منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    http://www.hafiz.gov.sa ، حافز، الموقع الإلكتروني للبرنامج ،حافز، حافز الصرف يوم السبت 6 2 1433هـ ،حوالة بنكية مباشرة إلى حساب كل مستحق في حافز ، مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق آلياً من خلال ربط المعلومات الخاصة بكل متقدم ، حافز الصرف 6 صفر 1433هـ

    شاطر

    مجموعة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 2128

    http://www.hafiz.gov.sa ، حافز، الموقع الإلكتروني للبرنامج ،حافز، حافز الصرف يوم السبت 6 2 1433هـ ،حوالة بنكية مباشرة إلى حساب كل مستحق في حافز ، مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق آلياً من خلال ربط المعلومات الخاصة بكل متقدم ، حافز الصرف 6 صفر 1433هـ

    مُساهمة من طرف مجموعة جناب الهضب في الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:19

    الموقع الإلكتروني للبرنامج ،حافز، أضغط هنا


    http://www.hafiz.gov.sa
    الصرف 6 صفر المقبل و 80 % منهم نساء و 145 ألفاً لم يستكملوا بياناتهم

    استيفاء ما يزيد على 700 ألف باحث عمل لمعايير استحقاق إعانة "حافز"

    عبدالله البرقاوي- عبير الرجباني- سبق- الرياض: أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عن استيفاء ما يزيد على 700 ألف شاب وفتاة سعودية من الباحثين عن عمل لمعايير وضوابط استحقاق الإعانة المالية للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز"، حيث بدأ إبلاغ جميع المتقدمين الذين استكملوا بياناتهم عبر رسالة نصية قصيرة على أرقام هواتفهم النقالة المسجلة لدى "حافز" تفيد بأنه يمكنهم التعرف على نتيجة طلبهم عن طريق زيارة صفحاتهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج بالضغط على خانة (التحقق من الأهلية) مستخدمين الرقم السري الخاص بإكمال البيانات.

    ويتم التحقق من مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق آلياً من خلال ربط المعلومات الخاصة بكل متقدم بعدة جهات رسمية حكومية وأخرى خاصة، وكما يوفر البرنامج آلية للاعتراض في حال اعتقاد المتقدم بأنه مؤهل ومستوف لضوابط الاستحقاق من خلال مركز الاتصال الخاص بالبرنامج على الرقم 920011559.

    وأكد الصندوق أن صرف الإعانة الشهرية للمستحقين وقدرها 2000 ريال سعودي سيتم في 6 صفر المقبل عن طريق حوالة بنكية مباشرة إلى حساب كل مستحق، كونها الوسيلة الأكثر يسراً وأمناً للمتقدمين ولضمان وصولها لمستحقيها في الوقت المناسب حيث وصلت نسبة الإناث المستحقين لصرف الإعانة 80 % من إجمالي العدد في حين بلغت نسبة الذكور 20 %.

    وقال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الأستاذ إبراهيم بن فهد آل معيقل: "هناك حوالي 145 ألف ممن تنطبق عليهم ضوابط برنامج حافز من الجنسين لم يستكملوا بياناتهم التي تم طلبها مؤخراً وهي إقرار الدخل الثابت، أو لم يستوفوا بيانات الحساب البنكي بشكل صحيح، وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة لحثهم على تصحيح ارقام حساباتهم، ليتمكن برنامج "حافز" من إكمال إجراءات صرف الإعانة أسوةً بأكثر من نصف مليون مستحق سيتم إيداع استحقاقاتهم في السادس من صفر".

    وذكر آل معيقل: "من لم يسجل رقم حسابه الشخصي (الآيبان) ممن تتوافر فيهم معايير الاستحقاق عليه أن يسجله في أقرب وقت حتى يتمكن برنامج حافز من صرف الإعانة المقررة لهم في الشهر الذي يلي قبوله في البرنامج".

    وأوضح آل معيقل لمن تنطبق عليهم الشروط ولكنهم لم يستطيعوا استكمال البيانات قبل الأول من محرم، أن برنامج حافز مستمر وليس له سقف زمني محدد، حيث ستتم صرف الإعانة لمدة 12 شهراً للمستحقين اعتباراً من الشهر الذي يلي تاريخ قبول الطلب (مثال: إن بدأت الإعانة في محرم تنتهي في ذي الحجة وإن بدأت الإعانة في ربيع أول تنتهي في صفر من العام التالي).

    وأضاف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أنه سيتم العمل على توفير فرص تدريب وتأهيل إضافة إلى فرص عمل من خلال مراكز التوظيف المنتشرة في مدن المملكة ومن خلال برنامج لقاءات وهي معارض توظيف متنقلة تنظم في عدد من مدن المملكة، مشدداً على أن هدف برنامج "حافز" الأساسي هو تحويل الباحث عن العمل إلى قوة عمل فاعلة تساهم في خطط التنمية وانه يجب عدم الركون إلى الإعانة كمصدر للدخل لأنها مؤقتة.
    وكانت مصادر من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، أكدت لـ "سبق"، أنه لن يكون هناك إعلان عن قوائم بأسماء المستحقين لإعانة الباحثين عن العمل "حافز"، وقالت المصادر: إن مُستحقي الدفعة الأولى من الإعانة، والتي ستصرف في 6 صفر المقبل، بإمكانهم التحقق من أهليتهم عن طريق موقع حافز.

    وقالت المصادر: إنه سيصدر بيان من الصندوق يوضّح تفاصيل المُستحقين للدفعة الأولى من حافز، والذين أكملوا إدخال بياناتهم وتطابقت مع الشروط.

    وكان مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" إبراهيم بن فهد آل معيقل، قد قال في مؤتمرٍ صحفي، الشهر الماضي: إنه ستتم مراجعة طلبات المتقدمين إلى البرنامج الذين أكملوا بياناتهم قبل غرة شهر المحرم 1433هـ، في ضوء شروط الاستحقاق البالغ عددها 12 شرطاً يجب توافرها لاستحقاق إعانة البرنامج، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج قبول تلك الطلبات خلال شهر المحرم الجاري.

    وقال آل معيقل: إن عدد الذين دخلوا موقع حافز لتسجيل بياناتهم حتى الشهر الماضي، بلغ نحو مليوني مواطن ومواطنة، ووفقاً لمراجعة البيانات المقدمة من قِبل الباحثين عن العمل فقد بلغ عدد الذين تنطبق عليهم الشروط حينها نحو 700 ألف شخص، مؤكداً أن هذا العدد في تغيُّر مستمر وسيتم خلال شهر المحرم التدقيق الأخير، ومن ثم الإعلان الرسمي للتصريح بالعدد الفعلي للمُستحقين.


    عدل سابقا من قبل مجموعة جناب الهضب في الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:32 عدل 1 مرات

    مجموعة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 2128

    رد: http://www.hafiz.gov.sa ، حافز، الموقع الإلكتروني للبرنامج ،حافز، حافز الصرف يوم السبت 6 2 1433هـ ،حوالة بنكية مباشرة إلى حساب كل مستحق في حافز ، مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق آلياً من خلال ربط المعلومات الخاصة بكل متقدم ، حافز الصرف 6 صفر 1433هـ

    مُساهمة من طرف مجموعة جناب الهضب في الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 16:22


    الرقم: أ/ ٦۱
    التاريخ ۱٤۳۲/٤/۱۳ هـ
    بعون الله تعالى
    نحن عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية
    رغبة منا في إيجاد حل لمشكلة البطالة التي يعاني منها بعض أبنائنا وبناتنا. وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/ ۳۰ بتاريخ ۱٤۳۲/۳/۲۰ هـ ,القاضي بأن تقوم وزارة العمل بإعداد دراسة متكاملة لتفعيل برنامجي: التأمين التعاوني للمواطنين العاطلين عن العمل ، ودعم الباحثين عن العمل̎. أمرنا بما هو آت :
    أولاً : اعتماد صرف مُخصص مالي قدره (ألفا ﷼) شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص، ولإعطاء الفرصة لوزارة العمل لتقوم بتلقي طلبات الباحثين عن العمل، وحصرها، والتأكد من صحة بياناتها ومطابقتها لضوابط استحقاقها، واتخاذ القرارات التنفيذية اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيكون الصرف اعتباراً من ۱٤۳۳/۱/۱ هـ
    ثانياً : على وزارة العمل بالإسراع باستكمال استقبال وتسجيل الطلبات، وتهيئة كافة السُبل للباحثين عن العمل في كافة مناطق المملكة، والإعلان عن ذلك، ولن يقبل في هذا أي تسويف أو تأخير.
    ثالثاً : تقوم وزارة العمل - بشكل عاجل - باستكمال ما قضي به أمرنا رقم أ/ ۳۰ وتاريخ ۱٤۳۲/۳/۲۰ هـ وإعداد الضوابط المتعلقة بذلك، والرفع لنا بتقرير شهري عن كافة ما ذكر.
    رابعاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه
    عبدالله بن عبدالعزيز


    الرقم : أ / ۳۰
    التاريخ ۱٤۳۲/۳/۲۰ هـ
    بعون الله تعالى
    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية
    إن مشكلة البطالة التي يعاني منها أبناؤنا وبناتنا تأخذ الحيز الأكبر من اهتمامنا، وحيث أن صندوق تنمية الموارد البشرية تمكن نوعاً ما من أن يكون رافداً قوياً لتوظيف الشباب.
    لذا نرى أن يتم توظيف جزء من موارده المالية لإقرار إعانة مالية مؤقتة للشباب الباحث عن العمل في إطار حل عاجل وقابل للتطبيق في هذه المرحلة، وتوفير هذا الدعم من احتياطي صندوق تنمية الموارد البشرية لفترة مبدئية لا تتجاوز عاماً واحداً يتم خلالها دراسة نطاق نظام التأمينات الاجتماعية بهدف إحلال العمالة الوطنية بدلاً من الوافدة ومما يمكن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من وضع برنامج للتأمين التعاوني للمواطنين العاطلين عن العمل، ودعم الباحثين عن العمل باستخدام مواردها الذاتية لتكون الباكورة الأولى لحزمة من الحوافز والتنظيمات التي ستدعم برنامج السعودة، ولتحقيق ذلك: أمرنا بما هو آت:
    أولاً : تقوم وزارة العمل بإعداد دراسة متكاملة عاجلة حول تفعيل هذين البرنامجين في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخه، ومن ثم تحال للجنة الدائمة بالمجلس الاقتصادي الأعلى لدراستها في مدة أقصاها أربعة أشهر والرفع بالتوصيات للتوجيه حيالها، وعلى رئيس الديوان الملكي متابعة ذلك، والرفع لنا أولاً بأول.
    ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
    عبد الله بن عبدالعزيز


    الرقم السري الحالي :
    الرقم السري الجديد :
    تأكيد الرقم السري :




    رقم الهوية رقم


    أتعهد وأقر بأن جميع البيانات المدخلة في استمارة التسجيل صحيحة ودقيقة، وفي حال اتضح خلاف ذلك فسوف يتم إلغاء عملية التسجيل حتى لو لم يتم اكتشاف ذلك إلا عند أو بعد إصدار القرار النهائي كما أوافق على التحقق من البيانات الخاصة بـي والحصول على أي بيانات أخرى يرى صندوق الموارد البشرية ضرورة الحصول عليها من الجهات المختصة.
    المزيد من المعلومات





    رقم الهويةكلمة المرورالمزيد من المعلومات






    البرنامج الوطني
    لإعانة الباحثين عن العمل








    تنفيذاً للأوامر الملكية السامية رقم أ / 30 ورقم أ / 61
    تقوم وزارة العمل باستكمال استقبال وتسجيل الطلبات، لدعم الباحثين عن العمل في كافة مناطق المملكة.



    رقم مركز الاتصال: 920011559
    التسجيل الجديد

    إذا لم يسبق لك التسجيل في برنامج حافز فقم بالضغط هنا كخطوة أولى لتقديم طلبك.


    إكمال البيانات

    هذه الخانة مخصصة لمن سبق لهم التسجيل الجديد في برنامج حافز باستكمال بياناتهم وذلك من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية و الرقم السري المرسل كرسالة نصية الى جوال المتقدم و من ثم النقر على أيقونة استمرار وذلك لإكمال البيانات الشخصية. كما يمكن حفظ الطلب واستكماله أو التعديل عليه في وقت لاحق أيضا عن طريق إكمال البيانات.














      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 1:25