منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    "تاكسي الجنادرية27""تاكسي الجنادرية1433هـ""تاكسي الجنادرية2012م"مشوار واحد يعادل 3 مشاوير داخل الرياض، 19 2 2012م،أصبحت في اليوم الواحد أحصل على ما يتراوح بين 300 و350 ريالاً.

    شاطر

    "تاكسي الجنادرية27""تاكسي الجنادرية1433هـ""تاكسي الجنادرية2012م"مشوار واحد يعادل 3 مشاوير داخل الرياض، 19 2 2012م،أصبحت في اليوم الواحد أحصل على ما يتراوح بين 300 و350 ريالاً.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 19 فبراير 2012 - 4:18



    تتكدس أمام البوابة الجنوبية للقرية باحثة عن زبائنها "المضطرين"




    "تاكسي الجنادرية"..مشوار واحد يعادل 3 مشاوير داخل الرياض







    سعد سالم - سبق - الجنادرية: وجد العديد من زوَّار المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 27" صعوبة بالغة في حضور المهرجان الوطني نظراً إلى بُعد المسافة، ووجود القرية في منطقة شبه صحراوية "الثمامة".
    ويأتي لهذا المهرجان كل عام زوّار من جنوب الرياض وشرقها وغربها، بل هناك زوّار يقصدون القرية التراثية من جميع مدن السعودية؛ لذا وجد سائقو "الليموزين" في المهرجان ضالتهم المنشودة في مكان يدر عليهم مبالغ تفوق كثيراً تلك التي يحصلون عليها داخل المدينة؛ فأمام البوابة الجنوبية من القرية التراثية تتكدس سيارات "الليموزين" باحثة عن زبائنها المجبورين على ركوبها؛ فهنالك زبون لا يملك سيارة، وهناك عائلة أوصلهم ابنهم للقرية التراثية وعاد أدراجه، كما أن هناك بائعات داخل أسوار القرية وخارجها، لا يجدن وسيلة أسهل من استئجار "ليموزين"بـ 100 ريال.
    وقد التقت "سبق" أمام البوابة ذاتها إبراهيم النبهان، سائق تاكسي، الذي قال: في الحقيقة هذه فكرة جميلة ومميزة أن نأتي للجنادرية، ونسترزق من زوّارها، الذين يفدون إليها من كل مكان بالسعودية.
    وأضاف: لم أكن أعلم بأمر "تكاسي الجنادرية" إلا قبل يومَيْن؛ الأمر الذي جعلني أهم بالرحيل من وسط المدينة وأتجه إلى شمال شرق الرياض "الثمامة"؛ حيث زوّار القرية التراثية الذين أجد منهم من لا يملك سيارة تقله إلى منزله، وهناك الشيخ الكبير، وكذلك العائلة التي تحتاج إلى "ليموزين".
    وقال النبهان إنه وجد في اليوم الواحد خلف أسوار القرية التراثية ما لم يجده في يومَيْن وسط الرياض؛ حيث أكد أنه يقوم بتوصيل الزبائن من الجنادرية إلى منازلهم بما يتراوح بين 80 و100 ريال، وهذا المبلغ يساوي قيمة ثلاثة "مشاوير" داخل الرياض.
    من جانبه قال خالد البحري، سائق تاكسي، إنه وأخ له يعملان على "الليموزين" منذ ما يقارب عشر سنوات.
    وأضاف البحري: في بادئ الأمر كنت أستصعب قصة مجيئي للجنادرية من أجل توصيل زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة، لكن بعد أن وجدت أن أصدقائي وأخي تمكنوا من تحصيل مبالغ كبيرة خلال ثلاثة أيام فقط تحمستُ، واتجهتُ فوراً للجنادرية؛ حيث كادت هذه الفرصة المميزة تذهب مني لولا أنني استثمرتها جيداً، وأصبحت في اليوم الواحد أحصل على ما يتراوح بين 300 و350 ريالاً.
    وقد رأى العديد من زائري الجنادرية وجود الليموزين في مثل هذه المهرجانات الكبيرة والبعيدة عن وسط المدينة أمراً ضرورياً لا بد منه.
    وأكد سعود المطيري أن الليموزينات مهمة بالنسبة له؛ كونها تساعد زوّار القرية التراثية على التنقل من وإلى منازلهم، بغض النظر عن أسعار التنقل.
    وأضاف المطيري: أتذكر العام الماضي أثناء زيارتي الجنادرية أنني كنت في أمسّ الحاجة إلى من ينقلني إلى منزلي، ولم أجد سوى سائقي التاكسي الذين كادوا يتشاجرون عليّ، وقام أحدهم بتوصيلي بـ100 ريال إلى جنوب الرياض.
    أم هاني أكدت أنها تزور الجنادرية كل عام، بما يعادل مرة أو مرتين، في كل سنة يُفتتح فيها المهرجان الوطني للتراث والثقافة.
    وأضافت: في الحقيقة ليس لدي سائق خاص، وليس لدي أحد يقوم بتوصيلي وبقية عائلتي إلى المهرجان، الذي يبعد عن وسط المدينة بما يقارب 70 كم، سوى أنني أستأجر سيارة "ليموزين" بأي مبلغ كانت؛ فأنا أتيت للجنادرية هذا العام بـ100 ريال، وسأعود بالمبلغ نفسه.
    http://sabq.org/XTcfde

    رد: "تاكسي الجنادرية27""تاكسي الجنادرية1433هـ""تاكسي الجنادرية2012م"مشوار واحد يعادل 3 مشاوير داخل الرياض، 19 2 2012م،أصبحت في اليوم الواحد أحصل على ما يتراوح بين 300 و350 ريالاً.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 19 فبراير 2012 - 4:18

    19 2 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 21:01