منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة, بهدف تنفيذ أنشطة البرنامج في منطقة عسير تحت عنوان «بيئتي علم أخضر وطن أخضر», وذلك في مدينة جدة. توقِّع جمعية البيئة السعودية وأمانة منطقة عسير يوم الأحد 21 2 1433هـ مذكرة تفاهم

    شاطر

    مجموعة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 2128

    البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة, بهدف تنفيذ أنشطة البرنامج في منطقة عسير تحت عنوان «بيئتي علم أخضر وطن أخضر», وذلك في مدينة جدة. توقِّع جمعية البيئة السعودية وأمانة منطقة عسير يوم الأحد 21 2 1433هـ مذكرة تفاهم

    مُساهمة من طرف مجموعة جناب الهضب في السبت 31 ديسمبر 2011 - 11:36

    جدة 06 صفر 1433 هـ الموافق 31 ديسمبر 2011 م واس
    توقِّع جمعية البيئة السعودية وأمانة منطقة عسير يوم الأحد 21 من شهر صفر الجاري مذكرة تفاهم ضمن البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة, بهدف تنفيذ أنشطة البرنامج في منطقة عسير تحت عنوان «بيئتي علم أخضر وطن أخضر», وذلك في مدينة جدة.
    ويوقع المذكرة عن الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة رئيس جمعية البيئة السعودية, فيما يوقعها عن أمانة منطقة عسير الأمين المهندس إبراهيم بن محمد حسن خليل.
    ويهدف البرنامج على المدى القصير إلى بث الوعي البيئي بين شرائح المجتمع، وعلى المدى الطويل يعزز السلوكيات الايجابية للفرد تجاه البيئة وتفعيل القوانين والأنظمة لحماية البيئة .
    وأوضحت نائبة المدير التنفيذي المكلف لجمعية البيئة السعودية الدكتورة ماجدة أبو رأس أن توقيع مذكرة التفاهم لبرنامج "بيئتي علم أخضر وطن أخضر" يأتي ضمن مجموعة اتفاقيات ستقوم الجمعية بتوقعيها مع جميع أمانات المدن ومحافظات المدن السعودية، مشيرة إلى أن قضايا البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة اختصت في الإدارة للنفايات الصلبة والتغيير المناخي وتأثير التلوث الهوائي، والبيئة البحرية والساحلية والتسوق البيئي وترشيد الاستهلاك الماء والكهرباء والصحة والبيئة.
    وأشارت إلى أن مدة تحقيق البرنامج حُدِّدت بعشر سنوات، مفيدة أن وثيقة «بيئتي علم أخضر وطن أخضر» سيتم طرحها في منتدى خاص يعرف مدى أهمية الوثيقة وما تهدف إليه.
    وأبرزت الدكتورة أبو راس حرص المملكة على الأخذ بمفهوم المحافظة على البيئة من منطلق الدين الحنيف وتطبيقاً للنظام العام للبيئة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (193) وتاريخ 7/7/1422هـ، من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتعميق ذلك الفهم على جميع المستويات لضمان المشاركة الفعّالة من قبل مختلف شرائح المجتمع في صون وحماية البيئة، حيث يأتي تأسيس جمعية البيئة السعودية مكملاً لهذه الجهود.
    وأفادت أن جمعية البيئة السعودية مؤسسة وطنية لا ربحية, تهدف إلى تنمية البيئة السعودية، وتحسين أوضاع البيئة في مختلف المحافظات،وتشجيع العمل التطوعي لخدمة قضايا البيئة،وتعزيز السلوكيات والكفاءات البيئية،وتطوير البرامج الاستشارية للبيئة، وتفعيل الإدارة البيئية للنفايات التي ستنطلق في محافظات المدن بغية إحداث نقلة نوعية داخل المجتمع حيال البيئة وأن تكون الجمعية مركزاً بيئياً نموذجياً في نهاية العام الحالي 1433هـ .
    من جهته أكّد أمين منطقة عسير دعم الأمانة لبرامج الجمعية من خلال تبادل الأفكار والآراء لتنفيذ الفعاليات التي من شأنها زيادة الوعي والارتقاء بمستوى البيئة، وتقديم نموذج يخدم جميع المحافظات ينطلق من تأكيد أهمية المسؤولية الاجتماعية للحفاظ على البيئة ما يسهم في إيجاد أجيال لديها الوعي الكامل في المحافظة على البيئة.
    وكشف عن أن مذكرة التفاهم ستعمل على وجود بيئة نظيفة خاصةً من خلال هذا البرنامج الوطني بيئتي علم أخضر وطن أخضر خاصة وأن منطقة عسير تحتاج إلى هذا النوع من الاتفاقيات من أجل بث الوعي البيئي لدى جميع شرائح المجتمع, وكذلك الزوار والسياح, مشيراً إلى أن الأمانة ستطرح في منتدى البنية التحتية الخليجي العديد من التجارب النموذجية التي حققتها في مجال النظافة والتخلص من النفايات خاصةً في موسم السياحة .
    وعبّر عن تقديره للدور المهم والفاعل الذي تقوم به جمعية البيئة السعودية من أجل بيئة نظيفة تحمي الأجيال القادمة.
    // انتهى //
    11:29 ت م




    http://www.spa.gov.sa/NewsHeadlines.php?pg=1&selectedcat=1

    مجموعة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 2128

    رد: البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة, بهدف تنفيذ أنشطة البرنامج في منطقة عسير تحت عنوان «بيئتي علم أخضر وطن أخضر», وذلك في مدينة جدة. توقِّع جمعية البيئة السعودية وأمانة منطقة عسير يوم الأحد 21 2 1433هـ مذكرة تفاهم

    مُساهمة من طرف مجموعة جناب الهضب في السبت 31 ديسمبر 2011 - 11:36

    31 12 2011

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 17:45