منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    جهاز حديث لعلاج البواسير بمستشفى الحبيب

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    جهاز حديث لعلاج البواسير بمستشفى الحبيب

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الثلاثاء 1 مارس 2011 - 6:48


    جهاز حديث لعلاج البواسير بمستشفى الحبيب




















    نجحت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية في تأمين أحدث جهاز من نوعه في المملكة والشرق الأوسط (HAL-DOPPLER II ) لمعالجة البواسير الشرجية بدون ألم والذي يعتمد على أحدث التقنيات التي تمكن الطبيب من إجراء جراحات البواسير بكافة درجاتها بدون أي نزف أو جرح أثناء وبعد العملية وكذلك دون أن يشعر المريض بأي ألم يذكر وبنسب نجاح عالية.

    أوضح الأستاذ الدكتور عبد الكريم البكري استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والحاصل على الزمالة البريطانية، إن الجهاز حديث الصنع ويقوم بتحديد الشرايين والأنسجة المتدلية لربطها بدقة. وتجرى عملية ربط للشرايين المغذية للبواسير بدون جرح كما هو المعتاد ومقدار الألم بعد العملية هو أقل بكثير مما سبق من العمليات الأخرى التقليدية وليس له أية آثار جانبية تذكر.

    وقال أ.د. البكري يتضمن الجهاز شاشتين لرؤية الشرايين المطلوب علاجها وتحديدها بدقة مكاناً وعمقاً بالإضافة إلى تسجيل الأماكن التي يتم فيها عمليات الربط وطباعتها عن طريق طابعة موصلة بالجهاز لحفظها بملف المريض حتى يمكن العودة إليها في أي وقت كما أنه يتميز بقدرته على منع دخول الدم الزائد عن القناة الشرجية إلى جسم المريض، إضافة إلى أن مقدار الألم الذي يعقب العملية لا يمكن مقارنته بالذي يعقب جراحة البواسير بالطرق التقليدية. واختتم أ.د البكري حديثه قائلاً إن المريض بعد ذلك سيقوم بممارسة حياته الطبيعية في غضون أيام. ويعتمد هذا الجهاز على الموجات فوق الصوتية كما أن المريض لا يحتاج إلى مسكنات قوية بعد الجراحة ويمكنه الخروج بعد 6 ساعات من إجراء العملية دون الحاجة للإقامة السريرية.

    المصدر هنا

    رد: جهاز حديث لعلاج البواسير بمستشفى الحبيب

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الثلاثاء 1 مارس 2011 - 13:56

    لاهنت يالغالي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 7:17