منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

أعلانات google

    برنامج "ماثلتكس" واصلت أرامكو السعودية نشر مبادرتها لدعم تعليم مادة الرياضيات في التعليم العام المعروفة باسم برنامج "ماثلتكس" في مناطق المملكة التعليمية، حيث دشنتها في منطقة الرياض التعليمية.

    شاطر

    فريق العمل بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 63776

    برنامج "ماثلتكس" واصلت أرامكو السعودية نشر مبادرتها لدعم تعليم مادة الرياضيات في التعليم العام المعروفة باسم برنامج "ماثلتكس" في مناطق المملكة التعليمية، حيث دشنتها في منطقة الرياض التعليمية.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 22 فبراير 2012 - 13:30

    الظهران 30 ربيع الأول 1433هـ الموافق 22 فبراير 2012م
    واصلت أرامكو السعودية نشر مبادرتها لدعم تعليم مادة الرياضيات في التعليم العام المعروفة باسم برنامج "ماثلتكس" في مناطق المملكة التعليمية، حيث دشنتها في منطقة الرياض التعليمية.
    وجاء التدشين في منطقة الرياض يوم السبت الماضي بعد أن كان البرنامج قد أطلق في كل من جدة،والدمام، والأحساء، وحفر الباطن، وحصد الكثير من النجاحات.
    ويعد برنامج"ماثلتكس" برنامجاً دراسياً إلكترونياً خاصاً بمادة الرياضيات،يمثل أداة إلكترونية تفاعلية تتضمن مبدأ التعليم بالترفيه،ويوفر خدمات التدريس للطلاب وبنك من المعلومات للمعلمين.
    ويهدف البرنامج بشكل عام إلى الإسهام في رفع مستوى طلاب وطالبات التعليم العام في مادة الرياضيات،عبر موقع إلكتروني مختص بالتعليم،يعد من أكثر المواقع التعليمية استخداماً على مستوى العالم.
    وسيقدم هذا البرنامج في المملكة خدماته عبر موقع إلكتروني، استحدثته أرامكو السعودية ضمن عقد أبرمته مع الشركة المالكة للبرنامج لاستخدام حق الإفادة منه لهذا الغرض،وستشمل خدماته جميع مستويات مادة الرياضيات من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة باللغتين العربية والإنجليزية، لتصل إلى ما يقارب المائتي ألف طالب وطالبة لمدة أربع سنوات دراسية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
    وجاء تنفيذ هذه المبادرة في عدد من مناطق المملكة ضمن عدة مبادرات كانت قد أعلنت عنها أرامكو السعودية بمؤتمر جودة التعليم الذي عقد بالرياض في العام الماضي،حيث تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم،لإستحداث هذا البرنامج التعليمي.
    وأكد رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية في أرامكو السعودية عبدالله سعد الغامدي، أن الشركة كثفت من برامجها الثقافية والتعليمية والتوعوية في جميع مناطق المملكة عبر السنين إيماناً منها بقيمة المواطنة والشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع.
    وأوضح أن دور أرامكو السعودية لم يتوقف عند تطوير وتدريب موظفيها، بل تعدى ذلك إلى الإسهام في دعم وتطوير التعليم في المملكة،حيث قامت الشركة ببناء العديد من المدارس النموذجية لمختلف المراحل التعليمية للطلاب والطالبات.
    يذكر أن أرامكو السعودية لديها مجموعة من البرامج المستمرة لدعم التعليم العام في المملكة،منها تدريب الطلاب في البرامج الصيفية،وإعداد وتنفيذ برامج لرعاية الطلاب الموهوبين بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، وعقد ورش عمل لتدريب الطلبة الجامعيين على مهارات التدريس،وحملات التوعية ببرامج الشركة للتدريب،وإقامة المعارض المختصة بالابتكار،وتقديم الاستشارات لقطاع التعليم العام،والمخيم الشتوي للطلاب المتميزين بمادة الرياضيات الذي نظمته الشركة، مؤخراً بمدينة بقيق.




    http://www.spa.gov.sa/NewsHeadlines.php?pg=2

    فريق العمل بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 63776

    رد: برنامج "ماثلتكس" واصلت أرامكو السعودية نشر مبادرتها لدعم تعليم مادة الرياضيات في التعليم العام المعروفة باسم برنامج "ماثلتكس" في مناطق المملكة التعليمية، حيث دشنتها في منطقة الرياض التعليمية.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 22 فبراير 2012 - 13:31

    22 2 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 23 أكتوبر 2014 - 5:15