منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    القبض والسجن والمحاكمة للكاتب حمزة كاشغري ومحاسبته فوراً ،أخر تطورات حمزة كاشغري ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه أمراً عاجلاً صباح اليوم الثلاثاء 15 3 1433هـ، لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية بالقبض فوراً على الكاتب بجريدة البلاد حمزة كاشغري

    شاطر

    مجموعة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 2128

    القبض والسجن والمحاكمة للكاتب حمزة كاشغري ومحاسبته فوراً ،أخر تطورات حمزة كاشغري ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه أمراً عاجلاً صباح اليوم الثلاثاء 15 3 1433هـ، لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية بالقبض فوراً على الكاتب بجريدة البلاد حمزة كاشغري

    مُساهمة من طرف مجموعة جناب الهضب في الثلاثاء 7 فبراير 2012 - 16:34


    بعد إطلاعه على كفرياته وتجاوزاته بحق رسول الله



    الملك عبدالله بن عبدالعزيز بوجه بالقبض على حمزة كاشغري ومحاسبته فوراً




    سبق - خاص: علمت "سبق " من مصادر رفيعة وموثوقة أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه أمراً عاجلاً صباح اليوم لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية بالقبض فوراً على الكاتب بجريدة البلاد حمزة كاشغري، والذي كانت تغريداته بموقع "تويتر" وتجاوزاته ضد الذات الالهية ورسول الله صلى الله عليه وسلم وسخريته من المسلمات الدينية محل كافة سخط شرائح المجتمع السعودي والمسلمين عموما.

    ونما إلى علم "سبق" أنه مما ورد في امر خادم الحرمين الشريفين أن الكاتب تجاوز كافة الخطوط الحمراء والتي مست الذات الالهية وحرمتها، كما فعل أيضاً مع رسولنا الكريم محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم في سياق بلغ من السوء مبلغه، لا نقول بشأنه إلا قول الحق تعالى: (كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا). وإن ماصدر من المذكور لا ينطوي عليه ضمير فيه ذرة من الإيمان، فضلاً عن الغيرة على الدين والحمية دونه، وهو أمر لا يقبل بأي حال من الأحوال ولا مكان للأعذار معه، فإن كان المرء يحاكم على القذف تجاه الآخر، فكيف بمن يتطاول على الذات الإلهية ورسولنا صلى الله عليه وسلم. لذلك اعتمدوا القبض على المذكور وسجنه وإحالته لهيئة التحقيق والإدعاء العام وإكمال اللازم.

    http://sabq.org/3vcfde




    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: القبض والسجن والمحاكمة للكاتب حمزة كاشغري ومحاسبته فوراً ،أخر تطورات حمزة كاشغري ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه أمراً عاجلاً صباح اليوم الثلاثاء 15 3 1433هـ، لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية بالقبض فوراً على الكاتب بجريدة البلاد حمزة كاشغري

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 7 فبراير 2012 - 16:37

    [youtube][/youtube]

    إيقاف الكاتب حمزة كاشغري عن الكتابة في الصحف والمجلات السعودية

    سفيه يسمى حمزة كاشغيري كاتب في صحيفة البلاد الرسمية ينتقص من النبي صلى الله عليه وسلم ويقول أنه لن يصلي عليه ولا يحب بعض الأشياء في النبي ولن يصافحه إلا كصديق وكند لند ، ثم ينكر وجود الله ، ويستهزئ بالصلاة.
    نطالب بمحاكمته وعرضه على القضاء الشرعي عليه من الله ما يستحق.
    مقال للشيخ ابراهيم السكران عن أخبار المتعرضين للجناب المحمدي

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    رد: القبض والسجن والمحاكمة للكاتب حمزة كاشغري ومحاسبته فوراً ،أخر تطورات حمزة كاشغري ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه أمراً عاجلاً صباح اليوم الثلاثاء 15 3 1433هـ، لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية بالقبض فوراً على الكاتب بجريدة البلاد حمزة كاشغري

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الخميس 9 فبراير 2012 - 2:15





    السلطات الماليزيـة تقبض على «كشغري» في مطار كوالالمبور وتسلّمه للمملكـة


    تفاعلت كافة شرائح المجتمع السعودي على مختلف أطيافه ووثبت وثبة واحدة في مواجهة الكاتب المتطرف حمزة كشغري بسبب ما خطته يمينه متجاوزًا السلوك القويم والنهج السليم، عندما تطاول على الذات الإلهية وعلى سيد البشرية محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وسلم) النبي الخاتم والرسول الأكرم – من خلال ما كتبه في مدوّنته في الموقع الاجتماعي (تويتر) قبل يومين، وما هي إلا لحظات حتى صدرت التوجيهات العاجلة بالقبض عليه وإحالته للقضاء والتحقيق والادعاء العام.

    وعلمت (اليوم) من مصادر في الشرطة الماليزية أنه تمّ القبض على حمزة كشغري بماليزيا فجر الاربعاء من قبل السلطات الماليزية وجارٍ التنسيق لتسليمه للسلطات السعودية، بعد ورود أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر وفيسبوك” تشير إلى هروب الكشغري من المملكة، وتوجّهه بداية إلى الأردن، ثم الإمارات، ومنها إلى دولة شرق آسيوية لم تحدّد عاصمتها..

    إن ما صدر من المذكور لا ينطوي عليه ضمير فيه ذرة من الإيمان، فضلًا عن الغيرة على الدين والحمية دونه، وهو أمر لا يُقبل بأي حال من الأحوال ولا مكان للأعذار معه.

    إلى أن وردت أنباء حول القبض عليه في مطار العاصمة الماليزية كوالا لمبور. ولقد جاءت التوجيهات من السلطات في المملكة بالتحرّك وتقديمه للتحقيق لتجاوزاته وسخريته من المسلَّمات الدينية، والتي كانت محل سخط كافة شرائح المجتمع السعودي، والمسلمين عمومًا، فقد تجاوز كشغري الخطوط الحمراء التي مسّت الذات الإلهية وحُرمتها، كما فعل أيضًا مع رسولنا الكريم محمد (عليه أفضل الصلاة والتسليم)، في سياق بلغ من السوء مبلغه، وقد قال الحق تبارك وتعالى: (كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا). وإن ما صدر من المذكور لا ينطوي عليه ضمير فيه ذرة من الإيمان، فضلًا عن الغيرة على الدين والحمية دونه، وهو أمر لا يُقبل بأي حال من الأحوال ولا مكان للأعذار معه.



    «الإفتاء» تطالب بإنزال الحكم الشرعي وتدعو المسلمين إلى الحذر
    طالبت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بإنزال الحكم الشرعي على الكاتب حمزة كاشغري لتطاوله على الذات الإلهية والرسول الكريم، ودعت المسلمين إلى الحذر من مثل ذلك سواء بالقول أو بالكتابة أو بالفعل. وجاء هذا في بيانٍ للجنة الإفتاء بخصوص قضية الكاتب الصحفي حمزة كاشغري وتطاوله، مؤكدةً أن الاستهزاء بالله ورسوله وآياته وشرعه وأحكامه من أعظم أنواع الكفر وهو ردة عن دين الله.
    وأكّدت اللجنة أنَّ الواجب على ولاة الأمر محاكمته شرعًا، كما الواجب على عموم المسلمين الحذر من مثل ذلك سواء بالقول أو بالكتابة أو بالفعل حذرًا من غضب الله وعقابه والردة عن دينه وهو لا يشعر.




    الشيخ عبد العزيز آل الشيخ


    الغاضبون في « hamzahKashghri # » منقسمون بين محاكمته وقبول توبته
    أنشأ المتابعون الغاضبون في موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاغ (hamzahKashghri #) لمناقشة الموضوع طالبوا من خلاله بتقديم الكاتب للمحاكمة، في حين دعا نشطاء آخرون إلى «إيقاف» حساب الكاتب عبر «تويتر»، وإثر ذلك أعلن «كاشغري» توبته واستغفاره عما بدر منه على الصفحة نفسها، غير أن بعض المتابعين يرون أن ذلك يجب ألا يلغي محاكمته ومحاسبته.
    وانقسمت آراء المعلقين في تويتر ضمن الضجة التي أثيرت، بين من أفتى بمعاقبته، وبين من اعتبره أخطأ ويمكن قبول توبته واستغفاره، ورأت فئة ثالثة أن اعتذار كشغري وتوبته كافيان، وأن المنهج النبوي يدعو إلى الرفق واللين.




    مؤسسة «البلاد» للصحافة تتبرأ من كشغري

    أعلنت مؤسسة البلاد للصحافة والنشر تبرؤها من الكاتب حمزة كشغري، الذي تطاول على الذات الإلهية والرسول (صلى الله عليه وسلم) وصدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالقبض عليه، ومحاسبته فوراً جراء ما بدر منه.
    وبينت المؤسسة أنها أوقفت التعاون مع الكاتب كشغري منذ أكثر من خمسة أسابيع؛ لعدم ملاءمة توجهه مع منهج الصحيفة، معلنة في بيان توضيحي إخلاء مسؤوليتها عما ينشره الكاتب كشغري في الفضاء الإلكتروني؛ لعدم وجود أي علاقة عمل معها أو صفة للكاتب مع الصحيفة والمؤسسة.
    وفيما يلي نص البيان:
    «حرصاً من مؤسسة البلاد للصحافة والنشر على إيضاح حقيقة ما يتم تداوله بالفضاء الإلكتروني من صحف إلكترونية ومنتديات ومدونات وفي الفيسبوك وتوتير، بشأن ادعاء المدعو حمزة كشغري عمله ككاتب في صحيفة “البلاد”، تؤكد المؤسسة أن صحيفة “البلاد” قد أوقفت تعاونها مع المذكور قبل أكثر من خمسة أسابيع؛ لعدم ملاءمة توجهه مع منهج عمل الصحيفة، وتؤكد المؤسسة عدم وجود أية علاقة عمل أو صفة للمذكور مع الصحيفة، والمؤسسة غير مسؤولة عما يقوم بنشره في الفضاء الإلكتروني .. وبالله التوفيق».




    الباحث الشـرعي عبدالله المالكي: سـابّ النبي لا كرامة له ويستحق العقوبـة
    سابّ النبي كافر ولا كرامة له وصاحب جناية يستحق العقوبة، وحمزة لم يسبّ النبي بل قال كلامًا لا يليق بمقام النبي اعتذر عنه واستغفر ربه وتاب، حمزة لم يستغفر ويعتذر من جريمة السب، هو لم يسبّ أصلًا، هو أساء في التعبير كغيره ممن يخطئ ثم يستغفر ويتوب.
    ما كتبه سخف وقلة عقل وأدب، يستحق الإنكار والتقريع، والتأديب إذا لم يعتذر ويتراجع؛ لأن مقام النبي ليس عُرضة للتطاول والعبارات الرمزية.
    ولكن يبنغي أن نوصَّف ما فعله حمزة التوصيف الشرعي الصحيح، السب الصريح له معانٍ كثيرة، وبعض العلماء حدّوه بمعنى القذف، وفرق بين العبارة التي يدلّ ظاهرها على عدم الإيمان بالنبوة، وبين عبارة الشتم والسب.. الأولى كفر، والثانية كفر وقدر زائد وهو الإساءة.
    هناك عبارات يدل ظاهرها على عدم الإيمان بالنبوة، على حمزة أن يوضح مقصده فيها، وأما الأسلوب فعليه أن يعتذر ويستغفر ربه ويتوب وهو ما فعله، أما السب الصريح المشتمل على القذف فلا يوجد فيما كتبه حمزة، علينا أن نعدل ونتقي الله، ونصف الخطـأ بالوصف الشرعي الصحيح.. البغي لا يرضاه الرسول.
    وأما الهبة الغضبية التي قام بها الكثير.. فهي أمر محمود، بل واجب شرعًا، بل هي أوجب الواجبات، وأمة ينتقص نبيّها وتصمت لا خير فيها، لكن الإنكار والتقريع شيء. وتوصيف الخطأ شيء آخر. ما كتبه حمزة لا يدخل في السب الصريح. بعضه كلام لا يليق وبعضه ظاهره عدم الإيمان.
    وعمومًا القضاء هو الذي سيحدّد ما كتبه حمزة هل هو سب وقذف، أم أن ظاهره عدم الإيمان بالنبوة فقط، وبالتالي يطلب منه القضاء معتقده في النبي.
    المقصود أن ما كتبه حمزة لا يجوز الدفاع عنه أو تبريره؛ لأنه فعلًا كلام لا يصح في مقام النبي، وهو كلام سخيف وسامج ولكنه ليس سبًّا ولا قذفًا.. فالنقاش ليس في حكم سابَّ النبي، فسابّ النبي كافر بلا شك، ولكن النقاش هو في تحقيق المناط، هل ما كتبه حمزة يدخل في معنى السب أو لا؟
    وعلى أية حال.. المسألة ليست تشفيًا وانتقامًا والعياذ بالله، المسألة هداية ورحمـة أولًا وأخيرًا، فلغة الدماء والقتل ليست لغة الأنبياء. ولا يعني هذا أن يكون مقام النبي أو مقدّسات الإسلام جدارها واطٍ ومنخفض لكن من يريد أن يتسلقها بالشتم والقذف والسب والعياذ بالله .. بل لابد من اتخاذ التدابير القانونية في باب العقوبات الشرعية لحماية هذه المقدّسات من الإساءة بالشتم أو السخرية أو القذف. وخلاصة الأمر أننا يجب أن نفرّق بين عدم الإيمان بالمقدس، وبين الاعتداء على المقدّس بالشتم والسب والسخرية، الأول شأن شخصي والثاني جناية. بقي شيء أخير، وهو مسألة العبارات الرمزية حول الذات الإلهية وذات الرسول أو القرآن، هذا خط أحمر يجب أن يتجنبه كثير ممن يشتغل بالأدب.




    محامون يطلقون من جدة اتحاداً للدفاع عن الرسول الكريم
    أطلق محامون الاربعاء في جدة اتحاداً للدفاع عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مطالبين بمعاقبة المتعدي على الذات الإلهية ومقام رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، ومؤكدين إقامة دعوى ضد المتعدي؛ ليكون عِبْرة لغيره، ولوقف الإساءات التي تعبِّر عن شخصه الجاهل، وأنهم سوف يُخرصون كل من يحاول تبرير موقف المعتدي في حال شن هجوم خارجي؛ «فواجبهم حماية المسلَّمات العقدية والوطن».

    المجتمع لن يرضى
    وقال المحامي والمستشار القانوني بدر بن فرحان الروقي: «لقد التحم عدد من المحامين؛ ليقوموا بواجبهم بالدفاع عن الذات الإلهية وعن مقام الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم - والمسلَّمات العقدية؛ فالمجتمع السعودي أو العربي أو الإسلامي لن يرضى بوجود مثل هذه النوعية من الأشخاص، الذين يجب أن يُردعوا، ولا خير فينا إنْ لم ندافع عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -».

    دستورنا القرآن
    من جانبه قال المحامي والمستشار القانوني عبدالله آل أحمد: «بلا شك نتوافق جميعاً على عدم التعرض أو المساس أو الانتقاص من نبي الله ورسوله، ولا ننسى أن دستور بلادنا يُستمدّ من القرآن الكريم وسُنّة نبيه - صلى الله عليه وسلم -». مشيراً إلى أن المساس بنبينا محمد - عليه أفضل الصلاة والتسليم - أمرٌ ينطبق عليه ما ورد به كثير من الفتاوى التي تجرِّم هذا الفعل، وتُكفِّر قائله.

    دعوى قضائية
    وأشار إلى أن التوبة أمر اختلف فيه علماؤنا في قبوله من عدمه، لكن هناك أنظمة وقوانين يؤخذ بها، كما أن هناك حقاً في طلب إقامة دعوى قضائية ضد المدعو حمزة كشغري، يقيمها أهل البلد حسب نظام المرافعات الشرعية، التي ورد بمادته الثالثة «تُقبل الدعوى من ثلاثة على الأقل من المواطنين في كل ما فيه مصلحة عامة إذا لم يكن في البلد جهة رسمية مسؤولة عن تلك المصلحة».

    عبرة لمن يعتبر
    «ومن جهتنا نحن المحامين لدينا بعض الإجراءات سنقوم بها ضد المدعو كشغري؛ حتى يكون عِبْرة لغيره؛ إذ نقبل الجدل في كل أمر إلا الله ورسوله». وقال المحامي فيصل بن عبدالله بن حمد القاسم: «حمزة تجاوز، والشرع سوف يقرر عقوبته، وأسأل الله سبحانه أن يتوب عليه وعلينا».




    ماجد ابن خالة كشغري : الشيخ العمري بيّن له خطأه فتراجع وأعلن توبته
    قال ماجد أيوب ابن خالة الكاتب السعودي حمزة كشغري تفاصيل مثيرة فيما يخص الضجة المثارة بعد تدوينات كشغري المسيئة للإسلام وللنبي الكريم، مؤكداً تلقي كشغري تهديدات بالقتل رغم توبته ممّا فعل على يد علماء ثقات ، وأوضح أيوب – في بيان له تداوله نشطاء على مواقع الانترنت – أنه بعد انتشار هذا الموضوع قام ابن خالته حمزة بالاغتسال وشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله أمام أمه وأهله وهو يبكي، معلناً توبته إلى الله أمامهم من كل كتاباته وكل أفكاره، ومؤكداً أنه يفعل ذلك خوفا من الله وليس من الناس.
    وأضاف: إن الشيخ علي العمري قابله في نفس اليوم وجلس معه جلسة شرعية ،بيّن له فيها أخطاءه في أفكاره واعتقاده، فتراجع حمزة أمامه عن أفكاره وأعلن توبته إلى الله، مشيرا إلى أن الشيخ العمري هاتفه (أيوب) ليبيّن له وضع حمزة، وذكر له أن الشخص إذا فعلاً تاب وتغيّر قبل أن يُتمكن منه فأصحاب الشأن لهم الصلاحية للعفو عنه.
    ولفت إلى أن كثيراً من الناس هدّدوا حمزة بأن يقتلوه بأنفسهم وأنهم سيضربوه، وأن الأمر وصل إلى نشر بعض الناس عنوان بيته بالخريطة والصور، مؤكداً أن هذا ليس من الهدي النبوي ومتسائلاً: “هل حمزة مقطوعٌ من شجرة يسكن وحده؟ حمزة له أهل، وهناك أعراض ونساء وأطفال، فلماذا يروِّعونهم؟”.
    وتبرأ أيوب في بيانه مما فعل ابن خالته ،مؤكدا أنه يشهد لأهل حمزة بالصلاح.




    ماجد أيوب - ابن خالة كشغري



    http://www.alyaum.com/News/art/42948.html

    تطبيقات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 2345

    رد: القبض والسجن والمحاكمة للكاتب حمزة كاشغري ومحاسبته فوراً ،أخر تطورات حمزة كاشغري ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه أمراً عاجلاً صباح اليوم الثلاثاء 15 3 1433هـ، لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية بالقبض فوراً على الكاتب بجريدة البلاد حمزة كاشغري

    مُساهمة من طرف تطبيقات جناب الهضب في الخميس 9 فبراير 2012 - 3:06




    تفاعلت كافة شرائح المجتمع السعودي على مختلف أطيافه ووثبت وثبة واحدة في مواجهة الكاتب المتطرف حمزة كشغري بسبب ما خطته يمينه متجاوزًا السلوك القويم والنهج السليم، عندما تطاول على الذات الإلهية وعلى سيد البشرية محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وسلم) النبي الخاتم والرسول الأكرم – من خلال ما كتبه في مدوّنته في الموقع الاجتماعي (تويتر) قبل يومين، وما هي إلا لحظات حتى صدرت التوجيهات العاجلة بالقبض عليه وإحالته للقضاء والتحقيق والادعاء العام.
    وقالت مصادر في الشرطة الماليزية أنه تمّ القبض على حمزة كشغري بماليزيا فجر الاربعاء من قبل السلطات الماليزية وجارٍ التنسيق لتسليمه للسلطات السعودية، بعد ورود أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر وفيسبوك” تشير إلى هروب الكشغري من المملكة، وتوجّهه بداية إلى الأردن، ثم الإمارات، ومنها إلى دولة شرق آسيوية لم تحدّد عاصمتها..
    إلى أن وردت أنباء حول القبض عليه في مطار العاصمة الماليزية كوالا لمبور. ولقد جاءت التوجيهات من السلطات في المملكة بالتحرّك وتقديمه للتحقيق لتجاوزاته وسخريته من المسلَّمات الدينية، والتي كانت محل سخط كافة شرائح المجتمع السعودي، والمسلمين عمومًا، فقد تجاوز كشغري الخطوط الحمراء التي مسّت الذات الإلهية وحُرمتها، كما فعل أيضًا مع رسولنا الكريم محمد (عليه أفضل الصلاة والتسليم)، في سياق بلغ من السوء مبلغه، وقد قال الحق تبارك وتعالى: (كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا). وإن ما صدر من المذكور لا ينطوي عليه ضمير فيه ذرة من الإيمان، فضلًا عن الغيرة على الدين والحمية دونه، وهو أمر لا يُقبل بأي حال من الأحوال ولا مكان للأعذار معه.
    «الإفتاء» تطالب بإنزال الحكم الشرعي وتدعو المسلمين إلى الحذر
    طالبت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بإنزال الحكم الشرعي على الكاتب حمزة كاشغري لتطاوله على الذات الإلهية والرسول الكريم، ودعت المسلمين إلى الحذر من مثل ذلك سواء بالقول أو بالكتابة أو بالفعل. وجاء هذا في بيانٍ للجنة الإفتاء بخصوص قضية الكاتب الصحفي حمزة كاشغري وتطاوله، مؤكدةً أن الاستهزاء بالله ورسوله وآياته وشرعه وأحكامه من أعظم أنواع الكفر وهو ردة عن دين الله.
    وأكّدت اللجنة أنَّ الواجب على ولاة الأمر محاكمته شرعًا، كما الواجب على عموم المسلمين الحذر من مثل ذلك سواء بالقول أو بالكتابة أو بالفعل حذرًا من غضب الله وعقابه والردة عن دينه وهو لا يشعر.

    رد: القبض والسجن والمحاكمة للكاتب حمزة كاشغري ومحاسبته فوراً ،أخر تطورات حمزة كاشغري ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه أمراً عاجلاً صباح اليوم الثلاثاء 15 3 1433هـ، لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية بالقبض فوراً على الكاتب بجريدة البلاد حمزة كاشغري

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 9 فبراير 2012 - 4:34


    صحيفة أمريكية أشارت لانفراد "سبق" بخبر أمر الملك القبض على الكاتب المتطاول




    الهارب كشغري: أخشى على حياتي ولا أعرف أين أتوجه .. ومثلي كثير في السعودية



    الكاتب حمزة كشغري




    خالد علي – سبق : قال الكاتب حمزة كشغري الهارب من السعودية إلى إحدى دول جنوب شرق آسيا يوم أمس خوفاً من محاكمته في قضية الإساءة للذات الإلهية والرسول الكريم – صل الله عليه وسلم – بعد أمر خادم الحرمين الشريفين بالقبض عليه ، إنه من المستحيل أن يعود إلى السعودية بأي حال من الأحوال .

    وذكر كشغري في حوار أجرته معه صحيفة "دي ديلي بيست " الأمريكية من خلال مجلتها الشهيرة "نيوزويك "، أنه يخشى على حياته ولا يعرف أين يتوجه ، مشيراً إلى أنه يخطط للتقدم بطلب لجوء في إحدى الدول .

    وأشارت المجلة إلى أن مدوناً سعودياً شهيراً قام بالاتصال بحمزة كشغري ، وقال له " لا تحاول أن تصبح بطلاً " وحثه على ضرورة الاعتذار ، وهو ما قام به بعد ذلك , إلا أن المطالب تزايدت حول محاكمته.

    ونقلت المجلة عن كشغري قوله إنه لم يكن يتوقع هذا الاحتجاج ولا حتى واحد في المائة ، إلا أنه يعرف عقلية منتقديه ، زاعماً أنه صراع فكر بين أشخاص يطلق عليه محافظين وآخرين ليبراليين ، وأنه تم رصده من قبل أحدهم وكانوا ينتظرون أي كلمة مثيرة للجدل للاستفادة منها لإظهار قوتهم على حد زعمه.

    وأضاف كشغري بأنه كان يعلم بمراقبته على شبكة الانترنت وهناك من يتابع ويترصد لتغريداته , لكنه لم يعر هؤلاء الأشخاص أي اهتمام لأنه اعتبر ذلك شكلاً من إشكال الحرب النفسية .

    وقال كشغري إنه خرج من تويتر وقام بإلغاء حسابه ، وأن عدداً من أصدقائه ممن يحملون نفس فكره قاموا بذات التصرف .

    وامتنع عن التعليق على اعتذاره وتراجعه, مصراً على أنه لم يخسر معركته إلى الآن. وزعم كشغري أنه كان يمارس أبسط حقوق الإنسان في حرية التعبير والفكر ، وأنه لم يفعل شيئا عبثاً قائلاً " اعتقد أنني كبش فداء لصراع كبير ، وهناك أشخاص كثيرون مثلي في السعودية يحاربون من أجل حقوقهم ".

    وكانت المجلة ذكرت أن الصحيفة السعودية الرائدة في الأخبار "سبق" ، نشرت في خبرها الرئيسي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقبض على حمزة كشغري ، بتهمة الإساءة للذات الإلهية والرسول .

    يذكر أن انفراد "سبق" بخبر توجيه خادم الحرمين الشريفين بإلقاء القبض على كشغري ومحاسبته عاجلاً حقق قراءات جاوزت المليون قراءة خلال 36 ساعة فقط .



    http://sabq.org/10cfde

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 6:59