منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل من حق الشعب السوري ان يطلب تسليح نفسه ، يوتيوب ، فيديو، 4 3 2012م، 11 4 1433هـ

    شاطر

    وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل من حق الشعب السوري ان يطلب تسليح نفسه ، يوتيوب ، فيديو، 4 3 2012م، 11 4 1433هـ

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 5 مارس 2012 - 5:16

    [youtube][/youtube]

    وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل من حق الشعب السوري ان يطلب تسليح نفسه ، يوتيوب ، فيديو، 4 3 2012م، 11 4 1433هـ

    رد: وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل من حق الشعب السوري ان يطلب تسليح نفسه ، يوتيوب ، فيديو، 4 3 2012م، 11 4 1433هـ

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 5 مارس 2012 - 5:16


    أكد أن السعودية لا تفرِّق بين أبنائها وإيران تدفع البعض للقيام بأعمال شغب




    الفيصل: خادم الحرمين اتصل بالأسد 3 مرات يدعوه فيها لإصلاح الوضع




    سبق – الرياض: قال الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتصل بالرئيس السوري بشار الأسد ثلاث مرات يدعوه فيها لإصلاح الوضع. وأضاف: نريد حماية الشعب السوري ونريد له الاستقرار، فالنظام السوري يقوم بأعمال عدوانية ضد شعبه.

    وتابع الفيصل: نأمل من أصدقاء سوريا أن ينصحوها بالكف عن قتل البشر، وإذا أوقف نزيف الدم في سوريا وأُفرج عن المعتقلين سيكون هناك مكان للحوار، مشيراً إلى التألم عندما يصوِّب الجيش السوري مدفعه لصدر السوري.

    وحول إيران قال الفيصل: السعودية لا تفرِّق بين أبنائها، وإيران تدفع البعض للقيام بأعمال شغب، وللأسف إيران تتهجَّم على دول الخليج وتحاول تشويه صورتها.



    وأكد الفيصل أن اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والعشرين بعد المئة الذي عُقد مساء أمس في الرياض كان مثمراً وبناءً، ونوقشت فيه أعمال اللجان الوزارية ومشاريع القرارات التي سترفع لقادة دول المجلس، كما جرى بحث المستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والعربية.

    وقال في البيان الافتتاحي للمؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب ختام الاجتماع بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون إنه استناداً إلى قرار المجلس الأعلى تصدرت المداولات بحث مقترح خادم الحرمين الشريفين، بالانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، وذلك على ضوء نتائج تقرير الاجتماع الأول للهيئة المتخصصة المُشكلة من دول المجلس لدراسة المقترح من كل جوانبه .

    وبيّن وزير الخارجية أن تقرير الهيئة عكس اهتماماً بنقل مسيرة العمل الخليجي المشترك لمرحلة الاتحاد، وذلك في إطار دعم أهداف مجلس التعاون وتعزيز قدراته، وبما يستجيب للتطورات التي تشهدها دول المجلس، والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية، ويحقق في الوقت ذاته تطلعات قادة وشعوب دول المجلس بالدفع بالتكامل الخليجي إلى آفاق أرحب في جميع المجالات .

    وأضاف الأمير سعود الفيصل: "لا بد من الإشارة في هذا الصدد إلى أن تقرير الهيئة, وفي معرض دراسته للتحول لمرحلة الاتحاد، حرص على الاستفادة من تجارب الأمم الأخرى، مع عدم الإخلال بالأسس والثوابت التي قام عليها مجلس التعاون، أو المساس بالخصوصية الوطنية لكل دولة ومظاهر سيادتها واستقلالها، وسوف تستمر الهيئة المتخصصة في أعمالها ومشاوراتها لبلورة الرؤى والأفكار الخاصة بالاتحاد والرفع بها لقادة دول المجلس ".

    ومضى يقول إن الاجتماع بحث كذلك الأوضاع في اليمن في ظل انتقال السلطة، حيث أكدت المداولات أن استقرار الأوضاع في اليمن من شأنه تشجيع المجتمع الدولي لمساعدته وتمكينه من تجاوز محنته.

    كما تدارس الاجتماع تطورات الأزمة السورية، وذلك في إطار الجهود العربية والدولية القائمة، وقال: "نرحب بالنوايا الحسنة لهذه الجهود، إلا أنها وللأسف الشديد لم تُسفر عن نتائج ملموسة تجاه وقف سفك دماء الشعب السوري المتنامي، واتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لوقف المجازر، وفي الإطار العام لخطة الجامعة العربية وقرارات مجلسها الوزاري.

    "وأشاد أن الاجتماع بحث كذلك القمة العربية الثالثة والعشرين المقرر عقدها في بغداد، وعكست المداولات حرص دول المجلس على المشاركة التزاماً بقرار الجامعة العربية بدورية القمة.

    وفيما يتعلق بمستوى التمثيل قال سعود الفيصل: "إن ذلك سيتوقف على مدى تهيئة الظروف الملائمة لمعالجة قمة بغداد القضايا الرئيسية بشكل جدي واتخاذ القرارات الحاسمة بشأنها، كما أنه لا بد من التعبير عن الاستياء من مواقف بعض الأطراف العراقية المحسوبة على الحكومة التي تشكّل تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون وخروجاً على الأعراف والتقاليد الدبلوماسية والاتفاقات السابقة بما في ذلك التدخل في كل من البحرين والكويت، وذلك في الوقت الذي تحرص فيه دول الخليج على تأكيد وحدة العراق الوطنية والإقليمية واستقلاله وسيادته وعدم التدخل في شؤونه الداخلية .



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 23:44