منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الإعلام والبيئة في السعودية ، 2012 ،1433هـ، 6 آلاف مفتش جامعي في جميع أرجاء المملكة للتفتيش.دراسة للحلول البيئية لمشروعات المياه ومياه الصرف الصحي في الصناعة, وأهمية استخدام الموارد المائية المستدامة للمناطق الجافة, كما يتطرق إلى دور البلديات في البيئة

    شاطر

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    الإعلام والبيئة في السعودية ، 2012 ،1433هـ، 6 آلاف مفتش جامعي في جميع أرجاء المملكة للتفتيش.دراسة للحلول البيئية لمشروعات المياه ومياه الصرف الصحي في الصناعة, وأهمية استخدام الموارد المائية المستدامة للمناطق الجافة, كما يتطرق إلى دور البلديات في البيئة

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الثلاثاء 10 يناير 2012 - 0:13

    ولفت سمو الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة إلى أن المنتدى سيقدم دراسة للحلول البيئية لمشروعات المياه ومياه الصرف الصحي في الصناعة, وأهمية استخدام الموارد المائية المستدامة للمناطق الجافة, كما يتطرق إلى دور البلديات في تعزيز التخطيط الحضري المستدام والتخطيط للتنمية في المدينة المنورة ، إضافة إلى التغلب على التحديات التي تواجه التنمية العقارية وتلبية مطالب التوسع العمراني في المملكة العربية السعودية.
    وأوضح سموه أن الاستثمار في توسيع البنية التحتية البيئية في المملكة سيكون أحد أهم المحاور, حيث يعرض المنتدى مقارنة التكاليف لتمويل مشروعات البنية التحتية البيئية, مقابل تقنيات البناء التقليدية, وتعزيز فرص العمل والتوظيف وتطوير الأعمال في قطاع البيئة, وخيارات التمويل لمشروعات البنية التحتية والنقل, وعرض تقارير عن المؤسسات والمنظمات المستدامة في المملكة والعمل على زيادتها.
    وأشار إلى أن المنتدى سيطرح حلولاً بيئية مبتكرة للتحديات الصناعية والبنية التحتية, ومن أبرزها وصف بدائل الهدم والتغلب على التحديات المطروحة لتطوير البنية التحتية بالأسبستوس, والاعتبارات البيئية واللوائح الوطنية والدولية, إلى جانب تطوير موارد الطاقة من خلال التكنولوجيا الحيوية وإنتاج الأسمدة من إعادة تدوير نفايات النخيل.
    وأعرب سمو الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز عن أمله في أن يحدد المنتدى الأطر والآليات التي يمكن من خلالها الخروج بحلول بيئية تكون أساسا للدول الخليجية في مرحلتها القادمة نحو الاستدامة.




    وبين سمو الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة أن الرئاسة وجمعية البيئة السعودية تعمل على وجود علاقة قوية بين الإعلام والبيئة وأن تكون المعلومات التي تنشر عبر الإعلام والجهود متطابقة, مشيرا إلى أن هناك 18 محافظة يوجد فيها فرع للأرصاد وحماية البيئة ومتوزعة على المناطق الإدارية, إلى جانب أن هناك 32 مركزا للأرصاد في أنحاء المملكة يمدون كافة القطاعات بالمعلومات الآنية والمستقبلية عن الأجواء والنشرات القادمة.
    ورأى سموه أن ميزانية الدولة لهذا العام حملت الكثير من بوادر الخير وأن ما يتحقق من إنجازات ومكانة وقوة اقتصادية دليلاً على المتابعة الحثيثة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - في تحسين معيشة ومستوى المواطن.
    وأوضح سمو الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز أنه سيتم التوقيع مع جميع أمانات مدن المملكة وجمعية البيئة السعودية على اتفاقيات ستسهل العمل الدائم معهم.
    وقال سموه "إن قرار مجلس الوزراء الذي أنشأ مجلس البيئة كان من أبرز أهدافه العمل على خدمة البيئة, لكن الأهم هو وجود الإستراتيجية الإعلامية التي تعمل على الارتقاء بمفاهيم البيئة, وسيتم التعاون مع وزارة التربية والتعليم حيث سنوقع بإذن الله مع وزارة التربية والتعليم اتفاقية بين جمعية البيئة ووزارة التربية والتعليم لإدخال مدارس الحس البيئي في جميع مدارس المملكة والتي ستبدأ بنحو 300 مدرسة خلال العام القادم, ثم تعمم مدارس الحس البيئي بعد نجاح التجربة على جميع مدارس المملكة".
    وبين سمو الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة أن غرس مفاهيم الثقافة البيئية في النشء منذ الطفولة أفضل من تأخيره حتى الكبر ، ومن ثم نعلمهم السلوكيات الحضارية في التعامل مع البيئة, وأن تطبيق المباني الخضراء أصبحت مطلبا ضروريا وملحا من أجل صون البيئة في كل أنحاء العالم.
    وقال سموه : إن المملكة ستكون من أوائل من سيطبق هذا النظام حيث اتفقنا مع مقاول أجنبي في إعادة تصميم مبنى الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المطار القديم, ليكون أول عمارة خضراء في المملكة وسوف يكون المبنى الجديد شبه معرض دائم لمن يريد أن يشاهد البناء الأخضر على الحقيقة.
    وأضاف سموه " إن إستراتيجيات إنشاء الجمعيات موجودة, والتنفيذ بدأ وأمراء المناطق وافقوا أن يكونوا الرؤساء الفخريين لهذه الجمعيات, ونحن أنشأنا 3 جمعيات بيئة في 3 مناطق ,وسوف يكون في كل منطقة جمعية للبيئة تدعمها الرئاسة.
    ولفت سموه الانتباه إلى أن الرئاسة تتواصل مع القطاع الخاص وهناك اجتماعات وتنسيق كامل, مشيرا إلى أن ما يعاب على الصناعة لدينا تعدد أماكنها ومواقعها ,فهناك مثلا مصانع في وسط المدينة ما زالت قائمة ، وهذا ليس راجعاً للإهمال وإنما عدم وجود رؤية مستقبلية في الماضي لذلك نحن نعمل على إغلاق المصانع الخطرة ,وهناك دوريات تفتيش لمراقبة ما يضر البيئة وسيكون هناك 6 آلاف مفتش جامعي في جميع أرجاء المملكة للتفتيش.
    وأعلن سمو الأمير تركي بن ناصر عن جائزة الأمير تركي بن ناصر للإعلام البيئي التي تأتي من أجل مشاركة إعلامية أكبر ، وهي أول جائزة من نوعها , وسوف يتم اختيار صحفيين لأمانة الجائزة لتحديد الأفضل, حيث تقدم 25 صحفياً وصحفية لأفضل مادة صحفية وأفضل صورة وأفضل تقرير .
    وأشار سموه إلى أنه سيتم التوسع في فروع الجائزة في العام التالي لتشمل القنوات المرئية والمسموعة.
    حضر اللقاء الصحفي صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن ناصر بن عبدالعزيز المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية وصاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد مدير عام المشاريع والجودة بالرئاسة وعدد من المسؤولين في الرئاسة.


    http://www.spa.gov.sa/NewsHeadlines.php?pg=1&selectedcat=1

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    رد: الإعلام والبيئة في السعودية ، 2012 ،1433هـ، 6 آلاف مفتش جامعي في جميع أرجاء المملكة للتفتيش.دراسة للحلول البيئية لمشروعات المياه ومياه الصرف الصحي في الصناعة, وأهمية استخدام الموارد المائية المستدامة للمناطق الجافة, كما يتطرق إلى دور البلديات في البيئة

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الثلاثاء 10 يناير 2012 - 0:13

    9 1 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 6:57