منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    -كلوريد الليثيوم- نوع من الأملاح التي تستخدم لعلاج المزاج الثنائي المضطرب يعمل على استعادة الخلايا العصبية التالفة وظيفتها الطبيعية .كشفت دراسة علمية حديثة قام بها فريق من الباحثين بجامعة ديسكارتز في باريس أن -كلوريد الليثيوم- نوع من الأملاح التي تستخدم

    شاطر

    -كلوريد الليثيوم- نوع من الأملاح التي تستخدم لعلاج المزاج الثنائي المضطرب يعمل على استعادة الخلايا العصبية التالفة وظيفتها الطبيعية .كشفت دراسة علمية حديثة قام بها فريق من الباحثين بجامعة ديسكارتز في باريس أن -كلوريد الليثيوم- نوع من الأملاح التي تستخدم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 27 فبراير 2012 - 21:31

    لندن 05 ربيع الآخر 1433 هـ الموافق 27 فبراير 2012 م واس
    كشفت دراسة علمية حديثة قام بها فريق من الباحثين بجامعة ديسكارتز في باريس أن -كلوريد الليثيوم- نوع من الأملاح التي تستخدم لعلاج المزاج الثنائي المضطرب يعمل على استعادة الخلايا العصبية التالفة وظيفتها الطبيعية .
    ويأمل الباحثون أن يساعد هذا الدواء على شفاء الأعصاب التالفة لدى الإنسان الناجمة عن مرض السكري أو الإصابة بجروح أثناء مزاولة الرياضة .
    يشار إلى أن الخلايا العصبية -عندما تتلف- تفقد ما يسمى "بغمد مايلين" الذي يقوم بنقل النبضات الكهربائية حيث يفقد الشخص القدرة على تحريك العضو المصاب.
    ونقلت مجلة "نيو ساينتست" في آخر عدد لها التجربة التي جرت على مجموعتين من الفئران وقالت، بعد إتلاف الخلايا العصبية لشوارب المجموعتين تمكنت المجموعة التي كانت تتناول كلوريد الليثيوم في ماء الشرب من استعادة تحريك شواربها بصورة طبيعية بعد 8 أيام فقط، بينما لم تتمكن المجموعة الأخرى التي كانت تشرب ماء عاديا من تحريك شواربها إلا بعد مرور 20 يوما وبصورة بسيطة.
    وعند دراسة الأعصاب بصورة مستفيضة ودقيقة أظهرت النتائج أن "غمد مايلين" كان أكثر سماكة لدى المجموعة التي تناولت كلوريد الليثيوم في ماء الشرب .
    ويأمل المشرف على فريق البحث العلمي (الذي تم نشر مضمون دراسته في وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم) شاربل مسعد أن يقوم الدواء بالوظيفة والفاعلية نفسها لدى المرضى من البشر.


    http://www.spa.gov.sa/index.php

    رد: -كلوريد الليثيوم- نوع من الأملاح التي تستخدم لعلاج المزاج الثنائي المضطرب يعمل على استعادة الخلايا العصبية التالفة وظيفتها الطبيعية .كشفت دراسة علمية حديثة قام بها فريق من الباحثين بجامعة ديسكارتز في باريس أن -كلوريد الليثيوم- نوع من الأملاح التي تستخدم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 27 فبراير 2012 - 22:22

    27 2 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 5:28