منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بيئة نقيّة سياحة واعية، الامير فيصل بن خالد ، دشن اليوم الاثنين 27 3 1433هـ، مشروع البيئة النقيّة بالممشى الرئيسي بأبها تحت شعار (بيئة نقيّة سياحة واعية) صباح اليوم: "النشاط السياحي الصديق للبيئة، الذي يمارسه الإنسان، محافظاً على الميراث الفطري الطبيعي

    شاطر

    بيئة نقيّة سياحة واعية، الامير فيصل بن خالد ، دشن اليوم الاثنين 27 3 1433هـ، مشروع البيئة النقيّة بالممشى الرئيسي بأبها تحت شعار (بيئة نقيّة سياحة واعية) صباح اليوم: "النشاط السياحي الصديق للبيئة، الذي يمارسه الإنسان، محافظاً على الميراث الفطري الطبيعي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 19 فبراير 2012 - 17:37



    عقب تدشينه لمشروع "بيئة نقيّة سياحة واعية" بحضور 1500 كشاف




    أمير عسير: نقاء البيئة وجمالها دليلان على وعي المواطن ورقيه





    نادية الفواز - سبق – أبها: أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أن نقاء البيئة وجمالها دليلان على وعي المواطن ورقيه, موضحاً أن البيئة المستدامة عملية تعلم وثقافة وتربية بمكونات البيئة، وبذلك فهي وسيلة لتعريف السياح بالبيئة والانخراط بها.

    وقال خلال تدشينه لمشروع البيئة النقيّة بالممشى الرئيسي بأبها تحت شعار (بيئة نقيّة سياحة واعية) صباح اليوم: "النشاط السياحي الصديق للبيئة، الذي يمارسه الإنسان، محافظاً على الميراث الفطري الطبيعي والحضاري للبيئة التي يعيش فيها، ويمارس فيها نشاطه وحياته، وهو بهذه الممارسة في الحياة ليس حراً مطلقاً، يفعل ما يشاء دون حساب، بل هو حر مسؤول عما يفعله، وهو يعيش في إطار المعادلة الصحيحة لمفهوم السياحة البيئية".

    من جهته، بيّن مدير الإدارة العامة للتربية والتعليم بعسير جلوي بن محمد آل كركمان أنّ المشروع يهدف إلى أن تصبح المحافظة على البيئة السياحية بالمنطقة سمة مميزة للجميع، إضافة إلى تنمية الحس الوطني لدى طلاب التعليم العام بالحفاظ على البيئة السياحية ورفع الوعي لدى الميدان التربوي بأهمية البيئة السياحية والمحافظة عليها من خلال الشراكة المجتمعية، إضافة إلى العمل على التجديد والابتكار في إيجاد حلول للحفاظ على البيئة السياحية وتحفيز المؤسسات والهيئات للمساهمة في دعم المشروع.

    وأكد آل كركمان أنّ المشروع البيئي يشتمل على رسالة توعويّة تتضمّن ابتكار وسائل وبرامج حديثة للحفاظ على وسائل المحافظة على البيئة السياحية في منطقة عسير، ويستهدف هذا المشروع طلاب التعليم العام بجميع مدارس عسير وكذلك شرائح المجتمع المختلفة.

    وكان أمير عسير قد افتتح المشروع صباح اليوم بحضور وكلاء الإمارة ومدير الإدارة العامة للتربية والتعليم جلوي بن محمد آل كركمان، وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية في أبها، وبمشاركة 1500 كشاف وطالب.

    http://sabq.org/LVcfde

    رد: بيئة نقيّة سياحة واعية، الامير فيصل بن خالد ، دشن اليوم الاثنين 27 3 1433هـ، مشروع البيئة النقيّة بالممشى الرئيسي بأبها تحت شعار (بيئة نقيّة سياحة واعية) صباح اليوم: "النشاط السياحي الصديق للبيئة، الذي يمارسه الإنسان، محافظاً على الميراث الفطري الطبيعي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 19 فبراير 2012 - 17:40



    ابهـا 27 ربيع الأول 1433هـ الموافق 19 فبراير 2012 م واس
    دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم مشروع البيئة النقية الذي نظمته إدارة التربية والتعليم بالمنطقة وذلك بطريق الملك خالد (الممشى الرئيسي بأبها ) تحت شعار " بيئة نقيّة ....سياحة واعية ".
    وقال سمو أمير منطقة عسير بهذه المناسبة : إن نقاء البيئة وجمالها دليل على وعي المواطن ودليل رقية ، مشيداً بالفكر البيئي في منطقة عسير التي تمثل الوجه الأولى في المملكة سياحياً.
    وأضاف سموه : إن النشاط السياحي الصديق للبيئة الذي يمارسه الإنسان، بحفاظه على الميراث الفطري الطبيعي والحضاري للبيئة التي يعيش فيها، ويمارس فيها نشاطه وحياته، وهو بهذه الممارسة والحياة ليس حراً مطلقاً يفعل ما يشاء دون حساب، بل هو حر مسئول عن ما يفعله، وهو يعيش في إطار المعادلة الصحيحة لمفهوم السياحة البيئية .
    وأشار سموه إلى أن البيئة المستدامة هي عملية تعلم ،وثقافة ،وتربية بمكونات البيئة، ووسيلة لتعريف السياح بالبيئة والانخراط بها.
    من جهته أوضح مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة جلوي بن محمد آل كركمان أنّ المشروع يهدف إلى أن تصبح المحافظة على البيئة السياحية بمنطقة عسير سمة مميزة للجميع ،وتنمية الحس الوطني لدى طلاب التعليم العام بالحفاظ على البيئة السياحية ورفع الوعي في الوسط التربوي بأهمية البيئة السياحية والمحافظة عليها من خلال الشراكة المجتمعية ، إضافة إلى العمل على التجديد والابتكار في إيجاد الحلول الناجعة للحفاظ على البيئة السياحية وتحفيز المؤسسات والهيئات للاسهام في دعم المشروع .
    وأكد أن المشروع البيئي يشتمل على رسالة توعويّة تتضمّن ابتكار وسائل وبرامج حديثة للحفاظ على البيئة السياحية في منطقة عسير بحيث يستهدف طلاب التعليم العام بجميع مدارس عسير وكذلك شرائح المجتمع المختلفة.
    حضر التدشين وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني ،والوكيل المساعد الدكتور محمد بن عيسى ،وعدد من المسؤولين .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 20:58