منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بعد أن كان نادراً ... شيوع ظهور حب الشباب في النساء بعد سن الثلاثين!

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    بعد أن كان نادراً ... شيوع ظهور حب الشباب في النساء بعد سن الثلاثين!

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في السبت 19 فبراير 2011 - 7:03

    في مؤتمر دولي أشار الباحثون فيه إلى أن مستحضرات التجميل تحوي مواداً تحفز نمو البثور «1-3»
    بعد أن كان نادراً ... شيوع ظهور حب الشباب في النساء بعد سن الثلاثين!

    حبوب الشباب قد تظهر بعد سن الثلاثين
    د.عبد العزيز بن ناصر السدحان

    حضرت في بداية هذا الشهر في مدينة نيواورلينز الامريكية المؤتمر التاسع والستين للاكاديمية الامريكية لأمراض الجلد وقد تحدث المحاضرون عن كثير من الامراض الجلدية وعلاجها إضافة الى الليزر واستخداماته وعن العمليات التجميلية ومن ضمنها استخدامات البوتكس والانواع الجديدة من حقن التعبئة ومن بين هذة المحاضرات كانت محاضرة عن مستحضرات التجميل وحب الشباب والعلاقة بينهما حيث يطلق على هذا النوع من البثور acne cosmatica . فقد أُثيرت مسألة العلاقة مابين هذه البثور ومستحضرات التجميل منذ عام 1972 حيث قام الباحثون بوصف البثور المتكيسة على انها حب شباب من الدرجة المنخفضة تظهر على الخدين عند النساء المتراوحة اعمارهن مابين 20الى 25 سنة و العديد من هؤلاء النساء لم يشهد حب الشباب في فترة المراهقه او غيرها من قبل، يعتقد اطباء الجلدية ان مستحضرات التجميل تحوي مواد تحفز نمو هذه البثور المتكيسة على سطح الجلد .

    وهناك دراسات في الاونة الاخيرة تشير الى بعض المواد التي قد تسبب ظهور هذه الحبوب لكن من المستحيل تحديد أي من هذه المواد تحديدا هو المسؤول عن ظهورها . تتضمن قائمة هذه المواد بعض الملينات أوالمطريات الفعالة مثل (سيترات الأوكتيل)والمنظفات مثل(لوريل سلفات الصوديوم )، والمرطبات الحابسهة مثل (زيوت معدنية، فازلين، زيت سمسم، زبدة كاكاو).واذا تم اجتناب هذه المواد في خط الانتاج فان هذا المستحضر قد لا يخدم البشرة بشكل جيد تجميليا .









    صورة من المؤتمر




    هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة و علاقتهما بظهور حب الشباب من حيث امكانية كونهما مسبباً فعلاً لظهور هذه الحبوب ام لا ،جعل دراسة تلك الاعتقادات الخاطئة وتحليلها جديرا بالاهتمام لمعرفة الاسباب الطبية لذلك .

    المفهوم الخاطىء الاول هو اعتقاد ان المنتجات التي تصنف بأنها لا تتسبب في ظهور البثور noncomedogenic هي فعلاً كذلك مثل ما يطلق على بعض المنتجات على أنها لا تسبب تحسس على البشرة hypoallergenic . فكل تلك عبارات تسويقية لاتحمل معنى ضمنيا واضحا .

    ولعمل منتج مصنف بانه لا يسبب تكوين البثور يجب اختباره اولا على اذن أرنب او انسان ثم تتم ملاحظة ظهور احد البثور او لا بعد وضع المستحضر التجميلي المراد اختباره بتركيبه النهائي وبطبيعه الحال تكون النتائج ادق بكثيرعندما تجرى على الانسان .







    الكثير من مستحضرات التجميل قد تسبب حب الشباب




    معظم المنتجين لهذه المستحضرات يشيرون على أن منتجاتهم لاتسبب حب الشباب معتمدين على سلامة المواد المستحدمة فقط ولم يقوموا باختبارها على الانسان والتحقق من أنها لاتسبب في تكون البثور .

    المفهوم الخاطىء الثاني هو اعتقاد ان الزيوت المعدنية تسبب ظهور حب الشباب اي انها (comedogenic) هذه الزيوت المعدنية من المكونات الاكثر شيوعاً لمنتجات العناية بالبشرة.من أكبر المخاوف من هذا الزيت المعدني الفريد هو وجوده في قائمة المواد التي قد تكون مسببة لظهورالبثور . ومن الجدير ذكره ان هناك درجات مختلفة من الزيوت المعدنية مثل الصناعية الصنف الذي يستخدم عادة في تشحيم الالات والمعدات فهو لا يعتبر نقياً بشكل مناسب لكي يستخدم على البشرة. فالزيوت المعدنية المستخدمة لاغراض تجميلية تكون على نسبة نقاوة عالية فالمصنعون يحرصون بشكل دائم على ضمان نقاوة وجودة المواد المستخدمة تجميلياً.






    بثور بسبب مستحضر تجميلي




    المفهوم الخاطىء الثالث هو الاعتقاد ان كريمات واقيات الشمس تسبب في ظهور حب الشباب فقد لاحظ كثير من المرضى ظهور البثور لديهم عادة بعد24 الى 48 ساعة من استعمال الواقي الشمسي .

    معظم واقيات الشمس حاليا تقوم في المقام الاول على امتصاص الاشعة البنفسجية مثل (oxybenzone ، octylmethoxycinnamate) ولكل من واقيات الشمس الفوق بنفسجية وظيفة وهي تحويل الاشعة الفوق بنفسجية الى طاقة حرارية .ممايفسر شعور كثير من المرضى ان وضع واقي الشمس يكون مزعجا لهم ويسبب لهم احساسا عاليا بالحرارة .وعند بعض المرضى استخدام واقيات الشمس يسبب لهم تعرقا زائدا فالجو الحار المشمس قد يؤدي الى زيادة في نشاط الغدد المسؤولة عن التعرق مما قد يؤدي الى تكوين بثور حمراء بسبب انسداد قنوات العرق.

    لذا فإن الكثير من أسباب ظهور البثور المصاحب لاستخدام المواد التجميلية يرجع الى تشكيل بثور حول فوهات القناة العرقية دون أي مشاركة من الغدة الدهنية التي تميز حب الشباب الفعلي .






    الواقي الشمسي قد يسبب بثوراً نتيجة زيادة في نشاط الغدد العرقية




    المفهوم الخاطىء الرابع هو انه من الممكن تصغير حجم المسامات عن طريق التقشير بحامض الفواكهه .هذا الحامض مركب كميائي قابل للذوبان في الماء .

    ولا يمكن لهذا الحامض ان يدخل في التكوين الزيتي داخل المسام لذا لايمكن ان يقشر داخل المسام. هذا النوع من التقشير قد يسبب نعومة ملحوظة في الجلد وتحسن من وضع ظهور المسام على سطح البشرة لكنه لا يقوم بإخفائها تماما ً. والحال كذلك لحامض السليسلك الذي له دور كبير في تحسين مظهر المسام لكنه كذلك غير قادر على التقليل من حجمها . لذامن المهم معرفة الفرق ما بين اخفاء هذه المسام وبين تحسين مظهرها الخارجي .

    المفهوم الخاطىء الخامس هو الاعتقاد انه للحصول على بشرة صافية وصحية يجب استخدام انواع عديدة ومتنوعة من المنظفات والكريمات المرطبة وبشكل يومي .هناك العديد من الطرق المستخدمة للعناية بالبشرة بعيدة عن استخدمات الصابون والمياه حيث يوجد حوالي 20 خطوة روتينية صحية للعناية بالبشرة بشكل جيد مع ذلك لايوجد نظام معين موحد يمكن تطبيقه على الجميع . فالأشخاص الذين يستعملون أنواعا عديدة من المرطبات والمنظفات يكونون اكثر عرضة لحدوث التهابات جلدية . لذا ينصح دائما بالاعتدال في استخدام هذه المنتجات بشكل عام.

    المفهوم الخاطىء السادس هو اعتقاد ان ظهور حب الشباب للنساء بعد سن ال30 نادر ولا يحدث في غالب الاحوال .حقيقة اصبح ظهور حب الشباب في سن ال30 امرا شائعا جدا ولا يعرف سبب حدوث هذه الظاهرة حتى الان الا أن من المعتقد ان للهرمونات سببا في ذلك ويعود هذا استنادا الى ان هذه البثور لا تكون بشكل زيوانات مفتوحة او مغلقة كما هو الحال عادة بل تكون على شكل حويصلات ملتهبة نوعا ما وذلك لأن هذه البثور تكون موجودة في الطبقة الداخلية من البشرة.






    للغدد الدهنية دور في تكون حب الشباب




    فمنتجات العناية بالبشرة لا يكون لها تأثير فعال لكن استخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم بالاضافة الى اخذ الهرمونات وبدائل الاستروجين قد تكون فعالة جدا في هذه المرحلة ولهذه الفئة من المصابين بدلا من استخدام مستحضرات التجميل التي تفيد بشكل طفيف جدا مع هذا النوع من حب الشباب .
    المصدر

    رد: بعد أن كان نادراً ... شيوع ظهور حب الشباب في النساء بعد سن الثلاثين!

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في السبت 19 فبراير 2011 - 12:42

    مستحضرات التجميل تحوي مواد تحفز نمو هذه البثور المتكيسة على سطح الجلد .


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 17:36