منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أجهزة آي باد iPad ،يسمح لكل طالب وطالبة في جميع المدارس السعودية بحمل جهاز آي باد ، " وآي باد وآي بود " الاجهزة المسموحة حملها للطلبة والطالبات في جميع المدارس السعودية الابتدائية والمتوسطة والثانوية،بنين وبنات ،لتسمح للطلاب باستخدامها في مناهج محددة

    شاطر

    أجهزة آي باد iPad ،يسمح لكل طالب وطالبة في جميع المدارس السعودية بحمل جهاز آي باد ، " وآي باد وآي بود " الاجهزة المسموحة حملها للطلبة والطالبات في جميع المدارس السعودية الابتدائية والمتوسطة والثانوية،بنين وبنات ،لتسمح للطلاب باستخدامها في مناهج محددة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 18 فبراير 2012 - 5:39


    المصدر أضغط هنا

    التربية تسمح بـ"آي باد"

    آل الشيخ: سنطلق حزمة خدمات إلكترونية متكاملة




    حمد آل الشيخ






    الرياض: عبدالعزيز العطر 2012-02-18 1:20 AM


    تتجه وزارة التربية والتعليم إلى استثناء الأجهزة الإلكترونية الذكية (وآي باد وآي بود) من الممنوعات في المدارس لتسمح للطلاب باستخدامها في مناهج محددة، بعدما استكملت توصيل شبكة الإنترنت إلى كل المدارس.
    وأوضح نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ لـ"الوطن"، أن وزارته أخضعت لائحة "السلوك" للمراجعة من جوانب مختلفة، قد تسمح باستخدام "الآي باد" و"الآي بود" في الفترة المقبلة. وأعلن أن الوزارة ستطلق حزمة برامج وخدمات إلكترونية ضمن منظومة متكاملة.






    بعد أن استكملت وزارة التربية والتعليم، توصيل شبكة الإنترنت لكافة مدارسها بمختلف مناطق المملكة، تتجه الوزارة لاستثناء الأجهزة الإلكترونية الذكية الـ"آي باد"، والـ"آي بود" من الممنوعات التي قد يدخلها الطلاب إلى داخل المدارس.
    وأوضح نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ لـ"الوطن"، أن وزارته أخضعت لائحة "السلوك" للمراجعة من جوانب مختلفة، وأن السماح باستخدام الـ"آي باد"، والـ"آي بود" في التعلم في مناهج محددة في المدارس قد يعدل في الفترة المقبلة، حيث لا تزال ضمن ممنوعات الطلاب في المدارس.
    ويتزامن ذلك مع حزمة برامج وخدمات إلكترونية تعكف الوزارة على إطلاقها وتطوير القائم منها حالياً، ضمن منظومة إلكترونية متكاملة من الخدمات التعليمية الإلكترونية لكافة منسوبي الوزارة من الطلاب والمعلمين والإداريين.
    وأكد آل الشيخ، عدم وجود خطة حالية لإلغاء المناهج الورقية واستبدالها بالإلكترونية، مؤكداً أن وزارته تسعى لإدخال المحتوى الإلكتروني، وزيادة التعليم التفاعلي من خلال التطبيقات الإلكترونية في المناهج،
    مبينا أن ذلك يعطي الطلاب أدوات عدة للتعلم في أوقات وأماكن وبطرق مختلفة، وتمكنهم من فهم الدروس التي لم يفهموها في المدارس من خلال تلك التطبيقات الإلكترونية في أوقات أخرى.
    وقال آل الشيخ، إن تلك التطبيقات ستتيح للطلاب فهم شرح الدروس من معلم آخر غير الذي بمدرسته عبر تلك التطبيقات، مؤكداً أن الأمر يجعل المعلمين متواجدين لخدمة الطلاب 24 ساعة، وأن المدرسة التعليمية مفتوحة للطلاب 24 ساعة عبر معلمين يشرحون المناهج للطلاب عبر تلك التطبيقات.
    وأضاف آل الشيخ، أن وزارته أتاحت وسائل تعليمية في كل مدرسة، وأن التعليم الإلكتروني يساعد على العملية التعليمية التي بدأت من المدارس، وأن جميع المناهج الدراسية موفرة بنسخ إلكترونية تمكن أي طالب أو معلم من تنزيلها على أجهزتهم الإلكترونية الذكية الـ"آي باد"، والـ"آي بود" مجاناً.
    وأفصح آل الشيخ، أن التعليم الإلكتروني في الفصول المدرسية لم يطبق حتى الآن، وأن وزارته ستركز في المرحلة المقبلة على الاستعانة بالأدوات الإلكترونية من صبورة ومعامل إلكترونية لتفعيل التعلم للطلاب.
    وكشف آل الشيخ ،عن بحث وزارته عن ما بعد الكتاب الإلكتروني عبر مواد المنهج المتكامل بتطبيقاتها الإلكترونية مرتبطة بقواعد معلومات بوسائل شرح ربما تكون من دوائر معارف من "أفلام" بحيث تكون منهجا متكاملا تمكن الطلاب من البحث والاستفادة من مواضيع المناهج .
    وأشار آل الشيخ إلى أن وزارته تتجه إلى فتح التعلم لكافة أفراد المجتمع غير المنخرطين بالمدارس، عبر وسائل متعددة، لتطوير وزيادة رفاهية المواطن، عبر الراديو والتلفزيون التعليمي وزيادة جرعة البرامج التعليمية في القنوات الفضائية.
    ونأى آل الشيخ بوزارته عن إهمال جانب التربية لكافة الطلاب المنتسبين إلى السلك التعليمي، مؤكداً أنها جرت إتاحة جملة برامج وخدمات متعلقة بتربية الطلاب، منها الطابور الصباحي والنشيد الوطني ومواد متعلقة بتربية أفكارهم بشكلٍ متزن كبرنامج" فينا خير" المطبق في غرب المملكة والذي سيعمم على كافة المدارس.
    وفيما يخص جهل المواطنين بمعايير برنامج "تكافل" واعتقاد بعضهم إعانتها لجميع الطلاب، أكد آل الشيخ أن إعانة برنامج تكافل ستكون لفئة الطلاب المحتاجين كما نص عليه القرار السامي، وأن صرف الإعانة مرتبط بضوابط ومعايير، وقال "لا يمكن مساواة المحتاج بغير المحتاج".





    الرياض: محمد آل ماطر
    يبدأ مختصون بوزارة المالية بعد غد، في تدقيق 8100 محضر للمشمولين بالأمر السامي القاضي بتثبيت 83 ألفا من منسوبي وزارة التربية والتعليم.
    وقالت مصادر لـ "الوطن"، إن ممثلي لجنة التثبيت بوزارة التربية والتعليم حاولوا الأسبوع المنصرم الحصول على محاضر التثبيت وإنهاءها، نظراً لكثرة الاستفسارات والضغوط للمطالبات التي تلقتها "التربية" خلال الأسابيع الماضية من قبل المشمولين بالأمر السامي.
    ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للخدمة المدنية الدكتور عبدالعزيز الخنين، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس، أن الجهات الحكومية التي أنهت الوزارة إجراءات تثبيت موظفيها وتسليمها المحاضر النهائية تشمل كلا من: الأحوال المدنية، قوات الأمن الخاصة، الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، قوات الدفاع الجوي، الأمن العام، قوة أمن المنشآت، الثروة المعدنية، قيادة الحرس الملكي، الجامعة الإسلامية، كلية الملك خالد العسكرية، الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، كلية الملك عبدالعزيز الحربية، الدفاع المدني، كلية الملك فهد الأمنية، الرئاسة العامة لرعاية الشباب، كلية الملك فيصل الجوية، الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مجلس الأمن الوطني، الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، مراسم سمو ولي العهد، الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد، مصلحة الزكاة والدخل، الصندوق السعودي للتنمية.
    كما شملت: معهد الإدارة العامة، القوات البحرية، معهد الدراسات الدبلوماسية، القوات البرية، مكتبة الملك فهد الوطنية، القوات الجوية، إمارة جازان، المباحث العامة، هيئة الرقابة والتحقيق، المجلس الأعلى للتعليم، وزارة الاقتصاد والتخطيط، المجلس الأعلى للقضاء، وزارة البترول والثروة المعدنية ، المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وزارة التجارة والصناعة، المراسم الملكية، وزارة النقل، المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وزارة الدفاع، المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، وزارة العمل، المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، جامعة الحدود الشمالية، المؤسسة العامة للصناعات الحربية، جامعة جازان، المؤسسة العامة للموانئ، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الهيئة السعودية للحياة الفطرية، أمانة الشرقية، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أمانة الباحة، الهيئة العامة للسياحة والآثار، هيئة التحقيق والادعاء العام، إمارة الجوف، جامعة الطائف، إمارة الحدود الشمالية، وزارة العدل، إمارة الرياض، أمانة المدينة المنورة، إمارة المدينة المنورة، إمارة تبوك، هيئة حقوق الإنسان، أمانه الجوف، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، المديرية العامة للسجون، وزارة الحج، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الخدمة المدنية، إمارة القصيم، وزارة الداخلية، وزارة الإسكان، وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وزارة المالية، إمارة حائل، أمانة تبوك، أمانة محافظة الأحساء، وزارة التعليم العالي، أمانة عسير، هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، جامعة الدمام، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، جامعة حائل، جامعة الجوف، جامعة نجران، جامعة القصيم، جامعة الإمام ، جامعة أم القرى، حرس الحدود، جامعة شقراء، دارة الملك عبدالعزيز، جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن، ديوان المراقبة العامة، وزارة المياه والكهرباء، ديوان المظالم، مصلحة الجمارك، رئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء، جامعة سلمان بن عبدالعزيز، رئاسة الاستخبارات العامة، بنك التسليف السعودي، رئاسة الحرس الوطني، وزارة الثقافة والإعلام، رئاسة هيئة الأركان العامة، جامعة طيبة، صندوق التنمية العقارية، جامعة المجمعة.


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في السبت 18 فبراير 2012 - 5:50 عدل 1 مرات

    رد: أجهزة آي باد iPad ،يسمح لكل طالب وطالبة في جميع المدارس السعودية بحمل جهاز آي باد ، " وآي باد وآي بود " الاجهزة المسموحة حملها للطلبة والطالبات في جميع المدارس السعودية الابتدائية والمتوسطة والثانوية،بنين وبنات ،لتسمح للطلاب باستخدامها في مناهج محددة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 18 فبراير 2012 - 5:40

    المصدر أضغط هنا

    آي باد (بالإنجليزية: iPad) هو جهاز لوحي صُمم ويسوِّق من قبل شركة أبل وتقوم بتصنيعه شركة فوكسكون[1][2]، تم إصداره في أبريل 2010 يعمل الجهاز بنظام تشغيل آي أو أس(شبيهٌ ليونكس) وتدعم شاشته اللمس المتعدد ويقوم بتشغيل عدة أنواع من الوسائط من ضمنها الصحف، المجلات، الكتب الرقمية، الكتب النصية، الفيديو، الموسيقى والألعاب وجميع برامجآي فون، يوجد نسختان من الجهاز نسخة تحتوي على جيل ثالث وواي فاي وأخرى تحوي واي فاي فقط.

    طُرِح الآي باد في الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث من أبريل 2010 (نسخة الواى فاى) ،وفى اليوم 30 من شهر أبريل توفرت (نسخة الواي فاي والجيل الثالث) في الولايات المتحدة مرفقة بعقد مع إي تي أند تي كمشغل حصري لخدمة الجيل الثالث للآي باد في الولايات المتحدة[3]، وتم طرحه عالمياً يوم الجمعة 28 من شهر مايو في:(أستراليا، كندا، فرنسا، ألمانيا،إيطاليا, اليابان, اسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة)[4] وأُكمل طرحه في (النمسا، بلجيكا، هونغ كونغ، ايرلندا، لوكسمبورغ، المكسيك، هولندا ونيوزيلندا وسنغافورة) بنهاية يوليو [4].

    [عدل]نظام التشغيل


    كالآي فون، يعمل الآي باد بنظام تشغيل آي فون مع الكثير من التغييرات في قياسات الواجهة لتناسب شاشة الأخير فبرنامج "إعدادات" مثلاً يقوم بعرض قائمة بالبرامج القابلة للإعداد كاملة على اليسار في نفس شاشة قيامك بعملك على أحدها بينما الآي فون يقوم بعرض قائمة الإعدادات أو الإعداد على حدة نظراً لحجم الشاشة.

    [عدل]التطبيقات


    آي باد يأتي مع تطبيقات من صنع الشركة محملة مسبقاً وهي: سفاري (متصفح)، بريد، صور، فيديو، يوتيوب، آي بود، آي تونز، متجر التطبيقات، الخرائط، وملاحظات، والتقويم وجهات الاتصال. وستعمل أيضاً تطبيقات اي فون إما موسعة لتناسب حجمه أو بقياس شاشة آي فون داخل شاشة آي باد بحيث يحتل التطبيق مساحة في منتصف الشاشة. وبالنسبة للبرمجيات المصممة للجهاز (أي التي تعمل على آي باد فقط) فبحسب أبل فالمتجر يحوي 40,000 تطبيق خاص به تتنوع ما بين برامج وألعاب.[5]

    [عدل]آي بوكس


    مقال تفصيلي :آي بوكس
    تطبيق يعمل على نظام آي أو إس اعلن عنه في 27 يناير 2010 ويحتوي على متجر الكتب الرقمية ويقوم بتصفحها بعد الشراء.

    [عدل]دعم اللغة العربية


    في إصدارات نظامه حتى 3.2.2 يدعم آي باد العربية قراءةً، ولم تدرج ضمن اللغات المتاحة للواجهة أو للوحة المفاتيح[6]، فيما بعد تم إضافة الدعم الكامل للغة العربية في الإصدار 4.2.[7]

    [عدل]لوحة المفاتيح العربية


    يوجد برنامجان في المتجر يؤديان وظيفة لوحة المفاتيح العربية، بحيث تقوم بكتابة النص داخل البرنامج ثم نسخه فلصقه في المكان المطلوب (بريد إلكتروني، موقع، ملاحظة). البرنامجان هما (لوحة المفاتيح العربية الثانية للآي باد) و(لوحة المفاتيح العربية للآي باد - الكيبورد العربي) الذي يمكنك من م البحث في قوقل ويوتيوب والكتابة في فيس بوك وتويتر من خلال البرنامج كما يحتوي أيضا على لوحة مفاتيح فارسية ولوحة مفاتيح أوردو.

    في خارج متجر آبل الرسمي (أي في السيديا) قامت شركة آي فون إسلام بطرح لوحة مفاتيح عربية مشابهة للوحة آبل بسعر 9.99 دولار[8].

    لم تعد لوحات المفاتيح أعلاه ذات جدوى مع طرح اللوحة الرسمية من أبل.

    [عدل]المبيعات


    تناقلت الكثير من المواقع على الشابكة (تعريب "إنترنت") بأنه في اليوم الأول قد بيع من 600 إلى 700 ألف وحدة من الجهاز لكن بحسب المصدر الرسمي (شركة آبل) فإنه تم بيع أكثر من 300,000 جهاز (نسخة الواي فاي) في اليوم الأول من طرحه في الولايات المتحدة (3 أبريل)، الرقم يتضمن عمليات الحجز المسبق من موقع أبل ومبيعات الجهاز من متاجرها ومتاجر بست باي [9]، وصلت مبيعاته حتى تاريخ 8 أبريل إلى 450,000 [10]، وأكمل الجهاز المليون وحدة مباعة بحلول الأول من مايو [11]، وبعد 59 يوماً من الطرح أعلنت أبل بأنها باعت مليوني وحدة من جهاز آي باد [12] بمعدل جهاز في كل 3 ثواني كمعدل تقديري وليس حقيقياً [13]، وفي 22 يونيو أعلنت آبل أنها باعت 3 ملايين جهازاً من منتجها اي باد[14].

    [عدل]آي باد 2


    مقال تفصيلي :آي باد 2
    تم الإعلان عن الجيل الثاني من الآي باد في 2 مارس 2011 في قاعة YBCA للفن المعاصر وطرح في الأسواق الأمريكية في 11 مارس 2011. الجهاز الجديد يأتي بمعالج A5 من آبل ثنائي النواة بسرعة 1 جيجا هرتز، وكاميرتين أمامية وخلفية، وتوفره باللونين الأسود والأبيض، وتوفر نسخة تعمل على شبكة الجيل الرابع لشركة Verizon الأمريكية، وإخراج الفيديو إلى التلفاز بجودة 1080p، بالإضافة إلى تقليل سمكه عن السابق بنسبة 33% وبوزن أكثر خفة بنسبة تفوق 15% تقريباً.

    رد: أجهزة آي باد iPad ،يسمح لكل طالب وطالبة في جميع المدارس السعودية بحمل جهاز آي باد ، " وآي باد وآي بود " الاجهزة المسموحة حملها للطلبة والطالبات في جميع المدارس السعودية الابتدائية والمتوسطة والثانوية،بنين وبنات ،لتسمح للطلاب باستخدامها في مناهج محددة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 18 فبراير 2012 - 5:42

    آي بود (بالإنجليزية: iPod)هو خط من منتجات أجهزة الوسائط المتعددة أنشأتها وسوقتها شركة آبل. خط المنتجات يتكون حاليا من آيبود كلاسيك , آيبود تاتش ,آيبود نانو,آيبود شفل. آيبود كلاسيك يخزن الوسائط عن قرص صلب داخلي بينما البقية على ذاكرة فلاش. آيبود يمكن أن يعمل كوسيط تخزين خارجي (عدا تاتش). سعة التخزين تختلف بين الآيبودات تندرج بين 2 ق.ب في آيبود شفل حتى 160 ق.ب في أيبود كلاسيك. أعُلن عن أول آيبود في 23 أكتوبر, 2001 وأطلق في 10 نوفمبر 2001. كل الموديلات أعيد تصميمها عدة مرات منذ أطلاقها.

    النظام


    أجهزة أيبود قادرة على تشغيل عدة صيغ صوتيات تشمل أم بي ثري ,ACC,Wav,aiff جميع الآيبودات عدا آيبود شفل قادرة على عرض الصور .الأصدار الخامس والسادس من أيبود كلاسيك و الثالث من أيبود نانو قادر على تشغيل الفيديو بترميز H.264 وصيغة MPEG-4 و فيديو كويكتايم مع قيود على أبعاد و ترميز الفيديو ومعدل البت.آيبود لا يدعم صيغة مايكروسوفت الصوتية wma لكن هناك أمكانية التحويل (بدون DRM) موجودة في أصدار الوندوز من برنامج آي تونز.ملفاتMIDI أيضا لايمكن تشغيلها لكن يمكن تشغيلها لملف صوتي بأستخدام خيار ِ"متقدم" في الأي تونز.الصيع المفتوحة مثل ogg vorbis و flac غير مدعومة بدون تنصيب فريموير خاص على الأيبود .كمثال(rockbox(

    أثناء التنصيب,أيبود يرتبط بحاسب مضيف واحد,كل مرة يوصل الأيبود مع الحاسب المضيف, أيتونز يزامن كامل مكتبة الموسيقى وقوائم التشغيل تلقائيا أو بتدخل المستخدم,تقييمات الأغاني تعد على الأيبود وتزامن لاحقا مع الأيتونز ,والعكس صحيح,المستخدم يستطيع الوصول,تشغيل,وإضافة الموسيقى في حاسب آخر أن ضبط الأيبود على المزامنة اليدوية ليست التلقائية,ولكن كل شيء أضيف أو عدل سيعاد مع توصيل ومزامنة الأيبود مع الحاسب الرئيسي ومكتبتة.أن رغب المستخدم بالمزامنة التلقائية للموسيقى بحاسب آخر, مكتبة الأيبود ستمحى كليا وتستبدل بمكتبة الحساب الآخر.

    [عدل]واجهة المستخدم


    عجلة الآيبود الآيبودات ذات الشاشة الملونة تستخدم صور ونصوص ضد-التعرج, مع تأثيرات أنتقالية. كل الآيبودات (عدا الجيل الثالث من شافل, السادس من نانو, تاتش) لديها خمس أزرار والأجيال اللاحقة الأزرار تكون مدمجة من العجلة. الأزرار تقوم بمهام بسيطة مثل القائمة, تشغيل, أيقاف مؤقت, الأغنية التالية, والسابقة. ومهام أخرى مثل التنقل خلال أدوات القائمة الرئيسية والتحكم بالصوت, تؤدى بواسطة الدوران خلال العجلة. آي بود تاتش بدون عجلة بشاشة لمس مقاس 3.5 بوصة مع زر القائمة الرئيسية أسفلة, زر نوم/أيقاظ و زري رفع وخفض الصوت.واجهة المستخدم في الأيبود نفسها في الآي فون الأختلاف في نقص خصائص الهاتف .كلا الجهازين يعملان بنظام ios

    [عدل]متجر الآيتونز


    آي تونز (ظهر في 29 أبريل,2003) هو متجر وسائط متعددة على الويب مدار بواسطة أبل ويتم الوصول إلية بواسطة برنامج آي تونز.أشتهر السوق بعد أنطلاقة ,أبل أعلنت بيع الفيديوات عبر المتجر في 12 أكتوبر,2005. الأفلام الكاملة أصبحت متاحة في 12 سبتمبر,2006

    وقت أطلاق المتجر,الصوتيات المشتراة تكون بصيغة ACC مع إضافة تشفير, يعتمد على نظام إدارة الحقوق الرقمية فايربلاي.حتى خمس أجهزة مصرحة وعدد لامحدود من الآيبودات يمكنها تشغيل الملفات. حرق الملفات بأيتونز كقرص صوتي وإعادة أستيرادها يلغي هذة القيود, القيود(إدارة الحقوق الرقمية) يمكن إزالتها بأستخدام برامج الطرف الثالث. بالتعاون مع أبل شركة EMI بدأت ببيع أغاني عالية الدقة بدون قيود بقسم يدعى itunes plus, الأغاني المنفردة كانت متاحة بقيمة أعلى من التي بقيود أما الألبوم كان بنفس السعر, لاحقا ابل خفضت السعر ليتساوى مع المحمية ب .99 للأغنية, مع يناير 2009 أبل أعلنت بأنها ألغت الحماية عن 80% من الإغاني, وستزال نهائيا مع أبريل 2009

    الآيبودات لايمكنها تشغيل ملفات الموسيقى من المتاجر المنافسة التي تستخدم قيود رقمية مختلفة مثل ملفات wma المحمية, من متجر MSN للموسيقى كمثال. لكن يمكنها تشغيل الموسيقى من متاجر أخرى لاتستخدم القيود على الأغاني.

    أبل أطلقت متجر الموسيقى عبر الواي فاي في سبتمبر 2007 ,الخدمة تسمح للمستخدمين الوصول لمتجر الموسيقى عن طريق الأيفون وآيبود تاتش وتحميل الموسيقى مباشرة من الجهاز التي يمكن مزامنتها تاليا مع مكتبة الآ تونز عبر الوي فاي, أو مع شبكة الهاتف في الآيفون

    [عدل]الألعاب


    يمكن تشغيل ألعاب الفيديو على عدة أصدارات للآيبود. أول أصدار آيبود كان يحتوي اللعبة Brick. مضمنة كميزة خفية,التحديثات التالية أضافت خيار الألعاب إلى القائمة الرئيسية.

    في سبتمبر 2006, متجر آي تونز بدأ بعرض ألعاب أضافية للشراء مع أطلاق الآي تونز, متوافقة مع الجيل الخامس للآيبود بالنظام نسخة 1.2 فما فوق. تتضمن Bejeweled,Cubis 2, mahjong. ألعاب آخرى أضيفت لاحقا. هذة الألعاب تعمل مع الأصدار الخامس والسادس من آي بود كلاسيك والأصدار الرابع والخامس من آي بود نانو.

    مع مطوري الألعاب من الطرف الثالث, مثل Namco,Square Enix,Sega قامو بأنشاء ألعاب للآيبود, مشغلات أبل أخذت خطو بأتجاة منصات الألعاب المحمولة. مجلات الألعاب مثل GamePRo قامت بمراجعة وتقييم معظم هذة الألعاب.

    [عدل]تخزين الملفات ونقلها


    كل الآيبودات عدا التاتش يمكن أن تؤدي "وضع القرص" كوسيط تخزين لتخزين الملفات غير مفعلة أفتراضيا, أيبود تاتش يتطلب برنامج خاص.
    أن تمت تهيئة أيبود على الماك,يستخدم نظام الملفات HFS+ الذي يمكن أستخدامة كقرص أقلاع لنظام الماك,أن تمت تهيئة عل الوندوز يستخدم النظام FAT32, يمكن تهيئتة على كلا النظام (عدا الشافل يعمل على FAT23 فقط) بشكل عام (عدا الشافل) أن تم توصيل الأيبود على حاسب وندوز يتم تهيئتة على النظام FAT32 أما أن تم توصيلة على الماك فأنة يهيئ على النظام HFS+

    بعكس بقية معظم مشغلات أم بي 3, نسخ الملفات الصوتية والمرئية (الفيديو) للذاكرة ببساطة بأستخدام برنامج مدير املفات لايعني أن الأيبود يصل إلى الملفات بسهولة,المستخدم يجب أن يستخدم برنامج مخصص نقل ملفات الوسائط للأيبود, ليتم عرض الملف,عادة آي تونز يستخدم لنقل الملفات للأيبود, توجد عدة بدائل للآيتونز لعدة منصات.

    آي تونز 7 فما فوق يمكن أستخدامة لنقل الوسائط المشتراة بنظام القيود الرقمية من الآي بود للحاسب, بأمكانية ترخيص الحاسب لتشغيل الملفات

    ملفات الوسائط تخزن في الأيبود في مجلد خفي, مع ملف قاعدة بيانات,الملفات يمكن الوصول إليها في معظم أنظمة التشغيل بعرض الملفات المخفية في مدير الملفات, ملفات الوسائط يمكن أستعادتها يدويا بنسخ الملف أو المجلد من الآيبود, برامج أخرى توفر تسهي المهمة.

    رد: أجهزة آي باد iPad ،يسمح لكل طالب وطالبة في جميع المدارس السعودية بحمل جهاز آي باد ، " وآي باد وآي بود " الاجهزة المسموحة حملها للطلبة والطالبات في جميع المدارس السعودية الابتدائية والمتوسطة والثانوية،بنين وبنات ،لتسمح للطلاب باستخدامها في مناهج محددة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 18 فبراير 2012 - 5:46





    الآي بود تاتش (علامة تجارية تسوق تحت اسم iPod touch) هو مشغل وسائط محمول، ومساعد رقمي شخصي، وجهاز واي فاي متنقل تصممه وتسوقه شركة أبل، المنتج ظهر يوم 5 سبتمبر، 2007 في مناسبة خاصة تدعى "The Beat Goes On". [1] الآي بود تاتش يضيف واجهة المستخدم الرسومية المتعددة اللمس إلى خط الآي بود. هذا هو أول أى بود يحتوي على اتصال لاسلكي بمتجر آي تونز، وأيضا مع متجر التطبيقات، مما يمكن شراء وتحميل المحتوى المراد مباشرة على الجهاز. أبل باعت 20 مليون وحدة من آي بود تاتش حتى سبتمبر 2009.[2]

    الآي بود تاتش حاليا هو في إصداره الثالث (3rd Gen)، وهو يتوفر بإصدارين 32 و 64 جيجابايت من الذاكرة الوميضية. النموذج ذو الـ 8 جيجابايت من الجيل الثاني (2nd Gen) لا زال متاحاً للبيع أيضاً. الجيل الثاني من آي بود تاتش، يتميز بأزرار خارجية للتحكم في مستوى الصوت، ومكبر صوت مدمج، ظهر محدب، إضافة نايكمدمجة، ويدعم البلوتوث (للعب الجماعي)، والقدرة على توصيل ميكروفون، ازيح عنه الستار يوم 9 سبتمبر 2008 في العرض الرئيسي لـ"Let's Rock". الجيل الثالث من آي بود تاتش مع نظام تشغيل آي 3.1 الجديد أعلن عنه وأطلق بعد ذلك خلال الأسبوع 7 سبتمبر 2009. الجيل الثالث يتضمن مكونات أسرع (المعالج، ومحرك رسومات وذاكرة عشوائية أكبر كما في آي فون 3GS)، التحكم الصوتي والسماعات المجمعة

    المواصفات


    آي بود تاتش له شكل مستطيل مع أطراف مدورة، مع شاشة لمس زجاجية تغطي معظم السطح العلوي مع زر إغلاق أعلى الشاشة. وظائف الشاشة مماثلة للوحة التوجيه متعددة اللمس كالتي تستخدم في الخط الحاليلأبل من أجهزة الكمبيوتر المحمول. ميزات اللمس والإشارة في آي بود تاتش تستند إلى تقنية متقدمة مطورة في الأصل من قبل فينجر ووركس. [3]

    الشاشة الرئيسية لديها قائمة من الإيقونات التي تشير إلى التطبيقات المتاحة. جميع نماذج الآي بود تاتش تشمل تطبيقات مثل الموسيقى، الفيديو، والصور (جماعيا ازدواج الوظائف القياسية للآي بود كلاسيك)، آي تيونز (توفير الوصول إلى ذاكرة موسيقى الواي فاي) ، سفاري ، يوتيوب ، التقويم، الأسماء، الساعة، والآلة الحاسبة، والضبط. النماذج اللاحقة أضافت البريد الالكتروني(الوصول إلى البريد الإلكترونيPOP / IMAP / SMTPو الخرائط، والأرصدة، والملاحظات، والطقس، والتي يمكن أيضا أن تضاف إلى النماذج السابقة من خلال شراء مطور للبرمجيات. يمكن للمستخدم إضافة روابط مباشرة لمواقع ويب، وتدعى "قصاصات الويب"، إلى الشاشة الرئيسية. جميع نماذج آي بود تاتش مجهزة بواي فاي 802.11 b/ g.

    في 15 يوليو، عام 2008، الإصدار 2.0 من تحديث برامج اي فون أطلق للشراء لأجهزة أي بود تاتش. التحديث سمح لأجهزة الجيل الأول من آي بود تاتش بالوصول إلى مخزن التطبيقاتلتحميل تطبيقات الطرف الثالث، بالإضافة إلى مجموعة من الحلول البسيطة للمشكلات.

    في 17 حزيران 2009، أطلق الإصدار 3.0 من تحديث البرامج لآي فون من أجل شراؤه لأجهزة أي بود تاتش. التحديث يسمح للأجهزة باستخدام تطبيقات جديدة، ويفتح في خاصية البلوتوثللجيل الثاني من أجهزة أي بود تاتش، ويوفر البلوتوث ستيريو وتطبيقات نظير إلى نظير.

    في 9 سبتمبر، 2009 تمت إضافة إصدار 64GB وطراز 16GB أزيل من خط المتابعة.

    [عدل]مقارنات بينه وبين اي فون ومقارنات النموذج


    مقال تفصيلي :آي فون أو إس
    آي بود تاتش و آي فون، الجهازان الذكيان من قبل شركة آبل، يشتركان في نفس الأجزاء المادية وتشغيل نفس نظام تشغيل آي فون. آي بود تاتش يفتقر إلى بعض من سمات اي فون، مثل الوصول إلى الشبكات الخلوية والكاميرا المدمجة (و الميكروفون في الموديلات القديمة)، نتيجة لذلك، آي بود تاتش أقل حجما وأخف وزنا من اي فون. ستيف جوبز أشارت مرة إلي آي بود تاتش بأنه "دورات التدريب لآي فون".[4]

    الجيل الثاني من آي بود تاتش يتميز بمتحكم صوت خارجي ومكبر صوت مدمج مثل اي فون. الجيل الثاني يأتي أيضا مع إطار الكروم الموجود على اي فون الجيل الثالث 3G، مما يجعل الاثنين متطابقان تقريبا عندما ينظر اليهما من الأمام. ومع ذلك، توجد بعض الاختلافات الملحوظة، حيث لا يوجد مكبر صوت فوق الشاشة، ولا متحكم الصامت/الجرس، الظهر من المعدن، وزر النوم/الاستيقاظ على الجانب الآخر. الجيل الثاني وتدعم إدخال الصوت عند يتم توصيل سماعه ذات ميكروفون بفتحة مخرج الصوت (سماعة الرأس). الإصدار 2.0 من تحديث برمجيات آي بود تاتش يدعم WPA2 مع التوثيق802.1X.[5] الإصدار 3.0 من تحديث نظام التشغيل لآي فون يتيح إمكانية البلوتوث على الجيل الثاني من أجهزة أي بود تاتش، حيث تشمل رقاقة الواي الفاي (برودكمBCM4325) على دعم البلوتوث.[6][7]

    الجيل الثاني من أجهزة أي بود تاتش يقال انها تعطي اصفرار خفيف أثناء العرض، بالمقارنة مع آي فون أو آي بود تاتش الأصلي.[8] المعالج التطبيقات داخل الجيل الثاني من آي بود تاتش يعمب أسرع قليلا من المعالج داخل آي فون الجيل الثالث 3G، ولكن بوتيرة أبطأ من 3Gs آي فون.[9][10] الجيل الأول من آي بود تاتش يعمل مع كافة الأجهزة الطرفية "المصنوعة لآي بود"، ولكن بعض التغييرات التي أدخلتها أبل على الجيل الثاني من آي بود تاتش تمنع بعض الأجهزة الطرفية الموجودة من العمل على المشغل المحدث.[11] ميزة جوجل ستريت فيو المضافة في إصدار الصيغة 2.2 لآي فون غائبة عن نفس إصدار لآي بود تاتش [12] ولكن تم وضعه في التحديث 3.0.

    أبل تلقت انتقادات بسبب معاملتها التفضيلية لأصحاب آي فون وآي بود تاتش. وهذا النقد مستهدف بالدرجة الأولى نحو أبل المهتمة بأصحاب آي بود تاتش من حيث تحديثات البرامج الرئيسية لنظام التشغيل اي فون حيث ان اصحاب اي فون لا يحصلون على اي اهتمام، وكذلك استبعاد بعض الميزات من برامج آي بود تاتش المضمنة في اي فون.[13][14] قيل أن أبل يمكنها ان تضيف ميزات مجانية لآي فون لأن العائدات تحتسب على أساس الاشتراك وفقا لقواعد المحاسبة، وبدلا من أن تدفع مرة واحدة.[15]

    [عدل]الطرازات


    مقالات تفصيلية :List of iPhone and iPod Touch models و List of iPod models
    الجيلالصورةالسعةالاتصالموعد الإطلاق الرسميالحد الأدنى من نظام التشغيلالأولالثانٍيالثالثالرابع
    دوام البطارية (بالساعات)
    45px8 غيغابايت
    16 جيجابايت
    [USB] عبر حوض موصل (السلك الناري للشحن فقط) [بحاجة لمصدر]5 سبتمبر 2007ماك : 10.4
    ويندوز: إكس بي
    الصوت : 22
    الفيديو : 5
    32 جيجابايت5 فبراير 2008
    أول آي بود مع واي فاي و واجهة اللمس المتعدد. ميزات متصفح الويب سفاري والوصول اللاسلكي إلى آي تيونز ويوتيوب. 32أضيف نموذج 32 جيجابايت في وقت لاحق. نظام التشغيل آي فون 2.0 والوصول إلى ذاكرة التطبيقات يتطلب رسم ترقية.
    45px8 غيغابايت
    16 جيجابايت
    32 جيجابايت
    [USB] عبر حوض موصل9 سبتمبر 2008ماك : 10.4
    ويندوز : إكس بي
    الصوت : 36
    الفيديو : 6
    ظهر كروم مدبب جديد مع وظائف نايك +، وأزرار الصوت، ومكبر صوت مدمج. نظام التشغيل آي فون 2.0 والوصول إلى مستوى ذاكرة التطبيقات. دعم بلوتوث أضيف ولكن لم تكن نشطة حتى نظام التشغيل اي فون 3.0، الأمر الذي يتطلب رسم الترقية. الدعم للميكروفون الخارجي أضيف.نماذج 16 و 32 جيجابايت أوقف في أيلول / سبتمبر 2009.
    32 جيجابايت
    64 جيجابايت
    [USB] عبر حوض موصل9 سبتمبر 2009ماك : 10.4
    ويندوز : إكس بي
    الصوت : 30
    الفيديو : 6
    تم تحديثه ليشمل الترقية الداخلية من آي فون 3Gs؛ ويشمل دعم التحكم الصوتي، التقنية الصوتية (في النماذج 32 جيجابايت و 64 جيجابايت)، وسماعات المجمعة اللاسلكية مع الميكروفون. يباع بشكل متزامن مع الجيل الثاني من طراز 8GB.

    [عدل]المتطلبات


    نتيجة للإضافات الجديدة، آي بود تاتش يحتاج إلى اتصال بجهاز الكمبيوتر للإعداد الأولي.[16] رسميا، أبل تتطلب تحميل آي تونز على أي جهاز بنظام تشغيل ماكنتوش أو ويندوز لإعداد آي بود تاتش. على أي من أنظمة التشغيل، يجب أن يكون آي بود تاتش متصلا من خلال منفذ [USB]، [17] للمرة الأولى التي يتم فيها تشغيل آي بود تاتش، سيتم عرض صورة "كابل آي تيونز المتصل" بشكل مستمر حتى يتم توصيل آي بود تاتش بجهاز الكمبيوتر الذي يشغل اي تيونز.[18]

    لاستخدام آي بود تاتش لشراء المنتجات من مخزن آي تيونز ميوزيك عن طريق واي فاي، حساب مخزن أي تيونز ميوزيك يجب أن ينشأ وتفاصيل الحساب يتم إدخالها من خلال الآي بود. July 2009[بحاجة لمصدر]

    أبل ذكرت أن الأشياء التالية مطلوبة من أجل آي بود تاتش :[19]


    • كمبيوتر يشغل إما :

    • اي تيونز 8.2 لنظام التشغيل آي فون 3.0.x أو إصدار لاحق، اي تيونز 8.0 لنظام التشغيل فون 2.1.x، اي تيونز 7.6 لنظام التشغيل 2.0.x أو إصدار سابق
    • توفر فتحة USB 2.0

    [عدل]تطبيقات الطرف الثالث



    ملف:App Store 2.2.png
    في المتجر على بود تاتش.




    Jailbroken الجيل الأول بود تاتش في قضية حمراء، يشغل الثابتة النسخة 1.1.1.

    الرسمية الوحيدة طريقة للحصول على تطبيقات الطرف الثالث لبود تاتش هو آبل التطبيق المتجر، والتي هي فرع من تيونز. والتطبيق المتجرالتطبيق، متوفرة في كافة إصدارات نظام التشغيل اي فون اي فون 2.0 من نظام التشغيل وما بعده، يتيح للمستخدمين تصفح وتنزيل تطبيقات من مستودع واحد على الإنترنت (التي استضافتها أبل) مع تيونز. لتطوير مثل هذه البرامج، ومجموعة أدوات تطوير البرمجيات (SDK) أعلن رسميا يوم 6 مارس، 2008، في تفاحة تاون هول الاجتماع.[20] وSDK فون تسمح للمطورين لتقديم طلبات للبود تاتش فون وبعد دفع الرسوم للانضمام إلى فريق التطوير. المطور ثم يمكن تحديد السعر لأنهم تطوير التطبيقات وسوف تتلقى 70 ٪ من المبالغ التي حصل. المطور ويمكن أيضا أن تختار للافراج عن تطبيق للحرية ولن تدفع أية تكاليف إضافية.

    بعد وقت قصير من بود تاتش أطلق سراحه، والمتسكعين كانت قادرة على "الهروب من السجن" الجهاز من خلال استغلال المشاجره. التطبيق الناتج تمكين المستخدم من تحميل مجموعة من البرامج غير رسمية من طرف ثالث. بعض هذه إعطاء المستخدم المزيد من السيطرة على أجهزة أي بود تاتش رسميا مما هو متاح، وأيضا يجعل من الممكن لتثبيت لينكس أنظمة التشغيل على الجهاز. جميع الإصدارات رسميا من اي فون من خلال نظام التشغيل 3.0 يمكن jailbroken، [21][22] ولكن لا يمكن أن الإصدار 3.1 في الوقت الذي أفرج عنه.[23] خدمة آي بود تاتش بعد التعديلات jailbreaking أو غيرها من الوسائل غير الرسمية التي قدمتها ليست مشمولة آبل الضمان.[24]

    [عدل]المواصفات


    المواصفات على النحو الوارد على موقع أبل للجيل الثاني 8GB آي بود تاتش والجيل الثالث من أجهزة أي بود تاتش هي :[17][25]


    • المادة الشاشة : الزجاج (الزرنيخ الحرة)
    • حجم الشاشة : 3.5 في
    • دقة الشاشة : 480 × 320 مقصف على 163 نقطة في البوصة، مع 3:2 نسبة الارتفاع
    • أسلوب الإدخال : متعدد الشاشات التي تعمل باللمس واجهة، النوم واليقظة زر، والتسارع، زر الصفحة الرئيسية، وحجم الروك أزرار (2nd/3rd الجنرال فقط)
    • نظام التشغيل : نظام التشغيل اي فون (النسخة الحالية 3.1.1، بناء 7C145) [بحاجة لمصدر]
    • التخزين : 8 و 32 و 64 جيجابايت من ذاكرة فلاش
    • وحدة المعالجة المركزية : في البداية أرمينيا 400 ميغاهرتز، ولكن الآن 412 ميغاهيرتز ل1st الجيل، 533 ميغاهيرتز [26] ل2nd جيل وأرمينيا اللحاء - A8 833 ميغاهيرتز underclocked ل600MHz ل3rd جيل ‎
    • الجرافيك : PowerVR MBX ايت في 2nd جيل [27] وPowerVR بورصة سنغافورة الجرافيك ل3rd جيل [بحاجة لمصدر]
    • ذاكرة : 128 ميجابايت الدرهم في 1st & 2nd جيل و 256 ميغابايت في الدرهم 3rd جيل
    • واي فاي (802.11 ب / ز)
    • المدمج في القابلة لإعادة الشحن، وغير قابلة للإزالة بطارية الليثيوم مع ما يصل إلى 6 ساعات من عرض الفيديو، وتصل إلى 36 (30 في 3rd الجنرال وخريف 2009 2nd الجنرال) ساعة من الصوت، وأحيانا تختلف.
    • المدمج في اللغة السمعية.[28]
    • 3.5 ملم جاك الإنتاج السمعي
    • الحجم : 110 × 61.8 × 8 مم (4.3 × 2.4 × 0.33 إنش)
    • الوزن : قالب:Convert/g


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 17:11