منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    رصد درجات مليون طالب وطالبة ثانوية عامة في المملكة العربية السعودية

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رصد درجات مليون طالب وطالبة ثانوية عامة في المملكة العربية السعودية

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 6 فبراير 2011 - 8:52

    رصد درجات مليون طالب وطالبة ثانوية





    الرياض: الوطن 2011-02-06 2:28 AM

    في مدة وجيزة.. انتهت 5 آلاف مدرسة حكومية وأهلية في صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة أمس، من رصد درجات ما يزيد على مليون ومئة ألف طالب وطالبة. وأوضح بيان صحفي لوزارة التربية والتعليم أن نظام الخدمات الإلكترونية مازال مفتوحاً لنشر ما تبقى من نتائج في باقي المدارس، بما فيها مدارس جدة التي ستجرى فيها الاختبارات بعد استئناف الدراسة.
    وأضاف البيان أنه من خلال متابعة إحصائية لبيانات النظام وعملياتـه، تم رصد ما يربو على 81 مليون نتيـجة من بين أكثر من 85 مليون نتيجة لصفوف الثانوية الثلاثة في المواد المختلفة.
    كما تم تنفيذ أكثر من 700 مليون عملية على قاعدة البيانات.


    --------------------------------------------------------------------------------
    انتهى أكثر من 5 آلاف مدرسة حكومية وأهلية في صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة أمس، من عمليات رصد درجات ما يزيد على مليون ومائة ألف طالب وطالبة.
    جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن وزارة التربية والتعليم أمس، أشارت فيه إلى أن 4658 مدرسة من بين 5 آلاف و310 مدارس، انتهت من مراجعة النتائج ونشرها للطلاب والطالبات في مدة وجيزة، فيما لا يزال نظام الخدمات الإلكترونية مفتوحاً لنشر ما تبقى من نتائج بباقى المدارس، بما فيها مدارس جدة التي ستكون الاختبارات فيها بعد استئناف الدراسة.
    وقال البيان إن وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، اطلع على عرض تضمن آلية نظام لتوفير خدمات إلكترونية متكاملة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور من خلال رصد درجات الطلاب وإتاحتها للطلاب وأولياء أمورهم بطريقة ميسرة، وإمكانية الاستعلام عن النتائج عن طريق الإنترنت مباشرة.
    وأضاف البيان أنه من خلال متابعة إحصائية لبيانات النظام وعملياته، تم رصد ما يربو على 81 مليون نتيجة من بين أكثر من 85 مليون نتيجة للفصل الدراسي الحالي للصفوف الثانوية الثلاثة في المواد المختلفة، وتم تنفيذ أكثر من 700 مليون عملية على قاعدة البيانات. وفاق عدد المستخدمين المتزامنين 5 آلاف في الثانية الواحدة خلال أيام الاختبارات، وشهد يوما الأربعاء والخميس المنصرمين تجاوز أعداد المستخدمين 7 آلاف في الثانية، بينما استعرض أكثر من 381 ألف طالب وطالبة نتائجهم إلكترونياً من النظام مباشرة حتى مساء أول من أمس الجمعة، وقاموا بأكثر من 823 ألف زيارة للموقع.
    وأوضح البيان، أن الوزير التقى اللجنة الإشرافية للنظام المركزي لرصد الدرجات للمرحلة الثانوية وطباعة الشهادات. وتضم اللجنة المشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور جارالله الغامدي، ووكيل الوزارة للتعليم في قطاع تعليم البنين الدكتور عبدالرحمن البراك، ووكيل الوزارة للتعليم في قطاع تعليم البنات الدكتور محمد العمران، ومدير عام الاختبارات فهد المهيزع، والدكتورة أمل القريشي، ومدير عام الفروع والمعلومات علي الغبيشي، ومدير مشروع الإدارة التربوية الدكتور محمد بنون، وذلك بحضور نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور خالد بن عبد الله السبتي.
    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=40600&CategoryID=5


    عدل سابقا من قبل ولد سعد في السبت 12 فبراير 2011 - 13:45 عدل 1 مرات

    الزعيم
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 11

    رد: رصد درجات مليون طالب وطالبة ثانوية عامة في المملكة العربية السعودية

    مُساهمة من طرف الزعيم في الإثنين 7 فبراير 2011 - 15:25

    الف شكر يا ولد سعد على موضوعك
    رصد درجات مليون طالب وطالبة ثانوية عامة في المملكة العربية السعودية

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 6:58