منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مخططات الشرائع في مكة المكرمة تعاني منذ سنوات من طفح للمياه تارة وللبيارات تارة اخرى، 18 2 1433هـ تسريبات مياه والمجاري في مخطط الشرائع بمكة المكرمة وان هذا المشهد يعرقل السير ويعرقل مرور العابرين من السكان والاهالي.. 12 1 2012م،

    شاطر

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    مخططات الشرائع في مكة المكرمة تعاني منذ سنوات من طفح للمياه تارة وللبيارات تارة اخرى، 18 2 1433هـ تسريبات مياه والمجاري في مخطط الشرائع بمكة المكرمة وان هذا المشهد يعرقل السير ويعرقل مرور العابرين من السكان والاهالي.. 12 1 2012م،

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الخميس 12 يناير 2012 - 7:06




    تسربات المياه والصرف تغرق شوارع 13 مخططا في “الشرائع”شركة المياه: إنهاء المشكلة وفق جدولة مشروع الصرف
    سلطان الدليوي - مكة المكرمة تصوير - حسن المالكي
    الخميس 12/01/2012

    «لا حياة لمن تنادي».. هذا هو حال اكثر من 13 مخططا من مخططات الشرائع في مكة المكرمة تعاني منذ سنوات من طفح للمياه تارة وللبيارات تارة اخرى، حيث أضحى الطفح المائي مشهدًا ألفه الاهالي من سكان ضاحية الشرائع، فما ان تمر من شارع الا وترى مياها تسير باتجاه الشوارع والميادين الرئيسية في مشهد درامي تراه بين الحين والحين.
    وتنتشر المياه الراكدة في عدد من المخططات وتزداد في مخططات اخرى، فالمشهد واحد والادوار متعددة ما بين مياه جوفية كما يقول الاهالي وما بين مياه صرفي صحي ومياه امطار واخرى تسريبات، فهناك معضلة بحاجة الى حل عاجل وتأخر لمشاريع تستدعي الإسراع في التنفيذ وتشديد الرقابة.
    هذا المشهد المتكرر جعل المواطن خاتم الزهراني من سكان حي الشرائع يلملم اوراقه وشكواه ليبلغ المسؤول عن تسريبات مياه في المخطط وان هذا المشهد يعرقل السير ويعرقل مرور العابرين من السكان والاهالي.. حيث تشبعت اراضي المخططات بالمياه من جراء السيول ومن جراء عدم اكتمال التصريف الصحي هناك وخروج المياه وطفحها على الشوارع الرئيسية والميادين العامة بالمخططات.
    ويقول الزهراني: امام منزلي في مخطط الشرائع تظهر المياه بين الحين والاخر وتغرق الشوارع وتغلق الطرق بصورة مزعجة، الامر الذي يجعلنا نعاني من هذه المياه وتجمعاتها شبه الشهرية وجمعها للبعوض وحينما ذهبت الى المسؤول للشكوى كان رده لي بان هذه اسطوانة مشروخة.
    و قال المسؤول حينها ان الشكاوى وصلت من العشرات من سكان حي الشرائع وان الوضع والشكوى مستمرة ولا حراك لايجاد حل لهذه المشكلة.
    واضاف ان تسربات مياه الصرف الصحي في الشوارع أصبحت مصدر قلق للأهالي، فإضافة إلى الروائح الكريهة فإنها تمثل مرتعا خصبا لتكاثرالحشرات، مشيرا إلى أن البنية التحتية هي الأساس في استقرار المواطنين في المخططات السكنية وخاصة الجديدة منه
    فيما يقول فهاد القثامي: اصبحت الارض في عدد من مخططات الشرائع متشبعة بالماء فاين امانة العاصمة المقدسة لماذا لا تعالج هذه المشكلة ولا تتدخل بلدية الشرائع للقضاء على هذه الظاهرة والتي ما ان تنتهي هنا حتى تبدأ في مخطط اخر ولماذا لا يتم التعجيل بمشروع المجاري والصرف الصحي لهذه المخططات سريعا لرفع الاضرار الحاصلة الان نظرا لضعف التربة وتشبعها بالماء ولماذا توقفت مشاريع الصرف لاكثر من مرة.
    استبشرنا خيرًا.. ولكن
    من جهته قال سعد الفهمي ان الأهالي استبشروا خيرا عندما انطلقت أولى خطوات المشروع قبل سنوات إلا أن هذه الفرحة سرعان ما تبخرت بعد أن تعثر المشروع وأصبح الحلم سرابا، مشيرا إلى أن العمل لا يزال يسير ببطء. ويضيف الفهمي لقد تحولت المخططات وخاصة 2 الى مستنقعات مائية اذا لا بد من منع انتشار الامراض الوبائية مثل الكبد وغيرها من جراء تجمع المياه الراكدة واختلاط المياه بمياه المجاري الطافحة اصلا وهذا المشهد هو صورة مصغرة لما تعاني منه مخططات الشرائع بمكة من مشاكل مياه المجاري والصرف الصحي، اضافة الى انها قد تآكلت طبقة الاسفلت لذا نطالب بتكوين لجنة للاسراع بانهاء مشروع الصرف الصحي والمجاري بالشرائع.
    اما فهد العصيمي فقال إن أحياء الشرائع تزيد على (17) مخططا وتعد من أكثر الضواحي المحيطة بمكة المكرمة، من حيث الكثافة السكانية إضافة إلى حي المجاهدين والخضراء وعلى الرغم من مخاطبة المسؤولين عن هذه المشكلة الا ان الامر لم يجد حلا كما ان المخططات تعاني من تأخر مشروع الصرف الصحي، وأضاف ان الاهالى يتكبدون مشاق كبيرة وأضرارا صحية، مشيرا إلى أن اسعار صهاريج الشفط والصرف الصحي تصل إلى 400 ريال وفي بعض الأوقات ترتفع الأسعار أكثر فأكثر مما يؤدي إلى طفح المجاري في الشوارع والطرقات التي تشوه المكان وتضر بصحة البيئة وعدم شفط المياه بانتظام.
    الأمانة: التسربات مسؤولية “المياه”
    قال الناطق الاعلامي بوكالة الخدمات بامانة العاصمة المقدسة سهل مليباري ان هذه المياه والتسريبات التي تحدث اضافة الى المجاري هي من اختصاص الشركة الوطنية للمياه وليس للامانة اختصاص في هذا الجانب وان دور الامانة يقوم على آليات شفط المياه فقط اثناء هطول الامطار بالتعاون مع الدفاع المدني حيث ان الامانة ليس لها اختصاص أو آليات في القضاء على هذا المشهد الا بالتعاون مع الجهات المعنية فقط.
    شركة المياه: جدولة المشكلة لإنهاء المعاناة
    قال مصدر مسؤول في وحدة أعمال مدينة مكة المكرمة بشركة المياه الوطنية ان مشكلة المياه التي تمر على الطرق أساس بعضها هي تجاوزات من قبل بعض المواطنين من سكان الحي نفسه، حيث قام بعضهم بربط مصرف المياه الخاص به الى المنهل الرئيسي للشبكة الرئيسية والتي لم يتم الانتهاء منها وفتحوا بياراتهم الخاصة على المنهل الاساس، الامر الذي يعد مخالفة البنية التحتية والاساسية لتصريف المياه.
    واضاف المصدر انه تم كشف عدد من المخالفين وتم مخاطبة الجهات المعنية وتحرير مخالفات بهذه الوقائع التي سبب مشاكل تصريف وطفوحات متكررة وتم إحالة الموضوع الى الجهات المعنية مع المحاضر لكل مخالف تسبب في هذه المشكلة.
    واضاف المصدر إن العمل جاري لانهاء معاناة الاهالي وفق جدولة معينة في مشروع شبكات الصرف الصحي وتمديداتها وان الشركة تقوم بعمل الرقابة الدورية على انجاز المشروع في وقته المحدد.


    http://www.al-madina.com/node/351012

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    رد: مخططات الشرائع في مكة المكرمة تعاني منذ سنوات من طفح للمياه تارة وللبيارات تارة اخرى، 18 2 1433هـ تسريبات مياه والمجاري في مخطط الشرائع بمكة المكرمة وان هذا المشهد يعرقل السير ويعرقل مرور العابرين من السكان والاهالي.. 12 1 2012م،

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الخميس 12 يناير 2012 - 7:06

    12 1 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 17:12