منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    شتاء 1433ه، في عزّ الشتاء، تصبح البشرة المسفوعة بالشمس مجرّد ذكرى من أيام الصيف الجميلة... تعاني البشرة والأظافر والشعر من التعب وتفتقد عموماً إلى التألق والحيوية. حافظي على جمالك في عزّ الشتاء عبر تناول الغذاء المتوازن وبعض المكملات الغذائية المختارة.

    شاطر

    قطرة ندى
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 21

    شتاء 1433ه، في عزّ الشتاء، تصبح البشرة المسفوعة بالشمس مجرّد ذكرى من أيام الصيف الجميلة... تعاني البشرة والأظافر والشعر من التعب وتفتقد عموماً إلى التألق والحيوية. حافظي على جمالك في عزّ الشتاء عبر تناول الغذاء المتوازن وبعض المكملات الغذائية المختارة.

    مُساهمة من طرف قطرة ندى في الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:10



    في عزّ الشتاء، تصبح البشرة المسفوعة بالشمس مجرّد ذكرى من أيام الصيف الجميلة... تعاني البشرة والأظافر والشعر من التعب وتفتقد عموماً إلى التألق والحيوية. حافظي على جمالك في عزّ الشتاء عبر تناول الغذاء المتوازن وبعض المكملات الغذائية المختارة.

    اليوم، في عزّ فصل الشتاء، تجدين أظافرك لينة وشعرك ضعيفاً وبشرتك باهتة... باختصار، تشعرين أنك تفتقدين إلى الحيوية وتجدين نفسك أقل جمالاً مما كنت في فصل الصيف. والواقع أن الجمال هو مسألة مناخ، وهو نتيجة ما تستخدمينه بمثابة وقود للجسم. فأذواقك الغذائية تؤثر في بشرتك ووجهك وجسمك، ولذلك بقال إن البشرة هي مرآة الصحة. وهذا ما يبرر رواج علم الغذاء الجلدي، وهو علم معقد يعمل على تطويره اختصاصيو التغذية والطب التجميلي وطب الجلد. لذا، باشري فوراً في تغيير قوائم طعامك وتناولي الأطعمة المنشطة بالترافق مع المكملات الغذائية التي تعتبر حليفاً ممتازاً للصحة في حال عدم تلبية الاحتياجات الغذائية للجسم عبر الأطعمة التي يتم تناولها. ويصح ذلك خصوصاً على الفيتامينات A وE وC وB والحديد والزنك، وهي كلها حليفة أساسية للبشرة المتألقة والشعر الحيوي.




    تتعرض البشرة لاعتداءات كثيرة، مثل تقلبات المناخ، والتلوث، والتوتر، والنقص الاستروجيني... وكلها عوامل تسلب التألق من البشرة وتجعلها باهتة ومتعبة. كما تشهد البشرة عدداً من التغيرات التي تجعلها أكثر ضعفاً مع الوقت.
    بالفعل، تصبح البشرة أقل ترطيباً، وأكثر رقة وتفقد تماسكها... لا داعي للخوف لأن الجسم مبرمج وراثياً للشيخوخة، ويملك بالتالي عدداً من آليات الدفاع لمواجهة تأثيرات الزمن، ويكون الجواب هو نفسه في كل الأعمار. يجب تعزيز قدرات الدفاع في الجسم عبر تناول الغذاء الغني بمضادات التأكسد والأحماض الدهنية الأساسية ليتمكن من محاربة الجذور الحرة.
    أظهرت الدراسات الحديثة أنه لا يمكن الحصول على احتياجات الجسم من المعادن في حال تناول أقل من ٢٧٠٠ وحدة حرارية في اليوم، وأن الجسم يحصل على ٨٠ في المئة فقط من احتياجاته للفيتامينات في حال تناول أقل من ٢٥٠٠ وحدة حرارية في اليوم. لذا، احرصي دوماً على تنويع قوائم طعامك وركزي خصوصاً على الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات. تجدر الإشارة إلى أن الحديد موجود بوفرة في العدس، وصدف البحر، والفستق، وكبد العجل، وكبد الدجاج، فيما الزنك موجود بوفرة في كبد السمك، ومشتقات الحليب وصفار البيض، أو على شكل بروفيتامين A أو بيتا كاروتين في كل الفاكهة والخضار الملونة. أما الفيتامين E فهو موجود بوفرة في البيض، وحبوب الفطور، واللحم، والحليب، والفاصوليا، والسبانخ، والبرتقال والملفوف، فيما الفيتامين B1 متوافر بكثرة في الخميرة الغذائية، ورشيم القمح، وحبوب الفطور.
    من جهة أخرى، يتوافر الفيتامين B2 في الخميرة الغذائية، والكبد، وحبوب الفطور، وجبنة الماعز، والأوراق الخضراء للنباتات، فيما الفيتامين B3 موجود في الخميرة الغذائية، وحبوب الفطور، وكبد الدجاج، والتونة، والسلمون المدخن، والفاكهة المجففة، ولحم الدواجن، والفيتامين B6 موجود في الخميرة الغذائية، والسلمون، والجوز، والكبد، والأرز الكامل. أما الفيتامين B9 فهو موجود في الخميرة الغذائية، والكبد، وصفار البيض، والسبانخ المطهو، والجوز، فيما الفيتامين B12 موجود في الكبد، والمحار، وسمك الرنكة المدخن، والتونة المطهوة، وصفار البيض.


    يعاني شعرك من التقصف والتكسر والمظهر الباهت... فيما تجدين أظافرك لينة ومتكسرة. لن تجدي الحلول الخارجية نفعاً، لأن العلاج الحقيقي ينبع من الداخل. بالفعل، تؤكد الدراسات أن الكبريت، والزنك، والحديد، وفيتامينات المجموعة B، ولاسيما الفيتامين B12، هي المكونات الغذائية الخمسة الضرورية لصحة الشعر والأظافر.
    الكيراتين هو بمثابة المادة الأولية للشعر وهو عبارة عن بروتين مؤلف من السيستين والميثيونين والسيستاين، وهي أحماض أمينية كبريتية. لذا، من الضروري تناول بروتينات حيوانية تحتوي على أحماض أمينية (مثل اللحم الهبر والسمك) وبروتينات نباتية. تجدر الإشارة إلى أن الفيتامينات B تسهم في تقوية جذور الشعر وتعزز إنتاج الكيراتين.
    من جهة أخرى، يعتبر الحديد ضرورياً لنمو الشعر، علماً أن الحديد ينقل الأوكسيجين إلى كل أنحاء الجسم لتتمكن هذه الأخيرة من التنفس والشفاء والنمو. واللافت أن الجسم يهضم الحديد الآتي من اللحم بصورة أفضل من الحديد الآتي من الحبوب والفاكهة والخضار.
    أما الزنك فهو عنصر غذائي آخر ضروري لصحة الشعر. فهو يؤثر في قابلية نفوذ الأغشية الخلوية ويسرّع تركيب البروتينات انطلاقاً من الأحماض الأمينية الموجودة في الطعام. كما يكشف الزنك عن قدرة مضادة للتأكسد ويسهّل محاربة شيخوخة الجسم وبصلات الشعر مع تحفيز جهاز المناعة. أما الكبريت فهو مسؤول عن ليونة الشعر وملمسه الحريري الناعم.

    باختصار، إذا أردت الحصول على بشرة جميلة وشعر جميل، ما عليك إلا تناول مقدار معتدل من الطعام المغذي. ولا تنسي أبداً أن الحفاظ على شعر صحي وبشرة متألقة يستلزم بعض العادات السليمة، مثل الامتناع عن التدخين، والحد من استهلاك الكحول، والإكثار من ممارسة النشاط الجسدي.




    المرجع اضغط هنا

    قطرة ندى
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 21

    رد: شتاء 1433ه، في عزّ الشتاء، تصبح البشرة المسفوعة بالشمس مجرّد ذكرى من أيام الصيف الجميلة... تعاني البشرة والأظافر والشعر من التعب وتفتقد عموماً إلى التألق والحيوية. حافظي على جمالك في عزّ الشتاء عبر تناول الغذاء المتوازن وبعض المكملات الغذائية المختارة.

    مُساهمة من طرف قطرة ندى في الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:11



    الانفلونزا
    يعتبر فصل الشتاء من اشد الفصول التي قد تمر على الاولاد حيث يتعرضون فيه للامراض من جراء عوامل عدة: ابرزها التغيّرات المناخية وما يتبعها من برد قارس. وامراض شائعة ابرزها الانفلونزا او ما يعرف بالرشح وما يتبعه من التهاب في الاذن او الحنجرة وصولا الى النزلة الصدرية او التهاب الرئتين.
    يلازم الطفل المنزل اجمالا من عمر اليوم حتى الاربع سنوات وتكون رحلاته خارج المنزل معدودة ومحاطة باجراءات وقائية من قبل الاهل تحول دون تعرضه لعوامل الطقس والانتقال من البيئة الحارة الى البيئة الباردة وبالعكس بشكل سريع ويومي كما يكون نظامه الغذائي مراقبا.
    كل ذلك يوفر له وقاية عامة من الامراض الشائعة ولكن هذه الوقاية لا تحميه عندما يدخل الى المدرسة ويتعرض للاحتكاك اليومي مع البرد والمطر والتغير المناخي والطعام غير الصحي والاطفال المرضى في الصف.

    والرشح حالة مرضية تتسبب بها فيروسات تقدر باكثر من 300 نوع . وهي فيروسات تنتشر في الهواء وتنتقل الى الجسم بطرق مختلفة منها مصافحة شخص مصاب او التعرض لرذاذ سعاله او عطسه او ملامسةاجسام صلبة سبق ولامسها المصاب.
    ويمكن تشخيص الرشح قبل ان تزيد حدته من خلال العوارض التالية:
    _ آلام في الرأس.
    _تعب عام في الجسم وآلام في العضلات.
    _آلام في الحنجرة.
    _عطس واحتقان في غشاء الانف المخاطي.
    ولتجنب الرشح هنا بعض الارشادات:
    _تقوية جهاز المناعة عبر الراحة والابتعاد عن الاجهاد .
    _ الانتباه الى النظام الغذائي والاكثار من السوائل.
    _اللباس الجيد .
    _العناية الطبية(التلقيح).
    _تجنب الاحتكاك مع المرضى .

    وللوقاية من امراض الشتاء اليك بعض الارشادات :
    _عدم الشرب او الاكل بأدوات يستعملها الكبار .
    _ تجنب الخروج الى الهواء البارد بعد الجلوس قرب المدفأة.
    _عدم اللعب في الباحات الخارجية حيث الهواء البارد .
    _الاكثار من شرب العصير وتناول الفواكه الغنية بالفيتامينات وخصوصا الفيتامين c
    _ الفحص الدوري عند طبيب العائلة

    اعزائي........
    ان المرض يعرضكم للانهاك والتعب ويؤخركم عن متابعة مسيرتكم اليومية للحياة فهي في مستمرة ولا تنتظر احد .ننصحكم بالانتباه الى غذائكم والوقاية من عوامل الطقس كي تحافظوا على سلامة صحتكم وصحة اولادكم


    وقانا الله وإياكم شر المرض

    قطرة ندى
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 21

    رد: شتاء 1433ه، في عزّ الشتاء، تصبح البشرة المسفوعة بالشمس مجرّد ذكرى من أيام الصيف الجميلة... تعاني البشرة والأظافر والشعر من التعب وتفتقد عموماً إلى التألق والحيوية. حافظي على جمالك في عزّ الشتاء عبر تناول الغذاء المتوازن وبعض المكملات الغذائية المختارة.

    مُساهمة من طرف قطرة ندى في الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:12

    لا تنسى خطوة التقشير اسبوعيا لانها تساعد فى ازالة خلايا الجلد الميت و الدهون الزائدة و تنقى البشرة من اي شوائب على سطحها
    استخدمى مرطب بصورة يومية و لابد الا يسد المسام حتى لا يسبب حب شباب ، المرطب هام لحماية البشرة من الجفاف وخصوصا فى الطقس البارد الجاف
    استعملى مرطب للشفتين ليحمى شفتاك من التشقق
    تجنبي الحمام الساخن و لكن استخدمى مياه فاترة
    تجنبي التعرض الزائد للشمس و لاتنسى دهان واقى شمس بمعامل حماية عالى 100 او 50+
    لا تنسى شرب كميات وفيرة من المياة لترطيب البشرة و الحفاظ عليها صحية و نضرة
    الموضوع الأصلي: نصائح الشتاء للبشرة الدهنية || الكاتب: اسماء هانم

    قطرة ندى
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 21

    رد: شتاء 1433ه، في عزّ الشتاء، تصبح البشرة المسفوعة بالشمس مجرّد ذكرى من أيام الصيف الجميلة... تعاني البشرة والأظافر والشعر من التعب وتفتقد عموماً إلى التألق والحيوية. حافظي على جمالك في عزّ الشتاء عبر تناول الغذاء المتوازن وبعض المكملات الغذائية المختارة.

    مُساهمة من طرف قطرة ندى في الأحد 4 ديسمبر 2011 - 19:14

    يأتي الشتاء ببرده، الذي قد يفضله كثيرون على حر الصيف، لكنه يدخل الكثير من السيدات في مشاكل مثل جفاف البشرة والأظافر وتشقق الشفاه لمواجهة أثار البرد السلبية على جمالك وحيويتك، يقدم لن خبير التجميل علاء التونسي عشر نصائح لحماية البشرة والأظافر والشفاه.. تحميك من الرأس إلى أصابع القدمين.


    1-جلدك مصاب بطفح جلدي [حب شباب] ولكنه يحتاج لمرطب بشرة.

    تحرر من القيود مع منتجات ثنائية المفعول لمحاربة تحالف حب الشباب مع الترطيب، إذا كنت تعاني حب الشباب وعثرت على مرطب لا يهيج حبوب الشباب فإنك بطلة، لأن المنتجات المرطبة العادية هي المنشط الرئيسي لحبوب الشباب، أما الآن فتوجد فئة جديدة من المرطبات التي تحارب حب الشباب باحتوائها على حامض الساليسيليك أو الكبريت، وتستخدم صباحا ومساءا لمحاربة ومنع تهيج حب الشباب في نفس الوقت.

    أما إذا أردت الحصول على دواء طبي له نفس المفعول فاستخدمي مضادات حيوية على هيئة كريمات.

    تعانين من اختفاء الماكياج بعد فترة قصيرة. الجو البارد يمتص رطوبة الماكياج الذي تضعينه، لتفاجئ بماكياجك شاحبا أو يتقشر، الآن بالأسواق منتجات تثبته بشكل أطول وتعطي مظهرا طبيعيا، لأنها تحتوى على مركبات لترطيب البشرة بشكل أعمق.

    وإذا كنت من عاشقات ماكياجك القديم فمن الممكن أن تضعي طبقة من الكريم الشفاف قبل وضع ماكياجك المعتاد وهذا لتساعديه على المكوث بشكل أطول.



    3-هل تستخدمين مرطبات ذات درجة حماية جيدة، لكن شفتيك مازالتا مشققتين.

    أولا: عليك الارتقاء بنوعية بلسم شفتيك فوظيفة البلسم عموما هو حماية شفتيك من أثار البرد، فإذا استمر التشقق عليك البحث عن نوعية أفضل، فالبلسم عموما يصنع كليا من الشمع الذي يعمل كحاجز ليحافظ على الرطوبة الداخلية وليمنع وصول الهواء البارد.

    وبمجرد تشقق شفتيك فأنت تحتاجين لمرطب شفاه ينشط عملية الترطيب ويزيل الجلد الميت.

    وتوجد أيضا أدوية علاجية في الأسواق مكوناتها تحتوى على زبدة الشيا وحمص الهيلرونيك والجلسرين، ومن الممكن أن تستخدمي كريمات الوجه الغنية والتي تحتوى على كمية قليلة جدا من الأحماض.



    4-لون الهاي لايت الذي وضعته في الصيف سقط وظهر شعرك باهتا

    لإنعاش لون شعرك المصبوغ، اذهبي إلى صالون التجميل [لتلميعه سيستغرق منك ما بين 10 إلى 20 دقيقة.

    ولتصليح شعرك بدون زيارة صالون التجميل، ابحثي عن اسبريهات تحتوى على جسيمات عكس اللون أو مركب كيميائي طبيعي يعيد بريق الشعر الباهت أو استخدمي [تونر] منزليا سواء كان شعرك مصبوغا أم لا، لأنه يعطيك شعرا غير مجهد.

    5- تحتاج البشرة في الشتاء إلى عناية وترطيب أكثر..

    الأفضل لحماية البشرة شتاء هي منتجات زبدة الجسم الجديدة، فهي مرطب قوى المفعول وغني، ويزيد من مرونة البشرة ويحتوى على زبدة الشيا وحمص الهيلارونيك وللحصول على أفضل نتائج ادعكي جسمك باستخدام قفاز اللوفة ثم ضعي كريم زبد الجسم قبل أن تجففي جسمك من الماء.



    6-كريم اليدين يؤلمك ويديك جافتان ومشققتان

    أولا عليك عمل مساج لإراحتهما، فأنت تحتاجين لخطوتين لتعالجي يديك:

    الأولي: لتقليل الالتهاب، فيجب عليك ترطيبهما جيدا بواسطة الكرتيزون المهدرج [Hydrolortison] بوضعه على المناطق المصابة، والخطوة الثانية وهي تنعيم جلد يديك كريم يدين يحتوى على مرطب قوى يحتوى على الجلسرين والألنتوين وزبدة الشيا، ويجب عليك أن تهتمي بهذه الخطوة حتى تلتئم حواف الالتهابات معا، وإلا مع مرور الوقت ستنتشر الالتهاب وستجف أكثر.

    نصيحة لتسريع عملية العلاج قومي بوضع كريم الترطيب أثناء النوم وقللي من ملامستك للماء وارتدي قفزات مطاطية عند غسل الأطباق.



    7-أظافرك هشة ومشتقة وتنكسر على لوحة المفاتيح أو على عجلة القيادة ومقبض الباب.

    مع البرد تجف الأظافر مثل البشرة ولهذا عليك أن تغذي الجلد المحاط بها، لأن الأظافر تستمد رطوبتها الداخلية من الجلد المحاط بها وستساعدك المنتجات اللادهنية على ذلك وجربي مقوى أظافر يحتوى على البروتينات والكالسيوم لأنهما مفيدان جدا واحرصي في الشتاء على تناول وجبات متوازنة وأكثري من النشويات والخضراوات والفاكهة.



    8-عينياك تدمعان من البرد والهواء ولا تفضلين استخدام الماسكارا المضادة للماء لأنها عادة خشنة ومتيبسة ومن الصعب إزالتها.

    الخبر الجيد هنا أن في الأسواق منتجات جديدة مصنوعة من مواد خفيفة ومصنعة لطيفة على الرموش وتعطي نظرة طبيعية وتستطيعين إزالتها بمزيل الماكياج بسهولة.

    وللحصول على أفضل النتائج ضعي طبقتين من الماسكارا على رموشك العلوية واسحبي الفرشاة بشكل أفقي من الجذور إلى النهاية، ثم امسكي الفرشاة بشكل رأسي ومشطي كل رمش على حدة، ولا تضعي ماسكارا على الرموش السفلي لأنها ستلطف عينيك بشكل أكبر كما أنها تتأثر أكثر بالدموع.




    9-شعرك تحت القبعة متلاصق وتكرهين مظهره.

    الآن تستطيعين الحصول على مظهر جذاب لشعرك عند خلع القبعة فتوجد منتجات تعطي كثافة لشعرك وتضيف حيوية له، باحتوائها على البروتين الذي يدخل برقة إلى الشعر، ما عليك إلا وضع المنتج قبل استعمال المجفف لتعطي مرونة كافية لشعرك، هناك حل آخر بأن ترشي اسبريهات المحافظة على التسريحة والتي تنعش الشعر بدون غسله.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 14:33