منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    يوتيوب ، فيديو، خطبة الجمعة 26 2 1433هـ من المسجد النبوي المدينة المنورة 20 1 2012م، . إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبد المحسن القاسم، خطبة الجمعة من الحرم النبوي 26 صفر 1433هـ الشيخ عبدالمحسن القاسم

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    يوتيوب ، فيديو، خطبة الجمعة 26 2 1433هـ من المسجد النبوي المدينة المنورة 20 1 2012م، . إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبد المحسن القاسم، خطبة الجمعة من الحرم النبوي 26 صفر 1433هـ الشيخ عبدالمحسن القاسم

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 20 يناير 2012 - 18:08

    خطبة الجمعة من الحرم النبوي 26 صفر 1433هـ الشيخ عبدالمحسن القاسم


    في المدينة المنورة أوصى إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبد المحسن القاسم المسلمين بتقوى الله حق التقوى وبطهارة القلوب والأبدان.
    وقال فضيلته إن دين الإسلام أمر بطهارة القلب والبدن وبتطهير أماكن العبادة من الشرك والدنس مستشهداً بقول الله تعالى (وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود ) .
    وبين أن الطهور هو مفتاح الصلاة فلا يدخل المصلي في صلاته حتى يتطهر وجعل سبحانه دخول الجنة موقوفاً على الطيب والطهارة فلا يدخلها إلا طيب طاهر , فمن تطهر في الدنيا ولقي الله طاهراً دخل الجنة وقال إن من لم يتطهر في الدنيا لم يدخل الجنة إن كانت طهارته معدومة كالكافر وإن كانت نجاسته كسبية عارضة وشاء الله عذابه دخلها بعدما يتطهر في النار من تلك النجاسة , وأهل الإيمان إذا جازوا السراط حبسوا على قنطرة بين الجنة والنار فيهذبون وينقون من بقايا بقية عليهم قصرت بهم عن الجنة ولم توجب لهم دخولهم النار حيث أن طهارة القلب شرط لدخول الجنة .
    وأوضح إمام وخطيب المسجد النبوي أن القلوب كالأبدان ، منها الصحيح ومنها السقيم ومنها الحي ومنها الميت ، وإذا نقي القلب من الأدران امتلأ بالرحمة والخير .
    وأضاف أن الإسلام اهتم بكل ما يصلح القلب ونهى عن جميع ما يفسده ، مبيناً أن أعظم صلاح له هو التوحيد باخلاص الأعمال لله وحده ، كما أن فساد القلب وموته يكون بالشرك بالله .
    وزاد أن مما يفسد القلوب أيضاً الحقد والحسد فهي داء في القلوب إن لم يتدارك بالدعاء والطهارة وأداء الصلوات المفروضة وإيتاء الزكاة وتلاوة القرآن ولزوم جماعة المسلمين ومجالسة الصالحين وحفظ اللسان والبعد عن الفتن .
    وأوضح الشيخ عبد المحسن القاسم أن طهارة الظاهر متممة لطهارة الباطن ومن ذلك الختان وحلاقة الرأس بعد الولادة والحفاظ على نظافة البدن واللباس والمداومة على السواك والتطيب وقص الأظافر وتهذيب الشعر ، ويعد موته غسله وتطييبه والعناية بنظافة كفنه .


    http://www.spa.gov.sa/NewsHeadlines.php?pg=2

    jnabcom
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 3525

    رد: يوتيوب ، فيديو، خطبة الجمعة 26 2 1433هـ من المسجد النبوي المدينة المنورة 20 1 2012م، . إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبد المحسن القاسم، خطبة الجمعة من الحرم النبوي 26 صفر 1433هـ الشيخ عبدالمحسن القاسم

    مُساهمة من طرف jnabcom في الجمعة 20 يناير 2012 - 20:02

    20 1 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 2:14