منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تكافل،takaful.moe.gov.sa،موقع تكافل الرسمي ،موقع مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها ،بوابة تكافل،موقع مساعدة الطلاب والطالبات الايتام والمعوزين في المملكة العربية السعودية ،مساعدة ذوي الحاجة المادية من الطلبة والطالبات

    شاطر

    مرعي علي القحطاني
    مدير ومؤسس ومالك الموقع
    مدير ومؤسس ومالك الموقع

    عدد المساهمات : 1987
    العمر : 48

    تكافل،takaful.moe.gov.sa،موقع تكافل الرسمي ،موقع مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها ،بوابة تكافل،موقع مساعدة الطلاب والطالبات الايتام والمعوزين في المملكة العربية السعودية ،مساعدة ذوي الحاجة المادية من الطلبة والطالبات

    مُساهمة من طرف مرعي علي القحطاني في الثلاثاء 31 يناير 2012 - 15:14

    موقع تكافل مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها الطلاب والطالبات ، أضغط هنا

    تكافل
    اسهاماً في تحقيق (الإستراتيجية الوطنية للإنماء الاجتماعي) التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ــ يحفظه الله ــ فقد سعى سمو وزير التربية والتعليم لتأسيس (مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها ).
    تضمن النظام الأساس للمؤسسة أن تنحصر خدماتها في (مساعدة الطلبة والطالبات الأيتام المعوزين، ومساعدة ذوي الحاجة المادية من الطلبة والطالبات التابعين لوزارة التربية والتعليم، كما تضمن إنشاء فروع للمؤسسة في مقر إدارات التربية والتعليم في المدن والمحافظات لتشمل خدماتها كافة مدارس البنين والبنات في أنحاء المملكة.
    تعليمات لإدارات التربية والتعليم لتنظيم إجراءات العمل للتقيد بها:


    (1) يجب استمرار أي ميزات مادية أو عينية يحصل عليها ذوي الحاجة من الطلاب أو الطالبات، وبعد مضي عام على تجربة مساعدات المؤسسة يتم دراسة إمكانية توحيد المساعدات في جهة واحدة.
    (2) لا يجوز تسلم أو صرف أية مبالغ إلا بموجب شيك مختوم بعبارة : (لا يصرف إلا للمستفيد الأول) .
    (3) يشكل في كل إدارات للتربية والتعليم "لجنة تكافل" برئاسة مدير/ عام التربية والتعليم وعضوية ستة أعضاء على الأقل، يختارهم مدير التربية والتعليم وتبلغ الأسماء للمدير العام التنفيذي للمؤسسة في المركز الرئيس بالرياض. "وفق الأنموذج" رقم(2) ويمكن الاختيار من بين أعضاء اللجنة القائمة حالياً في إدارة التربية والتعليم ــ وفق تقدير مدير التربية والتعليم ــ وابلاغ الأسماء للمؤسسة وفق النموذج رقم (2).
    (4) يشكل في كل مدرسة (بنين – بنات) لجنة ( تكافل المدرسية ) برئاسة مدير/ة المدرسة وعضوية ستة من العاملين فــي المدرسة، يختارهـم مدير /ة المدرسة ويبلغ مدير التربية والتعليم رئيس لجنة تكافل في الإدارة بأسمائهم. "وفق الأنموذج" رقم (1) أو الاكتفاء بلجنة "الصندوق المدرسي" إن كانت مُشكلة في المدرسة، على أن تفرغ الأسماء في النموذج (1) .
    (5) رئيس وأعضاء لجنتي تكافل (في إدارة التربية والتعليم ، والمدارس) عملهم تطوعي، لا يتقاضون عنه أجراً من المؤسسة، ويكون عملهم في اللجان بالإضافة إلى عملهم الأصلي في الإدارة أو المدرسة.
    (6) يرشح مديري التربية والتعليم واحد أو أكثر من منسوبي الإدارة ليتولى وظيفة (منسق أعمال المؤسسة في المدينة أو المحافظة)، ويخاطب المدير العام التنفيذي للمؤسسة لاتخاذ الإجراء ثم اختيار أحدهم، ثم استصدار موافقة سمو وزير التربية والتعليم على تكليفه بالعمل في المؤسسة، وسيتم التنفيذ في إدارات التربية والتعليم لاختيار مديري الفروع على مراحل.
    (7) يجب الحرص التام، على سرية المعلومات، وضرورة حفظ كرامة المستفيد، عند أخذ المعلومات منه، أو تقديم الخدمة له، وأن يراعى عدم وضع أي عبارة توحي بأن الخدمة المقدمة من قبل جهة خيرية، مثل: وضع شعار أو اسم على الحقيبة المدرسية أو محتوياتها من دفاتر ومستلزمات مدرسية، أو على الزي المدرسي أو الرياضي.... الخ.
    (8) على مديري التربية والتعليم سرعة موافاة المؤسسة بالمعلومات عن الطلاب والطالبات في كافة المدارس دون استثناء ، والتأكيد على مديري ، ومديرات المدارس بسرعة تعبئة النماذج المطلوبة ، وتخصيص أحد العاملين في الإدارة للمتابعة مع المدارس . مع ضرورة عدم التباطؤ أو التأخير في تزويد المؤسسة بالمعلومات عن كافة المدارس في مدة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع ، وبالنسبة للمدارس التي في الأماكن النائية ــ التي لا تتوفر فيها وسائل الاتصال ــ فعلى مدير التربية والتعليم إعطاؤها الأولوية بتكليف من يحضر البيانات منها ، ولا مبرر للتأخير ، وطلــب أعضاء مجلس الأمنــاء تفضــل صاحــب السمو الأمير فيصل بن عبـد اللـه آل سعود وزير التربية والتعليم التأكيد على مديري التربية والتعليم ومحاسبة أي تأخير 'بما يكفل سرعة وصول المساعدة لمستحقيها.
    (9) يتم تحديد في ( أنموذج رقم 11) ثلاثة أسماء من بين ( أعضاء لجنة تكافل في إدارة التربية والتعليم ) أحدهم المدير العام في الإدارات العامة أو مدير التربية والتعليم رئيس اللجنة ، المخولين بتوقيع الشيكات المسحوبة على الحساب الفرعي باسم المؤسسة ، لصرفها لمديري أو مديرات المدارس ، ويكون توقيع الشيكات لشخصين فقط ( أحدهم مدير عام / مدير التربية والتعليم ) وأن يراعى عند صرف شيك باسم مدير أو مديرة المدرسة أن يكون على دفعات من إجمالي ما قُرر للمستفيدين في المدرسة ، وعند ورود ما يؤكد تسليمه للطلاب أو الطالبات المحتاجين وفق نموذج رقم (10) يتم إرسال الدفعة الثانية .... وهكذا.
    (10) لا يجوز لإدارات التربية والتعليم أو المدارس أو العاملين فيها استحصال أي تبرعات وتوزيعها باسم المؤسسة ، ولابد من التنسيق مع المدير العام التنفيذي للمؤسسة ، والحصول على موافقة خطية.
    (11) الاسم الرسمي للمكاتبات والبنوك ( مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها ) حتى لا يلتبس مع مؤسسات أخرى.
    (12) على السادة مديري التربية والتعليم رؤساء لجنة تكافل في الإدارة :
    (أ‌) البدأ فـوراً في فتــح حســاب ضمن الحسابات الرسمية للإدارة ويكــون حســـاب فرعـــي باســـــم ( حساب مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها ) والتنسيق في ذلك مع المدير العام التنفيذي للمؤسسة .
    (ب‌) تستعين لجنة تكافل في إدارة التربية والتعليم بعدد من الكفاءات من موظفي الإدارة ( التوجيه والارشاد ، الإدارة المالية .. وغيرها ) للأعمال التنفيذية تحت اشراف اللجنة .
    (13) يُعد نموذج رقم (10) سند استلام الطالب أو الطالبة لمبلغ المساعدة ، أحد مستندات تسديد العهدة المالية .
    (14) قرر مجلس أمناء المؤسسة أن الخيار الأنسب هذا العام هو إيصال المساعدة إلى الطلاب والطالبات المحتاجين : بأن تقوم ( لجنة تكافل المدرسية ) بتحديد الطلاب والطالبات المستحقين ، ثم تبعث للمؤسسة عن طريق ( لجنة تكافل في إدارة التربية والتعليم ) لتقوم المؤسسة بتحديد المبلغ المخصص لكل إدارة تربية وتعليم على ضوء عدد الطلاب والطالبات المستحقين ، ثم يتم تحويل المبلغ لإدارة التربية والتعليم باسم مدير التربية والتعليم ( بصفته الوظيفية ) ويودع المبلغ في حسـاب ( فرعـــي) من حسابات إدارة التربيـــة والتعليم باسـم : ( مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها ) وعلى مدير التربية والتعليم مراقبة صرف المبالغ المودعة لحساب المؤسسة والصرف منها ، بموجب شيكات لمديري ومديرات المدارس ، مع ربط المركز الرئيسي للمؤسسة بنهاية طرفية تتيح للإدارة التنفيذية للمؤسسة ، ومراقب الحسابات الداخلي ، ومراجع الحسابات القانوني ، متابعـــة حسابات المؤسسة في إدارة التربية والتعليم . وتتولى ( لجنة تكافل في إدارة التربية والتعليم ) اختيار الأسلوب الأمثل والأسرع في تسليم المساعدة لمستحقيها أو جزء منه ، والتأمين بالشراء المباشر الجزء الآخر عينياً عن طريق ( لجنة تكافل في إدارة التربية والتعليم ). وعلى رئيس وأعضاء ( لجنة تكافل ) في الإدارة التعليمية مراعاة :
    (أ‌) التأكيد على أن تصل بيانات حصر المستحقين في كافة المدارس دون استثناء والتابعة لها ، خلال ثلاثة أسابيع .
    (ب‌) التأكيد بضرورة صرف أية مبالغ بموجب شيكات أو وفق آلية البنك وعدم اللجوء إلى صرف المبلغ نقداً إلا في الحالات الضرورية وللمبالغ اليسيرة .
    (ت‌) اقتصار صرف ما يرد من المؤسسة من مبالغ مالية حصراً لمساعدة الطلاب والطالبات المحتاجين ، ولا يجوز الصرف منها ، لأي غرض آخر مهما كان .
    (ث‌) أكد مجلس الأمناء وبشدة أهمية حث ( لجنة تكافل في إدارات التربية والتعليم ، والمدارس ، وإدارة المؤسسة ) بضرورة وصول المساعدات للطلاب والطالبات من إعانة خادم الحرمين الشريفـــين ــ حفظه الله ــ قبــل شهر على الأقل من نهاية العام المالي الحالي ، لكل الدفعات المالية التي سيتم تحويلها.
    (15) وافق مجلس الأمناء على أن تقوم ( اللجنة التنفيذية ، المشكلة من بعض أعضاء المجلس برئاسة معالي نائب وزير التربية والتعليم ، نائب رئيس مجلس الأمناء ، نائب رئيس المؤسسة ) بدراسة الخيارات المناسبة لتقديم المساعدات لاعتمادات العام المالي القادم ــ بإذن الله ــ على أن تأخذ في الاعتبار ما يردها من إدارات التربية والتعليم ، والمدارس والإدارة التنفيذية للمؤسسة ، ومراجع الحسابات القانوني ، ومراجع الحسابات الداخلي من ملاحظات .
    (16) سيعمل مستقبلاً ــ وبعد بدأ التجربة لمساعدات مؤسسة تكافل الخيرية ــ :
    ــ أن تحصر كل إدارة تربية وتعليم المبلغ المخصص للطلاب والطالبات المحتاجين ( ضمن مشروع روافد ) وذلك من :
    أ ــ الصندوق المدرسي والممثل لــ 15% من أرباح المقصف المدرسي .
    ب ــ صندوق إدارة التربية والتعليم والممثل لــ 5 % مما تجمع من النسبة المخصصة للإدارة من مقاصف المدارس التابعة للإدارة ، من مشروع المقاصف المدرسية .
    ج ــ أية مبالغ أخرى يتم الحصول عليها بالطرق النظامية لمساعدة المحتاجين بأن يُعد شيك بالمبلغ باسم ( مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها ) ، ويبعث للمدير العام التنفيذي ( لمؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها ) ليكون ما يتم الحصول عليه من مشروع المقاصف أو غيرها أحد موارد المؤسسة ، ولتوحيد جهة مساعدة ذوي الحاجة من الطلاب والطالبات .
    (17) بالنسبة لإعانة بدل الاغتراب ، والقرى النائية ، وجبل رضوى فتستمر وفق القواعد التي تنظمها .

    jnabhcom
    مدير ومؤسس ومالك الموقع
    مدير ومؤسس ومالك الموقع

    عدد المساهمات : 2203

    رد: تكافل،takaful.moe.gov.sa،موقع تكافل الرسمي ،موقع مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها ،بوابة تكافل،موقع مساعدة الطلاب والطالبات الايتام والمعوزين في المملكة العربية السعودية ،مساعدة ذوي الحاجة المادية من الطلبة والطالبات

    مُساهمة من طرف jnabhcom في الثلاثاء 31 يناير 2012 - 15:29

    تعريف المعوز من افتقر وساءت حاله.

    فَقِيرٌ، مُحْتَاجٌ.

    عازَ يَعوز ، عُزْ ، عَوْزًا ، فهو عائز ، والمفعول مَعوز:

    • عاز كتابًا افتقده، لم يجدْه، وهو محتاجٌ إليه "عاز مبلغًا من المال".
    أعوزَ يُعوز ، إعوازًا ، فهو مُعوِز ، والمفعول مُعوَز (للمتعدِّي):
    • أعوز الشَّخصُ عوِز، احتاج، افتقر، ضاقت أحوالُه وساءت "أعوز بعد احتراق بيته، - أصبح مُعوِزًا بعد مرضه الأخير".
    • أعوز المالُ فلانًا: أعجزه، كان في أَمَسِّ الحاجةِ إليه ولم يجده "شابٌّ تُعوزه الهمَّة، - خُطَّة يُعوزها التبصُّر، - طفلٌ أعوزته الرِّضاعة، - تُعوزه الخبرة والمعرفة"
    • أعوزه المطلوبُ: أعجزه وصعُب عليه نيله، - شيء مُعوِز: عزيز لا يوجد.
    • أعوزه الدَّهرُ: أدخل عليه الفقرَ وضيقَ الحال، أعجزه واشتدَّ عليه.

    المِعْوَزُ : الثوبُ البالي.
    الَيَتِيمُ : الصَّغيرُ الفاقدَّ الأَبِ من الإِنسان ولم يبلغ سن البلوغ ، والأُمِّ من الحيوان.
    و_ كلُّ فرد يَعِزُّ نظيرُه.
    يقال: بيتٌ من الشعر يتيمُ: مُفرَدٌ لا نظير له. والجمع : أَيتامٌ، ويتامَى، ويَتَمةٌ، ويتائمُ ومَيْتمَةٌ.



    jnabhcom
    مدير ومؤسس ومالك الموقع
    مدير ومؤسس ومالك الموقع

    عدد المساهمات : 2203

    رد: تكافل،takaful.moe.gov.sa،موقع تكافل الرسمي ،موقع مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها ،بوابة تكافل،موقع مساعدة الطلاب والطالبات الايتام والمعوزين في المملكة العربية السعودية ،مساعدة ذوي الحاجة المادية من الطلبة والطالبات

    مُساهمة من طرف jnabhcom في الثلاثاء 31 يناير 2012 - 15:47

    رد: تكافل،takaful.moe.gov.sa،موقع تكافل الرسمي ،موقع مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها ،بوابة تكافل،موقع مساعدة الطلاب والطالبات الايتام والمعوزين في المملكة العربية السعودية ،مساعدة ذوي الحاجة المادية من الطلبة والطالبات

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 10 مارس 2012 - 5:29

    عبدالله الدهاس - مكة المكرمة
    السبت 10/03/2012

    أعلنت وزارة التربية والتعليم مجددًا عن تسجيل الطلاب والطالبات المحتاجين عبر مؤسسة تكافل الخيرية حتى يوم الأربعاء القادم. واضطرت الوزارة إلى فتح البرنامج نظرًا لتأخر (14) إدارة هي الأحساء والقصيم ووادي الدواسر والرياض والمدينة المنورة والأفلاج وعنيزة والمنطقة الشرقية ومحايل عسير وشقراء وبيشة والرس والمجمعة والحدود الشمالية عن تسجيل الطلاب والطالبات المحتاجين عبر النظام.
    وطلبت الوزارة من جميع المدارس سرعة إتمام عمليات إدخال الطلاب المحتاجين والرفع قبل التاريخ المذكور والتواصل مع إدارات التربية والتعليم التي يتبعون لها أو إرسال إيميل في حالة وجود استفسار أو مشكلة تتعلق بعملية التسجيل إلى البريد الإلكتروني (takaful@moe.gov.sa).
    وسجلت إدارة التربية والتعليم في محافظة وادي الدواسر أقل نسبة في تسجيل الطالبات المحتاجات في مدارس البنات، فيما تمكنت كافة الإدارات الباقية من تسجيل الطلاب والطالبات المحتاجين بنسبة 100%.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 23:15