منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الطبيبة نورة المسلم (تخصص المخ والأعصاب)، رفعت كامل تفاصيل قضيتها لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية نتيجة تعرضها إلى الإهانة والتشهير من غير مبرر ، رجل الهيئة اتهمني في شرفي حين أصر على سحب جوالها وكأنه يوقن

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    الطبيبة نورة المسلم (تخصص المخ والأعصاب)، رفعت كامل تفاصيل قضيتها لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية نتيجة تعرضها إلى الإهانة والتشهير من غير مبرر ، رجل الهيئة اتهمني في شرفي حين أصر على سحب جوالها وكأنه يوقن

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 6:05


    «المدينة» تكشف تفاصيل جديدة في قضية «نورة المسلم»
    الهيئة: اعتراض الطبيبة في مقر عملها خطأ سنعمل على تلافيه مستقبلًا
    الثلاثاء 06/12/2011
    عبدالله الزهراني - الدمام


    قال مصدر رفيع المستوى في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية في تصريح خاص لـ «المدينة»: «إن ما حدث من عضو الهيئة تجاه الطبيبة نورة المسلم أمام مقر عملها في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، خطأ وسوف نتلافى مثل هذه الأخطاء مستقبلًا». وأضاف:
    «نحن نتعامل مع الناس بمختلف فئاتهم العمرية وأجناسهم ودياناتهم على خط تماس بشكل يومي طيلة أيام العام في الميدان،
    فهل يعد حدوث واقعة او زلة او خطأ، منقصة؟ فايام العام كلها نجاح ويوم واحد فيه تعثر لاي احد من اعضاء الهيئة، فكيف اذن نقيس حسن الاداء من عدمه الا من هذه المؤشرات، فكلنا خطاءون، ومن يسير يظل عرضة للتعثر ومن لا يسير لن يتعثر».
    وبين أن هناك ترتيبات بين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وجامعة الدمام التي يتبع لها المستشفى وإمارة المنطقة الشرقية بخصوص هذه القضية.
    المستشفى: لكل حادث حديث

    وفي الوقت نفسه أكد مدير عام مستشفى الملك فهد الجامعي الدكتور خالد مطر في تصريح لـ «المدينة» أن هناك اتصالات رسمية بدأت بين المستشفى والجهات المعنية بخصوص هذه القضية وتم رفع خطاب مباشر إلى فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية بخصوص هذا الموضوع، «ولم يصلنا أي رد رسمي إلى الان».
    وقال: الطبيبة لم يثبت عليها شيء إلى الان والتحقيقات مستمرة، رغم اننا طلبنا توضيحا واستفسارا من الهيئة لما حدث من خطابات رسمية، وفي حال اتضح أن الطبيبة على خطأ ومدانة فلكل حادث حديث، أما لو اتضح انها على حق فسوف تأخذه، فهناك مرجعيات حكومية تنظر في القضية، والطبيبة في نهاية المطاف مواطنة مثلها مثل أي مواطن سعودي.

    الجامعة: هدفنا منع تكرار الحادثة

    من جهة أخرى قال مدير العلاقات العامة والإعلام بجامعة الدمام إبراهيم الخالدي: «نحن لا نريد أن ننزلق وندخل في نفق مظلم، فالطبيبة حفظنا لها حقوقها، وهي متواجدة في المستشفى تمارس عملها كالمعتاد، ولا يوجد أي إجراء جديد حتى الآن، فالموضوع الان بيد الهيئة، ونحن بدورنا طمأنا د. نورة وهي طبيبة معروفة في المستشفى».
    وأكد الخالدي انه اذا كان لها حق سوف تأخذه، فالقضية واضحة، ونحن لا نطالب بعقوبات أو غيرها، سوى ضمان عدم تكرار الامر في المستشفى، واذا اخطأ أحد يحاسب على تقصيره، واذا كانت الطبيبة مقصرة لا بد لها من مساءلتها فجميع الامور مفتوحة حتى الان ولا توجد اي معلومة صريحة. وبالنسبة للطبيبة لم يتم استدعاؤها من أي جهة حكومية، وهي متواجدة في المستشفى ولديها مرضاها في العيادة يراجعونها على مدار الاسبوع.

    إهانة وتشهير

    وكانت الطبيبة نورة المسلم (تخصص المخ والأعصاب) قد أوضحت في تصريح صحفي يوم أمس الأول أنها رفعت كامل تفاصيل قضيتها لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية نتيجة تعرضها إلى الإهانة والتشهير من غير مبرر - على حد قولها -خاصة وانها كانت تودي عملها على أكمل وجه.
    وقالت إنها كانت تقف أمام البوابة الخارجية للعيادات الخارجية، وتهم بالذهاب لسيارتها التي تقلها للبيت، عندما استوقفها احد أبناء مريضاتها للسؤال عن عيادات الجراحة، وكانت أمه تجلس على كرسي داخل العيادة تنتظر عودة ابنها، وفوجئت بهجوم رجل الهيئة وسؤالها عن إثباتها الشخصي وطلبه جهاز الجوال دون أن يثبت هويته لها.
    وأكدت أنها أوضحت له الموقف إلا انه أصر وبشدة على طلبه وأشار لها بالسكوت رافعا إصبعه، مما جعلها تستغيث بأطباء كانوا خارجين للتو من المستشفى للتصدي له.

    اتهمني في شرفي

    وأردفت: أن رجل الهيئة اتهمني في شرفي حين أصر على سحب جوالها وكأنه يوقن بأن علاقة غير مشروعة بيني وبين الشخص الآخر مما يدعوني للرفع لسمو أمير المنطقة الشرقية لرد اعتباري كمواطنة شريفة أولا وكطبيبة أمارس عملي المهني بكل إنسانية. وقالت المسلم: أمارس مهنتي منذ فترة في المستشفى، وأنا من الطبيبات المتفوقات وسبق أن كرمتني جامعة الدمام ولم أتعرض لمثل هذه التهجمات غير المسؤولة من رجل هيئة والذي من المفترض أن يقوم بعمله بطريقة حضارية ويتعامل مع الناس حسب مستوياتهم العلمية ويتفهم الموقف قبل تهجمه على الناس وتوزيع التهم يمنة ويسرة من غير تثبت.



    المصدر أضغط هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: الطبيبة نورة المسلم (تخصص المخ والأعصاب)، رفعت كامل تفاصيل قضيتها لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية نتيجة تعرضها إلى الإهانة والتشهير من غير مبرر ، رجل الهيئة اتهمني في شرفي حين أصر على سحب جوالها وكأنه يوقن

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 6:09

    نورة المسلم: رجل الهيئة أصر على سحب جوالي وأنا أجيب ابن مريضتي عن حالة أمه مقدما اتهامي على حسن النية
    12-05-2011 07:00 AM
    الدمام (صدى) :




    فتحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تحقيقاً موسعاً في قضية طبيبة مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر والتي تحمل تخصص المخ والأعصاب وقد تعرضت لمحاولة اصطحابها من قبل أحد رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الاثنين الماضي من أمام مقر عملها بالمستشفى الجامعي بحي العقربيه بالخبر.. واوضح مصدر في الهيئة ان لجنة التحقيقات بدأت عملها ونحن بانتظار تفاصيل محضر التحقيق.

    إهانة وتشهير

    الطبيبه نورة المسلم قالت: إنها رفعت كامل تفاصيل قضيتها لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية نتيجة ما تدعيه من تعرضها إلى الإهانة والتشهير من غير مبرر خاصة وانها كانت تودي عملها على أكمل وجه.


    وقالت إنها كانت تقف أمام البوابة الخارجية للعيادات الخارجية، وتهم بالذهاب لسيارتها التي تقلها للبيت، واستوقفها احد أبناء مريضاتها للسؤال عن عيادات الجراحة، وكانت أمه تجلس على كرسي داخل العيادة تنتظر عودة ابنها، وتفاجأت بهجوم رجل الهيئة وسؤالها عن إثباتها الشخصي وطلبه جهاز الجوال دون أن يثبت هويته لها.
    وأكدت أنها قد أوضحت له الموقف إلا انه أصر وبشدة على طلبه وأشار لها بالسكوت رافعا إصبعه،
    مما جعلها تستغيث بأطباء كانوا خارجين للتو من المستشفى للتصدي له.
    اتهمني في شرفي

    وأردفت: إن رجل الهيئة اتهمها في شرفها حين أصر على سحب جوالها وكأنه يوقن بأن علاقة غير مشروعة بيني وبين الشخص الآخر مما يدعوني للرفع لأمير المنطقة الشرقية وذلك لرد اعتباري كمواطنة شريفة أولاً وكطبيبة أمارس عملي المهني بكل إنسانية.

    وقالت المسلم: أمارس مهنتي منذ فترة في المستشفى، وأنا من الطبيبات المتفوقات وسبق أن كرمتني جامعة الدمام ولم أتعرض لمثل هذه التهجمات غير المسؤولة من رجل هيئة والذي من المفترض أن يقوم بعمله بطريقة حضارية ويتعامل مع الناس حسب مستوياتهم العلمية ويتفهم الموقف قبل تهجمه على الناس وتوزيع التهم يمنة ويسرة من غير تثبت.
    الجامعة تنفي مخاطبة الهيئة لها

    وذكرت مصادر خاصه بحسب»المدينة» ان جامعة الدمام التي يقع المسشتفى التعليمي تحت مظلتها نفت مخاطبتها لفرع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر باي خطابات رسمية، مؤكدة ان الخطاب الذي رفع من الجامعة لمقام امارة المنطقة الشرقية وليس من صلاحيات جامعة الدمام مخاطبة الهيئة.
    وأكد مصدر مطلع لـ»المدينة « أن الطبيبة لم يتم استدعاؤها وانها سوف تتقدم بشكوى رسمية ضد عضو الهيئة لما بدر منه بحجة ان لديه سببا مقنعا لفعلته وهذا يعتبر من حقها الشرعي.

    وذكر المصدر: نحن جهة خدمية نخدم المراجعين للمستشفى ولسنا جهة قانونية فرفعنا معاملتنا لمقام امارة المنطقة الشرقية واذا اتضح بعد ذلك وجود خلل او خطا سوف يتخذ إجراءات نتيجة ذلك. ونفى المصدر متابعة القضية مع الهيئة فمتابعتنا مع الأمارة فنحن نتابع موظفينا وأطبائنا والحفاظ عليها.
    آلية مناسبة لمنع التكرار

    واختتم المصدر: نطالب بوضع آلية مناسبة بحيث ان لا يتكرر مثل ما حدث من عضو الهيئة التي لا تخدم الصالح العام لان القصد هو مصلحة وطنية واحده من الجميع.. كما اكد المصدر ان الطبيبة موجودة في المستشفى وتمارس عملها الطبيعي ولديها مرضى ومراجعين ولم يتم استداعاؤها من أي جهة حكومية. مضيفا: كما ان الجامعة ستقف معها ومع أي منسوب من منسوبيها لانهم في حمايتها.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: الطبيبة نورة المسلم (تخصص المخ والأعصاب)، رفعت كامل تفاصيل قضيتها لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية نتيجة تعرضها إلى الإهانة والتشهير من غير مبرر ، رجل الهيئة اتهمني في شرفي حين أصر على سحب جوالها وكأنه يوقن

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأربعاء 7 ديسمبر 2011 - 6:35

    عبدالله الزهراني - الدمام


    قالت الطبيبة نورة المسلم طبيبة المخ والأعصاب في مستشفى الملك فهد التعليمي بالخبر إنها أصيبت بانهيار عصبي وحالة نفسية وتخوف حتى من المرضى والمراجعين، مشيرة إلى أنها فكرت في ترك وظيفتها عقب ما حدث لها من أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي اعترضها داخل حرم المستشفى أثناء نقاشها مع أحد المراجعين، ومحاولته اصطحابها إلى مركز الهيئة بعد رفضها تسليمه أي إثباتات لها وهاتفها المحمول كونه لم يفصح عن اسمه ولا هويته.

    وشرحت المسلم لـ «المدينة» تفاصيل ما حدث في أول حوار صحفي عقب الحادثة التي تم الرفع بها إلى إمارة المنطقة الشرقية، قائلة: أثناء خروجي من العمل وتوجهي إلى خارج مبنى العيادات لانتظار سائقي، استوقفني أحد المراجعين للاستفسار والاستشارة عن حالة والدته المريضة عندي، فطلبت منه مواصلة الحديث أثناء سيرنا؛ لأن مبنى العيادات مزدحم، وفي الوقت ذاته من واجبنا كأطباء الاستماع إلى مرضانا ومراجعينا لأن مهنتنا في الأساس إنسانية.

    وأضافت: وأثناء خروجنا من مبنى العيادات وقبيل صعودي للسيارة تهجم علينا شخص يدعي أنه عضو هيئة ( تحتفظ «المدينة» باسمه) وطلب مني إثباتي وهاتفي المحمول وتحدثت معه بكل هدوء من أنت؟ وبأي صفة أعطيك إثباتي وهاتفي؟ فاجاب (أنا هيئة)، فقلت له أثبت لي أنك عضو هيئة وأرني إثباتك وقدم نفسك لي ومن حقي أن أتأكد من ذلك، وتعاملت معه بكل احترام، فرفض إثبات ذلك وبدأ بالصراخ علي ورفع صوته مهددًا (لا تكبري السالفة ولا تتكلمي ولا كلمة ولا كلمة) وحاول مرارًا أخذ هاتفي وإثباتي إلا أنني رفضت ذلك تماما، فتحدث المراجع الذي كان معي وقال له (هذه الدكتورة نورة دكتورة والدتي) فطلبت من المراجع ألا يتحدث عني؛ لأنني لست على خطأ وأيضا كيف نتحدث مع شخص لا نعلم من هو، فأجرى عضو الهيئة اتصالاً سريعًا خلال دقائق معدودة وفي هذه الأثناء دخلت سيارة الهيئة وعليها الشعار الرسمي واصطحبوا المراجع معهم.

    وتكمل الطبيبة نورة: كان هناك تجمهر في الموقع فأصبت بالانهيار ودخلت في حالة نفسية وبدأت بالصراخ والبكاء وحاولت الرجوع والدخول لمبنى العيادات إلا أن عضو الهيئة سبقني وأقفل الباب بقدمه وبطريقه وحشية، ومنعني من الدخول وطلب مني البقاء في الخارج حينها أصبت بانهيار عصبي. وحضر أطباء واستشاريون في محاولة لحل المشكلة وأدخلوني للمستشفى وأنا في حالة صعبة ولم أستوعب ما حدث.

    وبعدها بفترة توجهت للمنزل وفكّرت في الاستغناء عن وظيفتي لما حدث لي من موقف لأن الحادثه سببت لي عدم القدرة على التركيز، خاصة وأن مهنتي تحتاج إلى الهدوء والتركيز والاحترام، وبعد يوم حضرت للمستشفى وأعددت خطابًا لمقام إمارة المنطقة الشرقية ولإدارة المستشفى شرحت فيه ما حدث بالتفصيل مطالبةً بأخذ حقي كاملاً من عضو الهيئة.

    وعن اعتراف الهيئة بأن عضوها أخطأ وأنهم سوف يتلافون أخطاءهم مستقبلا، قالت: حتى ولو عوقب عضو الهيئة فأنا لن أستفيد شيئًا من عقابه، وحتى لو قدم اعتذاره فسوف ينتهي كل شيء، ولكنني أريد أن يكون هناك احترام وتقدير في التعامل والحماية لكي أمارس عملي دون أي مشاكل فطالما ظل عدم الاحترام موجودًا والأخطاء موجودة فلن نستفيد شيئًا من العقاب فأنا لا أريد الانتقام.

    وأكدت المسلم أنها لن تتنازل عن شكواها وحقها إلا باعتذار رسمي من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لما بدر من عضوها والاعتراف بالخطأ لأن الاعتراف بالخطأ فضيلة وخطوة أولى لضمان عدم تكراره معي أو غيري.

    وزادت: الحادثه سببت لي قلقًا في حياتي فلم أستطع ممارسة عملي بسبب ما حدث، كما أنني أصبحت متخوفة حتى من مواجهة المرضى، فاعتذار الهيئة لا بد أن تتبعه حماية لأننا كأطباء نحتاج إلى قليل من التقدير،

    وأكدت أن جهاز الهيئة جهاز عظيم نكن له كل تقدير واحترام وما يحدث تصرفات فردية خاصة لا نستطيع أن نعممها على الجميع ولكن لا بد أن يحترموا مهنتنا.

    واختتمت المسلم حديثها لـ «المدينة» بقولها: أنا مستعدة للتحقيق من أي جهة ومستعدة للتنازل والصفح وسحب شكواي في حالة استلام اعتذار رسمي من الهيئة، فلا بد من الاحترام لنا ولمهنتنا لكي نكمل المشوار في خدمة المرضى.

    “الهيئة” مجددا: خطأ لا ننكره وسنعمل على تلافيه

    أكد مصدر رفيع المستوى في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية أن الشخص الذي استوقف الطبيبة المسلم داخل المستشفى عضو في الهيئة، وليس كما يردد البعض بأنه لا يحمل هذه الصفة.

    وقال في تصريح لـ «المدينة»: هو أحد أعضاء هيئة مدينة الخبر ويحق له أن يعمل في إنكار المنكر حتى خارج وقت عمله مثل ما يحق لأي مسلم أن ينكر المنكر، إلا أن ما حدث خطأ مثل أي خطأ وفي أي مكان وسوف نعمل على تلافيه مستقبلًا.

    الجامعة: نتابع القضية وننتظر الرد

    أكدت جامعة الدمام أنها تتابع قضية الطبيبة نورة المسلم وتقدمت بخطاب لإمارة المنطقة الشرقية وفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إلا أنها لم تتلقَ أي رد حتى إعداد هذه المادة عصر أمس، فيما أكدت إدارة مستشفى الملك فهد التعليمي بالخبر وعلى لسان مديرها الدكتور خالد مطر «الدكتورة تعتبر تحت حماية المستشفى ولن نسكت عن حقها خاصة وأنها من الأطباء الأكفاء لدينا»، وقال إن إدارته خاطبت هيئة الأمر بالمعروف ولم تجد أي تجاوب إلى الآن.

    متحدث الهيئة يلتزم الصمت لليوم الخامس


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 19:09