منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    علاوة في رواتب المتقاعدين السعودين السنوية مثل الموظف ولكن بنسبة اقل، رفع رواتب المتقاعدين المتدنية إلى 3 الاف ريال، تخفيضات للمتقاعدين في المراكز التجارية والخطوط السعودية، لافتا الى دراسة اخرى لاعفاء المتقاعدين من رسوم المرور ومنحهم علاوة ،دراسة ،

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    علاوة في رواتب المتقاعدين السعودين السنوية مثل الموظف ولكن بنسبة اقل، رفع رواتب المتقاعدين المتدنية إلى 3 الاف ريال، تخفيضات للمتقاعدين في المراكز التجارية والخطوط السعودية، لافتا الى دراسة اخرى لاعفاء المتقاعدين من رسوم المرور ومنحهم علاوة ،دراسة ،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 27 نوفمبر 2011 - 5:11

    الأحد 27/11/2011
    عبدالرحيم الحدادي - المدينة المنورة


    أكد رئيس فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمدينة المنورة عبدالعزيز علي آزمرلي ان الجمعية تسعى لرفع رواتب المتقاعدين المتدنية إلى 3 الاف ريال. وقال ان الجمعية تسعى الى الحصول على تخفيضات للمتقاعدين في المراكز التجارية والخطوط السعودية، لافتا الى دراسة اخرى لاعفاء المتقاعدين من رسوم الجوازات والمرور ومنحهم علاوة في رواتبهم السنوية مثل الموظف ولكن بنسبة اقل. فإلى نص الحوار.

    * ماذا قدمتم للمتقاعدين في الآونة الأخيرة؟

    ** جمعية المتقاعدين بالمدينة من أواخر الجمعيات تأسيسا بجهود صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير المدينة المنورة الذي تبرع لاستئجار مقر خاص لفرع الجمعية وقام سموه بتأثيثه على حسابه الخاص وتم تشكيل عدة لجان متخصصة منها لجنة تنمية الموارد ولجنة العلاقات العامة ولجنة الصحة وهناك لجان أخرى سوف نقوم بتفعيل دورها قريبا وما زلنا في بداية المشوار، ويقع الفرع في حي الفيصلية أمام ثانوية الأمير مقرن.

    * كم عدد المتقاعدين بالمدينة المنورة.

    ** عددهم يصل إلى أكثر من 40 آلف متقاعد رجالا ونساء وقد طلبنا من جميع القطاعات الحكومية بالمدينة بيانات بأسماء المتقاعدين لديهم وعناوينهم ووصلنا الآن ما يقارب 60% وما زلنا نبحث عن المتقاعدين لان أغلب العناوين تغيرت عن السابق وهذا ما يصعب علينا الوصول إليهم وعبر جريدة «المدينة» نطالبهم بمراجعتنا بحي الفيصلية أو الاتصال على هاتف الجمعية.

    * ما الشروط التي يجب توافرها للمتقاعد لكي ينضم للجمعية؟

    ** نحتاج من المتقاعد قرار التقاعد وصورة من بطاقة الأحوال وصورتين شمسية ولدينا خياران لمن يريد أن ينضم للجمعية الأول اشتراك منتسب والآخر اشتراك فاعل وللتوضيح العضو الفاعل هو الذي يحق له التصويت والدخول في إدارة الجمعية أما المنتسب فهو الذي يستفيد من جميع مميزات الجمعية ولكن لا يحق له الدخول في الترشيح وقيمة الاشتراك للعضو الفاعل 300 ريال والعضو المنتسب 100 ريال تسدد سنويا ويحصل من خلالها على بطاقة عضوية تساعده على الاستفادة من التخفيضات التي حصلت عليها الجمعية من المستوصفات والمراكز الصحية والفنادق، والآن نسعى للحصول على تخفيضات من المراكز التجارية الكبرى وهناك دراسة قائمة من قبل مجلس إدارة الجمعية بالرياض للحصول على تخفيضات على الخطوط السعودية بعد أن رفعت للمقام السامي وجاري العمل لمتابعة هذا التخفيض. كما ان هناك دراسة أخرى لإعفاء المتقاعدين من رسوم الجوازات ورسوم المرور ومنحهم علاوة في رواتهم السنوية مثل الموظف ولكن بنسبة اقل، وهناك مطالبة ملحة من سمو ولي العهد الأمير نايف في ما يخص رفع رواتب المتقاعدين إلى 3000 الاف ريال.

    * يطالب المتقاعدون بالمدينة المنورة بمراكز ترفيهية ورياضية بالأحياء تحت مظلة الجمعية متى سيتم ذلك؟

    ** الأمانات والبلديات والمجلس البلدي ومراكز الأحياء هم المعنيون بهذه المطالب، ولدينا تسهيلات من رعاية الشباب بالمدينة بإعطاء المتقاعدين يومين في الأسبوع لممارسة بعض الألعاب الرياضية التي تواكب سنهم، كما رفعنا مكاتبة خطية لنادي الأنصار على أساس إعطائنا بعض التسهيلات للمتقاعدين لممارسة بعض الرياضات لديهم.

    * وما هو نصيب المتقاعدات من النساء؟.

    ** لدينا قسم خاص في مقر الجمعية تديره سكرتارية تستقبل طلبات المتقاعدات وهناك نية لدى الجمعية الوطنية للمتقاعدين لتأسيس نادٍ رياضي وقد اعدت المخططات وعرض على سمو ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز في وقت سابق وبارك الفكرة يوم إشهار الجمعية على أساس يكون هناك مركز رياضي للرجال وآخر للنساء المتقاعدات في كل مدينة.

    * وماذا عن أسر المتقاعدين الذين يعانون من ظروف صعبة؟

    ** نساعد المتقاعدين الفقراء ممن يحملون بطاقة عضوية الجمعية وذلك عن طريق فاعلي الخير أوالجمعيات الخيرية الأخرى كما أن من حق أبنائهم الاستفادة من جميع الخدمات.

    • ما مواردكم المالية وكم هي ميزانية الجمعية سنويا؟

    ** ليس لدينا ميزانية رسمية ومواردنا من الاشتراكات والتبرعات والهبات والزكوات بموجب اللائحة المعتمدة للجمعية ومن مواردنا أيضا إيرادات الأنشطة ذات العائد المالي والوصايا والأوقاف والاستثمار والممتلكات التابعة للفرع والمنقولة وكذلك الإعانات الحكومية.

    * أغلب المتقاعدين ليس لديهم سكن خاص بهم.. كيف تساعدهم الجمعية؟

    ** 20 إلى 30% من المتقاعدين ليس لديهم عقار ملك، وقد خاطبنا المسؤولين لإيجاد سكن لهم.

    * خلفتم من سبقكم بالعمل في الجمعية، كيف وجدتم الجمعية في دورتها الثالثة؟

    ** الحقيقة أن زملاءنا هم الأساس، وكل عمل في البداية يكون صعبا خاصة عند التأسيس وقد بذلوا جهودا كبيرة حتى أصبحت جمعية المتقاعدين معروفة لدى غالبية أهالي المدينة المنورة ونحن الآن نعمل في الدورة الثالثة بعد أن تم ترشيحنا خلفا للأخ العزيز فلاح الجهني، والجمعية سعت لإعفاء المتقاعدين من الرسوم التي تؤخذ من المواطنين بشكل عام كرخص المرور وفاتورة الكهرباء والهاتف إضافة إلى التنسيق مع الخطوط الجوية السعودية لتخفيض رسوم التذاكر والحصول على تخفيضات في الفنادق وبعض الرسوم التي تتعلق باستقدام العمالة وهذه الخدمات يستفيد منها من يحمل بطاقة الجمعية فقط.

    * كم عدد فروع الجمعية حاليا؟

    ** عدد المنتسبين للجمعية في 16 فرعا بلغ 17 ألف عضو، وبالنسبة للمتقاعدين المدنيين يصل العدد إلى أكثر من 700 ألف شخص يستفيدون من معاش التقاعد، بعضهم رواتبهم متدنية تصل إلى 1720 ريالا وهناك بعض المتقاعدين الذين يحصلون على معاش تقاعدي أقل من هذا المبلغ.

    * هل هناك تعاون بينكم وبين الجمعيات الخيرية الأخرى لمساعدة المتقاعدين.

    ** الراتب الضئيل بعد التقاعد لا يعطي حياة كريمة للشخص المتقاعد في ظل غلاء المعيشة ومن هنا يلجأ البعض منهم للجمعيات الخيرية بقصد المساعدة وهناك جمعيات تقدم لهم بعض الاحتياجات وبعضها ترفض مساعدتهم بحجة أن المتقاعد يستلم راتبا تقاعديا ونحن نسعى ونتشفع في حال طلب مننا ذلك من قبل المتقاعد.

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: علاوة في رواتب المتقاعدين السعودين السنوية مثل الموظف ولكن بنسبة اقل، رفع رواتب المتقاعدين المتدنية إلى 3 الاف ريال، تخفيضات للمتقاعدين في المراكز التجارية والخطوط السعودية، لافتا الى دراسة اخرى لاعفاء المتقاعدين من رسوم المرور ومنحهم علاوة ،دراسة ،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 27 نوفمبر 2011 - 5:11

    2 1 1433

    27 11 2011

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:44