منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    يوتيوب ، فيديو، د ميسرة طاهر ا الأباء والأبناء ماذا يريد كل منهما من الآخر ، ضعف دافعية التعلم ،ما خاب من استشار 6 3 1433هـ، 29 1 2012م، مفهوم الاسرة ، الاباء والابناء ، الاسرة ، الدراسة ، تنظيم الاسر ، طرق التربية الحديثة ،فكرة تملك الابناء ،

    شاطر

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    يوتيوب ، فيديو، د ميسرة طاهر ا الأباء والأبناء ماذا يريد كل منهما من الآخر ، ضعف دافعية التعلم ،ما خاب من استشار 6 3 1433هـ، 29 1 2012م، مفهوم الاسرة ، الاباء والابناء ، الاسرة ، الدراسة ، تنظيم الاسر ، طرق التربية الحديثة ،فكرة تملك الابناء ،

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الإثنين 30 يناير 2012 - 0:13

    [youtube][/youtube]

    يوتيوب ، فيديو، د ميسرة طاهر ا الأباء والأبناء ماذا يريد كل منهما من الآخر ، ضعف دافعية التعلم ،ما خاب من استشار 6 3 1433هـ، 29 1 2012م، مفهوم الاسرة ، الاباء والابناء ، الاسرة ، الدراسة ، تنظيم الاسر ، طرق التربية الحديثة ،فكرة تملك الابناء ،

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    رد: يوتيوب ، فيديو، د ميسرة طاهر ا الأباء والأبناء ماذا يريد كل منهما من الآخر ، ضعف دافعية التعلم ،ما خاب من استشار 6 3 1433هـ، 29 1 2012م، مفهوم الاسرة ، الاباء والابناء ، الاسرة ، الدراسة ، تنظيم الاسر ، طرق التربية الحديثة ،فكرة تملك الابناء ،

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الإثنين 30 يناير 2012 - 0:13

    ضعف الدافعية هي حالة تنتاب الطالب أثناء الدراسة أو قبلها أو بعدها تؤدي للتكاسل وعدم بذل الجهد مما يفقد الحماس والإيجابية اللازمة للدراسة الجادة ..

    && أســــباب المشكـــــــــــــلة :
    1) وجود أفكار خاطئة لدى الطالب عن مدى أهمية التعلم وعدم توفر وظائف وقلة أهمية الشهادات العالية ..
    2) انعدام الجو التعليمي المناسب لنفسية الطالب لأسباب إدارية أو فنية أو مستلزمات الدراسة المبنى والفصول وعدد الطلاب وقلة الأنشطة المصاحبة لعملية التعلم ..
    3) الخلافات الأسرية مما يولد لدى الطالب التفكير الدائم بذلك فيجعله ينفصل عن الدراسة ولا يكترث بها ..
    4) استخدام العقاب البدني والنفسي للطالب من المعلم أو إدارة المدرسة ..
    5) المشكلات الصحية والتي تتسبب بعدم القدرة على مسايرة أقرانه ..
    6) صعوبة المناهج والتي لا تتلاءم مع قدرات الطالب الخاصة ..
    7) الضعف العقلي ..
    8) غياب الموجه المنزلي وانعدام التواصل مع المدرسة بالرغم من الإستدعاءات ..

    && الأساليب التربوية المناسبة للتعامل مع المشكلة :
    1) من المهم البحث بدقة عن الأسباب والدوافع الحقيقية للمشكلة والتعامل معها وفق ما تتطلبه المشكلة بطريقة علمية عن طريق بحث حالة فردية خاصة .. فالتشخيص الصحيح جانب مهم في العلاج ..
    2) استخدام استراتيجيات مناسبة لمثل تلك المشكلة مثل /
    - النمذجة بحيث يطرح عليه نماذج موجودة في المجتمع القريب حققت الشهرة والمجد من خلال المثابرة والإجتهاد ..
    - استخدام المعززات الإيجابية لرفع مستوى الطالب والإبتعاد عن الإحباطات والمحاسبة الدقيقة بالحسم والتوقيف .. أو التهديد بهما !!
    - تعديل الأفكار الخاطئة لدى الطالب وإبعاد مصادرها ، وإحلال بدلا منها أفكار إيجابية .
    - العلاج العلاني والإنفعالي بهدف زيادة الدافعية لدى الطالب وإدراك التعليم ..
    3) التمعن بقدرات الطالب وبحث توجيهة للمكان المناسب لقدراته ..
    وضع خطة عمل متدرجة للطالب يتحول بها تدريجيا لإدراك أهمية الدراسة بشرط أن تتناسب مع شخصية الطالب .

    أعان الله أخواننا المرشدين الطلابيين والمربين على مساندة أبناءنا الطلاب وتحقيق التوافق والتكيف مع بيئاتهم المختلفةمنقول للفائدة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 23:15