منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    Pakistan blocks NATO supply route 26 11 2011There has been a furious response from Pakistan after an air attack by fighter jets and helicopters killed at least 24 of its soldiers.

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    Pakistan blocks NATO supply route 26 11 2011There has been a furious response from Pakistan after an air attack by fighter jets and helicopters killed at least 24 of its soldiers.

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 27 نوفمبر 2011 - 6:21

    [youtube][/youtube]

    Pakistan blocks NATO supply route 26 11 2011 There has been a furious response from Pakistan after an air attack by fighter jets and helicopters killed at least 24 of its soldiers. After NATO admitted that it was probably responsible, Pakistan shut NATO supply routes into Afghanistan, and ordered the US to leave an airbase in the southwest of the country. Pakistan also says it is reviewing its relations with NATO and the US. Al Jazeera's Imtiaz Tyab reports from Islamabad

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: Pakistan blocks NATO supply route 26 11 2011There has been a furious response from Pakistan after an air attack by fighter jets and helicopters killed at least 24 of its soldiers.

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 27 نوفمبر 2011 - 6:22

    إمدادات الناتو باكستان كتل الطريق 26 11 2011

    كان هناك رد فعل غاضبا من باكستان بعد هجوم جوي من طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر على الاقل قتلوا 24 من جنوده.

    حلف شمال الاطلسي بعد ان اعترف انها ربما كانت مسؤولة، وأغلقت باكستان طرق الإمداد حلف شمال الأطلسي في أفغانستان ، وأمرت الولايات المتحدة بمغادرة قاعدة جوية في جنوب غرب البلاد.

    وتقول باكستان أيضا انها تراجع علاقاتها مع حلف شمال الاطلسي والولايات المتحدة.

    الجزيرة امتياز Tyab تقارير من اسلام اباد

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: Pakistan blocks NATO supply route 26 11 2011There has been a furious response from Pakistan after an air attack by fighter jets and helicopters killed at least 24 of its soldiers.

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 27 نوفمبر 2011 - 6:28


    باكستان تدرس إنهاء التحالف مع أميركا بعد مقتل 26 جنديا

    إسلام أباد تغلق حدودها مع أفغانستان وتمنع الإمدادات عن الناتو وتتهمه بالعملية
    سائقون نائمون فوق شاحناتهم المتوجهة إلى الناتو بأفغانستان، في كراتشي أمس بعد إغلاق الحدود




    إسلام أباد، كابول: جاسم تقي، فهيم الله أمين 2011-11-27 2:24 AM


    اتهمت باكستان الحلف الأطلسي أمس بقتل 26 جنديا في ضربة جوية، واحتجت لدى الولايات المتحدة بعدما أغلقت الممر الرئيسي لإمدادات الحلف إلى أفغانستان.
    وتعد هذه الضربة الأفدح التي ينفذها الحلف الأطلسي بحسب ما أوردته باكستان خلال الحرب المستمرة منذ عشرة أعوام في أفغانستان، ويتوقع أن تثير مزيدا من التوتر في العلاقات المتوترة فعلا بين واشنطن وإسلام أباد، خاصة بعد مقتل أسامة بن لادن في مايو الماضي داخل أراضيها.
    ووعد القائد الأميركي في أفغانستان بتحقيق كامل، معربا عن تعازيه لأي قوات "ربما قتلت" على حدود أفغانستان مع المناطق القبلية الباكستانية.
    ودانت باكستان الهجوم "إدانة شديدة" وقالت وزارة الخارجية الباكستانية إنها "ستثير تلك المسألة بأشد العبارات لدى الحلف الأطلسي والولايات المتحدة".
    وقطع رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني زيارة قصيرة كان يقوم بها لبلدته الأصلية ليعود إلى إسلام أباد لإجراء محادثات أزمة مع الرئيس آصف علي زرداري ورئيس أركان الجيش الجنرال اشفق كياني.
    وقال الجيش الباكستاني إن الهجوم وقع قبيل الفجر باستخدام مروحيات تابعة للحلف الأطلسي، واصفا إياه بـ"العشوائي" والذي جاء "دون مبرر" مستهدفا موقعا حدوديا واضحا في منطقة بيضاي بمقاطعة مهمند.
    أما حاكم إقليم خيبر باختونخوا بالمناطق الشمالية الغربية من باكستان، مسعود كوثر فقال إن مروحيات الأطلسي أغارت على نقطة حدودية بسلال في وكالة مهمند وقتلت 26 جنديا وأصابت 14 آخرين.
    وردت باكستان على الفور بوقف عبور الإمدادات للحلف الأطلسي عبر طرخام إلى أفغانستان، وهو خط الإمدادات البري الرئيسي للولايات المتحدة لأفغانستان.
    ومن جانبه قال الجنرال جون آلن القائد الأميركي للقوة الدولية للمساعدة في إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف)، إن "هذا الحادث يسترعي أقصى درجات الانتباه مني شخصيا ويستلزم مني التحقيق بدقة فيه للوقوف على الحقائق".
    ويعتبر إغلاق المعابر أمام شاحنات الأطلسي لأجل غير مسمى، الخطوة الأولى باتجاه إنهاء التحالف الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، وهو قرار من المتوقع أن تعلن عنه الحكومة بعد أن يتخذ البرلمان ومجلس الشيوخ قرارا نهائيا حول الموضوع.
    وتفيد مصادر عسكرية أن السلطات أوقفت 40 شاحنة وقود في منطقة (جمرود) بوكالة خيبر ولم تسمح لها بمرورها نحو الأراضي الأفغانية. ويحصل الأطلسي على 49% من المؤن والوقود والذخيرة عبر الأراضي الباكستانية. لذلك فإن إغلاق المعابر سيؤدي إلى نكسة كبرى للقوات الأميركية والأطلسية في المنطقة.
    من جهة أخرى، تبنت حركة طالبان أفغانستان إسقاط مروحية أجنبية بهجوم قرب قاعدة باجرام شمال كابول، ومقتل من كانوا على متنها، فيما أعلنت السلطات الأفغانية مقتل 13 مسلحا من الحركة واعتقال 32 بعمليات عسكرية في 4 أقاليم الليلة قبل الماضية وهي کابول وهلمند وروزكان وهرات.
    ونفى الناطق باسم قوات حلف شمال الأطلسي، كريستوفر دويت" السبت تعرض المروحية لنيران معادية، وقال إنها هبطت اضطراريا لخلل فني.
    وفي السياق، قتل 3 من حراس أمن قافلة أطلسية بانفجار قنبلة استهدف عربة تابعة لشركة أمنية خاصة في مدينة "بلعلم" بولاية لوجر جنوب كابول. كما قتل 4 مسلحين من طالبان بمواجهات في منطقة "بره کی برک في لوجر أيضا الليلة قبل الماضية في أعقاب هجوم المسلحين على نقطة تفتيش للقوات الأمنية في المنطقة، وفقا للناطق الإعلامي في لوجر دين محمد درويش.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 13:04