منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أخر تطورات ضغط الدم ، 2012م، 1433هـ، دراسة: الشاي الأسود يساعد على خفض ضغط الدم، وجدت دراسة جديدة أن الشاي الأسود يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، ونقل موقع (ساينس ألرت) الأسترالي أن ارتفاع ضغط الدم من شأنه أن يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    أخر تطورات ضغط الدم ، 2012م، 1433هـ، دراسة: الشاي الأسود يساعد على خفض ضغط الدم، وجدت دراسة جديدة أن الشاي الأسود يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، ونقل موقع (ساينس ألرت) الأسترالي أن ارتفاع ضغط الدم من شأنه أن يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأربعاء 25 يناير 2012 - 5:32

    دراسة: الشاي الأسود يساعد على خفض ضغط الدم


    كانبيرا – ي. ب. ا :

    وجدت دراسة جديدة أن الشاي الأسود يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، ونقل موقع (ساينس ألرت) الأسترالي عن الباحث المسؤول عن الدراسة في جامعة غرب أستراليا جوناثان هودغسان، أن ارتفاع ضغط الدم من شأنه أن يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.

    وأضاف أنه "هناك أدلة متزايدة على أن الشاي جيّد لصحتك القلبية، لكن هذا اكتشاف مهم لأنه يظهر رابطاً بين الشاي وعامل خطِر مهم للإصابة بأمراض القلب"، وقد طلب من 95 شخصاً بين 35 و75 من العمر تناول يومياً، إما 3 أكواب من الشاي أو سائل بالنكهة نفسها يحتوي على الكافيين لكن غير مستخرج من الشاي.

    وبعد 6 أشهر وجد الباحثون أن من شربوا الشاي سجلت لديهم معدلات ضغط دم أقل، وقال الباحث هودغسان إن الأمر لا يزال بحاجة إلى مزيد من البحث من أجل فهم أفضل لكيفية خفض الشاي لضغط الدم، رغم أن دراسات سابقة كانت قد ربطت بين تناول الشاي وتحسّن صحة الأوعية الدموية.

    http://www.alriyadh.com/net/article/703932

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: أخر تطورات ضغط الدم ، 2012م، 1433هـ، دراسة: الشاي الأسود يساعد على خفض ضغط الدم، وجدت دراسة جديدة أن الشاي الأسود يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، ونقل موقع (ساينس ألرت) الأسترالي أن ارتفاع ضغط الدم من شأنه أن يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأربعاء 25 يناير 2012 - 5:33

    فرط ضغط الدم (Hypertension) حالة مرضية تتصف بارتفاع ضغط الدم الشرياني بصورة مزمنة[1].

    تسمى هذه الحالة بالكامل بفرط ضغط الدم الشرياني. يتم تصنيف فرط ضغط الدم إلى أساسي (أولي أو مجهول السبب) أو عرضي (ثانوي، عندما يكون تظاهراً لمرض آخر مشخَّص).

    يتم تشخيص هذا المرض من خلال أخذ قراءة (قياس) لضغط الدم عبر مقياس ضغط الدم Sphygmomanometer. يقوم قارئ القياس بتحديد ضغط الدم الانقباضي وضغط الدم الانبساطي.

    يقاس ضغط الدم بوحدة مليمتر زئبق ، وحسب المعايير الجديدة الصادرة عن 07 JNC فقد تم تقسيم الحدة المرضية لفرط ضغط الدم إلى :

    عمود ضغط الدمعمود الانقباضيعمود الانبساطي
    مستوى طبيعيأقل من 120أقل من 80
    مستوى ما قبل المرضي120-13980-89
    المرحلة الأولى من فرط ضغط دموي (متوسط الشدة)140-15990-99
    المرحلة الثانية من فرط ضغط دموي (شديد)أكثر من 160أكثر من 100
    ويعني ذلك أن ضغط الدم الطبيعي يكون : 120/80 مليمتر زئبق،

    ويعني أنه يعتبر عاليا إذا كان أعلى من : 140/90 مليمتر زئيق. ويجب استشارة الطبيب لخفضه لتجنب التبعات الصحية السيئة ، مثل التأثير السلبي على عمل الكلى وخطورة ضغط الدم العالي على إحداث ذبحة صدرية أو سكتة دماغية ، وخصوصا إذا اقترن ضغط الدم العالي بمرض السكري.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 17:30