منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    شاطر

    مرعي علي القحطاني
    مدير ومؤسس ومالك الموقع
    مدير ومؤسس ومالك الموقع

    عدد المساهمات : 1987
    العمر : 48

    خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    مُساهمة من طرف مرعي علي القحطاني في الخميس 24 فبراير 2011 - 2:32


    خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي
    أوامر ملكية : 40 مليار لصندوق الإسكان وتثبيت بدل الغلاء في المرتبات

    زيادة راسمال صندوق التنمية العقارية بـ 40 مليار ريال
    دعم ميزانية هيئة الإسكان بـ 15 مليار ريال
    تثبيت بدل الغلا 15 في المئة في الرواتب
    صرف بدل إعانة للعاطلين عن العمل لمدة عام
    استحداث 1200 وظيفة في الأجهزة الرقابية
    ضخ مليار ريال إضافي للضمان الاجتماعي
    رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة المستفيدة من الضمان إلى 15 فرد بدلاً من 8 أفراد
    اعفاء المقترضين من بنك التسليف من قسطين
    اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين
    العفو المشروط عن سجناء الحق العام جراء الاقتراض
    دعم الجمعيات بعشرة ملايين ريال لكل جمعية
    دعم التحاق أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات




    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 24 فبراير 2011 - 2:49

    أوامر ملكية : 40 مليار لصندوق الإسكان وتثبيت بدل الغلاء في المرتبات

    أصدر خادم الحرمين الشريفين مجموعة من القرارات والتعديلات والمزايا والتي تقدر بمليارات الريالات من شأنها التيسير على المواطنين ودعم التنمية في المملكة، وجاءت الأوامر الملكية على النحو التالي:


    * تقوم اللجنة الدائمة بالمجلس الاقتصادي الأعلى بوضع الترتيبات اللازمة على تثبيت بدل غلاء المعيشة ومقدارها (15%) ضمن الراتب الأساسي في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخه.

    * دعم ميزانية الهيئة العامة للإسكان بمبلغ مقداره 15 مليار ريال.

    * ضم كافة الطلبة والطالبات الذين يدرسون خارج المملكة على حسابهم الخاص في تخصصات الطب ، العلوم الصحية التطبيقية ( التمريض ، الأشعة ، علوم صحية ، مختبرات طبية ، تقنية طبية) الصيدلة ، العلوم الأساسية (الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء) ، الهندسة ، الحاسب الآلي ، القانون ، المحاسبة ، التجارة الإلكترونية إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وفق شروط وضوابط البرنامج.

    * دعم رأس مال صندوق التنمية العقارية بمبلغ إضافي قدره 40 مليار ريال لتمكينه من إنهاء الطلبات على القروض والتسريع في عملية الحصول على القرض.

    * إعفاء جميع المتوفين من أقساط قروض صندوق التنمية العقارية للأغراض السكنية الخاصة المستحقة عليهم دون أية شروط.

    * تشكيل لجنة عليا لدراسة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس ، من أبنائنا وبناتنا ، في ظل محدودية فرص العمل الحكومي بشكل عاجل لا تتجاوز مدته أربعة أشهر من تاريخه ، ووضع حلول عملية وسريعة مناسبة في القطاعين الحكومي والخاص لهم ، والرفع لنا عن ذلك أولاً بأول.


    * توظيف جزء من موارد صندوق تنمية الموارد البشرية المالية لإقرار إعانة مالية مؤقتة للشباب الباحث عن العمل في إطار حل عاجل وقابل للتطبيق في هذه المرحلة ، وتوفير هذا الدعم من احتياطي صندوق تنمية الموارد البشرية لفترة مبدئية لا تتجاوز عاماً واحداً يتم خلالها دراسة نطاق نظام التأمينات الاجتماعية بهدف إحلال العمالة الوطنية بدلاً من الوافدة ومما يمكن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من وضع برنامج للتأمين التعاوني للمواطنين العاطلين عن العمل ، ودعم الباحثين عن العمل باستخدام مواردها الذاتية لتكون الباكورة الأولى لحزمة من الحوافز والتنظيمات التي ستدعم برنامج السعودة ، ولتحقيق ذلك:


    * تقوم وزارة العمل بإعداد دراسة متكاملة عاجلة حول تفعيل هذين البرنامجين في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخه ، ومن ثم تحال للجنة الدائمة بالمجلس الاقتصادي الأعلى لدراستها في مدة أقصاها أربعة أشهر والرفع بالتوصيات للتوجيه حيالها.

    * إعفاء جميع المقترضين من صندوق التنمية العقارية للأغراض السكنية الخاصة من قسطين لمدة عامين.

    * تقديم دعم لكافة الأندية الأدبية بالمملكة مقداره 10 ملايين ريال لكل ناد.

    * رفع رأس مال البنك السعودي للتسليف والادخار بمبلغ وقدره 20 مليار ريال، وإضافة الوديعة التي سبق وضعها لدى البنك والبالغ مقدارها 10 مليار ريال إلى رأس مال البنك ليصبح مجموع زيادة رأس ماله مبلغاً وقدره 30 مليار ريال.

    * إعفاء جميع المتوفين من أقساط قروض البنك السعودي للتسليف والادخار الخاصة بالأغراض الاجتماعية دون أي شروط.

    * إعفاء جميع المقترضين من البنك السعودي للتسليف والادخار الخاصة بالأغراض الاجتماعية من قسطين لمدة عامين.

    * تقوم وزارة المالية بتعويض البنك السعودي للتسليف والادخار عن مبالغ أقساط قروض البنك المعفاة.

    * تقديم دعم للأندية الرياضية قدره 10 ملايين ريال لكل ناد من أندية الدوري الممتاز، و 5 ملايين ريال لكل ناد من أندية الدرجة الأولى، و مليونين ريال لبقية الأندية الرياضية المسجلة رسمياً.

    * تقديم دعم مالي لكافة الجمعيات المهنية المتخصصة المرخص لها مقداره 10 ملايين ريال لكل جمعية.

    * رفع الحد الأعلى لعدد الأفراد في الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعي من (8) أفراد إلى (15) فرداً وتخصيص مبلغ 10 مليارات ريال لهذا الغرض.

    * تفعيل البرامج المساندة في الضمان الاجتماعي ودعمها ، ومن أهمها : برنامج (الأسرة المنتجة) وبرنامج ( الفرش والتأثيث) ، وبرنامج ( الحقيبة والزي المدرسي) ، وبرنامج ( بطاقة الشراء المخفض) وبرنامج ( دعم فواتير الكهرباء والماء) ، وبرنامج (ترميم المنازل) لمستفيدي الضمان وتخصيص مبلغ 3.5 مليار لهذا الغرض.

    * توسيع الخدمات المقدمة من الرعاية والتنمية الاجتماعية وتطويرها ، وذلك من خلال عدة برامج من أهمها : زيادة الاعتماد المخصص لإعانات ذوي الاحتياجات الخاصة ، ورفع الطاقة الاستيعابية لمراكز تأهيلهم ، والتوسع في إنشاء مراكز الرعاية النهارية ، وخدمات الرعاية المنزلية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة ، ورفع الطاقة الاستيعابية لمؤسسات رعاية الأحداث من الجنسين ، وزيادة الاعتماد المخصص للأسر الحاضنة والبديلة للأيتام وذوي الظروف الخاصة ، وزيادة عدد المستفيدين من برامج التنمية الاجتماعية ، وإقامة برنامج (التدريب المهني والحرفي للنساء) وتخصيص مبلغ 1.2 مليار ريال لهذا الغرض.

    * زيادة مخصص الإعانات التي تقدم للجمعيات الخيرية من الدولة بنسبة (50%) لتصبح سنوياً 450 مليون ريال سنوياً.

    * دعم الجمعيات التعاونية بمبلغ 100 مليون ريال سنوياً.

    * إقامة مشروعي ( الامتياز التجاري ) و ( بيت المحترف السعودي) في الصندوق الخيري الوطني وتخصيص مبلغ وقدره 100 مليون ريال سنوياً لهذا الغرض.

    * دعم البرامج المساندة للطلبة المحتاجين في وزارة التربية والتعليم ، لتشمل برنامج (كسوة الشتاء، وكسوة الصيف ، والحقيبة المدرسية) ودعم (مؤسسة تكافل الخيرية) وتخصيص مبلغ وقدره 476 مليون ريال سنوياً لهذا الغرض.

    * دعم التحاق أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات ، وذلك من خلال تخصيص نسبة من مقاعد القبول في الجامعات لأبناء تلك الأسر مع تسهيل شروط قبولهم وإعفائهم من دفع رسوم اختبارات القياس والتحصيل العلمي ، وإعفائهم من رسوم الدراسة في الكليات الدراسية التطبيقية ، وإعطائهم الأولوية في برامج الإسكان الجامعي والوظائف المؤقتة داخل الجامعات.


    * على الهيئة العامة للإسكان ، الإسراع في ترسية مشاريع الإسكان ورفع تقرير شهري حول سير العمل للديوان الملكي للعرض علينا.


    * احداث 1200 وظيفة لتعزيز قدرة الأجهزة الرقابية، ويخصص منها 300 وظيفة لديوان المراقبة العامة، و 300 وظيفة لهيئة الرقابة والتحقيق، و 300 وظيفة لهيئة التحقيق والادعاء العام، و 300 وظيفة للديوان الملكي والسكرتارية الخاصة لخادم الحرمين الشريفين لدعم جهاز برنامج التواصل والمتابعة فيما يخص المواطنين.


    * العفو عن سجناء الحق العام وفق الضوابط المقررة،و التسديد عن المطالبين بحقوق مالية وفق الضوابط التالية :

    - أن تكون الديون ثابتة على المدين بحكم قضائي مكتسب القطعية .

    - أن تكون الديون قد ترتبت على المدين بسبب عمل مشروع ومثبتاً إعساره في جميع الديون ، وأن ترفق إقرارات من الدائنين بالمتبقي من الدين.

    - أن يكون المدين سجيناً أو سبق سجنه بسبب الديون المطالب بها وأن يكون السجن بعد صدور الحكم المثبت للدين ويستثنى من شرط السجن النساء المطالبات بعوض الخلع أو الطلاق أو فسخ النكاح أو بدفع أجرة السكنى ونحو ذلك.

    - أن يرفق أصل الحكم القضائي ولا يعتد بالصور أو بدل فاقد.

    - ألا يكون المدين مماطلاً ، أو متلاعباً بأموال الناس ، أو متهرباً قبل الحكم أو بعده وأن يثبت إعساره في مواجهة أصحاب الديون.

    - ألا تكون الديون بسبب جريمة.

    - ألا يكون الدين بسبب كفالة حضورية أو غرمية.

    - أن يكون أحد أطراف المديونية سعودياً وأن يكون الدين قد ترتب داخل المملكة إذا كان المدين أجنبياً وإذا ترتب الدين على المواطن السعودي الموجود بالخارج فيشترط للسداد عنه أن يكون سجيناً أو مطلقاً بالكفالة وممنوعاً من مغادرة ذلك البلد قبل السداد.

    - ألا يكون قد تم السداد عن المدين سابقاً وعاد في ديون جديدة أو للمدين معاملة في الانتظار للسداد عنه.

    * التسديد عن السجناء المطالبين بديات مترتبة على حوادث السير بالضوابط التالية:

    - أن يكون الحادث وقع قبل تاريخ صدور هذا الأمر.

    - ثبوت الدية بصك شرعي.

    - ثبوت إعسار المدين عن دفع الدية.

    - ألا يكون السائق قد ارتكب الحادث وهو في حالة سكر ، أو تحت تأثير مخدر ، أو نتيجة تهور ، أو هرب ، أو تجاوز إشارة المرور ، أو لم يسعف المصاب ، أو لم يخبر الشرطة بالحادث.




    * إقرار لائحة بمسمى ( لائحة الحقوق والمزايا المالية ) تتضمن ما يلي:

    ـ تضاف إلى مادة شروط لمنح العلاوة الإضافية لجميع المراتب وتحديد عدد الموظفين الذين يمنحون هذه العلاوة بـ 50% من الموظفين الذين تمت ترقيتهم في محضر الترقيات للمراتب العاشرة فما دون لتكون وفقاً للنص والشروط المرفقة بأمرنا هذا.

    ـ يعاد مقدار البدل النقدي الوارد بالمادة ( 22/1 ) الذي يصرف للمنتدب داخل المملكة أو خارجها إلى ما كان عليه قبل صدور قرار مجلس الوزراء رقم (86) وتاريخ 10/5/1408هـ ، وذلك وفقاً للجدول المرفق بأمرنا هذا.

    ـ أن يشمل التكليف بالعمل الإضافي في أيام العمل العادية شاغلي المراتب (13 ، 14، 15 ) على أن يكون قرار تكليفهم من الرئيس الأعلى للجهاز ووفقا لضوابط التكليف خارج وقت الدوام الرسمي ، وتعديل نص المادة المتعلقة بذلك ليكون وفقاً للنص المرفق بأمرنا هذا.

    ـ يعاد مقدار المكافأة الواردة بالمادة (26/3) التي تصرف مقابل العمل الإضافي إلى مقدارها التي كانت عليه قبل صدور قرار مجلس الوزراء رقم (101) وتاريخ 24/6/1405هـ لتكون (50%) بدلاً من (25%) وتعديل نص المادة المتعلقة بذلك ليكون وفقاً للنص المرفق بأمرنا هذا.

    5ـ يعدل مقدار التعويض الوارد بالمادة (27/1) الذي يمنح للموظف في حالة الوفاة أو الإصابة بعجز أو عاهة تمنعه عن العمل بصورة قطعية إذا كانت الوفاة أو العجز ناشئة بسبب العمل من 60 ألف ريال إلى 100 ألف ريال، ويعدل نص المادة المتعلقة بذلك ليكون وفقاً للنص المرفق بأمرنا هذا.

    ـ يعدل مقدار بدل الانتقال الوارد بالمادة (27/2) ليكون وفقاً للنص المرفق بأمرنا هذا.

    ـ يعدل مقدار بدل الضرر أو العدوى الوارد بالمادة (27/13) ليصبح (750) ريالاً شهرياً على أن تحدد مسميات الوظائف المشمولة بهذا البدل وشروط صرفه من قبل وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية ، ويعدل نص المادة المتعلقة بذلك ليكون وفقاً للنص المرفق بأمرنا هذا.

    ـ يعدل مقدار بدل الخطر الوارد بالمادة (27/14) ليصبح (600) ريال شهرياً على أن تحدد الوظائف المستفيدة من هذا البدل وشروط صرفه من قبل وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية ، ويعدل نص المادة المتعلقة بذلك ليكون وفقا للنص المرفق بأمرنا هذا.

    ـ يعدل مقدار مكافأة نهاية الخدمة الواردة بالمادة (19/27) ليصبح رواتب ستة أشهر للحالات الواردة في هذه المادة ، أما من يحال على التقاعد المبكر فيصرف له راتب (4) أشهر ، ويعدل نص المادة المتعلقة بذلك ليكون وفقا للنص المرفق بأمرنا هذا.

    ـ يعدل مقدار بدل المناطق النائية الواردة بالمادة (27/20) بحيث لا يتجاوز (20%) من أول مربوط المرتبة ، ويعدل نص المادة المتعلقة بذلك ليكون وفقاً للنص المرفق بأمرنا هذا.

    ـ تضاف المواد المرفق نصها بأمرنا هذا إلى المواد المتعلقة بالرواتب والعلاوات والمكافآت والتعويضات.

    * تقوم وزارة الخدمة المدنية بوضع المواد التي لم يطرأ عليها تعديل وكذلك المواد المعدلة والأحكام المضافة سواء بقرارات من مجلس الوزراء أو من مجلس الخدمة المدنية أو بأوامر سامية في اللائحة المشار إليها في أمرنا هذا ، ويعاد ترقيم المواد وترتيبها حسب ارتباطها ببعضها.


    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 24 فبراير 2011 - 3:08

    إقرار إعانة مالية مؤقتة للشباب الباحث عن العمل في إطار حل عاجل ومرحلي

    الملك يتحدث للتلفزيون
    الرياض - واس

    كما صدر أمس الأمر الملكي الكريم التالي:

    بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية إن مشكلة البطالة التي يعاني منها أبناؤنا وبناتنا تأخذ الحيز الأكبر من اهتمامنا، وحيث إن صندوق تنمية الموارد البشرية تمكن نوعا ما من أن يكون رافداً قويا لتوظيف الشباب. لذا نرى أن يتم توظيف جزء من موارده المالية لإقرار إعانة مالية مؤقتة للشباب الباحث عن العمل في إطار حل عاجل وقابل للتطبيق في هذه المرحلة، وتوفير هذا الدعم من احتياطي صندوق تنمية الموارد البشرية لفترة مبدئية لا تتجاوز عاماً واحداً يتم خلالها دراسة نطاق نظام التأمينات الاجتماعية بهدف إحلال العمالة الوطنية بدلاً من الوافدة ومما يمكن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من وضع برنامج للتأمين التعاوني للمواطنين العاطلين عن العمل، ودعم الباحثين عن العمل باستخدام مواردها الذاتية لتكون الباكورة الأولى لحزمة من الحوافز والتنظيمات التي ستدعم برنامج السعودة، ولتحقيق ذلك: أمرنا بما هو آت:

    أولا: تقوم وزارة العمل بإعداد دراسة متكاملة عاجلة حول تفعيل هذين البرنامجين في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخه، ومن ثم تحال للجنة الدائمة بالمجلس الاقتصادي الأعلى لدراستها في مدة أقصاها أربعة أشهر والرفع بالتوصيات للتوجيه حيالها، وعلى رئيس الديوان الملكي متابعة ذلك، والرفع لنا أولاً بأول.

    ثانيا: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

    عبدالله بن عبدالعزيز





    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 24 فبراير 2011 - 3:10

    تثبيت بدل غلاء المعيشة
    الرياض واس

    كما صدر الأمر الملكي التالي :

    بسم الله الرحمن الرحيم الرقم : أ / 23 التاريخ : 20/3/1432ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم (11) وتاريخ 19/1/1429ه القاضي باعتماد عدد من الإجراءات لمعالجة ظاهرة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة ، ومنها إضافة بدل يسمى (بدل غلاء المعيشة).

    وبعد الاطلاع على الأمر رقم 8527/2 وتاريخ 10/12/1431ه . أمرنا بما هو آت :

    أولاً : تقوم اللجنة الدائمة بالمجلس الاقتصادي الأعلى بوضع الترتيبات اللازمة على تثبيت بدل غلاء المعيشة ومقدارها (15%) ضمن الراتب الأساسي في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخه ، والرفع لنا عما يتم التوصل إليه.

    ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

    عبدالله بن عبدالعزيز
    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 24 فبراير 2011 - 3:20

    406دعم الجمعيات التعاونية بمائة مليون ريال سنوياً
    زيادة مخصص الإعانات التي تقدم للجمعيات الخيرية بنسبة 50%

    جانب من وصول الملك للرياض
    الرياض - واس

    كما صدر الأمر الملكي التالي:

    بسم الله الرحمن الرحيم الرقم: أ / 20 التاريخ : 20/3/1432ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية إن واجبنا تجاه ديننا ثم أبنائنا وبناتنا شعب المملكة العربية السعودية أمر يستدعي منا البحث عن أفضل السبل لتحقيق الاكتفاء لفئة غالية على قلوبنا وهم مستحقو الضمان الاجتماعي وما شابههم، فهم أمانة في أعناقنا، ولذلك أمرنا بما هو آت:

    أولا: رفع الحد الأعلى لعدد الأفراد في الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعي من (8) أفراد إلى (15) فرداً وتخصيص مبلغ وقدره (000ر000ر000ر1) ألف مليون ريال لهذا الغرض.

    رفع الحد الأعلى لعدد الأفراد في الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعي إلى 15 فرداً
    ثانيا: تفعيل البرامج المساندة في الضمان الاجتماعي ودعمها، ومن أهمها: برنامج (الأسرة المنتجة) وبرنامج (الفرش والتأثيث)، وبرنامج (الحقيبة والزي المدرسي)، وبرنامج (بطاقة الشراء المخفض) وبرنامج (دعم فواتير الكهرباء والماء)، وبرنامج (ترميم المنازل) لمستفيدي الضمان وتخصيص مبلغ (000ر000ر500ر3) ثلاثة مليارات وخمسمائة مليون ريال لهذا الغرض.

    تفعيل البرامج المساندة في الضمان الاجتماعي ودعمها بثلاثة مليارات وخمسمائة مليون

    ثالثا: توسيع الخدمات المقدمة من الرعاية والتنمية الاجتماعية وتطويرها، وذلك من خلال عدة برامج من أهمها: زيادة الاعتماد المخصص لإعانات ذوي الاحتياجات الخاصة، ورفع الطاقة الاستيعابية لمراكز تأهيلهم، والتوسع في إنشاء مراكز الرعاية النهارية، وخدمات الرعاية المنزلية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، ورفع الطاقة الاستيعابية لمؤسسات رعاية الأحداث من الجنسين، وزيادة الاعتماد المخصص للأسر الحاضنة والبديلة للأيتام وذوي الظروف الخاصة، وزيادة عدد المستفيدين من برامج التنمية الاجتماعية، وإقامة برنامج (التدريب المهني والحرفي للنساء) وتخصيص مبلغ (000ر000ر200ر1) مليار ومائتي مليون ريال لهذا الغرض.

    توسيع الخدمات المقدمة من الرعاية والتنمية الاجتماعية وتطويرها ودعم البرامج المساندة للطلبة المحتاجين

    رابعا: زيادة مخصص الإعانات التي تقدم للجمعيات الخيرية من الدولة بنسبة (50%) لتصبح سنوياً (000ر000ر450) أربعمائة وخمسين مليون ريال سنوياً.

    خامسا: دعم الجمعيات التعاونية بمبلغ (000ر000ر100) مائة مليون ريال سنوياً.

    سادسا: إقامة مشروعي (الامتياز التجاري) و(بيت المحترف السعودي) في الصندوق الخيري الوطني وتخصيص مبلغ وقدره (000ر000ر100) مائة مليون ريال سنوياً لهذا الغرض.

    إقامة مشروعي «الامتياز التجاري» و»بيت المحترف السعودي» في الصندوق الخيري الوطني ودعمها 100 مليون ريال سنوياً


    سابعا: دعم البرامج المساندة للطلبة المحتاجين في وزارة التربية والتعليم، لتشمل برنامج (كسوة الشتاء، وكسوة الصيف، والحقيبة المدرسية) ودعم (مؤسسة تكافل الخيرية) وتخصيص مبلغ وقدره (000ر000ر476) أربعمائة وستة وسبعون مليون ريال سنوياً لهذا الغرض.

    تخصيص نسبة من مقاعد القبول في الجامعات لأبناء الأسر المحتاجة وتسهيل شروط قبولهم وإعفاؤهم من دفع رسوم القياس

    ثامنا: دعم التحاق أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات، وذلك من خلال تخصيص نسبة من مقاعد القبول في الجامعات لأبناء تلك الأسر مع تسهيل شروط قبولهم وإعفائهم من دفع رسوم اختبارات القياس والتحصيل العلمي، وإعفائهم من رسوم الدراسة في الكليات الدراسية التطبيقية، وإعطائهم الأولوية في برامج الإسكان الجامعي والوظائف المؤقتة داخل الجامعات.

    تاسعاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

    عبدالله بن عبدالعزيز





    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 24 فبراير 2011 - 3:23

    ضم الطلاب المبتعثين على حسابهم الخاص في عدد من التخصصات إلى برنامج خادم الحرمين للابتعاث
    الرياض واس

    بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على الأمر رقم 5387/ م ب وتاريخ 17/ 4/ 1426ه القاضي بالبدء في برنامج الابتعاث الخارجي للحصول على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في المجالات الآتية : الطب ، العلوم الصحية التطبيقية ( التمريض ، الأشعة ، علوم صحية ، مختبرات طبية ، تقنية طبية) الصيدلة ، العلوم الأساسية (الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء) ، الهندسة ، الحاسب الآلي ، القانون ، المحاسبة ، التجارة الإلكترونية ، وأن يكون الترشيح للابتعاث على أساس الجدارة والكفاءة بشفافية وموضوعية ويقتصر على الطلاب الذين يحققون درجات عالية في اختبارات الثانوية العامة والبكالوريوس.

    وبعد الاطلاع على الأمر رقم 1022/ م ب وتاريخ 4/2/1431ه القاضي بتمديد (برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ) لخمس سنوات أخرى اعتباراً من العام المالي 1431/1432ه .

    ونظراً لحاجة الوطن للكفاءات المتميزة لتلبية احتياجات سوق العمل. أمرنا بما هو آت :

    أولاً : ضم كافة الطلبة والطالبات الذين يدرسون خارج المملكة على حسابهم الخاص في التخصصات المذكورة أعلاه إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وفق شروط وضوابط البرنامج.

    ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

    عبدالله بن عبدالعزيز




    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 24 فبراير 2011 - 3:24

    تفويض النائب الثاني بتفسير قواعد العفو وأحكامه ووضع الشروط العامة لتنفيذه
    العفو عن سجناء الحق العام
    الرياض واس :

    كما صدر أمس الأمر الملكي التالي :

    بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية نظراً لوجود بعض من أبنائنا وبناتنا في السجون من جراء ديون أو قضايا مختلفة ولحرصنا على لم شمل الأسر التي فقدت أحد أعضائها ، وتأسياً بقوله تعالى ( وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم) . أمرنا بما هو آت :

    أولا : العفو عن سجناء الحق العام وفق الضوابط المقررة بالأمرين رقم 2523/ م ب وتاريخ 19/3/1430ه ورقم 10403/م ب وتاريخ 23/12/1430ه .

    ثانيا : التسديد عن المطالبين بحقوق مالية وفق الضوابط التالية :

    1 - أن تكون الديون ثابتة على المدين بحكم قضائي مكتسب القطعية .

    2 - أن تكون الديون قد ترتبت على المدين بسبب عمل مشروع ومثبتاً إعساره في جميع الديون ، وأن ترفق إقرارات من الدائنين بالمتبقي من الدين.

    التسديد عن المطالبين بحقوق مالية والمطالبين بديات مترتبة على حوادث السير
    3 - أن يكون المدين سجيناً أو سبق سجنه بسبب الديون المطالب بها وأن يكون السجن بعد صدور الحكم المثبت للدين ويستثنى من شرط السجن النساء المطالبات بعوض الخلع أو الطلاق أو فسخ النكاح أو بدفع أجرة السكنى ونحو ذلك.

    4 - أن يرفق أصل الحكم القضائي ولا يعتد بالصور أو بدل فاقد.

    5 - ألا يكون المدين مماطلاً ، أو متلاعباً بأموال الناس ، أو متهرباً قبل الحكم أو بعده وأن يثبت إعساره في مواجهة أصحاب الديون.

    6 - ألا تكون الديون بسبب جريمة.

    7 - ألا يكون الدين بسبب كفالة حضورية أو غرمية.

    8 - أن يكون أحد أطراف المديونية سعودياً وأن يكون الدين قد ترتب داخل المملكة إذا كان المدين أجنبياً وإذا ترتب الدين على المواطن السعودي الموجود بالخارج فيشترط للسداد عنه أن يكون سجيناً أو مطلقاً بالكفالة وممنوعاً من مغادرة ذلك البلد قبل السداد.

    9- ألا يكون قد تم السداد عن المدين سابقاً وعاد في ديون جديدة أو للمدين معاملة في الانتظار للسداد عنه بناءً على الأمرين رقم خ/3795/م ب وتاريخ 15/5/1427ه ورقم 3690/م ب وتاريخ 15/4/1428ه .

    ثالثا : التسديد عن السجناء المطالبين بديات مترتبة على حوادث السير بالضوابط التالية:

    أ - أن يكون الحادث وقع قبل تاريخ صدور هذا الأمر.

    ب - ثبوت الدية بصك شرعي.

    ج - ثبوت إعسار المدين عن دفع الدية.

    د - ألا يكون السائق قد ارتكب الحادث وهو في حالة سكر ، أو تحت تأثير مخدر ، أو نتيجة تهور ، أو هرب ، أو تجاوز إشارة المرور ، أو لم يسعف المصاب ، أو لم يخبر الشرطة بالحادث.

    رابعاً : تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتفسير قواعد هذا العفو وأحكامه ووضع الشروط العامة لتنفيذه.

    خامساًً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

    عبدالله بن عبدالعزيز
    المصدر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 24 فبراير 2011 - 3:25

    إحداث 900 وظيفة لديوان المراقبة العامة و لهيئة الرقابة والتحقيق و لهيئة التحقيق والادعاء العام
    إنشاء جهاز « برنامج التواصل والمتابعة » لشؤون المواطنين في الديوان الملكي ودعمه ب 300 موظف
    الرياض واس

    كما صدر الأمر الملكي التالي :

    بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية نظراً لأهمية الأجهزة الرقابية في تعزيز قدراتها على الرقابة والتحقيق والادعاء العام بالشكل المأمول الذي يحقق ما نصبو إليه جميعاً خدمة لدين الحق والأمانة ولحرصنا على رفع مستوى وكفاءة هذه الأجهزة الهامة. أمرنا بما هو آت :

    أولا : إحداث (300) وظيفة لديوان المراقبة العامة.

    ثانيا : إحداث (300) وظيفة لهيئة الرقابة والتحقيق .

    ثالثا : إحداث (300) وظيفة لهيئة التحقيق والادعاء العام.

    رابعا : إحداث (300) وظيفة للديوان الملكي والسكرتارية الخاصة لخادم الحرمين الشريفين لدعم جهاز برنامج التواصل والمتابعة فيما يخص المواطنين ، وعلى معالي رئيس الديوان الملكي الإسراع في إنشاء هذا الجهاز.

    خامسا ً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

    عبدالله بن عبدالعزيز
    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 24 فبراير 2011 - 3:28

    إعفاء المقترضين من قسطين لمدة عامين.. وإعفاء جميع المتوفين من الأقساط
    الملك عبدالله من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاه أبناء وبنات هذا الوطن: دعم رأس مال صندوق التنمية العقارية ب 40 مليار ريال

    الملك لدى وصوله الرياض.
    الرياض واس:

    صدرت أمس أوامر ملكية فيما يلي نصوصها : بسم الله الرحمن الرحيم الرقم : أ / 18 التاريخ : 20/3/1432ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا من الله ، جل جلاله ، تجاه أبناء وبنات هذا الوطن الأبي ، واستشعاراً لهذا الدور الذي يفرض علينا توفير أسباب الحياة الكريمة لأبنائنا وبناتنا من المواطنين وتخفيفاً للأعباء عليهم بما يحفظ للإنسان حقه في العيش الكريم.

    أمرنا بما هو آت :

    أولاً : دعم رأس مال صندوق التنمية العقارية بمبلغ إضافي قدره (000ر000ر000ر40) أربعون ألف مليون ريال لتمكينه من إنهاء الطلبات على القروض والتسريع في عملية الحصول على القرض.

    ثانيا : إعفاء جميع المتوفين من أقساط قروض صندوق التنمية العقارية للأغراض السكنية الخاصة المستحقة عليهم دون أية شروط.

    ثالثا: إعفاء جميع المقترضين من صندوق التنمية العقارية للأغراض السكنية الخاصة من قسطين لمدة عامين.

    رابعا : استمرار العمل بما ورد في الفقرة (أولاً) من أمرنا رقم 15629/ ب وتاريخ 29/9/1428ه.

    خامسا: تقوم وزارة المالية بتعويض صندوق التنمية العقارية عن مبالغ أقساط قروض الصندوق المعفاة.

    سادساً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

    عبدالله بن عبدالعزيز



    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 24 فبراير 2011 - 3:30

    دعم الأندية الأدبية بالمملكة بعشرة ملايين ريال لكل ناد
    10 ملايين ريال لكل ناد رياضي من أندية الدوري الممتاز و5 ملايين لأندية الدرجة الأولى ومليونا ريال لبقية الأندية

    خادم الحرمين في مطار الملك خالد الدولي.
    الرياض واس

    كما صدر الأمر الملكي التالي : بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية إيماناً منا بأهمية دور الأندية الأدبية والرياضية في تقدم النهضة الشبابية ، وسعياً منا في دعمها لتتمكن من أداء واجبها الأكمل لخدمة الشباب والرياضة .

    أمرنا بما هو آت : أولا : تقديم دعم لكافة الأندية الأدبية بالمملكة مقداره (000ر000ر10) عشرة ملايين ريال لكل ناد.

    ثانيا : تقديم دعم للأندية الرياضية قدره (000ر000ر10) عشرة ملايين ريال لكل ناد من أندية الدوري الممتاز ، و (000ر000ر5) خمسة ملايين ريال لكل ناد من أندية الدرجة الأولى ، و (000ر000ر2) مليونا ريال لبقية الأندية الرياضية المسجلة رسمياً.

    ثالثاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

    عبدالله بن عبدالعزيز


    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 24 فبراير 2011 - 3:31

    دعم ميزانية الهيئة العامة للإسكان بمبلغ 15 ألف مليون ريال
    خادم الحرمين : هموم المواطن همومنا وراحته من راحتنا ديناً وأمانة

    الملك لدى وصوله الرياض.
    الرياض واس :

    كما صدر الأمر الملكي التالي :

    بسم الله الرحمن الرحيم الرقم : أ / 21 التاريخ : 20/3/1432ه بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية من منطلق أهمية توفير السكن الكريم لأبنائنا وبناتنا من المواطنين ، وانطلاقاً من الأمانة الملقاة على عاتقنا التي تحتم علينا بحث أفضل السبل لتحقيق ذلك ، فهموم المواطن همومنا وراحته من راحتنا ديناً وأمانة ،

    التوجيه بالإسراع في ترسية مشاريع الإسكان ورفع تقرير شهري حول سير العمل للديوان الملكي
    لذلك : أمرنا بما هو آت :

    أولاً : دعم ميزانية الهيئة العامة للإسكان بمبلغ مقداره (000ر000ر000ر15) خمسة عشر ألف مليون ريال.

    ثانيا : على الهيئة العامة للإسكان ، الإسراع في ترسية مشاريع الإسكان ورفع تقرير شهري حول سير العمل للديوان الملكي للعرض علينا.

    ثالثا : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.


    عبدالله بن عبدالعزيز




    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: خادم الحرمين الشريفين يعلن عن حزمة من الاوامر الملكية التنموية في 20 ربيع اول 1432هـ بمناسبة عودتة للوطن الغالي ،اعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقارية للسكن الخاص من قسطين ،تثبيت بدل الغلا 15 % في الرواتب ، رفع الحد الأعلى لإفراد العائلة الى 15 فرد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 24 فبراير 2011 - 3:43

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الرقم : أ / 20
    التاريخ : 20/3/1432هـ
    بعون الله تعالى
    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية
    إن واجبنا تجاه ديننا ثم أبنائنا وبناتنا شعب المملكة العربية السعودية أمر يستدعي منا البحث عن أفضل السبل لتحقيق الاكتفاء لفئة غالية على قلوبنا وهم مستحقو الضمان الاجتماعي وما شابههم ، فهم أمانة في أعناقنا ، ولذلك
    أمرنا بما هو آت :
    أولا : رفع الحد الأعلى لعدد الأفراد في الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعي من (8) أفراد إلى (15) فرداً وتخصيص مبلغ وقدره (000ر000ر000ر1) ألف مليون ريال لهذا الغرض.
    ثانيا : تفعيل البرامج المساندة في الضمان الاجتماعي ودعمها ، ومن أهمها : برنامج (الأسرة المنتجة) وبرنامج ( الفرش والتأثيث) ، وبرنامج ( الحقيبة والزي المدرسي) ، وبرنامج ( بطاقة الشراء المخفض) وبرنامج ( دعم فواتير الكهرباء والماء) ، وبرنامج (ترميم المنازل) لمستفيدي الضمان وتخصيص مبلغ (000ر000ر500ر3) ثلاثة مليارات وخمسمائة مليون ريال لهذا الغرض.
    ثالثا : توسيع الخدمات المقدمة من الرعاية والتنمية الاجتماعية وتطويرها ، وذلك من خلال عدة برامج من أهمها : زيادة الاعتماد المخصص لإعانات ذوي الاحتياجات الخاصة ، ورفع الطاقة الاستيعابية لمراكز تأهيلهم ، والتوسع في إنشاء مراكز الرعاية النهارية ، وخدمات الرعاية المنزلية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة ، ورفع الطاقة الاستيعابية لمؤسسات رعاية الأحداث من الجنسين ، وزيادة الاعتماد المخصص للأسر الحاضنة والبديلة للأيتام وذوي الظروف الخاصة ، وزيادة عدد المستفيدين من برامج التنمية الاجتماعية ، وإقامة برنامج (التدريب المهني والحرفي للنساء) وتخصيص مبلغ (000ر000ر200ر1) مليار ومائتين مليون ريال لهذا الغرض.


    رابعا : زيادة مخصص الإعانات التي تقدم للجمعيات الخيرية من الدولة بنسبة (50%) لتصبح سنوياً (000ر000ر450) أربعمائة وخمسون مليون ريال سنوياً.
    خامسا: دعم الجمعيات التعاونية بمبلغ (000ر000ر100) مائة مليون ريال سنوياً.
    سادسا : إقامة مشروعي ( الامتياز التجاري ) و ( بيت المحترف السعودي) في الصندوق الخيري الوطني وتخصيص مبلغ وقدره (000ر000ر100) مائة مليون ريال سنوياً لهذا الغرض.
    سابعا : دعم البرامج المساندة للطلبة المحتاجين في وزارة التربية والتعليم ، لتشمل برنامج (كسوة الشتاء، وكسوة الصيف ، والحقيبة المدرسية) ودعم (مؤسسة تكافل الخيرية) وتخصيص مبلغ وقدره (000ر000ر476) أربعمائة وستة وسبعون مليون ريال سنوياً لهذا الغرض.
    ثامنا : دعم التحاق أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات ، وذلك من خلال تخصيص نسبة من مقاعد القبول في الجامعات لأبناء تلك الأسر مع تسهيل شروط قبولهم وإعفائهم من دفع رسوم اختبارات القياس والتحصيل العلمي ، وإعفائهم من رسوم الدراسة في الكليات الدراسية التطبيقية ، وإعطائهم الأولوية في برامج الإسكان الجامعي والوظائف المؤقتة داخل الجامعات.
    تاسعاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
    عبدالله بن عبدالعزيز


    من منطلق أهمية توفير السكن الكريم لأبنائنا وبناتنا من المواطنين ، وانطلاقاً من الأمانة الملقاة على عاتقنا التي تحتم علينا بحث أفضل السبل لتحقيق ذلك ، فهموم المواطن همومنا وراحته من راحتنا ديناً وأمانة ، لذلك :
    أمرنا بما هو آت :
    أولاً : دعم ميزانية الهيئة العامة للإسكان بمبلغ مقداره (000ر000ر000ر15) خمسة عشر ألف مليون ريال.
    ثانيا : على الهيئة العامة للإسكان ، الإسراع في ترسية مشاريع الإسكان ورفع تقرير شهري حول سير العمل للديوان الملكي للعرض علينا.
    ثالثا : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
    عبدالله بن عبدالعزيز


    بعد الاطلاع على الأمر رقم 5387/ م ب وتاريخ 17/ 4/ 1426هـ القاضي بالبدء في برنامج الابتعاث الخارجي للحصول على البكالوريوس الماجستير والدكتوراه في المجالات الآتية : الطب ، العلوم الصحية التطبيقية ( التمريض ، الأشعة ، علوم صحية ، مختبرات طبية ، تقنية طبية) الصيدلة ، العلوم الأساسية (الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء) ، الهندسة ، الحاسب الآلي ، القانون ، المحاسبة ، التجارة الإلكترونية ، وأن يكون الترشيح للابتعاث على أساس الجدارة والكفاءة بشفافية وموضوعية ويقتصر على الطلاب الذين يحققون درجات عالية في اختبارات الثانوية العامة والبكالوريوس.
    وبعد الاطلاع على الأمر رقم 1022/ م ب وتاريخ 4/2/1431هـ القاضي بتمديد (برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ) لخمس سنوات أخرى اعتباراً من العام المالي 1431/1432هـ .
    ونظراً لحاجة الوطن للكفاءات المتميزة لتلبية احتياجات سوق العمل.
    أمرنا بما هو آت :
    أولاً : ضم كافة الطلبة والطالبات الذين يدرسون خارج المملكة على حسابهم الخاص في التخصصات المذكورة أعلاه إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وفق شروط وضوابط البرنامج.
    ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.


    بعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم (11) وتاريخ 19/1/1429هـ القاضي باعتماد عدد من الإجراءات لمعالجة ظاهرة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة ، ومنها إضافة بدل يسمى (بدل غلاء المعيشة).
    وبعد الاطلاع على الأمر رقم 8527/2 وتاريخ 10/12/1431هـ .
    أمرنا بما هو آت :
    أولاً : تقوم اللجنة الدائمة بالمجلس الاقتصادي الأعلى بوضع الترتيبات اللازمة على تثبيت بدل غلاء المعيشة ومقدارها (15%) ضمن الراتب الأساسي في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخه ، والرفع لنا عما يتم التوصل إليه.
    ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

    من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا من الله ، جل جلاله ، تجاه أبناء وبنات هذا الوطن الأبي ، واستشعاراً لهذا الدور الذي يفرض علينا توفير أسباب الحياة الكريمة لأبنائنا وبناتنا من المواطنين وتخفيفاً للأعباء عليهم بما يحفظ للإنسان حقه في العيش الكريم.

    أمرنا بما هو آت :
    أولاً : دعم رأس مال صندوق التنمية العقارية بمبلغ إضافي قدره (000ر000ر000ر40) أربعون ألف مليون ريال لتمكينه من إنهاء الطلبات على القروض والتسريع في عملية الحصول على القرض.
    ثانيا : إعفاء جميع المتوفين من أقساط قروض صندوق التنمية العقارية للأغراض السكنية الخاصة المستحقة عليهم دون أية شروط.
    ثالثا: إعفاء جميع المقترضين من صندوق التنمية العقارية للأغراض السكنية الخاصة من قسطين لمدة عامين.
    رابعا : استمرار العمل بما ورد في الفقرة (أولاً) من أمرنا رقم 15629/ ب وتاريخ 29/9/1428هـ.
    خامسا: تقوم وزارة المالية بتعويض صندوق التنمية العقارية عن مبالغ أقساط قروض الصندوق المعفاة.
    سادساً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .


    إن أمانتنا معكم أيها الشعب الكريم تستدعي منا إيجاد حلول عاجلة لمسألة البطالة ونحوها والتي نوليها جل اهتمامنا ، ولا يكون ذلك إلا بدعم البنك السعودي للتسليف والادخار لتمكينه من تلبية طلبات القروض الاجتماعية ، وتمويل ورعاية المنشآت الصغيرة والناشئة ، وأصحاب الحرف والمهن من المواطنين ليزاولوا أعمالهم بأنفسهم ولحسابهم ، وتوفيراً لفرص العمل لهم ، وكذلك تنفيذ برامج للتوفير والادخار لذوي الدخول المنخفضة من المواطنين ، ولتحقيق ذلك:
    أمرنا بما هو آت :
    أولا : رفع رأس مال البنك السعودي للتسليف والادخار بمبلغ وقدره (000ر000ر000ر20) عشرون ألف مليون ريال ، وإضافة الوديعة التي سبق وضعها لدى البنك والبالغ مقدارها (000ر000ر000ر10) عشرة آلاف مليون ريال والصادر بها أمرنا رقم 8379/ م ب وتاريخ 27/10/1429هـ إلى رأس مال البنك ليصبح مجموع زيادة رأس ماله مبلغاً وقدره (000ر000ر000ر30) ثلاثون ألف مليون ريال.
    ثانيا : إعفاء جميع المتوفين من أقساط قروض البنك السعودي للتسليف والادخار الخاصة بالأغراض الاجتماعية دون أي شروط.
    ثالثا : إعفاء جميع المقترضين من البنك السعودي للتسليف والادخار الخاصة بالأغراض الاجتماعية من قسطين لمدة عامين.
    رابعاً : تقوم وزارة المالية بتعويض البنك السعودي للتسليف والادخار عن مبالغ أقساط قروض البنك المعفاة.
    خامسا: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 22:24