منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    www.acmilanpark.com ، موقع حديقة إي سي ميلان الترفيهية الدولية، منتزه الملك فهد في منطقة نجران. حديقة اي سي ميلان الترفيهية الدولية هي عباره عن طريقه مبتكرة لممارسة كرة القدم بشكل مسلي وترفيهي وهي مخصصة للأطفال من سن الخامسة حتى الخامسة عشر فقط .2012

    شاطر

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    www.acmilanpark.com ، موقع حديقة إي سي ميلان الترفيهية الدولية، منتزه الملك فهد في منطقة نجران. حديقة اي سي ميلان الترفيهية الدولية هي عباره عن طريقه مبتكرة لممارسة كرة القدم بشكل مسلي وترفيهي وهي مخصصة للأطفال من سن الخامسة حتى الخامسة عشر فقط .2012

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الإثنين 16 يناير 2012 - 15:35

    موقع حديقة إي سي ميلان الترفيهية الدولية، منتزه الملك فهد في منطقة نجران أضغط هنا



    www.acmilanpark.com



    ، موقع حديقة إي سي ميلان الترفيهية الدولية، منتزه الملك فهد في منطقة نجران.

    حديقة اي سي ميلان الترفيهية الدولية هي عباره عن طريقه مبتكرة لممارسة كرة القدم بشكل مسلي وترفيهي وهي مخصصة للأطفال من سن الخامسة حتى الخامسة عشر فقط . ولقد زارت هذه الحديقة الكثير من دول العالم وهاهي الان تحط رحالها ولأول مره في الشرق الأوسط في مدينة نجران جنوب المملكة العربية السعودية وسيلتقي رواد الحديقة بأسطورة كرة القدم الإيطالية فرانكو باريزي الذي يزور المنطقة لأول مرة سفيراً لنادي اي سي ميلان العريق .

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    رد: www.acmilanpark.com ، موقع حديقة إي سي ميلان الترفيهية الدولية، منتزه الملك فهد في منطقة نجران. حديقة اي سي ميلان الترفيهية الدولية هي عباره عن طريقه مبتكرة لممارسة كرة القدم بشكل مسلي وترفيهي وهي مخصصة للأطفال من سن الخامسة حتى الخامسة عشر فقط .2012

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الإثنين 16 يناير 2012 - 15:36

    نجران 22 صفر 1433 هـ الموافق 16 يناير 2012 م واس
    يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بعد غد الأربعاء مهرجان حديقة إي سي ميلان الترفيهية الدولية التي سيقام في منتزه الملك فهد في منطقة نجران.
    وقد انتهت جميع الترتيبات لإقامة المهرجان الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية, ويستمر لمدة عشرة أيام اعتباراً من يوم الخميس القادم من الساعة 12 ظهراً وحتى 8 مساءاً من كل يوم.
    وباقتراب موعد الافتتاح تم تدشين موقع الحديقة www.acmilanpark.com الذي يمكن من خلاله الإطلاع على مقاطع فيديو للحديقة في دورات سابقة لها في عدد من الدول كالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والصين, ومن خلاله يمكن التسجيل للحصول على بطاقات الدخول المجانية والخاصة بالحديقة التي تستهدف من خلال برامجها الأطفال من سن الخامسة وحتى الخامسة عشرة.

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    رد: www.acmilanpark.com ، موقع حديقة إي سي ميلان الترفيهية الدولية، منتزه الملك فهد في منطقة نجران. حديقة اي سي ميلان الترفيهية الدولية هي عباره عن طريقه مبتكرة لممارسة كرة القدم بشكل مسلي وترفيهي وهي مخصصة للأطفال من سن الخامسة حتى الخامسة عشر فقط .2012

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الإثنين 16 يناير 2012 - 15:50



    • مدينة نجران وهي مدينة سعودية تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية وتشتهر بالـزراعة، وبها سد وادي نجران، الذي يعد من أكبر السدود المقامة في السعودية، ويكثر فيها الـنخيل، وأشهر آثارها المنطقة الأخدودية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم في سورة البروج. ولا تزال آثار الاخدود قائمة تبهر زوارها من محبي التاريخ والباحثين في طيات الاثار. كما أن جبال نجران وكثير من مواقعها التاريخية لا تزال بكراً تزخر بالكثير من المواقع الأثرية والنقوش المتنوعة المليئة بالرسوم. في نجران اسواق تقليدية ومزارع حديثة وفنادق ومجالات أخرى لسكنى الزوار والسياح. سكان منطقة نجران متمسكون بتقاليدهم القبلية. نجران منطقة جذب سياحي ومناخها معتدل صيفا وشتاء.


      صحراء الربع الخالى

      يحرص السياح على قصد الصحراء لقضاء جزء من اجازاتهم في هذا المكان الساحر الذي يعد بحق مفتاحا لصناعه سياحية صحراوية لاتتوفر في كثير من مناطق العالم الان
      صحراء الربع الخالي هي اكبر صحراء رملية في العالم , تحتل الثلث الجنوبي من شبه الجزيرة العربية متضمنة جنوب السعودية ومناطق من اليمن وعمان والأمارات العربية المتحده وهو اكبر صحاري الجزيرة العربية تمتد في مناطق جنوب شرق السعودية , لايحتوي اي واحات وظروفه البيئية شديدة للغاية.
      في الصيف تتراوح درجات الحرارة من درجات أقل من درجة التجمد ليلا وأكثر من(60) درجة مئوية ظهرا وكثبان رملية أعلى من برج ايفل أكثر من ( 330 م )
      يمكن أن تغد الصحراء المكان ذو الظروف المناخية الأصعب في العالم ولكن وككل مكان اخر تقريبا تدب الحياه في أرجائها فالعنكبوتات والقوارض والحياة النباتية يمكن ايجادها في ارجاء الربع الخالي.
      ازداد التصحر في خلال الألفية الاخيرة وقبل ان يجعل التصحر مرور القوافل عبر الربع الخالي صعبا للغاية عبرت قوافل تجارة البخور عبر طرق ومسافات اصبحت اليوم ارض قاحله والمرور بها شبه مستحيل وذلك حتى عام 300م.
      حقل شيبه في وسط الصحراء هو موقع انتاج رئيسي للنفط العربي الخفيف في السعودية وكذلك حقل الغوار اكبر حقل نفط في العالم يمتد ليصل جنوبه الأجزاء الشمالية من الربع الخالي.
      مساحات كبيرة من الربع الخالي غير مستكشفه بعد وغير مأهولة حيث يصل طول الصحراء الى 1000 كم وعرضها الى 500 كم حتى البدو لايمرون سوى من أطرافها.



      منتزة الملك فهد

      يقع جنوب وادي نجران ويعتبر أكبر المتنزهات الطبيعية بالمملكة العربية السعودية حيث تبلغ مساحته اربعه ملايين متر مربع ويكثر فيه شجر السمر الملتف الذي يكون مساحات من الظلال والخضرة في فصل الربيع وفيه (20 ألف ) شجره من السدر واللوز (300 الف متر مربع ) مسطحات خضراء و (10 الاف ) من الورد ويضم المنتزة كذلك من الأشجار المثمرة (1200) شجرة برتقال وليمون ويوسفي ومائة نخله و (400 ( من شجر التين ومثلها من الزيتون و (250) شجرة من الخروب .






      محمية عروق بني معارض

      تبلغ مساحة المحمية حوالي 11980 كيلو متر مربع , وتقع في شمال منطقة نجران وجنوب منطقة الرياض وتتميز بتنوع بيئاتها الطبيعية من جبال ووديان وكثبان رملية وتضم عددا من التشكيلات الأرضية والمواطن الفطرية الطبيعية المهمة منها كثبان رملية مرتفعه وهضبة جيرية متقطعه
      وقد اعلنت هذه المنطقه محمية ذان انماط حماية متعدده وتعد حالتها جيدة والحياه الفطرية فيها غنية متنوعه وتعتبر اخر المواطن في الجزيرة العربية التي شوهد فيها المها العربي قبيل انقراضه عام 1979م
      الى جانب وجود المها العربي وغزال الأدمي والعفري والوعل والنعام العربي والحباري فيها فإنها لاتزال تأوي عدة انواع كالأرنب البري والوبر والذئب والضبع المخطط والقط الرملي وثعلب الرمال وغيرها. ومن طيورها الحباري والصرد الرمادي والقطا والحجل العربي والرخمه المصرية وانواع من القنابر ومن الزواحف الضب والورل وغيرها.
      تمتاز المحمية بوجود غطاء نباتي غني يتمثل في أشجار السمر والسرح الغضا والأثوم والطلح وألبان والحرمل والطرف والعشار وشجيرات وأعشاب متنوعة وقد أعيد توطين المها العربي وغزال الريم في المحمية بنجاح في أوائل عام 1995م في المواقع ذات الطبيعه الخاصة ولوحظ ان اعدادها في أزدياد مستمر وانها تستعيد سلوكها الفطري وتشير ايضا نتائج اعاده توطين غزال الأدمي فيها في عام 1996م الى ازدهار ملموس في الأعداد والأنتشار.



      مدينة الأخدود الأثرية

      تنتاب الزائر عند بوابه مدينة الأخدود الأثرية رعشه خوف تسري في اطراف جسده ويجد نفسه بلا ارادة يقدم رجلا ويؤخر اخرى عندما يخالجه شعور طاغ وكأنه يشتم رائحه شياط اللحم البشري المحروق في هذا المكان الذي شهد اول محرقه في التاريخ البشري.
      والملاحظ ان الصخور هنا مهيبه ضخمه ومقصوصه بعناية بعضها يحمل رسوما ظاهره ونقوشا باحرف كبيره كانها تستصرخ القادم للتوقف وفك رموزها لسماع حكايتها المؤلمة.
      تنتشر اشجار الاراك في هذا المكان بشكل يثير الدهشه والتساؤل وهي تمتد لعشرات الامتار على الارض كانها تحاول ان تخفي جزء من بشاعه المذبحه تحت غصونها المتشابكه واوراقها شديده الاخضرار لكنها تعكس ذكرى النار الموقده في ثمارها الشديدة الاحمرار المعلقه على اغصانها وكانها شواظ من جمر ملتهب تذكر القادم بقصه اخدود النار .
      تقع مدينه الاخدود التاريخية في الضفه الجنوبية لوادي نجران بين قرية القابل من الشمال وجبال السوداء والحمر من الجنوب والموقع يتمثل في مدينه مركزية يحيط بها سور بطول 235 متر وتتكون اثار الاخدود من مساحه ضخمه تحتوي على اتساع هائل منا لاطلال والرسوم التي بليت بتأثير عوامل التعرية والتقلبات الجوية.
      كان لمدينة الاخدود اسوار عديده تحيط بها من جميع الجوانب والاتجاهات وبوابات ضخمه بنيت من الحجارة الكبيرة كما تبدو جدران ضخمه لقصور هائة البناء فيما يبدو قصورا للقاده والامراء نقشت على الجدران والحجارة بعض الحروف والكتابات الحميريه بالخط المسند مع بعض النقوش الاخرى لبعض الحيوانات ورسومات تعبر عن بيئة سكان المنطقة.
      جميع انواع النقوش والرسوم الموجودة في اثار الاخدود محفورة ومنقوشة بطريقه الحفر الغائر على الحجارة وجدرن القصور وهي طريقه عرفت عند معظم الحضارات مثل الحضاره الفرعونية .
      تنتشر على ارض الأخدود قطع الفخار والأجر وتكثر فيها الحفائر ممايعتقد بوجود صناعه فخارية لدى سكان المنطقه قديما ومن معالم المنطقه حجر رحى ضخم قطره متران وارتفاعه متران بيضاء وحمراء تتوهج في اشعه الشمس ولعله كان يستخدم لاستخراجا لزيوت او طحن الغلال وتوجد بئر مثمنه الاضلاع مطمورة وهذا يدل على مدى ماكان للأنسان داخل هذه المدينه الاثرية من فكر عميق وحس هندسي جعله ينفذ هذه البئر بدقه واتقان
      سميت الأخدود بذلك الاسم نسبه الى الحفرة التي امر الملك الحميري ( ذو نواس ) في عام 525 م بحفرها وتجميع الحطب بها واحراق كل من اعتنق المسيحية التي كانت ديانه ةجديده في ذلك الوقت والذي اصبحت به قصه الاخدود عبره سجلها القرآن الكريم في سورة البروج حيث يقول الله عز وجل (( والسماء ذات البروج واليوم الموعود وشاهد ومشهود قتل اصحاب الاخدود النار ذات الوقود إذ هم عليها قعود وهم على مايفعلون بالمؤمنين شهود وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد )) الآية صدق الله العظيم
      تتوالي الأكتشافات الجديدة لأثار الأخدود من الاثريات والاواني الفخارية وادوات الزينه والعملات ومعها بعض اسرار مدينه احرق ملكها سكانها قبل اكثر من 1500 عام عقابا على اعتناقهم الديانه المسيحية وللان تروى تلك الاطلال والمباني قصه اصحاب الاخدود
      المؤكد ان ماسوف يراه الزائر لهذا المكان يمثل اقل من واحد في المائة مما هو مطمور تحت الارض وتحت تلك الاشجار المتشابكه وهي اوابد مطمورة تحتاج الى سلسله طويله من اعمال التنقيب والحفر لكشف فصول غامضه من تاريخ هذه المنطقه الذي يبدو جليا ان المعروف منه حتى الان لايتجاوز العنوان
      مدينة الاخدود الاثرية تستقبل يوميا العديد من الزوار المواطنين والاجانب من داخل المنطقه وخارجها ولايزال يكتنفها الغموض والاسرار رغم عمليات التنقيب والحفر المتواصل لسنوات متتالية .


      متحف نجران للأثار والتاريخ

      يبرز متحف نجران للأثار والتراث تاريخ وحضارة وتراث منطقه نجران من خلال مايضمه من شواهد لفترات تاريخية مختلفه تعاقبت منذ اكثر من مليون وخمسمائة عام وحتى الوقت الحاضر .
      متحف نجران للأثاروالتراث والذي يقع بجانب مدينه الأخدود الأثرية يعتبر احد المتاحف المهمه في المملكه العربية السعودية التي تزخر بشواهد تاريخية وتراثية ويمثل واجهه سياحية وثقافية لمنطقه نجران حيث يمكن للزائر ومن خلال هذا المتحف ان يطلع على تاريخ وحضاره المنطقه منذ اقدم العصور وحتى الوقت الحاضر .
      يعرض في متحف نجران مجموعه من القطع والشواهد الأثرية تمثل جميع الفترات التاريخية والحضارية التي تجسدت بالمنطقه موثقه بالصورة والمعلومات والرسومات التوضيحية باسلوب مشوق ومن خلال مجموعه كبيرة من اللوحات المصاحبة لعملية العرض.
      كما يضم عده اقسام مجهزة بأحدث معدات التشغيل والتأثيث تشمل على مكاتب الأدارة والموظفين ومكتبة تحتوي على مجموعه من الكتب العلمية التي تخدم اغراض واهتمامات تشغيل المتحف وقسم التصوير والمساحه والرسم ومستودع معدات الأثار والمقتنيات الأثرية ومستودع لتخزين القطع الأثرية ومواد التراث الشعبي وصاله لأستقبال كبار الزوار وسكن الموظفين والمحاضرات وصاله العرض الرئيسية
      يستقبل المتحف يوميا العديد من الزوار على فترتين صباحية ومسائية من داخل المملكه وخارجها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 3:04