منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بيع فلل الإسكان بمكـة المكرمة 2012 "إسكان حي الملك فهد بحي الرصيفة مكة المكرمة "، وزارة المالية السعودية وصندوق التنمية العقاري قد بدآ التجهيز لإجراء مزاد علني على 1136 من فلل الإسكان بمكة بوضعها الراهن،على أن يقوم المشتري باستكمال أعمال التشطيبات1433

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    بيع فلل الإسكان بمكـة المكرمة 2012 "إسكان حي الملك فهد بحي الرصيفة مكة المكرمة "، وزارة المالية السعودية وصندوق التنمية العقاري قد بدآ التجهيز لإجراء مزاد علني على 1136 من فلل الإسكان بمكة بوضعها الراهن،على أن يقوم المشتري باستكمال أعمال التشطيبات1433

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 1 يناير 2012 - 2:47

    قالوا إن إتاحة الفرصة للجميع تؤدي إلى تدخل هوامير العقار

    أهالي مكة للفيصل: نأمل بقَصْر مزاد فلل الإسكان علينا

    فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: رفع عدد من أهالي مكة المكرمة اليوم تظلماً إلى أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مطالبين إياه بالتدخل لحل أزمة فلل الإسكان بمكـة "إسكان حي الملك فهد بحي الرصيفة"، وبقَصْر المزاد المقام على أهالي مكة.

    ووصف الأهالي إتاحة الفرصة للجميع في المزايدة على الفلل الإسكانية بأنه أمر مخالف، وفيه ظلم لهم؛ حيث يؤدي إلى دخول جميع الأشخاص في السعودية، بمن فيهم هوامير العقار وسماسرة الأراضي؛ وبالتالي لا يجد متوسطو الدخل من أهالي مكة فرصة للحصول على هذه الفلل.

    وطالب الأهالي في تظلمهم أمير مكة باقتصار المزاد على الأشخاص المسجلين في صندوق التنمية العقاري في مكة المكرمة فقط، الذين يبلغ عددهم أكثر من 30 ألف مسجَّل، في حين أن الفلل يبلغ عددها 1136 فــيـلا.

    وكانت وزارة المالية وصندوق التنمية العقاري قد بدآ التجهيز لإجراء مزاد علني على 1136 من فلل الإسكان بمكة بوضعها الراهن، على أن يقوم المشتري باستكمال أعمال التشطيبات.

    وعلمت "سبق" من مصادر خاصة أن المزاد تقرر بعد استكمال البنية التحتية للمشروع، الذي تعثر 22 عامًا عبر عقد وُقِّع مع إحدى الشركات الوطنية بـقيمة إجمالية وصلت إلى 175 مليون ريال، شمل تمديدات المياه والصرف الصحي والكهرباء وتصريف مياه السيول ووسائل السلامة وأعمال الأرصفة والإنارة.

    وقال المصدر في معرض رده على سؤال "سبق" حول إمكانية بيعها للمتقدمين لقروض الإسكان من مكة، الذين أمضوا سنوات على قوائم الانتظار: "إن أنظمة المزادات العلنية تمنح استحقاقات الشراء لأصحاب السقوف الأعلى في الأسعار". مشيرًا إلى أنه يجري دراسة توزيع عائد المزاد العلني على طالبي القروض من مكة بحسب أقدمية الطلبات المقدمة.

    وأشار إلى أحقية طالب القرض بالشراء في حال تساوي القيم الشرائية التي وقف عليها المزاد. فيما قال عضو لجنة التقديرات والخبير العقاري، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن قيمة الفيلا من مشروع المرحلة الثانية تقدَّر بمليون ريال حدًّا أدنى. مشيرًا إلى أن هناك عوامل تحكم مثل هذا السعر، أهمها المساحة الإجمالية.

    وعند سؤاله إن كان هناك فَرْق في التقديرات بين فلل المشروع في المرحلتين الأولى والثانية قال: نعم؛ فالمرحلة الأولى موقعها أكثر تميزًا؛ وبالتالي هي أعلى سعرًا.

    وأكد المصدر ضرورة إنهاء مشكلة مشروع الإسكان بأية طريقة سريعًا. مطالبًا في الوقت ذاته الاتجاه نحو بناء المجمعات السكنية؛ وذلك للقضاء على أزمة السكن الحادة التي تعانيها مكة المكرمة.

    وعلمت "سبق" من مصادرها الخاصة أن فكرة طرح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان في مكة المكرمة بالمزاد العلني شهدت جدلاً كبيرًا بين وزارة المالية وصندوق التنمية العقارية، وكان مثار الإشكالية كيف يتحول مشروع أُقيم من أجل بناء مساكن للمواطنين إلى مزاد تجاري؟ ولكن يبدو أن قضية التمويل كان لها الأثر الكبير الذي شهده هذا المشروع؛ ما عزَّز فكرة البيع بالمزاد العلني.

    وكشفت مصادر "سبق" أن مشروع الفلل المراد طرحها للمزاد العلني يمثل المرحلة الثانية من مشروع إسكان مكة المكرمة، أو ما تم تسميته بإسكان الملك فهد، ويشمل جميع الخدمات الملحقة.

    ومن المتوقع أن يسهم المزاد بعد إجرائه في تخفيف أزمة السكن التي تعانيها العاصمة المقدسة بسبب المشاريع التطويرية الكبيرة التي تشهدها، ويأتي في مقدمتها مشروع توسعة الساحات الشمالية للمسجد الحرام والطريق الدائري الثاني.

    وقدرت أوساط اقتصادية تكلفة المشروع بـ 1.5 مليار ريال، بمعدل 900 ألف ريال لكل وحدة بحد أدني، تزيد إلى مليون ومائتي ألف وأكثر حسب المزاد على الوحدة وموقعها والشوارع التي تقع عليها.

    وفي الختام طالب أهالي مكة المكرمة أمير المنطقة بضخ قيمة الشراء بالمزاد على الفلل في خزينة الصندوق العقاري بمكة المكرمة فقط، وأبدوا تخوفهم من أن يذهب المبلغ بعد المزاد لوزارة المالية وصندوق التنمية العقاري، ويُقسّم على بقية مناطق السعودية؛ ففي ذلك ظلم وإجحاف لأهالي العاصمة المقدسة.

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: بيع فلل الإسكان بمكـة المكرمة 2012 "إسكان حي الملك فهد بحي الرصيفة مكة المكرمة "، وزارة المالية السعودية وصندوق التنمية العقاري قد بدآ التجهيز لإجراء مزاد علني على 1136 من فلل الإسكان بمكة بوضعها الراهن،على أن يقوم المشتري باستكمال أعمال التشطيبات1433

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 1 يناير 2012 - 2:47

    1 1 2012
    إنهاء أزمة 355 مواطناً خالفوا نظام البناء في فلل الإسكان بمكة
    بتاريخ: 2011-05-23 | المشاهدات: 161


    إنهاء أزمة 355 مواطناً خالفوا نظام البناء في فلل الإسكان بمكة

    متابعات : مجموعة فرص مكه العقاريه

    أنهت أمانة العاصمة المقدسة أزمة 355 مواطناً من ملاك فلل الإسكان العام بمكة المكرمة الذين أجروا تعديلات داخلية وخارجية على تصاميم الفلل الممنوحة لهم من وزارة الأشغال العامة والإسكان سابقًا، وسمحت اللجنة المسؤولة عن الملف بإلزام الملاك بإحضار شهادة سلامة المبنى من مكتب هندسي معتمد رسمياً لدى الأمانة والدفاع المدني بأن المبنى القائم صالح للسكن ولا يشكل خطراً على السكان بدلاً من إزالة المخالفات التي كانوا مطالبين بها. وقال عمدة إسكان الملك فهد بحي الرصيفة سليمان حسين الحرازي إن الأهالى كانوا يعانون كثيراً بسبب الإجراءات التى اتخذت ضدهم واصفا إياها بالقاسية في بعض الأحيان، ورفعوا شكواهم لعدد من الجهات ذات العلاقة منذ أكثر من عامين وأخيراً أبلغتهم بلدية الشوقية بحل يتمثل بإحضار شهادة سلامة المبنى من مكتب هندسي معترف يؤكد صلاحية المبنى ولا يوجد خطر نتيجة زيادة عدد الأدوار فيما أشار وكيل بلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح عراقى أن مشكلة حي إسكان الملك فهد تنبع أساساً من حرص الأمانة على مصلحة المواطنين وحماية ممتلكاتهم وعدم تعرضهم للأذى نتيجة المخالفات التي ارتكبوها في البناء. ولفت إلى أن الإجراءات التي اتخذت كان الهدف منها دفع المواطنين إلى إزالة المخالفات التي أحدثوها واستجابة لشكاوى المواطنين فإن الأمانة وافقت على إنهاء المشكلة شرط إحضار ما يثبت سلامة المبنى.
    وكان غياب الرقابة الميدانية من بلدية الشوقية أدى لقيام الملاك بإجراء تعديلات على الفلل وزيادة عدد الأدوار دون تصريح رسمي من الجهات المسؤولة في “الأمانة” ولاحظ المقاول العام للمشروع ذلك وأبلغ الأمانة بخطاب رسمي بأن أساسات المبنى القائم لا تحتمل أي زيادة في عدد الأدوار وأخلى مسؤوليته عن أي انهيارات قد تحدث. ورفعت الأمانة الأمر لإمارة منطقة مكة المكرمة والتي وجهت بتشكيل لجنة لدراسة الوضع القائم، ثم صدر توجيه بإلزام أصحاب المباني إزالة جميع المخالفات خلال ثلاثة أشهر وإلا ستتخذ ضدهم الإجراءات النظامية من فصل الكهرباء عن المبنى.
    وكان عدد من ملاك فلل الإسكان العام المخالفين تضجروا من شدة الإجراءات التي اتخذت بحقهم على حد زعمهم، ومنها إيقاف إجراء المعاملات في الدوائر الحكومية وعدم إصدار أو تجديد رخص السير والجوازات وإقامات مكفوليهم إضافة إلى عدم السماح بدخول أي عمالة فنية للإسكان ومنعهم من السفر.

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: بيع فلل الإسكان بمكـة المكرمة 2012 "إسكان حي الملك فهد بحي الرصيفة مكة المكرمة "، وزارة المالية السعودية وصندوق التنمية العقاري قد بدآ التجهيز لإجراء مزاد علني على 1136 من فلل الإسكان بمكة بوضعها الراهن،على أن يقوم المشتري باستكمال أعمال التشطيبات1433

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 1 يناير 2012 - 2:52

    حي الرصيفة 2011 / 1432 حي الرصيفة يفصله عن شارع الستين إشارة مرورية فقط, ويقابل القادم من جدة, يبعد عن الحرم مسافة 15 دقيقة تقريبا.

    كما أنّ حي الرصيفة به عدد من المحلات التجارية والمطاعم, وسوق مشهور يسمى سوق الرصيفة, كما يوجد به عدد من محلات الخياطين وصيدليات وبه قصور لأفراح وبه ملاعب وملاهي للأطفال.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 22:38