منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أجسام مرضى الحساسية تنتج مركبات كيميائية تساعد في الوقاية من الأورام

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    أجسام مرضى الحساسية تنتج مركبات كيميائية تساعد في الوقاية من الأورام

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في السبت 19 فبراير 2011 - 8:27

    أجسام مرضى الحساسية تنتج مركبات كيميائية تساعد في الوقاية من الأورام
    د.عبد العزيز بن ناصر السدحان

    اشارت دراسة حديثة إلى وجود نتيجة إيجابية واحدة على الأقل لأمراض الحساسية التي تزعج الكثير من الناس، فرغم أن بعض تلك الأمراض قد تسبب الوفاة في حالة تفاقمها دون علاج، إلا أنها تقي المصابين بها من ظهور الأورام في الدماغ أو الحبل الشوكي.

    فقد قام الباحثون بمسح معلومات من 419 مريضاً يعانون من أورام في الدماغ أو الحبل الشوكي، و612 شخصاً لا يعانون هذه الأورام، وكلهم ممن يعاني نوعاً من أنواع الحساسية. وبعد إخضاع المرضى للعلاجات المضادة للحساسية، والتي تكبح إنتاج مركب "هستمين" اتضح أن الذين يحصلون على كميات كبيرة من مضادات الهستمين تزداد لديهم فرص ظهور أورام مستقبلاً، رغم عدم معاناتهم منها في السابق.

    وقال الباحثون إن الدراسة لم تجد أدلة واضحة تشرح سر هذا الرابط، ولكنها تأكدت من وجوده إحصائياً. وأشاروا إلى أن نظام المناعة لدى المصابين بالحساسية يعمل بقوة تفوق الأنظمة المماثلة لدى الأصحاء، وبالتالي فهو يقوم بالتصدي للأورام بسرعة كبيرة. وأن أجسام مرضى الحساسية تنتج مركبات كيمائية معينة، مثل مادة "هستمين" التي تساعد على الوقاية من الأورام، وكل أنواع السرطان.
    لمصدر

    رد: أجسام مرضى الحساسية تنتج مركبات كيميائية تساعد في الوقاية من الأورام

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في السبت 19 فبراير 2011 - 12:42

    نظام المناعة لدى المصابين بالحساسية يعمل بقوة تفوق الأنظمة المماثلة لدى الأصحاء، وبالتالي فهو يقوم بالتصدي للأورام بسرعة كبيرة

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 4:07