منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الدورة الحادية عشرة للملتقى العربي للاتصالات والإنترنت. 2 2 2012م، افتتح وزير الاتصالات اللبناني نقولا صحناوي في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم أعمال الدورة الحادية عشرة للملتقى العربي للاتصالات والإنترنت.

    شاطر

    الدورة الحادية عشرة للملتقى العربي للاتصالات والإنترنت. 2 2 2012م، افتتح وزير الاتصالات اللبناني نقولا صحناوي في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم أعمال الدورة الحادية عشرة للملتقى العربي للاتصالات والإنترنت.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 3 فبراير 2012 - 5:20

    بيروت 10 ربيع الأول 1433هـ الموافق 2 فبراير 2012م واس
    افتتح وزير الاتصالات اللبناني نقولا صحناوي في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم أعمال الدورة الحادية عشرة للملتقى العربي للاتصالات والإنترنت.
    وترأس وفد المملكة في هذا الملتقى الذي يستمر لمدة يومين معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا.
    وفي بداية الحفل قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي : إن استمرار انعقاد هذا الملتقى وللسنة الحادية عشرة على التوالي يدل على الدور الرئيس الذي بات يؤديه قطاع الاتصالات في الحياة اليومية ، كما يدل على ترسيخ الملتقى بصفة أبرز المنصات العربية لمناقشة شؤون قطاع الاتصالات والمعلوماتية في المنطقة.
    وشدد على أن ثورة الاتصالات كسرت الأسوار وفتحت العالم بعضه على بعض.
    وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية سعود الدويش : إن العالم يقف اليوم على مشارف مرحلة جديدة سيواجه فيها عدداً كبيراً من التحديات التي تبلورت نتيجة مجموعة من الأحداث على مدى الأعوام الثلاثة الماضية ، مشيرا إلى أن المخاطر الرئيسية التي سيتم مواجهتها مرتبطة بشكل رئيسي بالاستقرار الاقتصادي وإيجاد الوظائف لشريحة الشباب التي تسجل نمواً متزايداً يمثل أكثر من 60 في المئة من سكان العالم العربي.
    وأشار إلى أنه في الوقت الذي يتغير فيه دور الأسواق الناشئة تسهم الطريقة التي تتطور فيها العوامل الديموغرافية وأساليب استخدام التقنية في حدوث انتقال حاد لمركز نشاط الاقتصاد العالمي من الغرب إلى الشرق حيث يستمر نمو الدخل القومي بمعدل 6 في المئة.
    ولفت إلى توقع حدوث تغيرات جذرية في ديناميكية النشاط الاقتصادي والاجتماعي حول العالم نتيجة مجموعة من العوامل أهمها تحسن سرعات /البرود باند/ ونوعية خدماتها وتقنيات الانترنت في جيلها الثاني /الويب2.0/ وتطبيقاتها حيث سيتزامن ذلك مع فتح الباب أمام تحسين الإنتاجية عبر خدمات الـ /كلاود كومبيوتنغ/ مما سيقدم فرصة للاقتصاديات العالمية خاصة الناشئة منها كي تتخذ خطوات حاسمة بهدف نيل أفضلية تنافسية بين البلدان مبنية على الاستخدام الواسع لشبكات اتصالات /البرود باند/ الثابتة والمتنقلة.
    وأكد أن تقنية الاتصالات والمعلوماتية تقوم بدور جوهري في ربط المحاور الرئيسية للاقتصاد وهو ما سوف يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتوفير وظائف إضافية في مختلف القطاعات الاقتصادية مما سوف يسهم في توفير بيئة عمل أفضل للصناعة والخدمات مدعومة بانتشار شبكات الاتصالات على المستويين المحلي والدولي.
    وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات "خالد بن أحمد بالخيور : إن شبكات الألياف البصرية وشبكات الخدمات المتنقلة انتشرت بشكل سريع وكان هناك تصور أن ذلك سوف يهدد خدمات الأقمار الصناعية ولكن ما حدث أن تطور قطاع الاتصالات في المنطقة العربية أدى إلى ازدياد الطلب على السعات الفضائية حيث تشير الإحصاءات إلى أن نسبة النمو في خدمات الأقمار الصناعية خلال الثلاث سنوات الماضية هي7ر10 في المئة في قطاع البث التلفزيوني و 8ر6 في المئة في قطاع الاتصالات.


    وأضاف // أنه حسب الخطة الاستراتيجية لعرب سات فقد تم خلال الخمس سنوات الماضية إطلاق وتشغيل خمسة أقمار من أقمار الجيلين الرابع والخامس وشغل جميع مواقعها المدارية الحصرية 20 و26 و5ر30 شرقا أما بالنسبة لتغطيتها فقد أضافت أجزاء كبيرة من أوروبا وآسيا وكامل إفريقيا إضافة إلى تغطيتها للعالم العربي//.
    وأورد أن استثمارات "عرب سات" في بناء أسطولها من الأقمار الحديثة تجاوز 6ر1 مليار دولار وتم تمويلها بشكل أساسي من إيرادات المؤسسة الذاتية واستطاعت خلال الخمس سنوات الماضية من تسويق خدماتها الفضائية وأصبحت نسبة الأشغال فيها أكثر من 90 في المئة وارتفعت إيرادات المؤسسة في الخمس سنوات الماضية من 134 مليون دولار إلى 263 مليون دولار وصافي أرباحها من 31 إلى 104 مليون دولار وتعمل حاليا على تصميم وتصنيع وإطلاق أقمار جيلها السادس.
    وتحدث نائب الأمين العام التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا الـ /أسكوا/ نديم خوري عن أهمية انعقاد هذا المؤتمر في هذه المرحلة الراهنة وعرض نشاطات اللجنة في مجال حوكمة الانترنت.
    من ناحية أخرى تحدث الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات حمدون توريه عن النمو الهائل الذي حققته المنطقة العربية حيث ارتفعت نسبة انتشار الخلوي من 2ر3 في المئة في العام 2001 إلى نحو 90 في المئة على مدى السنوات العشر الماضية.
    ثم ألقى وزير الاتصالات اللبناني نقولا صحناوي كلمة رحب فيها بالحضور واستعرض أهم انجازات وزارة الاتصالات اللبنانية.
    وتحدث باختصار عن الثورة التي حققها قطاع الاتصالات لا سيما في أوساط الشباب مؤكدا أن الوزارة معنية بتوفير البنية التحتية الملائمة لنشاط الأفراد والشركات في تطوير القطاع وتطبيقاته.
    وقد أقيم على هامش الملتقى معرض لأهم شركات الاتصالات والانترنت حيث قام الوزراء العرب المشاركون بجولة على أجنحة المعرض.
    وبعد انتهاء جلسة الملتقى والجولة على المعرض قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية سعود الدويش في تصريح لـ / وكالة الأنباء السعودية/ إن هذا المؤتمر مهم جدا لقطاع الاتصالات كونه يقوم بدور رئيسي في تطوير الاقتصاد وأن أهميته زادت لاسيما في الوضع الاقتصادي العالمي الذي يحتاج إلى قوة دفع لتحريك الاقتصاد الدولي مشيرا إلى أن هذا المؤتمر جاء في الوقت المناسب لأن هذا الاقتصاد هو محرك رئيسي وأنه على الدول العربية أخذ هذه الفرصة لتطوير القطاع وللاستثمار إضافة إلى العمل على تسهيل القوانين لتشجيع الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع وإيجاد وظائف للشباب.
    وأوضح أن شركة الاتصالات السعودية تستثمر حاليا في 10 دول حول العالم ولديها 18 شركة في القطاعات المختلفة سواء في شبكات الاتصال أو ما يخدم شبكات الاتصال من تطوير المعلومات لافتا إلى أن الشركة تستثمر في بلدان تنمو بشكل كبير كالهند واندونيسيا وتركيا وتقوم حاليا على تطوير هذه الشبكات وزيادة الترابط بينها وبين والشركة الأم في المملكة العربية السعودية .


    http://www.spa.gov.sa/index.php

    رد: الدورة الحادية عشرة للملتقى العربي للاتصالات والإنترنت. 2 2 2012م، افتتح وزير الاتصالات اللبناني نقولا صحناوي في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم أعمال الدورة الحادية عشرة للملتقى العربي للاتصالات والإنترنت.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 3 فبراير 2012 - 5:20

    2 2 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 17:41