منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    خادم الحرمين الشريفين يعود إلى المملكة خلال يومين

    شاطر

    خادم الحرمين الشريفين يعود إلى المملكة خلال يومين

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في السبت 19 فبراير 2011 - 18:58

    خادم الحرمين الشريفين يعود إلى المملكة خلال يومين



    --------------------------------------------------------------------------------





    ميدل ايست(ضوء): يعود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله ورعاه الى وطنه ومواطنيه خلال يومين بعد قضائه فترة نقاهة في المغرب، بحسب ما افاد السفير السعودي في الرباط الجمعة.

    وصرح السفير الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر "كنت اتحدث معه (العاهل السعودي) قبل 15 دقيقة، واستطيع ان اؤكد لكم انه بصحة جيدة جدا".

    وكان الملك عبد الله (86 عاما) وصل الى المغرب في 22 كانون الثاني/يناير بعد ان اجرى جراحة في الظهر في الولايات المتحدة.

    ويأتي هذا الاعلان بعد اسبوع على نفي عدد من المسؤولين السعوديين، ومن بينهم وزير الخارجية الامير سعود الفيصل، معلومات صحافية تحدثت عن وفاة الملك.

    وقال الفيصل خلال مؤتمر صحافي ان الملك السعودي بصحة "ممتازة"، وذلك بعد شائعات سرت حول وفاته.

    وتأتي عودة العاهل السعودي الى بلاده وسط اجواء ملبدة في المنطقة دفعت اليها ثورات وانتفاضات شعبية أطاحت برئيسي تونس ومصر وتهز اليمن وليبيا والبحرين والعراق.

    وينظر الى السعودية كعامل استقرار في المنطقة الا ان الهزة المصرية كانت كبيرة ولم تخف السعودية قلقها منها.

    وتتوجه الانظار الى البحرين التي تعد بارومتر لوضع الشيعة في المنطقة الشرقية في السعودية والذي يعتقد أنهم ينتظرون فرصة لتفجير احتجاجاتهم ضد الحكومة السعودية.

    وكان الملك السعودي توجه الى نيويورك في 22 تشرين الثاني/نوفمبر حيث اجرى جراحة في الظهر بعد اصابته بانزلاق غضروفي. وتوجه عقب ذلك الى المغرب حيث يقضى فترة نقاهة حتى الان.

    وأنهت أمانة مدينة الرياض (البلدية) تزيين شوارع العاصمة السعودية ابتهاجا بالعودة المنتظرة للملك عبدالله.

    وأناب الملك عبد الله أخاه غير الشقيق الأمير سلطان بن عبد العزيز (86 عاماً) في إدارة شؤون البلاد أثناء غيابه.

    ومن المنتظر أن يستهل الملك عبد الله، الذي يحظى بشعبية جارفة لدى المواطنين السعوديين فاقت غيره من الملوك السابقين، نشاطه بالإعلان عن تشكيل حكومي جديد لانتهاء مدة الحكومة الحالية منذ نحو أسبوعين واتخاذ عدد من القرارات الإصلاحية إضافة إلى قرارات تتعلق بمشاريع تنموية جديدة وتقليص حجم البطالة في البلاد.

    واعتاد حكام المملكة الإعلان عن حكومات جديدة كل أربع سنوات. ونصت المادة التاسعة من نظام مجلس الوزراء " مُدة مجلِس الوزراء لا تزيد عن أربع سنوات يتم خلالها إعادة تشكيله بأمر ملكي وفي حالة انتهاء المدة قبل إعادة تشكيله يستمر في أداء عمله حتى إعادة التشكيل".

    وتشير مصادر إلى أن التغييرات ستطال عددا من الوزارات، إلا أنها امتنعت عن نفي أو تأكيد ما تردد عن إعفاء ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز من منصبه كوزير للدفاع والطيران بناء على طلبه، والاكتفاء بتوليه منصب ولاية العهد.

    والأمير سلطان بن عبدالعزيز هو الابن الخامس عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، ووالدته هي الأميرة حصة بنت أحمد بن محمد السديري.

    وتولى في عهد أبيه رئاسة الحرس الملكي في الرياض، وفي العام 1947 عُين أميراً على الرياض، وعين عضواً في مجلس الوزراء بعدما تم تعيينه وزيراً للزراعة في 1953 عند تشكيل أول مجلس للوزراء في السعودية. وساهم في عملية توطين البدو ثم عين وزيراً للمواصلات 1955، وفي 21 أكتوبر/ تشرين الأول 1962 عين وزيراً للدفاع والطيران ولا يزال يتولى مسؤوليته حتى الآن. وفي يوم 13 يونيو/ حزيران 1982 أصدر الملك فهد بن عبدالعزيز أمراً بتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، وفي الأول من أغسطس/ آب 2005 أصدر الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيينه ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع والطيران.

    وقالت المصادر أن الأمير سلطان سيغادر الرياض إلى المغرب فور الإعلان عن التشكيل الوزاري لتمضية فترة نقاهة هناك بناء على نصيحة طبية.

    وكان الملك عبد الله تولى أمور البلاد في العام أغسطس/آب 2005 خلفا للراحل الملك فهد بن عبدالعزيز.

    وقالت المصادر أن تغيير وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل نظرا لحالته الصحية أمر يعود إلى الأمير سعود نفسه وقدرته على مواصلة مهامه، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على وزير النفط المهندس علي النعيمي.

    يشار إلى أن الأمير سعود الفيصل الذي أجرى عدة عمليات جراحية في الولايات المتحدة.

    والنعيمي، كوزير للبترول في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم والزعيم الفعلي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، كان الصوت الأكثر تأثيرا في أسواق الطاقة العالمية منذ تعيينه في منصبه العام 1995.

    وتردد في وقت سابق أن المجلس الأعلى للبترول الذي يرأسه الملك عبد الله طلب من النعيمي (75 عاما) ترشيح من يعتبرهم الأنسب لخلافته.

    وقالت المصادر أن الترشيحات تشمل محمد الصبان وعبدالله الجمعة.

    وعمل الصبان لوقت طويل كبيرا للمستشارين الاقتصاديين للنعيمي في وزارة البترول وكبيرا لمفاوضي المملكة في محادثات الأمم المتحدة بشأن المناخ.

    وتولى الجمعة رئاسة شركة ارامكو السعودية للنفط خلفا للنعيمي قبل أن يترك المنصب في عام 2008.وانضم لمجلس إدارة شركة الخدمات النفطية الأمريكية هاليبرتون في يوليو/ تموز الماضي.

    ويمكن أن تكون هناك ترشيحات منفصلة من أعضاء آخرين بالمجلس الأعلى للبترول. ولدى النعيمي الفرصة لإضافة ترشيح ثالث. ويبقى القرار الأخير في يد الملك عبدالله.

    وسأل صحافيون النعيمي خلال اجتماع لأوبك في كيتو العام الماضي عما إذا كان يعتزم التقاعد فقال ضاحكا "أن الوزراء لا يتقاعدون".

    وسيكون خليفة النعيمي في حال إعفائه خامس وزير للبترول في تاريخ المملكة بعد عبدالله الطريقي (1960-1962) وأحمد زكي يماني (1962-1986) وهشام ناظر (1986- 1995).

    وبحسب المصادر، فإن من المتوقع حدوث تغييرات في أسماء المناطق والوزراء وشاغلي مراتب الوزراء ونواب الوزراء الذين يعينون بأمر ملكي.







    وتمث لوحة الترحيب الوطنية تقليد صادق يفسر عمق التلاحم بين القيادة وأبناء الوطن الموفين بعهدهم والصادقين بولائهم لقادتهم.

    فمثل هذه العلاقة الطاهرة التي ولدت بين الأب القائد وأبنائه الرعية.. منذ أن بزغ فجر هذه الأمة على يد الموحد طيب الله ثراه فهي علاقة حب متلازمة ترعاه الوحدة الوطنية وتترجمه التعابير العفوية النزيهة التي ظهرت بشكل واضح من الترتيبات والتي تمت دون ضجيج أو توجهات.. فصدق المشاعر وعفويتها هما عنوان فرح مواطني المملكة بغاليهم عبدالله بن عبدالعزيز.







    وما يزيد من هذه الفرحة التي عبر عنها أبناء الوطن حبا في قائدهم أن الترتيبات تمت بشكل عفوي من دون تخطيط استعداداً لعودة قائدهم الذي رفعوا أيديهم تضرعا لله سبحانه وتعالى طوال فترة تلقيه العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية ليحفظ لهم مليكهم ويعيده إلى الوطن سالما معافى، وكان المواطنون قد تابعوا باهتمام بالغ الحالة الصحية لقائدهم الملك عبدالله منذ إعلان الديوان الملكي أن خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - يعاني من وعكة صحية ألمت به في الظهر تتمثل بتعرضه لانزلاق غضروفي، وقد نصحه الأطباء بالراحة وذلك ضمن البرنامج العلاجي الذي وضع لمقامه الكريم .

    المصدر

    jnabcom
    مستشار منتديات جناب الهضب
    مستشار منتديات جناب الهضب

    عدد المساهمات : 3525

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعود إلى المملكة خلال يومين

    مُساهمة من طرف jnabcom في السبت 19 فبراير 2011 - 22:58

    أغلى ملك لاغلى وطن

    الشامخ
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 8589

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعود إلى المملكة خلال يومين

    مُساهمة من طرف الشامخ في الأحد 20 فبراير 2011 - 0:27

    مرحبا بملك الانسانيه.......مرحبا بملك القلوب.........مرحبا بملك المملكة..........مرحبا بملك العرب
    مرحبا يافرحة الشعب السعودي
    في قدومك وانت لشعب البشاره

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 14:51