منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    يوتيوب ، فيديو، نائبة بالكنيست تلقى كوب ماء فى وجه عضو عربى اليوم الاثنين 9 1 2012م، تعدت عضوة بالكنيست الإسرائيلى عن حزب "إسرائيل بيتنا"، اليمينى، على عضو عربى ورشقته بكوب ماء فى وجهه، وذلك خلال اجتماع لجنة التعليم فى الكنيست.

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    يوتيوب ، فيديو، نائبة بالكنيست تلقى كوب ماء فى وجه عضو عربى اليوم الاثنين 9 1 2012م، تعدت عضوة بالكنيست الإسرائيلى عن حزب "إسرائيل بيتنا"، اليمينى، على عضو عربى ورشقته بكوب ماء فى وجهه، وذلك خلال اجتماع لجنة التعليم فى الكنيست.

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الإثنين 9 يناير 2012 - 20:41




    [youtube][/youtube]

    بالفيديو.. نائبة بالكنيست تلقى كوب ماء فى وجه عضو عربى


    الإثنين، 9 يناير 2012 - 18:51

    عضو الكنيست غالب مجادلة

    كتب هاشم الفخرانى


    تعدت عضوة بالكنيست الإسرائيلى عن حزب "إسرائيل بيتنا"، اليمينى، على عضو عربى ورشقته بكوب ماء فى وجهه، وذلك خلال اجتماع لجنة التعليم فى الكنيست.

    وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن "ميخائيلى" عارضة الأزياء السابقة من حزب "إسرائيل بيتنا" رشقت نائب حزب "العمل" العربى غالب مجادلة، عقب احتدام النقاش بينهما حول مدرسة عربية شاركت فى تظاهرة مؤيدة لحقوق الإنسان.

    وبعد أن قاطعت مخائيلى كلمة مجادلة مرارا طالب الأخير بأن يتم "إخراسها"، فحملت أغراضها استعدادا لمغادرة القاعة احتجاجا، إلا أنها رشقت مجادلة بكوب ماء لدى اقترابها منه.

    وعلق النائب مجادلة على الحادثة قائلا "هذا يفسر كل شىء"، قبل أن يوجه كلامه إلى رئيس اللجنة، قائلا "أنا متأكد أنك لن تقبل مثل هذا التصرف الوحشى والفاشى".


    http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=574116&SecID=88&IssueID=159



    jnabcom
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 3525

    رد: يوتيوب ، فيديو، نائبة بالكنيست تلقى كوب ماء فى وجه عضو عربى اليوم الاثنين 9 1 2012م، تعدت عضوة بالكنيست الإسرائيلى عن حزب "إسرائيل بيتنا"، اليمينى، على عضو عربى ورشقته بكوب ماء فى وجهه، وذلك خلال اجتماع لجنة التعليم فى الكنيست.

    مُساهمة من طرف jnabcom في الإثنين 9 يناير 2012 - 20:43

    الكنيست الإسرائيلي (بالعبرية: הכנסת، أي "المجمع") هو البرلمان الإسرائيلي حيث يتركز عمل التشريع ومراقبة الحكومة الإسرائيلية. عدد نواب الكنيست 120 نائبًا، ينتمي كل منهم إلى حزب مسجل ويعمل ممثلا لهذا الحزب.
    أطلق على البرلمان الإسرائيلي اسم "الكنيست" نسبة إلى اسم مجلس الحاخامين الوارد في الميشناه: "قبل موسى التوراة من سيناء وسلمها ليشوع، ويشوع للشيوخ، والشيوخ للأنبياء، والأنبياء سلموها لرجال الكنيست الكبير (=المجمع الكبير)." (أول جملة في الميشناه)
    نظام السلطة الإسرائيلية هو نظام برلماني متعدد الأحزاب. لذلك تتم الانتخابات العامة للكنيست فقط، حيث ينتخب أعضاء الكنيست رئيسا للحكومة من بينهم ويقرون تعيين جميع الوزراء.
    إسرائيل

    هذه المقالة جزء من سلسة مقالات حول:
    سياسة وحكومة
    إسرائيل
    قوانين أساسية
    قانون القدس
    قانون العودة
    الرئيس (قائمة)
    شمعون بيرس
    رئيس الوزراء (قائمة)
    بنيامين نتنياهو
    مفوضي القادة
    مجلس الوزراء
    مجلس الوزراء الأمني
    مطبخ مجلس الوزراء
    مراقب الدولة
    الكنيست
    المتحدث
    رؤفين ريفلين
    الأعضاء
    قائد المعارضة
    تسيبي ليفني
    الانتخابات: 2006, 2009
    الأحزاب
    قانون الانتخاب
    لجنة الانتخابات المركزية
    التعديلات الدستورية
    نظام القضاء
    المحكمة العليا
    دوريت بينيش
    النائب العام
    يهودا وينشتاين
    الأحياء السكنية
    الحكم المحلي
    مجلس المدينة
    المجالس المحلية
    المجالس الإقليمية
    العلاقات الخارجية
    إسرائيل والأمم المتحدة
    إسرائيل والاتحاد الأوروبي
    السفراء
    القضية الفلسطينية
    الصراع العربي الإسرائيلي
    موقف القانون الدولي
    موقف جامعة الدول العربية
    دول أخرى · أطلس
    بوابة سياسة
    عرض · نقاش · تعديل


    من حق كل إسرائيلي بلغ عمره 21 عاما أن يرشح نفسه للكنيست من خلال الانضمام إلى حزب مسجل أو تسجيل حزب جديد. ومن حق لجنة الانتخابات العامة أن تمنع من مواطن أو حزب المسابقة في الانتخابات إذا كان يعارض تعريف دولة إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية. قرارات اللجنة من هذا النوع خاضعة لإقرارها من قبل المحكمة العليا.
    حسب القانون الإسرائيلي تنعقد الانتخابات للكنيست في الخريف[1] بعد مرور أربعة سنوات من الانتخابات السابقة، ولكن يمكن للكنيست حل نفسه وإعلان انتخابات مبكرة بقرار يدعمه 61 من أعضائه، وكثيرا ما تستعمل هذه الإمكانية. إذا وقعت حالة طوارئ يمكن تأجيل الانتخابات بقرار خاص يدعمه 80 عضوا. حتى اليوم تأجلت الانتخابات مرة واحدة في 1973، إثر حرب أكتوبر، حيث انعقدت ثلاثة أسابيع بعد موعدها الأصلي.
    كما قد تم تخطيط الخطوط العامة لتنظيم عمل الكنيست في القانون أساسي: الكنيست، والذي ينص على التعليمات عن كل من طريقة تركيب الكنيست، عن رقم مقاعدها، عن انتخاب رئيسا له وعن لجانها. كذلك ينص على أن عمل الكنيست يخضع لثلاثة عناصر : القوانين / نظام الكنيست الداخلي، والذي ينص على الأنظمة حول الإدارة الجارية لعمل الكنيست، و"العادة في الإجراءات المعمول بها" في الكنيست، في حالة عدم الاهتمام بموضوع ما في القوانين أو في نظام الكنيست الداخلي وكان أول من تولى رئاسة الكنيست هو يوسف شبرينتساك.
    وصف عدد من المنظمات الحقوقية الإسرائيلية التركيبة الحالية للكنيست الإسرائيلي بأنها الأكثر يمينية وتطرفًا من حيث القوانين التي تم تشريعها، أو مشروعات القوانين التي قدمت للكنيست.[2] وعددت هذه المنظمات في بيان لها لقوانين مثل مشروع قانون الولاء والانتماء الذي يهدف إلى سحب الجنسية ممن لا يصنفون كمخلصين للدولة، وحجب التمويل عن المنظمات التي تتهم بالتآمر على الدولة وإلحاق الضرر بها. وسحب الامتيازات عن النائبة العربية حنين الزعبي لمشاركتها في أسطول الحرية.[2]

    jnabcom
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 3525

    رد: يوتيوب ، فيديو، نائبة بالكنيست تلقى كوب ماء فى وجه عضو عربى اليوم الاثنين 9 1 2012م، تعدت عضوة بالكنيست الإسرائيلى عن حزب "إسرائيل بيتنا"، اليمينى، على عضو عربى ورشقته بكوب ماء فى وجهه، وذلك خلال اجتماع لجنة التعليم فى الكنيست.

    مُساهمة من طرف jnabcom في الثلاثاء 10 يناير 2012 - 20:41

    نائبة بالكنيست الإسرائيلي ترشق عضواً عربياً بكوب ماء في وجهه
    رويترز – تل أبيب: تواجه نائبة إسرائيلية من اليمين المتطرف احتمال تعليق عضويتها في الكنيست، بعد رشقها نائباً عربياً بكوب ماء في وجهه عندما طلب منها أن "تخرس" عقب احتدام نقاش حول مزاعم بالتحريض ضد إسرائيل.

    وهذا التصرف ليس غريباً في الكنيست الإسرائيلي المليء بالصخب، لكن النقاد الإسرائيليون يرون أن الطبيعة العنيفة للجدال دلالة على تزايد التوترات السياسية الناجمة عن تكهنات بأن الانتخابات العامة ربما تجرى قبل عام 2013.

    وكان النائب "غالب مجادلة" وهو عضو عربي إسرائيلي بحزب العمل اليساري قد احتج خلال اجتماع للجنة التعليم التابعة للكنيست على توجيه اللوم لمدير مدرسة عربية لسماحه للتلاميذ بحضور حشد لجماعة معنية بحقوق الإنسان.

    وبنبرة حاسمة ردت أنستازيا ميخائيلي العضو بحزب إسرائيل بيتنا الذي يتزعمه وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان قائلة: "أنت تحرض ضد الدولة".

    وعندما طالبها مجادلة بأن "تخرس" نهضت ميخائيلي من مقعدها وسكبت الماء في كوب من البلاستيك وألقت به في وجه مجادلة ما أدى إلى ابتلال سترته ووجهه قبل أن تتجه إلى الباب وتغادر الاجتماع.

    وقالت ميخائيلي للصحفيين: إن مجادلة كان وقحاً، وأضافت: "إن لم يكن هناك رجال في الكنيست الإسرائيلي مستعدين للدفاع عن المرأة فسوف أدافع عن نفسي وعن كرامة حزبي وعن الكنيست".

    واتهم مجادلة، وهو وزير سابق بالحكومة والمواطن العربي الإسرائيلي الوحيد الذي شغل مثل هذا المنصب، ميخائيلي بالاستفزاز ونفى توجيه أي إهانة لها.

    وعنّف حزب إسرائيل بيتنا ميخائيلي، وأصدر بياناً قال فيه إنه تم إبلاغها "بأنه لا يوجد ما يبرر في أي حال من الأحوال مثل هذا السلوك" لكنه اتهم أيضاً مجادلة بإثارة غضبها.

    وقال رئيس الكنيست روفين ريفلين: إنه سيقدم شكوى للجنة الأخلاق بالكنيست إزاء تصرف ميخائيلي الذي وصفه بأنه "إهانة للكنيست بأكمله".

    وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إنه قد يتم تعليق عضوية ميخائيلي بشكل مؤقت، وهذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها ميخائيلي للتوبيخ، وكان قد تم طردها من نقاش قبل عام بعد أن حاولت مقاطعة كلمة كانت تلقيها نائبة عربية أخرى هي حنين زعبي.

    واعتبر ريفلين الواقعة جزءاً مما وصفه بأنه "أجواء وكأن الانتخابات ستعقد قريباً".

    ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة في إسرائيل عام 2013، لكن هناك تكهنات باحتمال تقديم الموعد بعد أن طالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإجراء انتخابات عاجلة على زعامة حزبه اليميني ليكود في وقت لاحق هذا الشهر.
    Share
    5

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 17:20