منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الطريق الدائري لمدينة الباحة البالغ طوله ستة وأربعون كيلو متراً همزة وصل بين أركان المدينة في الشمال والجنوب والشرق والغرب , وكذا بين المدينة والمدن والقرى والمحافظات المجاورة لها . ، 12 2 1433هـ ، 6 1 2012م

    شاطر

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    الطريق الدائري لمدينة الباحة البالغ طوله ستة وأربعون كيلو متراً همزة وصل بين أركان المدينة في الشمال والجنوب والشرق والغرب , وكذا بين المدينة والمدن والقرى والمحافظات المجاورة لها . ، 12 2 1433هـ ، 6 1 2012م

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الجمعة 6 يناير 2012 - 17:27

    الباحة 12 صفر 1433هـ الموافق 06 يناير 2012م واس
    يعد الطريق الدائري لمدينة الباحة البالغ طوله ستة وأربعون كيلو متراً همزة وصل بين أركان المدينة في الشمال والجنوب والشرق والغرب , وكذا بين المدينة والمدن والقرى والمحافظات المجاورة لها .
    ويعتبر هذا الطريق الذي تفوق تكلفته الـ / 1.200.000.000 / ريال حلاً ناجعاً لفك الاختناقات المرورية داخل ووسط المدينة فضلاً عن أنه سيتيح للمنطقة التوسع في المخططات السكنية في حال الانتهاء منه .
    ويأتي الطريق الدائري مكملاً لشبكة الطرق العملاقة المنفذة في المنطقة التي بدأت أولاها في العام 1374هـ بعد الزيارة التي قام بها الملك سعود / رحمه الله / للمنطقة قادماً في حينها من مدينة الطائف حيث أمر بشق طريق الباحة الطائف وتوسعته وتحسينه بالإضافة إلى شق طرق رئيسية داخل المنطقة .
    ويتكون الطريق من ثلاثة مسارات في كل اتجاه وكذا مسارين للخدمة حيث يصل عرضه لنحو 100 متر , فيما سيخترق عدداً كبيراً من قرى ومراكز مدينة الباحة حيث سينطلق من أعلى طريق عقبة الملك فهد مروراً بوادي الغمدة من جهة الشرق ثم رحبان فالعطاردة والعقشان ليلتقي بطريق الملك عبدالعزيز (الباحة - بلجرشي) ، ثم يتجه شمالاً لحي الغثران فيتقاطع مع طريق الملك فهد (الباحة - المطار ) , قبل أن يصل إلى شمال المدينة بالقرب من بلدة بني سار متقاطعًا مع طريق الجنوب (الباحة - الطائف) ، ثم يتجه شرق مركز الفرعة فغرب موقع شركة الكهرباء وغرب المصرخ والرومي وهناك يلتقي بالطريق السياحي الذي يربط الباحة بالمندق غرب مستشفى الملك فهد بالباحة ، وأخيراً يتجه جنوبًا بالقرب من غابة رغدان فجنوب مدينة الباحة ليصل إلى رأس طريق عقبة الملك فهد .
    ويضم الطريق الدائري خمس تقاطعات رئيسية بمساحة كيلو ونصف في كيلو ونصف , وهي تقاطع طريق عقبة الملك فهد , وطريق الملك عبدالعزيز جنوباً ( الباحة - بلجرشي ) في بني ظبيان ، وطريق الملك فهد ( الباحة - المطار ) في غثران ، وطريق الملك عبدا لعزيز شمالاً ( الباحة - الطائف ) شمال بني سار ، وطريق ( الباحة - المندق ) السياحي شمال مستشفى الملك فهد ، إلى جانب ستة تقاطعات مقترحة مع روابط بأطوال مختلفة تربط الطريق الدائري ببعضه من الداخل ، وكذا طريق الملك عبدا لعزيز شمالاً وجنوباً .
    وينفذ الطريق حالياً على عدة مراحل إلا أن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة إبان إعطائه شارة بدء العمل في تقاطع الطريق الدائري بطريق عقبة الملك فهد الذي يمثل المرحلة الرابعة للمشروع في شهر ذي القعدة الماضي أكد أن الإمارة تعمل جاهدة على اعتماد كامل مراحل المشروع المتبقية دفعة واحدة ليتم الانتهاء منه مبكراً وحتى يعود بفائدته على المنطقة وأهلها في اقرب وقت ممكن .
    يذكر أن أطوال الطرق التي تم تنفيذها في منطقة الباحة فضلاً عن ربطها بالمناطق المجاورة تتخطى الألف كيلو متر , تضمنت طرق مسفلتة مفردة ومزدوجة وطرق زراعية , تجاوزت قيمتها الإجمالية الأربعة مليارات ريال .


    http://www.spa.gov.sa/NewsHeadlines.php?pg=3&lite=

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    رد: الطريق الدائري لمدينة الباحة البالغ طوله ستة وأربعون كيلو متراً همزة وصل بين أركان المدينة في الشمال والجنوب والشرق والغرب , وكذا بين المدينة والمدن والقرى والمحافظات المجاورة لها . ، 12 2 1433هـ ، 6 1 2012م

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الجمعة 6 يناير 2012 - 17:28

    6 1 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:42