منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    المهرجان الوطني للتراث والثقافة 27 بالجنادرية،12 2 2012م، " البيت الحساوي "الجنادرية 27، جناح جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، موعد زيارة العائلات اعتبارا من يوم غد الاثنين 21 3 1433هـ، 13 2 2012م،

    شاطر

    المهرجان الوطني للتراث والثقافة 27 بالجنادرية،12 2 2012م، " البيت الحساوي "الجنادرية 27، جناح جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، موعد زيارة العائلات اعتبارا من يوم غد الاثنين 21 3 1433هـ، 13 2 2012م،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 13 فبراير 2012 - 0:03

    الجنادرية 20 ربيع الأول 1433 هـ الموافق 12 فبراير 2012 م واس
    قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يرافقه معالي الشيخ سلطان بن طحنون ال نهيان رئيس هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة والوفد المرافق له بجولة داخل أرض المهرجان الوطني للتراث والثقافة 27 بالجنادرية .
    وشملت جولة سموه جناح المنطقة الشرقية حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر الجناح رئيس وفد المنطقة الشرقية يوسف بن صالح الخميس وعدد من المسئولين ، حيث تجول سموه والضيوف داخل الجناح ، واستمعوا الى ايجاز لما يحتويه الجناح من محتويات تراثية تمثل المنطقة كما تجول داخل البيت التقليدي ( البيت الحساوي ) و ما يحتويه البيت من أجزاء تراثية تعايشوا معها الاباء والاجداد .
    بعدها انتقل سموه والضيوف الى مقر السوق الشعبي بالمهرجان وشاهدا على الطبيعة ما يضمه السوق من اقسام حرفية إضافة الى اجنحة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي .
    ثم قام سموه ومرافقيه بزيارة مقر جناح منطقة المدينة المنورة ، حيث كان في استقبالهم نائب المشرف العام على الجناح الدكتور عيسى القايدي ورئيس وفد منطقة المدينة المنورة علي العمري وعدد من المسئولين .
    وتجول سموه داخل جناح منطقة المدينة المنورة واطلع على ما تم تنفيذه من أعمال تطويرية مميزة داخل الجناح إضافة إلى مشاركة جهاز هيئة السياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة وأيضا الجامعة الإسلامية في معرض يجسد مراحل تطورها حيث يقام المعرض وسط مجسم كبير للكرة الأرضية إضافة إلى معرض متخصص لجامعة طيبة التي تشارك للمرة الثالثة على التوالي .
    بعدها ادلى سموه بتصريح صحفي بين فيه نبل أهل هذه البلاد وحبهم للضيوف ، مشيرا الى ان التنوع الحضاري الملحوظ بأرض المهرجان دليل كافي عل الحماس الكبير من قبل المشاركين .
    وكشف سموه ان الهيئة العامة للسياحة والاثار ستبدأ بمشيئة الله المشاركة بالجنادرية بمقرها العام المقبل وستكون مفاجئة للجميع تحت مظلة المهرجان الوطني للتراث والثقافة.


    الجنادرية 20 ربيع الأول 1433هـ الموافق 12 فبراير 2012م واس
    استقبل جناح جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية أكثر من 200 ألف زائر خلال الأيام الماضية.
    وشهد الجناح كثافة من الزوار الذين حظوا بالعديد من الهدايا المميزة والكتب القيمة ،التي يتم توزيعها مجاناً منها كتاب "الغلو .. مظاهره .. أسبابه .. علاجه" تأليف محمد بن ناصر اللحيدان، وكتاب "الأحاديث الواردة في لزوم الجماعة" تأليف الدكتور حافظ بن محمد الحكمي، وكتاب "مرتكزات تحقيق الأمن الفكري" إعداد هيا بنت سعد الناصر ، بالإضافة إلى المنشورات المتعلقة بالتعريف ببرامج الجامعة التعليمية في مختلف مراحلها، سواء في الانتظام أو الانتساب المطور، وكذلك الدبلومات المقدمة في عدد من التخصصات التي تكثر الحاجة إليها، بجانب عرض تجربتها المميزة في التعليم عن بعد والبرامج المطروحة لمرحلة البكالوريوس، بالإضافة إلى العديد من الهدايا التذكارية الأخرى التي تحمل شعار الجامعة.
    من جهة ثانية، أكمل الجناح استعداداته لاستقبال العائلات، إذ تم تخصيص العديد من الجوانب التي تتعلق بتعريف الجامعة، والتي سيتم من خلالها تسليط الضوء على أنشطتها ودراستها، أو بمدينة الملك عبدالله للطالبات بالجامعة، وفروع مراكز دراسة الطالبات، وسيواصل الجناح تقديم الإصدارات المميزة للجامعة.


    الجنادرية 20 ربيع الأول 1433هـ الموافق 12 فبراير 2012م واس
    كثف المهرجان الوطني للتراث والثقافة السابع والعشرين في الجنادرية استعداداته لاستقبال زور المهرجان من العائلات اعتبارا من يوم غد الاثنين وحتى الثاني من شهر ربيع الآخر للعام الحالي 1433هـ .
    وأوضح المدير العام للمهرجان الوطني للتراث والثقافة 27 سعود بن عبدالله الرومي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في المركز الإعلامي بالجنادرية بحضور قائد أمن معسكر الجنادرية اللواء عبدالرحمن بن عبدالله الزامل أنه تم تخصيص مدخلا خاصا في البوابة الشرقية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، كما تم تجهيز عربات لنقلهم إلى داخل المهرجان ، مشيرا إلى التوسع في مساحات المواقف الخارجية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من سيارات الزوار بالإضافة إلى تكثيف الإنارة داخل المهرجان .
    ولفت الرومي إلى زيادة في عدد الأطباء والممرضين والممرضات لمباشرة الحالات الطارئة على مدار الساعة إلى جانب وجود فريق مشترك من الحرس الوطني وأمانة منطقة الرياض لتطبيق الاشتراطات الصحية في جميع ما يقدم من مأكولات ومشروبات داخل المهرجان .
    وأفاد أن إدارة المهرجان خصصت هذا العام قاعة خاصة بالنشاطات النسائية الثقافية والاجتماعية والأمسيات الشعرية .
    وبين الرومي أن المهرجان سيكرم أفضل جناح مشارك على مستوى مناطق المملكة ، لافتا إلى أن إدارة المهرجان تدرس منح جائزة لأفضل حرفي في المهرجان المقبل .
    من جانبه كشف قائد معسكر الجنادرية أنه سيتم توزيع أعداد كافية من أسوار الأطفال لكتابة أرقام جولات أولياء أمور الأطفال والاتصال عليهم في حالة وجود أي بلاغ بهذا الشأن .
    واختتم اللواء الزامل حديثه مفيدا / أن عدد الزوار للمهرجان خلال الخمسة أيام الماضية بلغ أكثر من مليونين زائر وهناك استعدادات لاستيعاب الزيادة في أعداد الزوار طيلة أيام المهرجان / .


    الجنادرية 20 ربيع الأول 1433هـ الموافق 12 فبراير 2012م واس
    تحت سقف من جذوع النخل والسعف في مساحة تطل على الساحة الرئيسية في بيت المنطقة الشرقية يقف القهوجي أحمد الشرقي، ليلبي طلبات زبائنه من زوار بيت الخير، من رشفات القهوة والشاي.
    يشارك القهوجي للسنة الثانية في بيت الخير يقدم فيها قهوته ذات المذاق الخاص، والشاي المصنوع من التلقيمة، الذي يضع تحت الجمر، حيث يعطي نكهة مميزة، وتطرق القهوجي إلى جانب آخر من حرفيته في إعداد وتقديم الشاي من خلال البراريد والفناجين وطرق تقديمه للزبون، ويرى انه لا بد تقديمها في أواني قديمة الشكل، لتعطي الانطباع لدى الزبون بالتغيير، مفيداً أن زوار البيت يقضون أوقاتاً طويلة في القهوة مستمتعين بالشاي والمنظر الجميل للقهوة.


    الجنادرية 20 ربيع الأول 1433 هـ الموافق 12 فبراير 2012 م واس
    استضافت قرية عسير بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 27" من خلال موقعها الدائم عدداً من الأكاديميين والضيوف من الشعراء والرواة.
    وقال رئيس وفد المنطقة عبدالله شاهر أن كوكبة من الشعراء والرواة تحدثوا بالمجلس العام بالقرية عن تاريخ المملكة العربية السعودية و ما وصلت إليه من تقدم وتطور في كافة المجالات فيما قدم عدد من الشعراء قصائد شعرية شعبية وطنية حيث تفاعل معهم الحضور.
    وسرد أحد الرواة قصصا عن الماضي و تاريخ بلادنا وما شهدته في عصرنا الحاضر من نقلة تنموية مباركة في جميع المجالات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
    وقد تفاعل الزوار وعبروا عن إعجابهم بهذا الموروث الجميل.




    http://www.spa.gov.sa/index.php

    رد: المهرجان الوطني للتراث والثقافة 27 بالجنادرية،12 2 2012م، " البيت الحساوي "الجنادرية 27، جناح جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، موعد زيارة العائلات اعتبارا من يوم غد الاثنين 21 3 1433هـ، 13 2 2012م،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 13 فبراير 2012 - 0:04

    الجنادرية 20 ربيع الاول1433هـ الموافق 12 فبراير2012م واس
    تشارك مؤسسة البريد السعودي في المهرجان الوطني للتراث والثقافة السابع والعشرين من خلال مقرها الخاص في قرية الجنادرية التراثية.
    ويتضمن مقر البريد السعودي في الجنادية استعراضاً تاريخياً حافلاً عن الانجازات على مدى عقود من العمل التي شهدت خلالها نقلات نوعية وحققت الكثير من طموحات وآمال المتعاملين مع البريد السعودي.
    ورغم التطور الكبير الذي شهده البريد السعودي خلال السبع سنوات الماضية، إلا أن القائمين على مشاركة البريد في الجنادرية، وضعوا جوانب عديدة من تاريخ البريد وبعض المقتنيات التاريخية التي كانت تستخدم في البريد قبل عقود مضت.
    ويشاهد الزائر لمقر البريد السعودي ، نماذج متعددة من الآلات التي كانت تستخدم في عمل البريد والموازين التي كانت توزن بها الرسائل والطرود قديماً وحديثاً، إلى جانب الزي الرسمي الذي كان يستخدمه موزع البريد وكذلك الدراجة الهوائية التي كان يستخدمها موزع البريد قديماً مع شنطة حفظ الرسائل.
    وأوضح المشرف على بيت البريد السعودي علي البيشي أن البريد السعودي يستشرف آفاق مستقبل مشرق مستند إلى بنية تحتية قوية نجح القائمون على أمر البريد في تعزيز قدراتها خلال سنوات من العمل والتطوير لتقديم خدمات بريدية منافسة.
    وبين أن مقر البريد السعودي في المهرجان يتضمن أجنحة داخلية عدة منها جناح مشروع "واصل" الذي تم تعزيزه بفرق من موزعي البريد المدربين وزود هؤلاء الموزعين بسيارات مجهزة بأنظمة التعقب الجغرافي وقارئات كفية تتعامل مع الرمز الكودي وتتصل هذه الأجهزة بأنظمة استلام البريد وإيصاله وفرزه وتوزيعه وتدار مركزياً من غرف تحكم متطورة.
    وأشار إلى أن القائمين على الجناح يتيحون للزوار إمكانية الاشتراك في خدمات واصل المجانية، فضلاً عن فرصة التعرف على برنامج المحدد السعودي والدخول إلى الخرائط العالمية وإدخال عنوان المنزل والاطلاع على صور الأقمار الصناعية للعنوان واستخراج العنوان في حال عدم معرفته.
    ويستعرض القائمون على هذا الجناح أسلوب استخراج العناوين في الخرائط العالمية مثل ( Google ) وخدمة نافذتك المزودة لخرائط الهواتف المحمولة ومن خلال الجناح يتعرف الزوار على خدمة واصل عالمي المتاحة لمشتركي واصل التي تمكنهم من شراء السلع المختلفة من الأسواق العالمية عبر جناح مخصص للسوق الإلكتروني "إي مول" الذي أطلقه البريد السعودي.
    ويمكن لزائر مقر البريد السعودي الاستفادة من خدمات البريد الممتاز التي تقدم في المهرجان، وكذلك جناح خاص للشركات وكبار العملاء، إلى جانب الجناح المخصص للأفراد الراغبين في الاشتراك المجاني في خدمة "واصل" المجانية.

    رد: المهرجان الوطني للتراث والثقافة 27 بالجنادرية،12 2 2012م، " البيت الحساوي "الجنادرية 27، جناح جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، موعد زيارة العائلات اعتبارا من يوم غد الاثنين 21 3 1433هـ، 13 2 2012م،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 13 فبراير 2012 - 0:04

    الجنادرية 20 ربيع الأول 1433 هـ الموافق 12 فبراير 2012 م واس
    وزعت لجنة التقويم والتطوير بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 27" مساء اليوم، ورقة استبانه عن النشاط الثقافي بالمهرجان، وذلك على المثقفين والإعلاميين .
    وأوضح المشرف على الشؤون الثقافية في الحرس الوطني الدكتور عبدالمحسن بن محمد العمر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الهدف من الإستبانة هو التقويم المستمر للمهرجان وتطويره بما يواكب روح العصر ومستجداته .
    وأضاف أن لجنة التقويم والتطوير للمهرجان قامت بإعداد الإستبانة لمعرفة آراء ومقترحات المثقفين والإعلاميين والمشاركين في المهرجان، داعيا الجميع إلى تعبئة البيانات المطلوبة، وإعادتها إلى العناوين الموضحة في الاستمارة




    الجنادرية 20 ربيع الأول 1433 هـ الموافق 12 فبراير 2012 م واس
    أقام مخيم وزارة التربية والتعليم مساء اليوم ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية ، مسرحية تربوية تناولت ضعف الرقابة الأسرية ومشاكل الشباب التي يواجهونها خلال متابعتهم لمواقع الانترنت والقنوات الإباحية وتأثيرها عليهم من الناحية النفسية وصراع النفس بين الشهوات وملذات الدنيا وبين الصواب والهداية ، والتي تهدف للتخلص من الظواهر السلبية وكيفية معالجتها بالتوعية الإسلامية ، وذلك على مسرح مخيم الوزارة بالجنادرية.
    حضر المسرحية مديرو التربية والتعليم في مناطق المملكة ، وعدد من زوار المهرجان الذين استمتعوا بهذه المسرحية الهادفة.

    رد: المهرجان الوطني للتراث والثقافة 27 بالجنادرية،12 2 2012م، " البيت الحساوي "الجنادرية 27، جناح جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، موعد زيارة العائلات اعتبارا من يوم غد الاثنين 21 3 1433هـ، 13 2 2012م،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 13 فبراير 2012 - 0:05

    الرياض 20 ربيع الأول 1433 هـ الموافق 12 فبراير 2012 م واس
    عقدت ضمن النشاط الثقافي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السابعة والعشرين مساء اليوم ندوة بعنوان " العرب والقوى الإقليمية .. العرب وإيران.. وفرص الشراكة والتعاون "في قاعة مكارم بفندق الماريوت بالرياض .
    وشارك في الندوة التي أدارها أستاذ العلوم السياسية الدكتور اسعد الشملان كل من الدكتورة ابتسام الكتبي أستاذة العلوم السياسية في جامعة الإمارات والدكتور علي نوري زادة مدير مركز الدراسات العربية الإيرانية والدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر و رئيس مركز الشرق للدارسات الإستراتيجية بالقاهرة الدكتور مصطفى اللباد .
    وفي بداية الندوة تحدث الدكتور الشملان عن محاور الندوة وعرف للمشاركين فيها من الباحثين .
    وتحدث الدكتورة ابتسام الكتبي عن الاعتبارات الإقليمية بين دول الخليج وإيران مؤكدة أن التعاون هو الخيار الاستراتيجي لدول المنطقة .
    وأوضحت الكتبي أن دول الخليج دائماً تسعى إلى التهدئة من التوترات بالمنطقة .
    ثم تحدث الدكتور علي نوري زادة عن مؤثرات التوترات بالمنطقة مستعرضاً الأحداث التي مرت بها المنطقة .
    بعد ذلك تحدث الدكتور محمد المسفر عن العلاقات الخليجية الإيرانية على مرحل التاريخ والأحداث الماضية ومعتمداً على دراسات الرأي العام في هذا الجانب حول الكثير من القضايا مؤكداً أن سياسة التسلح الإيرانية من أهم عوامل التوتر في المنطقة .
    عقب ذلك تحدث الدكتور مصطفى اللباد عن الوضع الاستراتيجي في منطقة الخليج والتركيبة الجغرافية فيها وتنامي القوة الإيرانية والطموح الإيراني وأبعاده على دول المنطقة وشعوبها ، مشدداً على أهمية الحوار بين الجانبين .
    إثر ذلك فتح المجال لمداخلات الحضور التي أجيب عليها من المشاركين في الندوة .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 0:12