منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    Copper Mining Damaging Major River in Jiangxi Province 30 12 2011

    شاطر

    مجموعة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 2128

    Copper Mining Damaging Major River in Jiangxi Province 30 12 2011

    مُساهمة من طرف مجموعة جناب الهضب في الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 23:47

    [youtube][/youtube]

    Copper Mining Damaging Major River in Jiangxi Province 30 12 2011

    مجموعة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 2128

    رد: Copper Mining Damaging Major River in Jiangxi Province 30 12 2011

    مُساهمة من طرف مجموعة جناب الهضب في الجمعة 30 ديسمبر 2011 - 23:48

    النحاس التعدين الأنهار الرئيسية فى مقاطعة جيانغشى تدمر 30 12 2011

    مقاطعة جيانغشي (بالـصينية: 江西 = Jiāngxī): من المقاطعات الداخلية لجمهورية الصين الشعبية. تحتل موقعا وسطا جنوب شرقي البلاد. تقع المقاطعة على الضفة الجنوبية لمجرى رافدي نهر اليانغتسي الأوسط والسفلي، تجاورها عدة مقاطعات داخلية أخرى.

    نظرا لطبيعتها الخلابة أطلق على "جيانغشي" تسمية "المهد الأحمر" أو "البيت الأخضر". تجذب المقاطعة العديد من السواح وعشاق الطبيعة إليها. تشتهر المنطقة بصناعة الخزف كما كانت من أهم روافد العقيدة الطاوية في البلاد.

    تغطي الغابات حوالي 60% من إجمالي مساحة المقاطعة. تعتبر "بحيرة بويانغ" أكبر بحيرة مياه عذبة في الصين، تبلغ مساحتها 5100 كم² (= مساحة شانغهاي). وهبتها الطبيعة ظروفا مناخية جيدة، تكسو جبالها خضرة دائمة وتتوفر بها المياه العذبة. كل هذه العوامل جعلت منها إحدى أهم مراكز الإنتاج الزراعي.

    [عدل]العاصمة


    عاصمة جيانغشي مدينة نانتشانغ، متطورة في التعدين والماكينات والطيران والأطعمة والصناعة الخفيفة والغزل والنسيج.

    [عدل]الاقتصاد


    تعد المقاطعة المصدر الأول للعديد من المعادن في البلاد: على غرار المعادن غير الحديدية والمعادن النفيسة والنادرة، ويطلق البعض على كل من: النحاس والتنجستين والتنتالم اليورانيوم والأتربة النادرة، تسمية "الزهور الخمس" لجيانغشي.

    تعتبر أسعار الأراضي والمواد الخام والطاقة فيها أرخص منها في المناطق الساحلية. كما أن أسعار الأيدي العاملة متدنية أيضا -ثلث المعمول بها في شانغهاي وقوانغدونغ-. كل هذا العوامل يجعلها منطقة استثمارات مغرية جدا.

    تقوم الحكومة المحلية في مقاطعة جيانغشي بعمل خطة استراتيجية لتنمية الاقتصاد، هدفها جعل "جيانغشي" قاعدة مستقبلية للصناعة بعد أن تتخلى المدن المركزية الساحلية تدريجيا عن هذا النشاط -لصالح السياحة مثلا-، ومركزا للمنتجات الزراعية الثانوية، كما ستقوم بتصدير العمالة للمناطق الأخرى.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 13:43