منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

أعلانات google

    www.jazanu.edu.sa ،جامعة جازان ، موقع جامعة جازان الرسمي،جامعة جازان البوابة الالكترونية، جامعة جازان انتساب،جامعة جازان نظام جسور،جامعة جازان جسور،جامعة جازان البوابة،الصفحة الرئيسية لبوابة جامعة جازان،جامعة جازان السنة التحضيرية،جامعة جازان النتائج

    شاطر

    مجموعة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 2128

    www.jazanu.edu.sa ،جامعة جازان ، موقع جامعة جازان الرسمي،جامعة جازان البوابة الالكترونية، جامعة جازان انتساب،جامعة جازان نظام جسور،جامعة جازان جسور،جامعة جازان البوابة،الصفحة الرئيسية لبوابة جامعة جازان،جامعة جازان السنة التحضيرية،جامعة جازان النتائج

    مُساهمة من طرف مجموعة جناب الهضب في الخميس 26 يناير 2012 - 17:48

    موقع جامعة جيزان الرسمي أضغط هنا

    www.jazanu.edu.sa

    ،جامعة جازان ، موقع جامعة جازان الرسمي،جامعة جازان البوابة الالكترونية، جامعة جازان انتساب،جامعة جازان نظام جسور،جامعة جازان جسور،جامعة جازان البوابة،الصفحة الرئيسية لبوابة جامعة جازان،جامعة جازان السنة التحضيرية،جامعة جازان النتائج

    http://www.jazanu.edu.sa/Pages/Default.aspx

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات: 11001

    رد: www.jazanu.edu.sa ،جامعة جازان ، موقع جامعة جازان الرسمي،جامعة جازان البوابة الالكترونية، جامعة جازان انتساب،جامعة جازان نظام جسور،جامعة جازان جسور،جامعة جازان البوابة،الصفحة الرئيسية لبوابة جامعة جازان،جامعة جازان السنة التحضيرية،جامعة جازان النتائج

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الخميس 26 يناير 2012 - 18:09

    جامعة جازان
    ستراتيجيات الجامعة :

    - بناء شراكات مع الجامعات العالمية الراقية للحفاظ على التميز الأكاديمي، واستقطاب الكوادر الاكاديمية والإدارية المتميزة ومواصلة تطويرها للحفاظ على استمرارية ريادتها،

    - مواكبة المراكز البحثية المتخصصة المناظرة في الجامعات العالمية الراقية، واستقطاب الكوادر البحثية المتميزة.

    - بناء وتطوير البرامج التنموية والتدريبية لتأهيل الأفراد والمؤسسات وتنمية مهاراتهم، وتخريج كوادر متميزة قادرة على الأنخراط في سوق العمل وتلبية احتياجياته وقيادة عملياته.
    جامعة جازان
    الرؤية والرسالة
    رؤية الجامعة

    أن تكون جامعة قادرة على :

    - المساهمة الفاعلة في قيادة عمليات تطوير التعليم العالي.

    - والتميز الأكاديمي.

    - والريادة في البحث العلمي.

    - والإبداع في تنمية المجتمع وخدمته.



    رسالة الجامعة

    - الالتزام بالحفاظ على الاعتماد الأكاديمي العالمي في مدخلات وعمليات ومخرجات العملية التربوية والتعليمية.

    - تطوير المراكز البحثية المتخصصة لضمان ديمومة تميزها العلمي وريادتها في الابحاث الإبداعية.

    - تطوير الشراكة مع المجتمع على أسس علمية ومدروسة بما يكفل المساهمة الفاعلة في حل مشكلاته واستثمار موارده وتنمية مدخراته وتعزيز هويته الثقافية.
    جامعة جازان
    الفكرة العامة للشعار:
    تتركز الفكرة العامة للتصاميم حول تنفيذ نموذج شعار بسيط في مكوناته معبراً عن الجامعة ورسالتها معتمداً على مقومات البيئة المحلية لمنطقة جازان مع مراعاة الجمال في التصميم .

    الشكل العام للشعار:

    الشكل العام للشعار عبارة عن قارب شراعي يسير في الأفق ، وتدل الفكرة بشكل عام على أن الجامعة تمثل الهرم في مسيرة التعليم في المنطقة والسير به نحو أفق أوسع مما سيكون لها أبرز الأثر في مستقبل أبناء المنطقة مما ينعكس بدوره على المنطقة في شتى المجالات.
    ألوان الشعار:

    تم اختيار الألوان لتعبر عن جغرافية منطقة جازان والتي تتكون من البحر والسهول والجبال ، وقد تم اخيار الألوان كالآتي:

    - اللون الأزرق ويمثل البحر.

    - اللون الذهبي ويمثل السهول الرملية.

    - اللون الأخضر ويمثل الجبال والسهول الخضراء.

    عناصر الشعار وما ترمز إليه:

    1- اسم الجامعة باللغة العربية وقد تم تشكيل الاسم بالخط الديواني على هيئة مركب بساريتين هما ألفا كلمتي جامعة و جازان.

    2- اسم الجامعة باللغة الإنجليزية بخط :Gloucester MT Extra Condensed.

    3- تاريخ التأسيس باللغتين العربية والإنجليزية.

    4- نصف ريشة قلم ترمز إلى التعليم وتم وضعها في الشعار على هيئة شراع مستنداً على ألف كلمة جازان والتي استخدمت كسارية للشراع دالة بذلك على دور الجامعة في السير بالتعليم نحو الأمام واستمراره بالمنطقة.

    5- تكوين لوني مكون من ثلاث طبقات بثلاث ألوان ترمز إلى جغرافية المنطقة فالطبقة الخضراء تمثل الجبال والسهول الخضراء ، والطبقة الذهبية تمثل السهول الرملية ، والطبقة الزرقاء تمثل البحر والمناطق الساحلية.

    6- خلفية الشعار وهي عبارة عن دائرة يتدرج فيها اللون الأزرق دالة على الأفق الذي يعبر عن النظرة المستقبلية ودور الجامعة في الرقي به نحو الأفضل.

    7- خروج بعض أجزاء عناصر الشعار عن الإطار العام له ويرمز إلى دور الجامعة الخارجي حيث أن دورها لا يقتصر على ما تقدمه لطلابها داخل أسوارها من معلومات بل يتعدى ذلك إلى المجتمع المحيط بها وتؤثر فيه بصفتها منبراً للتنوير ومركزاً للثقافة في المنطقة.

    جامعة جازان
    نشأة الجامعة
    تأسست جامعة جازان بموجب الأمر السامي الكريم رقم 6616/ م ب وتاريخ 12/5/1426هـ وتحتوي على ست كليات : الطب ، الهندسة ، الحاسب الآلي ونظم المعلومات ، العلوم الطبية التطبيقية ، والعلوم ، والمجتمع وتمنح هذه الكليات درجة البكالوريوس في عدة تخصصات ما عدا كلية المجتمع فتمنح الدبلوم. وتقوم هذه الكليات بتنمية مهارات الطلاب ، وتدريبهم على مختلف التطبيقات العلمية ، وتصقل مواهبهم ، وتنمي فيهم روح الإبداع ، وتزود المجتمع بما يحتاج من الكفاءات , كما تمت الموافقة الكريمة على إنشاء العمادات المساندة :عمادة شؤون الطلاب ، عمادة القبول والتسجيل و عمادة شؤون المكتبات لتكتمل منظومة إدارة الجامعة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 21:32