منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    جمعية أواصر السعودية ، www.awasser.org.sa ،موقع جمعية أواصر السعودية ،رابط موقع جمعية أواصر السعودية ، ترعى الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج " أواصر " حالياً / 944 /

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    جمعية أواصر السعودية ، www.awasser.org.sa ،موقع جمعية أواصر السعودية ،رابط موقع جمعية أواصر السعودية ، ترعى الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج " أواصر " حالياً / 944 /

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 20 يناير 2012 - 11:42



    ،موقع جمعية أواصر السعودية أضغط هنا

    ،موقع الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج أضغط هنا

    http://www.awasser.org.sa/

    الرياض 26 صفر 1433 هـ الموافق 20 يناير 2012 م واس
    ترعى الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج " أواصر " حالياً / 944 / أسرة في الخارج يبلغ عدد أفرادها حوالي / 3091 / فرداً موزعين في / 26 / دولة ، تقدم لهم الرعاية والدعم بمختلف أنواعه ، مستلهمة رؤيتها من مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة التي تحث على التراحم والتكافل الاجتماعي والتعاون على البر والتقوى .
    وأوضحت الجمعية في تقريراً لها عن أبرز إنجازاتها خلال العام الماضي 1432 هـ , أن الأسر المشمولة برعاية الجمعية تحظى بالدعم المادي والمعنوي والرعاية الصحية والتعليمية ، وتأهيل أواصرها كونها نتاج زواج أب سعودي بامرأة من خارج الوطن ، والسعي لإعادة من يرغب منهم إلى أرض الوطن بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
    وأجمل التقرير الخدمات الإنسانية ومجالات الرعاية التي تقدمها جمعية " أواصر " للأسر السعودية في الخارج حيث بلغ مجموع الإعانات الشهرية التي قدمتها خلال العام الماضي حوالي / 11 / مليون ريال سعودي ، كما تم تقديم ما مجموعة / 450 ر 379 / ريالاً كسوة شتاء عبارة عن ( مبلغ مالي مقطوع ) محدد لكل فرد من الأسرة ، وتقديم عيدية لكل فرد بلغت قيمتها الإجمالية لجميع الأسر خلال العام الماضي / 900 ر 284 / ريالاً ، وتم إرسال / 900 / حقيبة مدرسية بكامل مستلزماتها ، وصرفت الجمعية مبلغ / 480 ر 107 / ريالاً إعاشة للأسر العائدة لأرض الوطن، فيما قدمت / 056 ر 20 / ريالاً إعانة دراسية لبعض الأسر .
    كما قدمت الجمعية إعانة إسكان للأسر العائدة قدرها / 119 ر 279 / ريالاً ، وإعانة تذاكر سفر بمبلغ / 340 ر 5 / ريالاً ، وأنفقت / 4000 / ريالاً مصـاريف عمرة لـبعض الأسر العائدة ، كذلك أنفقت / 475 ر 15 / ريالاً في خدمات الإسكان.
    وأفاد التقرير أن جمعية " أواصر " سعت نحو مساعدة عدد من الأسر والأفراد في استخراج وثائقهم الثبوتية (الهوية الوطنية وتجديد الجوازات ) ، وأسهمت في تقديم خدمة التواصل مع الأسر في الخارج وذويهم ، إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية عبر موقعها الالكتروني .
    وأوضح أن الجمعية أجرت نحو / 45 / بحثاً ميدانياً ودراسة علمية تمحورت حول الآثار السلبية للزواج من الخارج ، والعنوسة ، والطلاق ،وتربية الأبناء، والعنف الأسري وغيرها ، ومن أبرز عناوين هذه الدراسات " الزواج من الخارج وعلاقته ببعض المتغيرات الأسرية " و" الابتعاث وعلاقته بالزواج من الخارج " .


    وتضمن التقرير خطة عمل الجمعية في رعاية أفراد الأسر العائدة لأرض الوطن حيث تبدأ باستقبال الأسر من المطار وتأمين السكن ومن ثم القيام بتصحيح أوضاعها النظامية من خلال مخاطبة الجهات المعنية ومخاطبة الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية من أجل دمجها في المجتمع ، مشيراً إلى أن عدد الأسر العائدة من جمهورية مصر العربية حتى الآن بلغ / 18 / أسرة عدد أفرادها / 45 / فرداً .
    وقامت " أواصر " بتنفيذ مشروع " الملتقيات السعودية في الخارج " منذ عام 1431 هـ حيث تدعو الأسر السعودية المقيمة في تلك الدول للاحتفالات التي تقيمها سفارات خادم الحرمين الشريفين في عدد من الدول الشقيقة والصديقة بمناسبة الأعياد وغيرها .
    وأشار التقرير إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج عززت من نشاطها عبر تواصلها مع الجهات الحكومية ذات العلاقة المباشرة بقضايا تلك الأسر ، بغية الوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة ، فمدت جسور التواصل مع وزارات الداخلية ،والخارجية، والشؤون الاجتماعية ( وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي والإسكان الخيري )، وهيئة حقوق الإنسان مما كان له نتائج حميدة انعكست على نشاط الجمعية وسهلت الكثير من إجراءات الأحوال المدنية والجوازات ،وتنسيق الزيارات لنحو / 30 / دولة ،ومعالجة أوضاع بعض المواطنين وحل مشاكلهم الشخصية والمالية والقانونية وإيصال المساعدات لهم ،إضافة إلى الخدمات الاجتماعية داخل الوطن .
    وأثمر تعاون " أواصر " مع مؤسسات المجتمع المدني ممثلة بجمعيات الإسكان الخيرية ، وجمعيات رعاية الأيتام ، وجمعيات البر ، وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة،والجمعيات الخيرية النسائية ،وجمعيات المساعدة على الزواج ،والجمعيات الخيرية الأهلية ،والمستودعات الخيرية في توفير جملة من الخدمات المعيشية والاجتماعية للأسر العائدة.
    وأكد التقرير تطلع القائمين على جمعية " أواصر " أن تشمل الجمعية بخدماتها جميع الأسر السعودية في الخارج ، وأن ترتقي بأعمالها لتلبي تطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - في تقديم العون والمساعدة لشريحة من أبناء الوطن أجبرتهم الظروف للعيش خارجه لينعموا بالعيش الكريم كونهم ينتمون لمملكة الإنسانية .

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: جمعية أواصر السعودية ، www.awasser.org.sa ،موقع جمعية أواصر السعودية ،رابط موقع جمعية أواصر السعودية ، ترعى الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج " أواصر " حالياً / 944 /

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 20 يناير 2012 - 11:46

    أواصر تبحث معاملات الأسر السعودية في الخارج بديوان المظالم
    [ 2011-03-10 ]
    قام وفد من الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية بالخارج برئاسة د. توفيق السويلم رئيس مجلس إدارة الجمعية صباح أمس بزيارة لديوان المظالم، لتعريف الديوان بنشاطات ومهمات وأغراض الجمعية. وكان في استقبال وفد أواصر الشيخ إبراهيم الحقيل رئيس الديوان والذي أبدى ترحيبه برئيس وأعضاء الوفد، الذي ضم المهندس أبوبكر باعظيم عضو مجلس إدارة أواصر، وعدد من منسوبي الجمعية، وأبدى الشيخ الحقيل تقديره لأهداف "أواصر" في رعاية ومساعدة الأسر السعودية المنقطعة في الخارج.
    وقد حضر اللقاء نائب رئيس ديوان المظالم الشيخ علي الحماد، وتم خلاله بحث سبل التعاون بين الديوان والجمعية في خدمة الأسر السعودية بالخارج والعمل على تذليل المعوقات التي قد تحول دون عودتها إلى أرض الوطن، وأهمية مشاركة الجميع بالمسؤولية الاجتماعية. وأعرب د. السويلم في ختام اللقاء عن شكره لرئيس الديوان على حسن الاستقبال، كما قام بإهداء الشيخ الحقيل عدة بروشورات وكتيبات عن الجمعية ودرعاً تذكارياً يحمل اسم وشعار "أواصر" تقديراً لجهوده في تسهيل المعاملات الخاصة بأبناء الأسر السعودية في الخارج.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: جمعية أواصر السعودية ، www.awasser.org.sa ،موقع جمعية أواصر السعودية ،رابط موقع جمعية أواصر السعودية ، ترعى الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج " أواصر " حالياً / 944 /

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 20 يناير 2012 - 11:47

    أبناء الأسر السعودية في الخارج يرحبون بعودة الملك عبدالله
    "]

    البلاد والعباد بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لأرض الوطن الذي قدم أبناءه أروع لوحات تحكي عبر تفاصيلها قصصا من الحب والولاء لقائد مسيرتهم.. ومن خلال هذه اللوحات الرائعة التي تناثرت على ضفاف الوطن العزيز كانت هناك لوحات نادرة من الحب والعرفان قدمها أبناؤنا في الغربة وشاركونا الفرحة بقلوبهم وعقولهم وتابعوا عبر الأثير وصوله حفظه الله وفرحوا بالمكرمات الجزيلة التي أهداها لمواطنيه.. اسمحوا لنا أن ننقل إليكم بعضا منها..
    ليتني في استقباله:
    أم شاكر المواطنة السعودية التي تقيم مع أبنائها الأربعة في اليمن الشقيق عبرت عن مشاعرها بعودة الملك عبدالله قائلة: نحمد الله كثيرا على سلامة خادم الحرمين الشريفين وعودته سالما معافى لأرض الوطن ونحن رغم المسافات التي تبعدنا عن الوطن إلا أننا نعيش هذه الفرحة البالغة وأتمنى من الله أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية وأن يديم على بلادنا الرخاء والأمان والاستقرار ثم نوهت بالمكرمات الملكية الضافية التي تحمل في طياتها كل الخبر للشعب السعودي.
    ثم تحدثت عما وجدته كمغتربة من رعاية في ظل خادم الحرمين الشريفين قائلة: سفارة خادم الحرمين الشريفين في اليمن أولتني اهتماما كبيرا كمواطنة سعودية لجأت لسفارة بلدها كي تساعدها بدءا بسعادة سفير المملكة باليمن وجميع العاملين فيها هناك حيث عملوا على توظيفي لأساعد نفسي وأبنائي بعد أن أبلغتهم برغبتي في العمل.
    كما أشادت بدور جمعية أواصر في دعمها لحل مشكلتها والمتابعة الدقيقة والمتواصلة وتذليل كافة الصعاب التي تواجه المواطن السعودي المغترب وتأمين المعونات التي توفر له كافة سبل الحياة الكريمة وهذا كله بفضل من الله ثم اهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين وحرص حكومته الرشيدة على المواطن في كل مكان.
    وأكدت في معرض حديثها على سعادة أبنائها أيضا بشفاء خادم الحرمين الشريفين وعودته حيث تقول في هذا السياق: نحن نشاطر المواطنين في المملكة فرحتهم وابني الأكبر "شاكر" منذ الصباح الباكر وهو يتابع عبر القناة السعودية وقائع استقبال خادم الحرمين الشريفين وتابع بحب مشاهد المواطنين الذين كانوا في استقباله حفظه الله على اختلاف فئاتهم معلنين بذلك عن حبهم وفرحتهم وقد تفاعل جدا مع هذه المشاهد كان يتمنى أن يكون من ضمن المهنئين لسموه الكريم وكان يتابع باهتمام بالغ النهضة العمرانية والتطور الكبير الذي تشهده بلادنا الحبيبة فكان يكثر من عبارات انظري يا أمي ما أجمل بلادي ويصرح بشوقه وحنينه الشديد للعودة إلى الوطن ويتمنى لو كان قريبا..
    وتضيف قائلة: لا أجد عبارات كافية تصف حب وولاء أبنائي لوطنهم الذين يتغنون بحبه دائما في كل المناسبات الوطنية أو غيرها ولا أبالغ لو قلت إن جسد شاكر في اليمن ولكن قلبه وروحه في المملكة وطنه الحبيب.
    واختتمت بدعوات صادقة لخادم الحرمين الشريفين وأن تذلل كافة عقبات عودتها للوطن حتى تعود قريبا مع أبنائها.
    اهتمام مزدوج:
    أم سلطان تعبر عن سعادتها قائلة: نحن نهنئ أنفسنا والشعب السعودي كافة بشفاء والدنا الإنسان خادم الحرمين الشريفين وهذا الحب الكبير ليس بغريب على إنسان نذر نفسه لخدمة الحرمين الشريفين ووطنه وأبنائه وقد لمست هذه الرعاية الضافية للمواطنين في الخارج مثل الداخل تماما، حيث كانت في سوريا مواطنة سعودية مع ابنها فوجدت كافة التسهيلات التي يمكن أن تقدم للسعوديين من قبل سفارة خادم الحرمين الشريفين هناك حيث كانت الأبواب دائما مفتوحة للجميع بل إن هناك دورا عظيما تقوم به السفارة وهو حل الخلافات الزوجية أو الأسرية وديا ومحاولة تقريب وجهات النظر بين الطرفين الزوج أو الزوجة وجعل الطلاق آخر الحلول وهذا ما حصل معي شخصيا، وعلى الجانب الآخر كان يصرف لولدي منحة دراسية تخص وتناسب كل مرحلة دراسية وكانت كافية جدا، وتضيف في هذا الجانب عن المشاهدات التي عايشتها من خلال معاملاتها مع السفارة قائلة: أمام عينيَ كنت أشاهد مختلف أنواع المشكلات التي قد تواجه الرعايا السعوديين المختلفة كحوادث السير والمشكلات العامة من صحية واقتصادية وقضائية وغيرها ووجدت الجميع يشيد بالتجاوب السريع لمنسوبيها وحرصهم على حل جميع المشكلات للمواطن السعودي هناك وكأنه في بلده، ثم بعد ذلك شملتنا جمعية أواصر بالرعاية والدعم المادي والمعنوي والمتابعة الجادة حتى سهَلت لي ولولدي العودة لأحضان الوطن ومازالت أواصر تشملنا بدعمها اقتصاديا اجتماعيا وطبيا، فأمنت السكن والنفقة وحاليا تقدم الدعم اللازم لعمل مشروع صغير أعول به نفسي وولدي الذي هيأت له حكومته كافة السبل لجعله مواطنا يعيش في ربوع بلده وما كان هذا كله ليتحقق إلا بفضل الله ثم حرص خادم الحرمين الشريفين.
    متابعة من الخارج:
    أبوهيا الذي عاشت ابنتاه الغربة والشتات ما يقارب عقدين من الزمان في إحدى الدول الآسوية بعد زواج غير رسمي يقول بتأثر واضح: حفظك الله يا والدنا وحبيبنا خادم الحرمين الشريفين كانت قلوبنا تلهج لك بالدعاء في أن يعيدك الله لنا سالما غانما معافى وها نحن اليوم نعيش فرحة قدومك التي لا يمكن وصفها ثم يضيف قائلا كنت طوال سنوات الاغتراب أزرع في قلب بناتي حب وطنهم المملكة العربية السعودية وساعدني في ذلك ما تقوم به حكومة بلادي من رعاية واهتمام لمواطنيها في الداخل والخارج ودعمها المتواصل لقضايا الإسلام والمسلمين فنما هذا الحب الفطري وأثمر بانتماء بناتي قلبا وقالبا لوطنهم وخلال تواجدي لزيارتهم كنت أشاهد الجهود الجبارة التي تقدمها سفارة المملكة لمواطنيها هناك.
    واليوم بعد أن كسرت حاجز الخوف من العقوبة على زواج قديم غير رسمي وتقدمت للمسؤولين بطلب إحضار ابنتاي وجدت كل التفهم والاحتواء والسرعة لتنفيذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك وندمت أشد الندم على هذا التأخير ويختم بسعادة بالغة: قريبا سيتحقق حلمي بعودة ابنتاي لوطنهم وقد حرصن على متابعة مراسيم عودة ملك الإنسانية للوطن والتي عرضت في قناتنا ونقلتها جميع القنوات الفضائية الأخرى.
    حرص الوالد:
    المواطنة الشابة "راجية" التي ولدت وعاشت طفولتها ومطلع شبابها في الغربة بجمهورية مصر العربية كانت السعادة لا تسعها بشفاء خادم الحرمين وعودته لأرض الوطن حيث قالت: أنا كمواطنة سعودية قدمت لوطني منذ مدة بسيطة جدا لكنها كبيرة في معنى الدفء والحب والرعاية التي وجدتها ويعود الفضل في ذلك لله سبحانه وتعالى ثم لحرص والدنا الملك عبدالله الذي لم يغفل عن أبنائه في الخارج الذين شعروا بهذا الحب الذي ترجم في أفعال عظيمة ونقلنا من حياة الغربة إلى حضن الوطن الغالي ولا يفوتني شكر الأفراد المخلصين الذين عملوا على تنفيذ ما طلبه لأبنائه المغتربين سواء السفارة السعودية بمصر أو جمعية أواصر وهذه المكرمات الملكية ليست بغريبة على نهر العطاء والإنسانية خادم الحرمين الشريفين.
    وتشاطرها مشاعرها وفرحتها والدتها التي تتمنى لراعي نهضتنا ومبعث عزنا خادم الحرمين الشريفين دوام الصحة والعافية وأن تنعم بلادنا دائما بالخير والاستقرار.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 21:43