منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أخر تطورات استقالة داود الشريان المفاجئة ، 19 1 2012م، 25 2 1433هـ، في أول حديث إعلامي له بعد استقالته من مجموعة "إم بي سي"، داود الشريان لست موقوفاً وانتظروني إذاعياً وفضائياً قريباً، أكد الإعلامي داود الشريان أنه ليس "موقوفاً من العمل الإعلامي

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    أخر تطورات استقالة داود الشريان المفاجئة ، 19 1 2012م، 25 2 1433هـ، في أول حديث إعلامي له بعد استقالته من مجموعة "إم بي سي"، داود الشريان لست موقوفاً وانتظروني إذاعياً وفضائياً قريباً، أكد الإعلامي داود الشريان أنه ليس "موقوفاً من العمل الإعلامي

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الخميس 19 يناير 2012 - 2:15


    في أول حديث إعلامي له بعد استقالته من مجموعة "إم بي سي"



    داود الشريان لـ"سبق": لست موقوفاً وانتظروني إذاعياً وفضائياً قريباً





    شقران الرشيدي - سبق - الرياض: أكد الإعلامي داود الشريان أنه ليس "موقوفاً ولا ممنوعاً من العمل الإعلامي"، ونفى وجود أية خلافات بينه وبين عبدالرحمن الراشد مدير فضائية "العربية"، ووصفه بأنه "من أقرب الأصدقاء"، وقال إنه سيقدم قريباً جداً برنامجين جديدين عبر إحدى القنوات الفضائية والإذاعية.

    وفي أول تصريح له بعد خبر استقالته المفاجئة التي أثارت الكثير من التساؤلات حول أسبابها ومبرراتها، خص الشريان "سبق" بحديث أوضح فيه الكثير من الأمور، ووضع النقاط على الحروف، ورد على الشائعات التي تكهنت بأسباب غير صحيحة حول استقالته وابتعاده عن المجال الإعلامي.

    وقال الشريان: "لقد غمرني الجمهور السعودي بكثير من مشاعر الحب والاحترام، وهذه المشاعر والتعليقات من المستمعين والمشاهدين والقراء التي تحمل كل هذا الحب لها وقع كبير في نفسي يجعلني أحترق من جديد للعودة لخدمتهم في أي موقع إعلامي يليق بهم ويعبر عن قضاياهم وتطلعاتهم. لقد أحببت هذا الجمهور وأفتقده حالياً. ويشهد الله أنني كنت صادقاً معه في كل ما قدمته".

    وأضاف ليس من عادتي الحديث عن خلافاتي في العمل لوسائل الإعلام أو البحث عن الإثارة هنا وهناك، فقد بنيت سمعتي خلال 35 عاماً على العطاء في العمل والمثابرة في تأدية ما أقوم به، وعندما أبتعد فإنه لسبب في آلية العمل ولا يمكن أن يتجاوزه لخلافات شخصية".

    وحول التكهنات بأنه موقوف من وزارة الثقافة والإعلام ، قال الشريان: "هذا غير صحيح. أنا ولله الحمد لدي خبرة كبيرة في المجال الإعلامي والصحفي، وأعلم جيداً ما أقوله أو أكتبه، ولم أوقف من أي جهة رسمية، وبلدنا يتمتع حالياً بشفافية إعلامية لم نتمتع بها في تاريخنا الإعلامي من قبل، لذلك لست موقوفاً ولا ممنوعاً من العمل الإعلامي".

    وعن خلافاته مع مدير قناة العربية عبدالرحمن الراشد، أقسم الشريان قائلاً: "والله لا توجد بيني وبين الراشد أية خلافات بل هو من أقرب الأصدقاء إلى نفسي، ولست في خلاف مع أحد الزملاء في مجموعة إم بي سي، لكنني أرغب في الاحتفاظ بالأسباب لنفسي، وهذه طبيعتي. قد أختلف مع زميل وقد نتفق بعد فترة، فليس بيني وبين زملائي إلا كل الاحترام والتقدير".

    كما نفى ما يتردد بأن هناك عدم اتفاق على الأمور المالية بينه وبين "إم بي سي" ورفضهم إعطاء بعض الصلاحيات له في برنامجه الذي كان يعد له على قناة العربية قبل استقالته.

    وقال الشريان: "لقد اكتشفت نفسي إذاعياً وأحببت هذا المجال الذي بدأت أميل إليه أكثر من العمل التلفزيوني، والسبب قربه من الناس والمستمعين ومن همومهم ومشاكلهم، فبعضهم لا يقرأ الصحف ولا يشاهد القنوات الفضائية فقط يستمع للبرامج الإذاعية".

    وعن موعد عودته للمجال الإعلامي من جديد، قال: "للجمهور العزيز الذي أحبه كثيراً، وأرغب في التواصل معه، أقول لهم انتظروني قريباً جداً في برنامجين إذاعي وفضائي جديدين عبر إحدى القنوات الفضائية والإذاعية".

    http://sabq.org/l0bfde


    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: أخر تطورات استقالة داود الشريان المفاجئة ، 19 1 2012م، 25 2 1433هـ، في أول حديث إعلامي له بعد استقالته من مجموعة "إم بي سي"، داود الشريان لست موقوفاً وانتظروني إذاعياً وفضائياً قريباً، أكد الإعلامي داود الشريان أنه ليس "موقوفاً من العمل الإعلامي

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الخميس 19 يناير 2012 - 2:18

    الاسم: داود بن عبدالعزيز بن محمد الشريان
    مواليد الرياض 1954


    • متزوج وله أربعة أبناء؛ ولدان وبنتان.
    • تخرج في جامعة الملك سعود -تخصص صحافة- 1977.
    • بدأ العمل في الصحافة 1976.


    • بداية العمل في الصحافة كانت في جريدة " الجزيرة" عام 1976.

    التحق بمجلة "اليمامة " عام 1977 وأصبح مديرًا للتحرير، وقائم بعمل رئيس التحرير في فترات، وساهم في تطويرها.


    • عام 1980 أصبح أول مراسل لوكالة "إسوشيتد برس" في المملكة.
    • سافر إلى الولايات المتحدة عام 1985 وتلقى دورة في اللغة الإنجليزية والصحافة.
    • عام1987 أسس شركة للتوثيق والمعلومات وتولى إدارتها، وخلال عمله في الشركة كمدير عام تمت إعارته للعمل في:
    • عام 1987 عمل مديرًا عامًّا لمجلة الدعوة ورئيسًا لتحريرها. وعضوًا في مجلس إدارة الشركة الوطنية للتوزيع.
    • عام 1989 أصبح رئيسًا لجريدة "المسلمون الدولية" وعضوًا في مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث.
    • في عام 1993 أصبح مسؤولًا عن التحرير والإدارة الجريدة "الحياة" في المملكة ودول الخليج، وعضوًا في مجلس إدارة "دار الحياة" حتى عام 2003.
    • في عام 2004 عمل مع "تلفزيون دبي" وقدم برنامجًا سياسيًّا أسبوعيًّا هو برنامج "المقال"، وحصل البرنامج في عامه الأول على الجائزة الفضية للبرامج الحوارية في مهرجان قناة "الجزيرة"، وكان هو البرنامج الوحيد الفائز بعد حجب الجائزة الذهبية!


    • في أواخر أكتوبر/تشرين الأول عام 2006، أصبح نائبًا لمدير عام قناة "العربية" ومديرا عاما لمجموعة "إم بي سي" في المملكة، وعضوا في مجلس إدارة "العربية"، ومجلس إدارة مجموعة "إم بي سي" تولى رئاسة تحرير موقع العربية نت في شهر مايو/أيار عام 2009.


    • تخصص في كتابة العامود الصحفي في وقت مبكر، واحترف كتابة العامود الصحفي في بداية الثمانينيات، وكتب عامودًا أسبوعيًّا في مجلة "اليمامة" لمدة تزيد عن سبع سنوات، وكتب في صحف "البلاد" و"اليوم" و"الرياض" عامودا يوميًّا لمدة تزيد عن أربع سنوات، ثم نقل عاموده "أضعف الإيمان" إلى جريدة "الحياة" عام 1996 حتى اليوم، ونال "أضعف الإيمان" شهرة عربية واسعة وأصبح أحد أهم الأعمدة السياسية في الصحافة العربية. وكتب لصحف ومجلات محلية وعربية عديدة.
    • له محاولات في الكتابة الدرامية والمسرحية، وتميز أسلوبه بلغة مباشرة وساخرة في آن.
    • عمل محاضرًا لمادتي "التقرير الصحفي" و"التحقيق الصحفي"على طلبة السنوات النهائية في جامعة الإمام، ومحاضرًا للعاملين في "وكالة الأنباء السعودية" والصحف والمجلات الحكومية، من خلال برامج معهد الإدارة العامة لتدريب موظفي القطاع العام، وكان أول صحفي يتم اختياره للتدريس في الجامعات والمعاهد السعودية.
    ==استقالته==


    في 13 يناير 2012 قدم استقالته بشكل مفاجى لرئيس ادارة مجموعة ام بي سي علما ان الشريان كان يستعد لاطلاق برنامح جديد على شاشة قناة الام بي سي بعد النجاحات التي حققه في برنامجه الاذاعي الثانية مع دواد الا العاملين تفاجاوا بقرار استقالته الذي لم تعرف اسبابه



    ==تجربته الإذاعية==

    ويعد برنامج "الثانية مع داود" أول برامجه الإذاعية، وأكد الشريان -في تصريحات سابقة لـmbc.net- أن سر نجاح برنامجه –الثانية مع داود- على MBC FM، هو اهتمامه بالقضايا التي تهمّ المواطن السعودي بشكل يومي، التي كان لها تأثير إيجابي في توسيع سقف الحرية الذي تمتع بها البرنامج.

    وقال الكاتب السعودي البارز لـmbc.net، إن تجربته الإذاعية من خلال الثانية مع داود تمتعت بهامش حرية كبير جدًّا، مرجعا ذلك إلى عدة أسباب؛ أبرزها: نوعية القضايا التي يناقشها عبر البرنامج، التي تخوض في "الهم اليومي" للمواطن السعودي على حدّ وصفه؛ حيث تكون حرية الرأي والنقد أكبر بكثير في مثل هذه النوعية من القضايا.

    واعتبر الشريان أن الحرية التي يلمسها المستمعون في برنامجه هي انعكاس للمناخ الإيجابي الجديد، الذي بات ملموسا بشكل كبير في مختلف وسائل الإعلام السعودية، لافتا إلى أن المملكة أصبحت تتفوق على بعض الدول العربية فيما يتعلق باتساع هامش الحرية.

    وباعتباره كاتبا مرموقا وصاحب عامود يومي في صحيفة "الحياة"، أكد الشريان أن الكتابة الصحفية هي الأقرب إلى قلبه، مقارنةً بباقي وسائل الإعلام المختلفة، إلا أنه أقرّ -في الوقت نفسه- بأنه تمكن خلال تجربته على MBC FM من التعرف على السمات التي يتميز بها العمل الإذاعي، مثل بساطة وقلة التكلفة، مقارنةً بباقي وسائل الإعلام، بالإضافة إلى تمكنه من الوصول إلى نوعية من الجمهور يصعب على باقي الوسائل الوصول إليه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 17:20