منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين في الصف الاول 1433هـ، 1434هـ، 2012م، موقع التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين ، بوابة التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين في الصف اول الابتدائي طلاب وطالبات ، التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين الصف الاول بنين وبنات

    شاطر

    التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين في الصف الاول 1433هـ، 1434هـ، 2012م، موقع التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين ، بوابة التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين في الصف اول الابتدائي طلاب وطالبات ، التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين الصف الاول بنين وبنات

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 4 مارس 2012 - 14:14

    موقع التسجيل في الصف الاول الابتدائي 1433هـ، 1434هـ، 2012م ، وزارة التربية والتعليم المملكة العربية السعودية أضغط هنا

    موقع نور التسجيل في الصف الاول الابتدائي 1433هـ، 1434هـ، 2012م ، وزارة التربية والتعليم المملكة العربية السعودية ، للعام 1433، 1434هـ ، القبول والتسجيل في الصف الاول الابتدائي عبر الانترنت ، تسجيل الطلاب في الصف الاول ابتدائي،تسجيل الطالبات في الصف الاول

    https://noor.moe.sa/EduWave/Admission/ApplicantLogin.aspx

    رابط تسجيل الصف الاول الابتدائي نظام نور

    لقبول سيكون حسب الأولوية والمقاعد المتاحة..عبر الانترنت
    بدء تسجيل المستجدين بالصف الأول الابتدائي في جدة

    واس- جــدة: بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم في جدة، أمس، تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول للمرحلة الابتدائية في مدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم للعام الدراسي القادم 1433 / 1434هـ.

    وأوضحت الإدارة أن التسجيل لهذا العام سيكون عن طريق برنامج "نور" عبر شبكة الإنترنت، مناشدة أولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم وبناتهم سرعة التسجيل وفق المواعيد المحددة في البرنامج الزمني، مشيرة إلى أن القبول سيكون حسب الأولوية وحسب المقاعد المتاحة عبر الموقع الإلكتروني.

    وبيّنت أن الحد الأدنى للسن النظامية لمَن أكمل ست سنوات أي من مواليد 15 / 10 / 1427هـ الموافق 6 / 11 /2006م، وما قبل والحد الأدنى للسن النظامية لمن تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً هو 16 / 1 / 1428هـ الموافق 4 / 2 / 2007م وما قبله، والحد الأدنى للسن النظامية لمَن تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوماً هو 18 / 4 / 1428هـ الموافق 5 / 5 / 2007م وما قبله.

    أما من تجاوز عمره ثماني سنوات ولم يدرس في الصف الأول الابتدائي ولكن يمكنه القراءة والكتابة، فعلى ولي الأمر مراجعة إدارة الاختبارات والقبول في بداية العام الدراسي لإجراء اختبار تحديد مستوى لتسجيل الطالب في الصف المناسب لعمره وقدرته، ومَن تجاوز عمره إحدى عشرة سنة وثلاثة أشهر ولا يمكنه القراءة والكتابة، فعليه التسجيل في مراكز محو الأمية في بداية العام الدراسي.

    وأفادت الإدارة بأن التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين سيبدأ من يوم السبت10 / 4 / 1433 حتى 18 / 12 /1433هـ، وتسجيل الطلاب من جنسيات أخرى ويعاملون معاملة السعوديين يبدأ التسجيل لهم اعتباراً من 1 / 6 / 1433هـ، وتسجيل الطلاب غير السعوديين ويعمل أولياء أمورهم في القطاعات الحكومية يبدأ التسجيل لهم 21 / 6 / 1433هـ، أما تسجيل الطلاب غير السعوديين من الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص فيبدأ التسجيل لهم في 19 / 7 / 1433هـ، فيما حدّدت الإدارة قبول جميع الجنسيات ممن تقل أعمارهم في بداية العام الدراسي القادم عن ست سنوات بتسعين يوماً في 3 / 8 / 1433هـ.


    الراغبون في تسجيل أبنائهم في مدارس تحفيظ القرآن الكريم عليهم أولاً تسجيلهم في مدارس التعليم العام في النظام الإلكتروني واستكمال إجراءات الفحص الطبي لضمان مقاعد لهم ثم مراجعة مدرسة التحفيظ للتسجيل المبدئي فيها مباشرة، وبعد اجتياز المفاضلة والقبول النهائي في مدارس تحفيظ القرآن الكريم يتسلم منها ما يفيد بقبوله ليتم نقل ملفه من التعليم العام إلى مدرسة تحفيظ القرأن الكريم



    نظام نور وزراة التربية والتعليم السعودية أضغط هنا

    https://noor.moe.sa/EduWave/login.aspx


    http://212.11.172.16/regstudent/SR_LogIn.aspx
    ضوابط قبول المستجدات في الصف الأول الابتدائي

    أن تبلغ الطالبة السن المحدد للقبول وهو ست سنوات في أول يوم من بداية العام الدراسي القادم 1433/1434هـ الذي يبدأ في



    السبت 14 / 10 / 1433هـ

    1/ 9 / 2012 م

    يستثنى من السن النظامي المحدد من تقل أعمارهن عن ست سنوات بتسعين يوماً لمن كان تاريخ ميلادها
    يستثنى من السن النظامي المحدد من تقل أعمارهن عن ست سنوات بمائة وثمانين يوماً

    بشرط إنهاء مرحلة التمهيدي بموجب شهادة من رياض الأطفال تثبت انتظام الطالبة لمدة فصلين دراسيين إضافة لامتلاكها للمهارات النمائية الأساسية التي تمكنها من الانتظام في المدرسة واكتساب المعارف والمهارات.
    موقع التسجيل في الصف الاول الابتدائي للعام 1432 ، 1433هـ جدة ، أضغط هنا

    · من تجـاوز عمرها ثمـان سنوات ولم تدرس الصف الأول الابتدائي ويمكنهـا القـراءة والكتـابة عليها مراجعة إدارة الاختبارات والقبول في بداية العام الدراسي لإجراء اختبار تحديد مستوى لتسجيلها في الصف المناسب لعمرها وقدراتها.

    · من تجـاوز عمرها إحدى عشرة سنة وثلاثة أشهر ولا تعرف القراءة والكتابة عليها التسجيل بمراكز محو الأمية في بداية العام الدراسي.



    إجراءات ولي الأمر في تسجيل ابنته المستجدة

    في مدارس التعليم العام

    1) تسجيل بيانات ابنته في برنامج التسجيل واختيار مدرسة لها حسب الرغبة (قبول مبدئي). في حال عدم وجود شاغر في المدرسة المرغوبة يجب اختيار مدرسة أخرى يوجد بها إمكانية ثم التسجيل انتظار بالمدرسة المرغوبة (يجب قراءة تعليمات الانتظار في مدارس التعليم العام).

    على ولي الأمر إجراء عملية التسجيل بنفسه، وإذا لم يكن لديه معرفة باستخدام الحاسب الآلي فيمكنه اللجوء للمدرسة لمساعدته شرط الانتهاء من عملية التسجيل في نفس اليوم.

    2) مراجعة المدرسة خلال عشرة أيام من تاريخ التسجيل لاعتماد ابنته حتى لا يلغي البرنامج القبول المبدئي لها وتقديم أصل وصورة الوثائق الرسمية التالية:

    · الطالبة السعودية: بطاقة الأحوال المضافة بها الطالبة، وشهادة الميلاد.

    إذا لم تكن الطالبة مضافة بالبطاقة فستُقبل مؤقتًا بشهادة الميلاد أو تبليغ الولادة وخطاب من الأحوال المدنية يفيد بوجود معاملة لتصحيح وضعها. وفي حال عدم توفرها عليها مراجعة إدارة الاختبارات والقبول.

    · الطالبة غير السعودية من أم سعودية: شهادة الميلاد، وبطاقة الأحوال الشخصية لوالدتها، وإقامة نظامية سارية المفعول مضافة فيها الطالبة. وفي حال عدم توفرها عليها مراجعة إدارة الاختبارات والقبول.

    · بنات مواطني مجلس التعاون: جواز سفر الطالبة وولي أمرها، وشهادة الميلاد.

    · الطالبة غير السعودية: إقامة نظامية سارية المفعول مضافة فيها الطالبة، وشهادة الميلاد.

    3) استكمال ملف ابنته بعد اعتماد قبولها في المدرسة من فحص طبي وغيره..



    إجراءات ولي الأمر في تسجيل ابنته المستجدة

    في مدارس تحفيظ القرآن الكريم

    1) تسجيل ابنته قبول مبدئي في مدرسة تعليم عام حسب الرغبة (الإجراءات موضحة في جزء التعليم العام) وذلك لضمان مقعد للطالبة في حال عدم قبولها في التحفيظ، حيث أن الراغبات في التسجيل بمدارس التحفيظ ستجرى لهن مفاضلة موحدة والقبول سيكون بدءًا بالحاصلات على أعلى درجة باختبار المفاضلة وفق الملاك المتاح.

    2) تسجيل ابنته انتظــار في مدرسة تحفيظ قرآن حسب الرغبة خلال الفترة المحددة في البرنامج الزمني فقط. (البرنامج لن يفتح إمكانية تسجيل الانتظار إذا لم يكن لدى الطالبة قبول مبدئي في التعليم العام)

    3) أخذ ابنته إلى مدرسـة تحفيظ القرآن التي سجلت فيهـا انتظـار لإجـراء اختبـار المفاضلـة خـلال الفتـرة المحددة في البرنامج الزمني مع أصل الوثائق الرسمية. (علمًا أنه يمنع إعادة الاختبار للطالبة مهما كان السبب).

    بعد انتهاء فترة المفاضلة ستظهر النتيجة لولي الأمر في برنامج التسجيل علمًا أنه:

    · إذا اجتازت ابنته المفاضلة ستعتمد في مدرسة تحفيظ القرآن وسيلغى قبولها من التعليم العام تلقائيًا وترسل له رسالة بذلك إلى الجوال.

    · إذا اجتازت ابنته المفاضلة ولم تقبل لعدم وجود شاغر يمكنه إذا رغب تغيير تسجيل الانتظار إلى مدرسة تحفيظ أخرى بها شـاغر ثم مراجعة المدرسة لاعتماد ابنته فيها. (سيظهر أسماء مدارس التحفيظ التي بها شاغر مع نتائج المفاضلة).



    تعليمات تسجيل الانتظـار في مدارس التعليم العام

    · على ولي الأمر تسجيل ابنته قبول مبدئي في أقرب شاغر إليه قبل التسجيل انتظار في المدرسة المرغوبة؛ حيث أن قبول طالبات الانتظار مرتبط بتوفر شاغر في المدرسة وحسب الأولوية. (البرنامج لن يفتح إمكانية تسجيل الانتظار إذا لم يكن لدى الطالبة قبول مبدئي)

    · على ولي الأمر التأكد من مدى رغبتـه في المدرسـة قبل التسجيل انتظـار فيها لأنه عندما يتوفر شاغر في المدرسـة المرغوبـة ستتحـول حالـة تسجيل ابنتـه من انتظـار إلى قبـول مبدئي وترسل له رسالة إلى الجـوال تفيده بذلك، وسيلغى مقعدها السابق خلال 48 ساعة آليًا.

    · في حال تراجـع ولي الأمر عن رغبتــه في المدرســة (التي سجـل بهـا انتظـار وتحـوّل إلى قبـول مبدئي) عليـه الدخول إلى برنامج التسجيل وإلغـاء مقعدها الجديد قبل انتهاء مدة الـ 48 ساعة.



    تعليمات هامة للطالبات غير السعوديات

    · أي خطـأ في إدخال الجنسيـة للطالبة غير السعودية أو لوالدتها سيؤدي إلى حـذف بيانات الطالبة من المدرسة وضياع فرصتها في التسجيل بالمدارس الحكومية.

    · التسجيل انتظـار للطالبة غير السعودية سيكون بقائمة مخصصة للانتظار (العدد فيها محدود وعند اكتمال العدد تغلق تلقائيًا).

    وعندما يتوفر مقعد (المقعد مرتبط بالنسبة المعتمدة لغير السعوديات) في أي مدرسة بمحافظة جدة ستتحول حالة الانتظـار (حسب أولوية المسجلات بالقائمة) إلى قبول مبدئي وتُرسل رسالة إلى جوال ولي الأمر بذلك.

    ويمكن لولي الأمر الاطلاع في أي وقت على حالة تسجيل الطالبة من برنامج التسجيل لمعرفـة هل قبلت ابنته أم لا زالت انتظـار. ولا داع لمراجعة إدارة الاختبارات والقبول أو مكاتب التربية والتعليم أو المدارس.

    · إذا تحقق للطالبة غير السعودية قبـول بإحدى المدارس فلا يحق لها النقل قبل مرور عــام دراسي كامل.

    رد: التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين في الصف الاول 1433هـ، 1434هـ، 2012م، موقع التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين ، بوابة التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين في الصف اول الابتدائي طلاب وطالبات ، التسجيل للطلاب السعوديين المستجدين الصف الاول بنين وبنات

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 4 مارس 2012 - 14:27

    الراغبون في تسجيل أبنائهم في مدارس تحفيظ القرآن الكريم عليهم أولاً تسجيلهم في مدارس التعليم العام في النظام الإلكتروني واستكمال إجراءات الفحص الطبي لضمان مقاعد لهم ثم مراجعة مدرسة التحفيظ للتسجيل المبدئي فيها مباشرة، وبعد اجتياز المفاضلة والقبول النهائي في مدارس تحفيظ القرآن الكريم يتسلم منها ما يفيد بقبوله ليتم نقل ملفه من التعليم العام إلى مدرسة تحفيظ القرآن الكريم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 7:01