامة المرورية من خلال توفير إمكانيات أفضل للجهات المحلية المسؤولة عن تنفيذ القوانين، حيث قامت الشركة بتحسين مركز المراقبة والتحكم الخاص بشرطة المرور، ووفرت أنظمة معلومات جغرافية لمساعدة شرطة المرور في الاستجابة للحوادث بصورة أسرع.

    نشر رسالة السلامة


    استفاد من برنامجنا نحو 100 ألف شخص خلال عام 2009م، ويتمثل الهدف في زيادة نطاق البرنامج والتعاون مع الأطراف المحلية والخارجية المعنية والحد من عدد الحوادث المرورية بنسبة 30٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة.


    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: القواعد الأربعة للسلامة المرورية ، هي: الهندسة والتثقيف وتطبيق القوانين والطوارئ.، طرق أفضل للتعريف بالقواعد المرورية، تحديث النظام المروري،نشر رسالة السلامة

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الإثنين 21 نوفمبر 2011 - 22:04

    21 11 2011

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 9:54