منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    القوات المسلحة السعودية بقدرات عالية، ومضاعفة عدد القوات المسلحة خلال السنوات المقبلة، دعم القوات المسلحة السعودية بأحدث المقاتلات والسفن والعتاد الحربي المختلف؛ وذلك بسبب الأخطار والتوترات المتزايدة التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط. تقارير غربية 2012

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    القوات المسلحة السعودية بقدرات عالية، ومضاعفة عدد القوات المسلحة خلال السنوات المقبلة، دعم القوات المسلحة السعودية بأحدث المقاتلات والسفن والعتاد الحربي المختلف؛ وذلك بسبب الأخطار والتوترات المتزايدة التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط. تقارير غربية 2012

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 24 يناير 2012 - 23:37


    الجيش يتضاعف.. و"ترانش 3" تقود قوة جوية مكوَّنة من 500 طائرة حديثة



    تقارير غربية تفسر "رهان" الأمير سلمان على قدرات القوات المسلحة السعودية





    محمد الطاير – سبق – الرياض: قال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع، خلال الزيارة التفقدية التي قام بها قبل أيام لقيادة الأسطول الغربي بالمنطقة الغربية إنه رأى في زيارته لأفرع القوات المسلحة ما يسره ويثلج صدره. فيما كان سموه قد راهن يوم الأربعاء الماضي، خلال زيارته التفقدية لأفرع القوات المسلحة بالطائف، على إمكانيات القوات المسلحة السعودية، وقدرتها على حماية الوطن ومكتسباته.

    وتأتي تصريحات سمو وزير الدفاع بالتزامن مع تقارير عدة، نشرتها صحف غربية حول خطة وضعتها السعودية لبناء جيش بقدرات عالية، ومضاعفة عدد القوات المسلحة خلال السنوات المقبلة، مع التركيز على دعمه بأحدث المقاتلات والسفن والعتاد الحربي المختلف؛ وذلك بسبب الأخطار والتوترات المتزايدة التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط.

    موقع "أريبيان إيروسبيس"، المتخصص في أخبار الدفاع والطيران، قال في تقرير نشره أمس: إن التصريحات التي أطلقها مسؤولون سعوديون قبل أعوام حول رغبة السعودية في امتلاك أكثر من 200 طائرة "تايفون" بحلول العام 2015 لم تعد "تصريحات خيالية". مضيفاً: في السابق كان هناك اعتقاد بأن السعودية تسعى لنوع واحد من الطائرات، إما "إف-15" الأمريكية أو "تايفون" الأوروبية، ولكن اتضح الآن أن الجيل الجديد من طائرات التايفون "ترانش 3" ستكون العمود الفقري لقوة جوية هجومية معززة بطائرات "إف – 15" حديثة جدًّا، وكذلك طائرات "تورنيدو" محدثة.

    وتتميز "ترانش 3" باحتوائها على تجهيزات حديثة، تمكنها من شن هجوم "جو – أرض"، بما في ذلك صواريخ "ستورم شدو"، وهي صواريخ "كروز" تُطلَق من الجو، وصواريخ "بريمستون"، فضلاً عن رادار متطور وقدرات كبيرة على الهجوم الإلكتروني.

    وكان المعلق الدفاعي ديفيد أغناطيوس قد قال في مقال نُشر في صحيفة "واشنطن بوست" الشهر الماضي: إن السعودية، وضمن سياسة حازمة انتهجتها، تسعى لمضاعفة عدد قواتها المسلحة خلال السنوات العشر المقبلة، وكذلك إدخال تقنيات وعتاد حربي حديث. مشيراً إلى أن القوات الجوية الملكية السعودية ستملك ما بين 450 و500 طائرة حديثة، بما في ذلك 84 طائرة جديدة من طراز "إف – 15 سايلنت إيجل"، وصفقة جديدة من طائرات تايفون "ترانش 3" الهجومية، تضم 72 طائرة.

    ونقل أغناطيوس عما وصفه بـ"مصدر سعودي غير رسمي" قوله: الجيش السعودي سيزيد بنحو 125 ألفاً عن عدده الحالي وسيرتفع عدد جنود الحرس الوطني إلى 125 ألفاً، فيما ستنفق السعودية أكثر من 30 مليار دولار لشراء سفن حربية حديثة وصواريخ مضادة للسفن.
    http://sabq.org/3Hbfde



    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: القوات المسلحة السعودية بقدرات عالية، ومضاعفة عدد القوات المسلحة خلال السنوات المقبلة، دعم القوات المسلحة السعودية بأحدث المقاتلات والسفن والعتاد الحربي المختلف؛ وذلك بسبب الأخطار والتوترات المتزايدة التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط. تقارير غربية 2012

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 24 يناير 2012 - 23:38

    24 1 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 2:16