منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وزير التجارة يوافق على تمديد فترة صلاحية الألبان من 7 إلى 10 أيام

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    وزير التجارة يوافق على تمديد فترة صلاحية الألبان من 7 إلى 10 أيام

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 21 ديسمبر 2010 - 8:42

    وزير التجارة يوافق على تمديد فترة صلاحية الألبان من 7 إلى 10 أيام


    الرياض - محمد طامي العويد

    وافق وزير التجارة والصناعة على نتائج الدراسة التي رفعتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لإطالة فترة الصلاحية لمنتجات اللبن والزبادي.

    وأعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تعديل فترات الصلاحية لمنتجات الألبان والزبادي من 3 إلى 4 أيام إضافة إلى فترات الصلاحية المعتمدة.

    وتلقى مجلس الغرف السعودية خطاب الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الذي أوصى بزيادة فترة صلاحية منتج اللبن من 7 الى 10 أيام وفترة صلاحية الزبادي من 10 الى 14 يوماً وفق دراسة تمت في هذا الشأن، مشيرا إلى موافقة وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة على نتائج الدراسة والبدء بتطبيقها.

    واشترطت الهيئة على المنتجين عند بدء التطبيق التقيد بالمتطلبات الفنية والاشتراطات الصحية لتصنيع هذه المنتجات وفقاً للوائح الفنية الخاصة بها. وكان نبيل بن أمين ملا محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة قد أكد عدم وجود سلبيات مترتبة على إطالة فترة الصلاحية لتلك المنتجات، مستندا إلى دراسة علمية قامت بها الهيئة لمعرفة مدى إطالة فترة صلاحيتها في حال تصنيعها في خطوط إنتاج ومكائن تعبئة متطورة تحت ظروف شبه معقمة تمنع التلوث للمنتج في العبوات.

    من جهته، قال أستاذ الألبان في كلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود الدكتور حمد الكنهل: إن فترة إطالة صلاحية اللبن والزبادي والحليب المبستر تعتمد على طرق التصنيع بالدرجة الأولى، مشيرا إلى وجود أجهزة تعبئة حديثة تراعي الاشتراطات الخاصة للتصنيع يمكن من خلالها إطالة فترة الصلاحية لتلك المنتجات، مؤكدا على ضرورة التحقق من كافة اشتراطات التعبئة بالطرق الجديدة تحت ظروف معقمة وصحية عند إطالة فترة الصلاحية. وأشار الكنهل إلى أن منتجات الألبان والزبادي والحليب المبستر ذات صلاحية ممتدة وفي بعض الدول فترات صلاحية تلك المنتجات أطول بكثير من الفترة المعتمدة محليا، وفي حال تم تطبيق طرق التعبئة الحديثة فالمنتجات آمنة خلال سريان فترة الصلاحية المحدثة.http://www.alriyadh.com/2010/12/21/article587233.html

    jnabcom
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 3525

    رد: وزير التجارة يوافق على تمديد فترة صلاحية الألبان من 7 إلى 10 أيام

    مُساهمة من طرف jnabcom في الثلاثاء 21 ديسمبر 2010 - 14:12

    أخي ((ولد سعد ))

    بارك الله فيك

    واشكرك على الموضوع الرائع


    مواضيعك
    (( نجاح للمنتدى ))

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 8:04