منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    السعادة مفتاح الصحة والنجاح

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    السعادة مفتاح الصحة والنجاح

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الجمعة 18 فبراير 2011 - 4:32

    السعادة مفتاح الصحة والنجاح





    برلين: د ب أ 2011-02-17 2:56 AM

    أظهرت دراسة ألمانية أن الصحة النفسية الجيدة، أو بمعنى آخر السعادة ، تساعدك على التمتع بصحة جسدية أفضل، وتحقيق المزيد من النجاح في عملك.
    أجرى هذه الدراسة باحثون من معهد "ماكس بلانك" للعلوم الاقتصادية في جينا بألمانيا، استنادا إلى دراسة مسحية تغطي فترة من الزمن تبلغ 15 عاما.
    كان المشاركون في الدراسة المسحية يقدمون تقارير بصفة منتظمة عن حالتهم النفسية والاجتماعية، ومدى نجاحهم في العمل، وحجم دخولهم، إلى جانب مستويات الضغط أو الاكتئاب أو القلق الذي يعانون منه.
    وقام الباحثون بتحليل تأثير مختلف العوامل على بعضها البعض باستخدام ما يعرف باسم "نموذج المتجهات ذات الانحدار الذاتي" ، واكتشفوا أن تحسن الصحة النفسية مرتبط بتحسن في الصحة الجسدية، ونجاح في العمل، وزيادة في الدخل.
    وخلافا للمتوقع وجد الباحثون أن زيادة الدخل يتبعها في الغالب تراجع في الصحة النفسية، حيث قالوا إن ذلك يشير إلى ضرورة وجود "آليات تكيف"، بمعنى أن يتكيف الأفراد مع التغيرات التي تطرأ على ظروف حياتهم.
    المصدر هنا

    رد: السعادة مفتاح الصحة والنجاح

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الجمعة 18 فبراير 2011 - 5:30

    ولد سعد
    الف شكر والى الامام

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 23:31